Monday, May 24, 2021

ريميني ستريت تعلن عن النتائج الماليّة للربع الأول من السنة الماليّة 2021

  لاس فيغاس -الثلاثاء 18 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


بلغت العائدات الفصلية 87.9 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 12.6 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي


سجل الهامش الإجمالي نسبة 61.5 في المائة، بزيادةٍ قدرها 61.3 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي


بلغت الفواتير الفصلية 81.0 مليون دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 24.2 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي


وصل عدد العملاء النشطين في 31 مارس 2021 إلى 2,550، بزيادة بنسبة 22.8 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي


 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: RMNI)، وهي المزود العالمي لمنتجات وخدمات البرمجيات للشركات، ومزود الدعم الرائد من الطرف الثالث لمنتجات برمجيات "أوراكل" و"إس إيه بيه" وشريك "سيلز فورس"، عن النتائج المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021.


وقال سيث إيه رافين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "ريميني ستريت"، في هذا السياق: "بالنسبة للربع الأول، فإننا لا نزال على المسار الصحيح لتحقيق خطة النمو الإستراتيجية الخاصة بنا للوصول إلى إيرادات سنوية قيمتها مليار دولار أمريكي بحلول العام 2026. وقد حققنا إيرادات قياسية بلغت 87.9 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 12.6 في المائة مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي، ورقماً قياسيّاً للعملاء النشطين بلغ 2,550، بزيادة 22.8 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وأنهينا الفصل بنمو قوي في الفواتير بلغت نسبته 24.2 في المائة وحققنا هامشاً إجمالياً تجاوزت نسبته الـ61 في المائة". وأضاف: "واصلنا أيضاً القيام بالاستثمار للاستفادة من الطلب العالمي المتزايد على حلول الدعم الموسعة لشركة ’ريميني ستريت‘، بما في ذلك خدماتنا المعنية بالدعم وإدارة التطبيقات والأمان وقابلية التشغيل البيني والمراقبة والخدمات المهنية".


من جانبه، صرح مايكل إل. بيريكا، الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة في شركة "ريميني ستريت" قائلاً: "لقد عززنا الميزانية العمومية من خلال توليد نقدٍ قياسي بلغ 153 مليون دولار أمريكي في 31 مارس 2021، كما وصلنا إلى 24.5 مليون دولار أمريكي من التدفق النقدي التشغيلي لهذا الفصل". وأضاف: "نصدر اليوم توجيهات للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2021، مع الحفاظ على توجيهات السنة الكاملة 2021 وإعادة تأكيد التزامنا المستمر بالأهداف طويلة الأجل المتمثلة في زيادة التدفق النقدي التشغيلي وزيادة الربحية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً".


أبرز الأحداث المالية للربع الأول من السنة المالية 2021


 


بلغت العائدات 87.9 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من السنة المالية 2021، بزيادة قدرها 12.6 في المائة، مقارنة مع 78.0 مليون دولار أمريكي سُجّلت خلال الفترة عينها من العام الماضي.

بلغت العائدات السنويّة المتكرّرة 349 مليون دولار أمريكي للربع الأول من السنة المالية 2021 بزيادة بلغت 12.8 في المائة مقارنة مع 310 مليون دولار أمريكي سُجّلت خلال الفترة عينها من العام الماضي.

وصل عدد العملاء النشطين في 31 مارس 2021 إلى 2,550 عميل، بزيادة قدرها 22.8 في المائة مقارنة مع 2,077 عميل نشط بتاريخ 31 مارس 2020.

بلغ معدّل استبقاء العائدات 91 في المائة للأشهر الـ12 المتعاقبة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2021، و92 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والمنتهية بتاريخ 31 مارس 2020.

بلغ الهامش الإجمالي نسبة 61.5 في المائة عن الربع الأول لعام 2021 بالمقارنة مع 61.3 في المائة عن الفترة عينها من العام الماضي.

وصل الدخل التشغيلي خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 1.9 مليون دولار أمريكي مقارنةً مع 3.7 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي.

بلغ الدخل التشغيلي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً 9.3 مليون دولار أمريكي عن الربع الأول من عام 2021، مقارنة مع 8.9 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي.

سجّلت الخسارة الصافية 3.6 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2021 بالمقارنة مع الدخل الصافي البالغ 2.5 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

حقّق الدخل الصافي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مبلغاً قدره 8.5 مليون دولار أمريكي عن الربع الأول لعام 2021 مقارنة مع 7.7 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي.

حققت الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك للربع الأول من عام 2021 مبلغاً قدره 10.7 مليون دولار أمريكي مقارنةً بـ 9.2 مليون في الفترة عينها من العام الماضي.

بلغ صافي الخسارة الأساسية والمخففة للسهم الواحد العائد لحملة الأسهم العادية 0.13 دولار أمريكي للربع الأول من عام 2021 بالمقارنة مع 0.06 دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الفائت.

في 31 مارس 2021، بلغ عدد الموظفين 1,501 بزيادة نسبتها 15.3 في المائة مقارنةً بالعام الماضي.

استكملت الشركة عرض المتابعة بعد الطرح العام الأولي لنحو 7.75 مليون سهم من أسهم الشركة العادية، وبلغ صافي الإيرادات حوالي 57 مليون دولار أمريكي.

في 5 يناير 2021، استكملت الشركة إعادة شراء مجموعة من الأسهم الممتازة من الفئة "إيه" بقيمة إسميّة تبلغ 10 مليون دولار أمريكي مع حسم ناهز الـ10 بالمائة من القيمة الإسمية، ولم يكن مطلوباً تسديد الدفعات بكاملها. وجرى سحب الأسهم الممتازة المشتراة.

وفي 16 أبريل 2021، استكملت الشركة إعادة شراء مجموعة من الأسهم الممتازة من الفئة "إيه" بقيمة 60 مليون دولار أمريكي مع دفعات كاملة بلغت قرابة 2.3 مليون دولار أمريكي، ما خفف من قيمة تسييل الأسهم الممتازة من الفئة "إيه" المتداولة إلى حوالي 87 مليون دولار أمريكي بتاريخ 16 أبريل 2021. وجرى سحب الأسهم الممتازة المشتراة.

 


هذا ويمكنكم الاطلاع على تسويات التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الواردة في هذا البيان الصحفي مع التدابير المالية المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة مباشرة، وذلك في الجداول المالية الواردة في نهاية هذا البيان الصحفي. كما يرد شرح لهذه التدابير وللسبب الذي يدفعنا للاعتقاد بأهميّتها وكيفية احتسابها تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".


أبرز الأحداث للربع الأول من العام 2021


 


عينت الشركة ثلاثة مدراء عامين إقليميين جدد في شمال أفريقيا، بهدف تسريع النمو والمساعدة في تحقيق هدف الشركة المتمثل في الوصول إلى مليار دولار أمريكي من العائدات السنوية بحلول عام 2026. كما أعلنت عن تعيين فيل كولن ليشغل منصب نائب الرئيس الأول للعمليات العالمية المستحدث مؤخراً.

أعلنت عن عدة عملاء جدد حول العالم تحوّلوا من دعم البائع إلى الدعم الذي تقدمه "ريميني ستريت" لإطالة حياة برمجياتهم المؤسسية الحالية والعائد على الاستثمار، من بينهم:

"هوم بلاس كو"، وهي شركة كورية متخصصة في تجارة التجزئة في مجال البقالة ومنافذ البيع؛

مجلس مقاطعة نوتنغهامشاير، الذي يقدم خدماته إلى سكان محليين يتجاوز عددهم الـ800 ألف في المملكة المتحدة؛

"أمبول" المحدودة، وهي الشبكة الأكبر في أستراليا للوقود والسلع الاستهلاكيّة اليوميّة؛

شركة "بوبلار" المحدودة، وهي أكبر سلسلة متاجر للسلع الاستهلاكية اليومية في اليابان؛

مجلس مقاطعة كنت، أكبر مجلس مقاطعة في إنكلترا؛ و

"هانكوك تاير"، وهي شركة عالمية رائدة متخصّصة في الإطارات مقرّها كوريا.

أعلنت الشركة أيضاً عن قيام "إجواتيمي"، وهي شركة إدارة مراكز التسوق الرائدة في البرازيل، بتوسيع اتفاقية الدعم الخاصة بمنتجات "إس إيه بيه" الموقّعة مع "ريميني ستريت" لتشمل خدمات إدارة التطبيقات ("إيه إم إس") لبرمجيات "إس إيه بيه"، ما يمكنها من الاستفادة من نهج متكامل يعتمد على مزود واحد للتعامل مع مجموعة برامجها من "إس إيه بيه".

أنجزت حوالي 10 آلاف حالة دعم وسلمت أكثر من 32 ألف تحديث ضريبي وقانوني وتنظيمي لـ36 دولة. كما حققت نسبة رضا عملاء عن الدعم الذي تقدمه الشركة بلغ متوسطه 4.9 من 5.0 (حيث تشير درجة 5.0 إلى "ممتاز").

طرحت تقريراً عن استبيان أجرته لقاعدة بيانات "أوراكل" يلقي الضوء على أبرز التحديات التي تعاني منها قاعدة بيانات "أوراكل"، وهي تكلفة الدعم الذي يقدمه البائع وجودته وقيمته- وهي مشاكل يوفر الدعم الذي تقدمه "ريميني ستريت" حلاً لها.

أعلنت أن الشركة باتت اليوم مزوداً معتمداً لسوق الحكومة النيوزيلندية، ما يتيح للوكالات شراء خدمات "ريميني ستريت" بسهولة أكبر.

مُنحت جائزة كبرى كواحدة من أفضل وألمع الشركات للعمل فيها اعترافاً بما تحققه من ممارسات استثنائية في مجال الموارد البشرية ومن التزام تجاه موظفي الشركة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

حصلت الشركة على جائزة "ستيفي" للمبيعات وخدمة العملاء في فئة "أفضل استخدام للتكنولوجيا في خدمة العملاء" لتطبيقات دعم الذكاء الاصطناعي المبتكرة من "ريميني ستريت".

قدمت عروضاً في 10 مؤتمرات على مستوى الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلوماتية وكبار مديري تكنولوجيا المعلومات والمالية حول العالم.

دعمت أكثر من 25 جمعية خيرية حول العالم من خلال مؤسسة "ريميني ستريت"، حيث قدمت مساهمات مالية ومعدات للحماية الشخصية وأساسيات النظافة الصحية إلى المناطق التي هي بحاجة ماسة لها.

 


توجيهات الإيرادات لعام 2021


 


تقدم الشركة حالياً توجيهات الإيرادات للربع الثاني من السنة المالية 2021 لتكون في نطاق 88.5 مليون دولار أمريكي إلى 90.5 مليون دولار أمريكي. وتحافظ الشركة على توجيهات الإيرادات لكامل العام 2021 لتكون في نطاق 370 مليون دولار أمريكي إلى 380 مليون دولار أمريكي.


 


معلومات عن البث عبر شبكة الإنترنت والمؤتمر الهاتفي


تستضيف "ريميني ستريت" مؤتمراً هاتفيّاً وبثاً عبر الإنترنت لمناقشة نتائج الربع الأول من العام 2021 واختيار تعليقات بشأن أداء الربع الثاني للعام 2021 حتى تاريخه، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي/ الساعة الثانية ظُهراً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ بتاريخ 10 مايو 2021. وسيتوفر البث المباشر للفعالية على موقع علاقات المستثمرين الخاص بشركة "ريميني ستريت" عبر الرابط الالكتروني التالي: https://investors.riministreet.com. بإمكان المشاركين المتصلين الوصول إلى المؤتمر عبر الاتصال بالرقم 8007732954 في الولايات المتحدة وكندا ومن ثم إدخال الرمز 50137607. ستتوفر إعادة عرضٍ للبث عبر الإنترنت لمدة 90 يوماً على الأقل بعد انتهاء الفعالية.


استخدام الشركة للتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً


يتضمن هذا البيان الصحفي بعض "التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً". لا تستند التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً إلى مجموعة شاملة من القواعد أو المبادئ المحاسبية. وتعتبر المعلومات غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً معلومات مكمّلة، وليس المقصود منها أن تمثل قياساً للأداء بما يتوافق مع الإفصاحات المطلوبة من قبل المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في الولايات المتحدة ("جي إيه إيه بيه"). وينبغي النظر في التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً بالإضافة إلى، وليس كبديل أو وكمعيار متفوق على، التدابير المالية المحددة بما يتوافق مع للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وترد التسويات الخاصة بالنتائج المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً مع النتائج غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً في الجداول المالية الواردة في هذا البيان الصحفي. ويتم تقديم وصف وشرح حول تدابيرنا المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".


لمحة عن شركة "ريميني ستريت"


تعدّ شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: RMNI) مزوّداً عالمياً لمنتجات وخدمات برمجيات الشركات ومزوّداً رائداً للدعم من الطرف الثالث لمنتجات "أوراكل" و"إس إيه بيه" البرمجية وشريك "سيلزفورس". وتقدّم الشركة خدمات ممتازة وفائقة الاستجابة ومدمجة لإدارة ودعم التطبيقات التي تسمح لمرخصي برمجيّات الشركات بتوفير تكاليف كبيرة، وتحرير الموارد للابتكار وتحقيق نتائج أفضل على صعيد الأعمال. ولغاية اليوم، اعتمدت أكثر من 4,000 شركة من الشركات العالمية المدرجة على قائمة "فورتشن 500"، و"فورتشن جلوبال 100"، وشركات السوق المتوسطة، ومؤسسات القطاع العام وغيرها من المؤسسات من جميع القطاعات، على شركة "ريميني ستريت" باعتبارها مزوّدها الموثوق لخدمات ومنتجات برمجيّات تطبيقات الشركات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.riministreet.com أو متابعتنا عبر "تويتر" على @riministreet. ويمكنكم أن تجدوا صفحة "ريميني ستريت" على "فيسبوك" و"لينكد إن".( IR-RMNI)


بيانات تطلعية


بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وترافق البيانات التطلعية بشكل عام كلمات على غرار "قد"، "يجب"، "يمكن"، "نخطط"، "ننوي"، "نستبق"، "نعتقد"، "نقدّر"، "نترقب"، "محتمل"، "يبدو"، "نسعى"، "نواصل"، "المستقبل"، "سوف"، "نتوقع"، نستشرف"، وغيرها من المصطلحات، والتعابير، والجمل المشابهة الأخرى. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بتوقعاتنا فيما يخص الأحداث والفرص المستقبلية والتوسع العالمي ومبادرات النمو الأخرى واستثماراتنا في مثل هذه المبادرات. وتستند هذه البيانات على مختلف الافتراضات والتوقعات الحالية للإدارة وليست تنبؤات بالأداء الفعلي، ولا تعتبر بيانات عن وقائع تاريخية. هذه البيانات عرضة لعدد من المخاطر والشكوك المتعلقة بأعمال "ريميني ستريت"، وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً. وتشمل هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، مدة جائحة "كوفيد-19" وآثارها التشغيلية والمالية على أعمالنا والتأثير الاقتصادي المرتبط بها، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها السلطات الحكومية أو العملاء أو غيرهم استجابة لجائحة "كوفيد-19"؛ والأحداث الكارثية التي تعرقل أعمالنا أو أعمال عملاءنا الحاليين والمحتملين، والتغيّرات في بيئة الأعمال التي تعمل في إطارها "ريميني ستريت"، بما في ذلك معدّلات التضخم وأسعار الفائدة، والأوضاع المالية والاقتصادية والتنظيمية والسياسية العامة التي تؤثر على القطاع الذي تعمل فيه الشركة؛ وتطورات الدعاوى القضائية المعلّقة الضارة أو التحقيقات الحكومية أو أي عملية تقاضي جديدة؛ وحاجتنا وقدرتنا على زيادة الأسهم أو تمويل الديون بشروط مواتية وقدرتنا على توليد التدفقات النقديّة من العمليات للمساعدة على تمويل استثمارات متزايدة ضمن مبادرات نموّنا؛ وكفاية النقد ومكافئاتنا النقدية لتلبية متطلباتنا للسيولة؛ والشروط والتأثيرات المرتبطة بالأسهم الممتازة المستحقة من السلسلة "إيه" بنسبة 13.00 في المائة؛ وقدرتنا على الحفاظ على نظام فعال للرقابة الداخلية على التقارير المالية، وقدرتنا على معالجة نقاط الضعف المادية المحددة في ضوابطنا الداخلية، بما في ذلك ما يتعلق بالمعاملة المحاسبية لكفالاتنا؛ والتغيرات في الضرائب والقوانين والأنظمة؛ والمنتجات المنافسة ونشاط التسعير؛ والصعوبات في إدارة النمو بشكل مربح؛ واعتماد عملائنا لمنتجاتنا وخدماتنا التي تم طرحها مؤخراً والتي تشمل خدماتنا لإدارة التطبيقات "إيه إم إس"، و"ريميني ستريت أدفانسد داتابيز سيكيوريتي" والخدمات لمنتجات سحابة "سيلز فورس" للمبيعات و"سيرفيس كلاود"، بالإضافة إلى المنتجات والخدمات الأخرى التي نتوقع إطلاقها في المستقبل القريب؛ وفقدان عضو أو أكثر من فريق إدارة شركة "ريميني ستريت"؛ وعدم اليقين بشأن قيمة أسهم "ريميني ستريت" على المدى الطويل؛ وما تمت مناقشته تحت عنوان "عوامل الخطر" في التقرير الفصلي لشركة "ريميني ستريت" والمقدم وفق النموذج "10-كي" المقدم بتاريخ 10 مايو 2021؛ الذي يتم تحديثه من وقت لآخر من خلال تقارير "ريميني ستريت" السنوية القدمة وفق النموذج "10-كي"، والتقارير الفصلية المقدمة وفق النموذج "10- كيو"، والتقارير الحالية وفق النموذج "8-كي"، وغيرها من المستندات التي تقدمها شركة "ريميني ستريت" إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم البيانات التطلعية توقعات وخطط وتطلعات "ريميني ستريت" للأحداث المستقبلية، ووجهات نظرها حتى تاريخ هذا البيان. وتتوقع "ريميني ستريت" أن تؤدي التطورات والأحداث اللاحقة إلى تغيّر تقييمات "ريميني ستريت". ومع ذلك، يمكن أن تختار "ريميني ستريت" تحديث هذه البيانات التطلعية في أي وقت مستقبلاً، إلّا أنها تتنصل تحديداً من أي التزام للقيام بذلك باستثناء ما يقتضيه القانون. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات "ريميني ستريت" اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.


حقوق الطبع محفوظة لشركة "ريميني ستريت" 2021. جميع الحقوق محفوظة. "ريميني ستريت" هي علامةٌ تجارية مسجلة لصالح شركة "ريميني ستريت" في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، كما أن "ريميني ستريت"، وشعار "ريميني ستريت"، وكليهما معاً، والعلامات الأخرى التي تحمل رمز العلامة المسجلة هي علامات تجارية مملوكة لشركة "ريميني ستريت". وتبقى جميع العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها المعنيين، وما لم يتم ذكر خلاف ذلك، لا تدعي "ريميني ستريت" وجود أي ارتباط، أو تأييد، أو شراكة مع أي من أصحاب هذه العلامات التجارية أو الشركات الأخرى المشار إليها هنا.


 


شركة "ريميني ستريت"


الميزانية العمومية الموّحدة الموجزة غير المدققة


(الأرقام بالآلاف باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)


       

 


الأصول


 

31 مارس 2021


 


31 ديسمبر 2020


الأصول الجارية:


 

 


 


 


النقد وما في حكمه


 

 


153,163 دولار أمريكي


 


 


 


87,575 دولار أمريكي


 


النقد المقيّد


 

334


 


 


334


 


ذمم مدينة، صافي المخصصات 1,088 دولار أمريكي و723 دولار أمريكي، على التوالي


 

83,928


 


 


117,937


 


تكاليف العقود المؤجّلة، الجارية


 

13,989


 


 


13,918


 


النفقات المدفوعة مسبقاً وغيرها


 

15,746


 


 


13,456


 


إجمالي الأصول الجارية


 

267,160


 


 


233,220


 


الأصول طويلة الأجل:


 

 


 


 


الأملاك والمعدات، صافي الإهلاك والاستهلاك المتراكم بقيمة 11,508 دولار أمريكي و10,985 دولار أمريكي، على التوالي


 

4,743


 


 


4,820


 


أصول حق الإيجار التشغيلي


 

16,068


 


 


17,521


 


تكاليف العقود المؤجّلة، غير الجارية


 

20,511


 


 


21,027


 


الودائع وغيرها


 

1,453


 


 


1,476


 


صافي ضرائب الدخل المؤجّلة


 

1,633


 


 


1,871


 


إجمالي الأصول


 

 


311,568  دولار أمريكي


 


 


 

279,935  دولار أمريكي


 


الالتزامات وعجز حملة الأسهم والأسهم الممتازة القابلة للاسترداد


الالتزامات الجارية:


 

 


 


 


الذمم الدائنة


   

2,372 دولار أمريكي


  


 


 


3,241 دولار أمريكي


 


التعويضات والمنافع والعمولات المستحقة


 

33,840


 


 


38,026


 


التزامات مستحقة أخرى


 

19,063


 


 


21,154


 


التزامات التأجير التشغيلي، الجارية


 

3,806


 


 


3,940


 


الإيرادات المؤجّلة، الجارية


 

219,453


 


 


228,967


 


إجمالي الالتزامات الجارية


 

278,534


 


 


295,328


 


الالتزامات طويلة الأجل:


 

 


 


 


الإيجارات المؤجّلة، غير الجارية


 

30,544


 


 


27,966


 


التزامات التأجير التشغيلي، غير الجارية


 

15,023


 


 


15,993


 


الأرباح العينية مستحقة الدفع


 

1,051


 


 


1,193


 


التزامات الكفالات القابلة للاسترداد


 

6,790


 


 


2,122


 


التزامات أخرى طويلة الأجل


 

2,514


 


 


2,539


 


إجمالي الالتزامات


 

334,456


 


 


345,141


 


الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه" القابلة للتسديد:


 

 


 


 


180 سهم مصرّح به؛ 146 و155 سهم صادر وغير مسدد اعتباراً من 31 مارس 2021 و 31 ديسمبر 2020 على التوالي. أفضليّة السيولة بقيمة 146,104 دولار أمريكي، صافي الحسومات بقيمة 14,497 دولار أمريكي 154,911 دولار أمريكي، صافي الحسومات بقيمة 17,057 دولار أمريكي، اعتباراً من 31 مارس 2021، و31 ديسمبر 2020 على التوالي


 

131,607


 


 


137,854


 


عجز حملة الأسهم:


 

 


 


 


الأسهم الممتازة، القيمة الإسميّة للسهم الواحد 0.0001 دولار أمريكي. 99,820 سهم مصرّح به (باستثناء 180 سهماً من الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه")، لم تُذكر أي سلسلة أخرى


 


 


 



 


أسهم عادية، القيمة الإسمية للسهم الواحد تساوي 0.0001 دولار أمريكي. مليون سهم مصرح به، 85,140 و76,406 سهم صادر وغير مسدد بتاريخ 31 مارس 2021 و31 ديسمبر 2020 على التوالي.


 

9


 


 


8


 


رأس المال المدفوع الإضافي


 

152,762


 


 


98,258


 


خسائر شاملة متراكمة أخرى


 

((2,682


)


 


(318


 

العجز المتراكم


 

((304,584


)


 


(301,008


 

إجمالي عجز حملة الأسهم


 

(154,495(


)


 


(203,060


 

إجمالي الالتزامات وعجز حملة الأسهم والأسهم الممتازة القابلة للتسديد


 

 


311,568  دولار أمريكي


 


  


 


 279,935 دولار أمريكي


 


 

 


 


 


 


شركة "ريميني ستريت"


 


بيانات العمليات الموجزة الموحّدة غير المدقّقة


 


(الأرقام بالآلاف باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)


 


   

 


 


 

الأشهر الثلاثة المنتهية في


 


 

31 مارس،


 


 

2021


 


2020


الإيرادات


 

 


87,895 دولار أمريكي


 


 


 

78,032 دولار أمريكي


 


تكلفة الإيرادات


 

33,836


 


 


30,199


 


إجمالي الربح


 

54,059


 


 


47,833


 


النفقات التشغيلية:


 

 


 


 


نفقات المبيعات والتسويق


 

30,383


 


 


28,412


 


النفقات العامة والإدارية


 

16,603


 


 


12,001


 


رسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الاستعمال التشغيلي


 

393


 


 



 


تكاليف التقاضي والاستردادات ذات الصلة:


 

 


 


 


الرسوم المهنية وتكاليف التقاضي الأخرى


 

4,763


 


 


2,752


 


صافي تكاليف واستردادات التأمين


 


 


 


921


 


صافي تكاليف التقاضي والاستردادات ذات الصلة


 

4,763


 


 


3,673


 


إجمالي النفقات التشغيلية


 

52,142


 


 


44,086


 


الدخل التشغيلي


 

1,917


 


 


3,747


 


الإيرادات غير التشغيلية (والنفقات):


 

 


 


 


تكاليف الفائدة


 

((47


)


 


(13


 

الخسارة الناتجة عن التغيير في القيمة العادلة للكفالات القابلة للاسترداد


 

((4,668


 

 



 


صافي الإيرادات (التكاليف) الأخرى


 

772


 


 


((218


 

صافي الإيرادات (الخسارة) قبل اقتطاع الضرائب


 

((2,026


)


 


3,516)


 


نفقات ضريبة الدخل


 

((1,550


)


 


(971


 

صافي الإيرادات (الخسارة)


   

((3,576 دولار أمريكي


 


 


 


(2,545)  دولار أمريكي


 


 


 

 


 


 


صافي الخسارة العائدة إلى المساهمين العاديين


   

((9,845 دولار أمريكي


 


 


 


((4,085


دولار أمريكي


 


 


 

 


 


 


صافي الخسارة للسهم الواحد العائدة إلى المساهمين العاديين:


 

 


 


 


الأساسي والمخفّف


 

(


(0.13 دولار أمريكي


 

 


 


(0.06) دولار أمريكي


 

العدد المتوسط المرجّح للأسهم عن الأهم العادية المتداولة:


 

 


 


 


الأساسي والمخفّف


 

78,733


 


 


67,863


 


                   

 

 


شركة "ريميني ستريت"


تسويات معايير المحاسبة المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مع المعايير غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً


(الأرقام بالآلاف)


 


 

 


 

الأشهر الثلاثة المنتهية في


 


 

مارس 31،


 


 

2021


 


2020


تسوية إيرادات التشغيل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


الدخل التشغيلي


   

1,917 دولار أمريكي


 


 


 

3,747 دولار أمريكي


التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


صافي تكاليف التقاضي والاستردادات ذات الصلة


 

4,763


 


 


3,673


نفقات التعويض على أساس الأسهم


 

2,233


 


 


1,510


رسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الاستعمال التشغيلي


 

393


 


 



الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً


   

9,306 دولار أمريكي


 


 


 

8,930 دولار أمريكي


تسوية صافي الإيرادات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


صافي الإيرادات (الخسارة)


   

((3,576 دولار أمريكي


 


 


 

2,545 دولار أمريكي


التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


صافي تكاليف التقاضي والاستردادات ذات الصلة


 

4,763


 


 


3,673


الخسارة الناتجة عن التغيير في القيمة العادلة للكفالات القابلة للاسترداد


 

4,668


 


 



تكاليف التعويضات القائمة على الأسهم


 

2,233


 


 


1,510


رسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الاستعمال التشغيلي


 

393


 


 



صافي الدخل غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً


 


 

8,481 دولار أمريكي


 


 


 

7,728 دولار أمريكي


تسوية هامش الأرباح المعدّل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


صافي الإيرادات (الخسارة)


   

 ((3,576  دولار أمريكي


 


 


 

2,545 دولار أمريكي


التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


تكاليف الفوائد


 

47


 


 


13


تكاليف ضريبة الدخل


 

1,550


 


 


971


تكاليف الاستهلاك والاهتلاك


 

584


 


 


449


هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك


 

((1,395


 

 


3,978


التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:


 

 


 


 


صافي تكاليف التقاضي والاستردادات ذات الصلة


 

4,763


 


 


3,673


رسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الاستعمال التشغيلي


 

4,668


 


 



نفقات التعويض على أساس الأسهم


 

2,233


 


 


1,510


رسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الاستعمال التشغيلي


 

393


 


 



الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك


   

10,662 دولار أمريكي


 


 


 

9,161 دولار أمريكي


الفواتير:


 

 


 


 


الإيرادات


   

87,895 دولار أمريكي


 


 


 

78,032 دولار أمريكي


الإيرادات المؤجّلة، الجارية وغير الجارية، نهاية الفترة


 

249,997


 


 


222,654


الإيرادات المؤجّلة، الجارية وغير الجارية، بداية الفترة


 

256,933


 


 


235,498


التغيير في الإيرادات المؤجّلة


 

((6,936


 

 


((12,844


الفواتير


   

80,959 دولار أمريكي


 


 


 

65,188 دولار أمريكي


                           

 

 


 


 


معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية


بغرض تزويد المستثمرين والجهات الأخرى بمعلوماتٍ إضافية حول نتائج "ريميني ستريت"، قمنا بالكشف عن التدابير المالية للنتائج التشغيلية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية. ونورد أدناه تعريف العملاء النشطين، وإيرادات الاشتراك السنوية ومعدّل الاحتفاظ بالإيرادات، ويعتبر كل واحدٍ منها عبارةً عن مقياسٍ تشغيليٍ أساسي لأعمالنا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بالكشف عن المعايير المالية التالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وصافي الدخل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وهامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك، وهامش الأرباح المعدّل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك. وقد بينت "ريميني ستريت" في الجداول أعلاه التسوية بين كل تدبير مالي غير متوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المستخدمة في بيان الأرباح هذا والتدبير المالي المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة المباشرة. وبسبب مخصصات تقييم أصول الضرائب المؤجّلة، لم تكن هناك أية تأثيرات ضريبية مرتبطة بأي من تعديلاتنا غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وإن هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً موضحة أدناه أيضاً.


ويتمثل الهدف الأساسي من استخدام التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في توفير معلومات إضافية ترى إدارتنا أنّها قد تكون مفيدة للمستثمرين إضافةً إلى تمكينهم من تقييم نتائجنا بالطريقة نفسها التي تقيّم فيها إدارتنا هذا الأمر. ونوفّر التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لأننا نعتقد أنها تساعد المستثمرين على مقارنة أدائنا بالنظر إلى فترات إعداد التقارير بشكل مُتّسق، إلى جانب مقارنة نتائجنا بنتائج الشركات الأخرى، من خلال استثناء العناصر التي لا نعتقد أنها تشير إلى أدائنا التشغيلي الأساسي. وتستخدم الإدارة بالأخص التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً كإجراءات لأدائنا التشغيلي، بغرض إعداد ميزانيتنا السنوية التشغيلية، وتخصيص الموارد لتحسين الأداء المالي لشركتنا، ولتقييم فعالية استراتيجياتنا العملية، وتوفير الاتساق وقابلية المقارنة مع الأداء المالي السابق، وتسهيل مقارنة نتائجنا مع نتائج الشركات الأخرى التي تستعمل بمعظمها التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتكملة نتائج مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وفي التواصل مع مجلس إدارتنا بشأن أدائنا المالي. إلّا أنه يجب أن يعي المستثمرون أن التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لا تحدّدها جميع الشركات بشكل متّسق.


الفواتير تمثّل التغيير في الإيرادات المؤجّلة للفترة الحالية بالإضافة إلى الإيرادات للفترة الحالية.


العميل النشط هو جهة مستقلة تشتري خدماتنا لدعم منتج معين، بما في ذلك شركة، أو مؤسسة تعليمية أو حكومية، أو وحدة عمل في شركة. على سبيل المثال، نحتسب عميلين نشطين منفردين اثنين عندما نقدّم الدعم لمنتجين مختلفين للجهة نفسها. ونعتقد أن قدرتنا على توسيع قاعدة عملائنا النشطين هي مؤشر لنمو شركتنا، ونجاح أنشطتنا في البيع والتسويق، والقيمة التي تضيفها خدماتنا للعملاء.


الإيرادات السنوية المتكررة هي عبارة عن كمية إيرادات الاشتراكات المعترف بها التي تجري في خلال ربع مالي واحد وتٌضاعف أربع مرات. وهذا يشكّل مؤشراً على الإيرادات التي يمكن جنيُها في فترة الأشهر الـ12 اللاحقة من قاعدة عملائنا الحاليين، على افتراض عدم حدوث أي إلغاءات أو تغييرات في الأسعار خلال تلك الفترة. وتُستثنى من إيرادات الاشتراك أي إيرادات غير متكررة، وتعدّ ضئيلة حتى تاريخه.


معدّل استبقاء الإيرادات تمثّل إيرادات الاشتراك الفعلية (المحتسبة بالدولار الأمريكي) المعترف بها خلال فترة 12 شهراً والتي تم جنيُها من عملاء كانوا عملاء في اليوم السابق لبداية فترة الـ12 شهراً تلك، وتقسم على إيرادات الاشتراك السنوية بدءاً من اليوم الذي يسبق بداية فترة الـ12 شهراً.


الدخل التشغيلي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً هو الدخل التشغيلي المعدّل لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي ومستردات التأمين، وتكاليف التعويضات القائمة على الأسهم، ورسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الإيجار. وتُناقش الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.


صافي الدخل غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً هو صافي الدخل المعدّل لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي ومستردات التأمين، والفائدة بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي، وتكاليف التعويضات المرتبطة بالأسهم، ورسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الإيجار التشغيلي. وتُناقش هذه الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.


وتقوم الإدارة على وجه التحديد باستثناء العناصر التالية من الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً، حسب الاقتضاء، للفترات المبيّنة:


صافي نفقات التقاضي والاستردادات ذات الصلة: ترتبط نفقات التقاضي ومستحقات التأمين المرتبطة بها وتعويضات التقاضي المرتبطة بالاستئناف بالنفقات الخارجية المترتبة على أعمال التقاضي. تعكس هذه النفقات والاستردادات الدعاوى المستمرة تنخرط فيها الشركة، ولا ترتبط بالعمليات اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.


الخسارة الناتجة عن التغيير في القيمة العادلة للكفالات القابلة للاسترداد: لقد قررنا استبعاد المكاسب والخسائر من الكفالات القابلة للاسترداد والمتعلقة بالتغير في القيمة العادلة لهذه الأدوات بالنظر إلى الطبيعة المالية لمتطلبات القيمة العادلة هذه. ولسنا قادرين على إدارة هذه المبالغ كجزء من عملياتنا التجارية ولا التكاليف الأساسية لخدمة عملائنا، واستبعدناها.


نفقات التعويضات القائمة على الأسهم: تتضمن استراتيجية التعويضات الخاصة بالشركة استخدام التعويضات القائمة على الأسهم لجذب الموظفين واستبقائهم. تهدف هذه الاستراتيجية بشكل أساسي إلى مواءمة مصالح الموظفين مع مصالح المساهمين واستبقاء الموظفين على المدى الطويل، بدلاً من تحفيز الأداء التشغيلي أو مكافأته عن أي فترة معينة. ونتيجةً لذلك، تختلف نفقات التعويضات القائمة على الأسهم لأسباب لا تتعلق غالباً بالقرارات التشغيلية والأداء في أي فترة معينة.


رسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الإيجار التشغيلي: هي رسوم انخفاض قيمة الأصول ذات الصلة بأصولنا المؤجرة مقابل جزء من أحد مواقعنا بما أننا لم نعد نستخدم هذه المساحة.


الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي صافي الدخل المعدّل لاستثناء: نفقات الفائدة، ونفقات ضريبة الدخل، ونفقات الاستهلاك والاهتلاك.


الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك التي تمّ تعديلها لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة، والفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي، وتكاليف التعويضات القائمة على الأسهم، ورسوم انخفاض القيمة المرتبطة بأصول حق الإيجار التشغيلي، كما ذُكر أعلاه.


يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210510005029/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

علاقات المستثمرين


دين بول


شركة "ريميني ستريت"


هاتف: 19255237636+


البريد الإلكتروني: dpohl@riministreet.com


أو


العلاقات الإعلامية


ميشيل ماك جلوكلين  


شركة "ريميني ستريت"


هاتف: 19255238414+


البريد الإلكتروني: mmcglocklin@riministreet.com