Sunday, May 30, 2021

بائعو البرمجيات في أوروبا يحظون بتقدير كبير مقارنة بأقرانهم في الولايات المتحدة الأمريكية



 دراسة أجرتها "برايان، غارنييه آند كو" تنفي الخصم المزعوم في القيمة المطبّق في البورصات الأوروبية



باريس-السبت 29 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


نتيجة مفاجئة لتحليل بيانات "ريفينيتيف" عن 95 شركة برمجيات أوروبية و97 شركة أمريكية، بما فيها 29 و 67 مزود للبرمجيات كخدمة على التوالي

مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية، لدى الشركات الأوروبية تقييم زائد يبلغ ما متوسطه تسعة في المائة عندما تتم مقارنة عائدات المبيعات بمتوسط معدل النمو السنوي المركّب المتوقع والممتد على ثلاث سنوات

نجاح سوق الأسهم مستقل في النهاية عن البورصة المختارة

(بزنيس واير): قدم المصرف الاستثماري الرائد في عموم أوروبا "برايان، غارنييه آند كو" دراسة تدحض بشكل واضح التوجه الشائع للتقليل الهيكلي من قيمة بائعي البرمجيات الأوروبيين. عندما تكون القيمة المؤسسية/عائدات المبيعات المعتادة (القيمة المؤسسية/ المبيعات المتوقعة للعام المقبل) مرتبطة بمتوسط معدل النمو السنوي المركّب المتوقّع على مدى ثلاث سنوات (CAGR)، يتمّ التداول بأسهم بائعي البرمجيات الأوروبيين بأكثر من قيمتها بنسبة تبلغ حوالي تسعة في المائة (ثمانية في المائة بالنسبة لموزدي البرمجيات كخدمة) مقارنة بمنافسيهم بالولايات المتحدة.  


ولأغراض هذا التحليل، قام محلل البرمجيات جريجوري راميريز بمقارنة تقييمات جميع بائعي الـ 95 المدرجين في البورصات الأوروبية والـ 97 المدرجين في البورصات الأمريكية بين عامي 2006 و2020، والذين توجد بيانات متوافق عليها بالإجماع من المحللين من "ريفينيتيف". وتشمل هذه الشركات 29 بائعاً أوروبياً و67 بائع أمريكي للبرمجيات كخدمة.


يُظهر الفحص السريع لعائدات المبيعات البسيطة أن عائدات  المزوّدين الأمريكيين على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية والبالغة 9.9 أعلى بكثير من عائدات منافسيهم الأوروبيين البالغة 5.6. من ناحية أخرى، إذا لم يتم تقييم القيمة السوقية على أساس عائدات البيع البسيطة فقط، إلا أنه يتمّ أخذ متوسط ​​النمو 1 في الاعتبار، ويتم تسجيل القيمتين بالنسبة لبعضهما البعض، فهذه صورة مختلفة تماماً. يظهر. وهذا يبرهن عن أهمية توقعات المبيعات للسنة المقبلة.


على سبيل المثال، إذا كان يتمّ تداول سهم "سيلزفورس" في أبريل 2021 بعائدات تبلغ قيمتها 10 (10x العائدات المتوقعة في عام 2022) وكان متوسط معدل النمو السنوي المركّب المتوقّع ​​للعائدات (CAGR) لعام 2020-2023 هو 20 في المائة، فإن النسبة هي 10 / 0.2 / 100 وبالتالي، تكون النسبة المحسوبة الجديدة هي 0.50. أجرى المحلل هذا الحساب لمدة 15 عاماً لغاية أبريل 2021 وتوصل إلى نتيجة مفاجئة وهي أن تقييمات شركات البرمجيات في البورصات الأوروبية ليست فقط متساوية مع تلك الخاصة بالشركات المدرجة في الولايات المتحدة الأمريكية إنما أعلى قليلاً. بالنسبة للأوروبيين، هذا يؤدي إلى متوسط ​​تقييم أعلى بنسبة 9 في المائة من نظرائهم في الولايات المتحدة الأمريكية. وقام بتطبيق المبدأ نفسه لتقييم 29 أو 67 مزود للبرمجيات كخدمة مدرجين (في الولايات المتحدة الأمريكية) على مدى أربع سنوات، ما أعطى نفس النتيجة تقريباً: هنا، متوسط ​​قسط التأمين هو ثمانية في المائة.


ويوضح راميريز: "هذه الصورة أقرب بكثير إلى واقع تقييم السوق. هذا الترجيح القائم على متوسط ​​معدل النمو يسمح بتسوية نسبة العائدات، وبالتالي يجعل أهمية قيمة توقعات النمو على المدى القصير لسنة واحدة عملية نسبية."


كما تكشف الدراسة أن الفروق بين التقييمات الفردية لمزودي البرمجيات المدرجين في أوروبا أكثر وضوحاً من تلك الخاصة بمنافسيهم الأمريكيين. لا يمكن تفسير هذا الانحراف في البيانات ن خلال عدد كبير من الشركات التي تسجّل خسائر بين مزودي البرمجيات الأوروبيين، ولا من خلال سيولة أسهمهم. في الواقع، خلافاً لمفهوم خاطئ شائع آخر، فإن أسهم البرمجيات الأوروبية الأعلى تقييماً ليست دائماً الأكثر سيولة وليست بالضرورة مدرجة في الأسواق الأكثر سيولة.


التقييم ليس من وظائف سوق الأوراق المالية


وأوضحت "برايان، غارنييه آند كو" أن عدم تجانس تقييم مزودي البرمجيات الأوروبيين هو نتيجة لنماذج أعمال وخلفيات وحوكمة مؤسسية مختلفة للغاية. علاوة على ذلك، تختلف درجة نضج الشركات الأوروبية بشكل كبير، في حين أن الشركات الأمريكية دائماً ما يكون لديها عملية نضج طويلة مع العديد من جولات التمويل التي تقف وراءها قبل طرحها للاكتتاب العام.


يوضح غريغ ريفينو، الشريك الإداري في "برايان، غارنييه آند كو"، قائلاً: "يُظهر هذا بوضوح أن موقع سوق الأوراق المالية ليس حاسماً لتقييم شركة برمجيات. الأمر كله يعتمد على جودة نموذج الأعمال والإدارة ، ودرجة النضج والنتائج التي تم الحصول عليها حتى الوقت الحاضر". ويقول أن هذه رؤية مهمة. ويضيف: "لأنه بالنسبة للأوروبيين، عادة ما يرتبط الاكتتاب العام الأولي في الولايات المتحدة بالكثير من الصعوبات". ومن جانبه، أضاف بيار كيكولت وال، الشريك ومدير أسواق أسهم رأس المال لدى "برايان، غارنييه آند كو": "إذا كان نجاح شركات البرمجيات الأوروبية في سوق الأوراق المالية مستقلاً تماماً عن البورصة المختارة، فلا توجد أدنى حجة ضد الاكتتاب العام في بورصة أوروبية".


ندوة عبر الإنترنت:


للكشف عن الفجوة في مجال تقييم البرمجيات: طرح شركات البرمجيات الأوروبية للاكتتاب العام في الولايات المتحدة


ستستضيف "برايان، غارنييه آند كو" ندوة عبر الإنترنت يوم الخميس، الموافق 27 مايو بتمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت وسط أوروبا حتى 10.45 صباحاً لمناقشة نتائج التقرير بمزيد من التفصيل. انضموا إلينا >>


لمحة عن "برايان، غارنييه آند كو" (الموقع الإلكتروني: www.bryangarnier.com)


تعد "برايان، غارنييه آند كو" شراكةً أوروبية مستقلة ومتكاملة وموجهة نحو النمو تعمل في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية. تأسست الشركة في عام 1996 وتقدم أبحاثاً في مجال الأسهم وعمليات البيع والتجارة وجمع رؤوس الأموال في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن خدمات الاندماج والاستحواذ للشركات عالية النمو ولمستثمريها. كما تركز الشركة على قطاعات النمو الأساسية في الاقتصاد بما في ذلك التكنولوجيا والرعاية الصحية، فضلاً عن خدمات المستهلكين والأعمال. إن "برايان، غارنييه آند كو" هي شركة وساطة مسجلة بالكامل، مرخصة وخاضعة لإشراف سلطة السلوك المالي "إف سي إيه" في المملكة المتحدة و"إيه إم إف" في أوروبا ولهيئة تنظيم القطاع المالي "فينرا" في الولايات المتحدة. تتخذ الشركة من لندن مقراً رئيساً لها، وتتوزع مكاتبها الأخرى في باريس وميونيخ وستوكهولم وأوسلو وريكيافيك وكذلك نيويورك.


1 معدل النمو السنوي المركّب (CAGR) - في هذه الحالة، متوسط ​​متحرك لمدة ثلاث سنوات لمعدلات النمو المتوقعة للعام الحالي والعامين التاليين


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com)) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210526005057/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

فرنسا - "بروفايل"


مارجو فرانتز- كارولين ماتوسزيفسكي


هاتف: +33156267223/32


البريد الإلكتروني: mfrantz@agence-profile.com


                   cmatuszewski@agence-profile.com


 


ألمانيا- "أدفايس بارتنرز"


ريجين بيتزش


هاتف: +491759352860


البريد الإلكتروني: regine.petzsch@advicepartners.de




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/بائعو-البرمجيات-في-أوروبا-يحظون-بتقدير-كبير-مقارنة-بأقرانهم-في-الولايات-المتحدة-الأمريكية/ar