Monday, May 24, 2021

مافينير تدعم أوّل مدينة ذكيّة في تايلاند من خلال دمج شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من الجيل الخامس عبر الشبكة الخاصّة للموجات الميليمترية





 بانكوك -الأحد 23 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


شبكة خاصّة متكاملة من الجيل الخامس مزوّدة بقدرات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، والشبكة الرئيسيّة المدعومة من السحابة للجيل الخامس، وخاصّية التنسيق والتحليلات، ومنظومة من شركاء الأجهزة والتطبيقات

توفّر مدينة ’شاطئ السيليكون‘ الذكيّة في بان تشانج استعراضاً للتكنولوجيا الحالية بالتعاون مع "5 جي سي تي"، و"مافينير"، و"سيسكو"

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "مافينير"، وهي مزوّدة برمجيّات الشبكات التي تدعم مستقبل الشبكات ببرمجيّة ناشئة في السحابة تعمل عبر أيّ سحابة وتساهم بتحويل الطريقة التي يتّصل بها العالم، أنّها تعمل مع شركة "ناشونال تيليكوم" العامّة المحدودة ("إن تي")، وهي شركة اتّصالات لاسلكيّة مملوكة من الدولة؛ و"5 جي سي تي"، وهي شريكة محلية متخصّصة في مجال ابتكار المدن الذكيّة المتكاملة من الجيل الخامس؛ و"سيسكو سيستمز" (تايلاند)، الشركة الرائدة في مجال الشبكات؛ من أجل إطلاق أوّل مدينة ذكية لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من الجيل الخامس في بان تشانج في تايلاند.


ويؤدي إطلاق المدينة الذكيّة من الجيل الخامس إلى خلق تعاون بين القطاعَين العام والخاصّ لإنشاء مدينة ذكيّة تعمل بكامل طاقتها. وترتبط مدينة بان تشانج بطريق سريع تصل بين أكبر مدينتَين في تايلاند: باتايا وبانكوك. يتميز الموقع بوقوعه بالقرب من مطار يو تاباو الدولي، والمنطقة الصناعيّة "ما تا فوت"، ومدينة بان تشانج الذكيّة الجديدة المخطط لها والتي تُعدّ بنية تحتية مهمة بشكلٍ استراتيجي للاقتصاد الرقمي في تايلاند، فضلاً عن الممر الاقتصادي الشرقي ("إي إي سي"). وتؤدي هذه الخصائص إلى جعل بان تشانج المدينة المثاليّة للاستفادة من حالات استخدام شبكات الجيل الخامس عبر قطاعات الروبوتات الصناعيّة، وأتمتة المصانع، والتطبيب عن بعد، والطيران، والخدمات اللوجستيّة، والزراعة. ويُطلق قادة القطاع إسم ’شاطئ السيليكون‘ في آسيا على هذا المشروع.


وتعمل الشبكة الخاصّة من الجيل الخامس في مدينة بان تشانج الذكيّة عبر طيف الموجات الميليمتريّة، وهو طيف ملائم بشكلٍ مثالي لشبكة تقوم بتشغيل مستشعرات إنترنت الأشياء، والطائرات بدون طيّار، والأعمدة الذكيّة، وهي جميعها من التطبيقات التي تحتاج إلى إرسال البيانات بشكل سريع إلى الشبكات الأساسيّة من أجل التحليل بالوقت الفعلي وإدارة المدينة.


قدّمت شركة "مافينير" حلّاً ناشئاً قائماً على السحابة يستند إلى المعمارية البرمجية المفتوحة للشبكات الخاصّة، وسمح إلى شركة "تي أو تي"1 بتحقيق وعد شبكات الجيل الخامس. وسمحت المنصّة القائمة على البرمجيّات بتحويل الشبكة الخاصّة لاتصالات الجوال إلى بيئة افتراضيّة بالكامل، حيث تعمل الأجهزة والتطبيقات والخدمات عبر شبكة مؤتمتة باستخدام معمارية برمجيات مفتوحة، والمستوعبات، والذكاء الاصطناعي. وتقوم شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المتكاملة من الجيل الخامس، والموجات الراديويّة الميليمتريّة، والشبكات الأساسيّة للجيل الخامس التي تتمتّع بمعايير تكنولوجيا واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة من "مافينير"، بالتوافق مع الحلول الناشئة في السحابة والتي تدعم التطبيقات الخاصّة في المقرّات، بتوفير ابتكارات المدينة الذكيّة مثل تشخيصات المرور، والسلامة العامة، والإشارات الرقمية، والظروف البيئيّة الحساسة بالوقت الفعلي.


وقامت "سيسكو"، وهي بائعة البنية التحتية لبروتوكولات الإنترنت الخاصة بنقل البيانات لشركة "تي أو تي" والشريكة التقنيّة الرئيسيّة لشركة "مافينير"، بتأمين أجهزة التحويل وخدمات الاتصال لإتاحة المقوّمات ’الذكيّة‘ للحلّ القائم على شبكات الجيل الخامس.


وقال أنيرودهو باسو، مدير عام وحدة الأعمال الناشئة في "مافينير"، في هذا السياق: "يشرفنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع الطموح في مجال شبكات الجيل الخامس، والذي يشمل تحقيق ربط مدينة كاملة عبر سلسلة من تطبيقات الجيل الخامس التي تعمل بشكلٍ موازي. تشكّل قدرة الاتّصال واحدة من أبرز مقوّمات هذا المشروع – من خلال ربط الناس، والمجتمعات، والخدمات الحكوميّة، وخدمات القطاع الخاصّ، عن طريق بيانات الحكومة المحليّة مدمجةً مع بيانات جديدة تمّ الاستحواذ عليها عن طريق إنترنت الأشياء، والمستشعرات، والطائرات بدون طيّار، والبيانات المجمّعة من مصادر خارجيّة، من أجل تحليلها بشكلٍ كامل، وبالتالي السماح بالإدارة المناسبة للمدينة ومعرفة المواطنين."


من جانبها، قالت شانون كالايانامتير، الرئيسة التنفيذيّة في "5 جي سي تي"، تعليقاً على الإعلان: "إنّنا في ’5 جي تي سي‘ نتمتّع بالاندفاع اللازم لتعزيز إمكانات تايلاند من خلال شبكات الجيل الخامس عالية السرعة. ويسمح لنا التعاون مع ’مافينير‘ كمزودة للبنية التحتية بتأمين بنية تحتيّة قويّة، وآمنة، وموثوقة لشبكات الجيل الخامس الخاصّة للمؤسّسات، بما في ذلك تطبيقات المدينة الذكيّة، وتطبيقات الصناعة 4.0 – الصناعة المؤتمتة والطب الحديث."


وصرّح تاويوات تشانتاراسينو، مدير عام منطقة تايلاند والهند الصينيّة في شركة "سيسكو سيستمز" (تايلاند)، قائلاً: "يسرّنا أن نكون جزءاً من أوّل مدينة ذكيّة مجهزة بشبكات الجيل الخامس في تايلاند. ومن خلال الشراكة مع ’مافينير‘ وحلّ ’كونكتد كوميونيتيز إنفراستركتشر‘ (’سي سي آي‘) من ’سيسكو‘، يستطيع مضيف المدينة الذكيّة أن يبتكر شبكة اتّصالات واحدة آمنة لدعم كافة الحاجات التي يسهل الاستجابة لها وإدارتها عن طريق الرؤية المتكاملة، والتي تتراوح بين الأكشاك الذكيّة وتقنيّة ’واي-فاي‘ في الهواء الطلق، وصولاً إلى الإنارة الذكيّة للشوارع، والركن، والنفايات، وغيرها. وتتيح البنية التحتيّة الخاصّة بالمدينة الذكيّة كلّ من الفعاليّة، والتكلفة المنخفضة، والعيش المحسّن لسكان المدينة. وتقوم منصّة البنية التحتيّة الخاصّة بالشبكة بالمساعدة في تحقيق هذه الكفاءة."


لمحة عن شركة "مافينير"


تعمل "مافينير" على وضع الأُسس الكفيلة ببناء مستقبل الشبكات ودعم التكنولوجيا المتقدمة من خلال التركيز على تحقيق رؤيتها المتمثّلة في تطوير شبكة مؤتمتة واحدة قائمة على البرمجيات وتعمل على أي سحابة. وبصفتها المزود الوحيد لبرمجيات الشبكة السحابية المتكاملة في القطاع، تركز "مافينير" على تحويل الطريقة التي يتصل بها العالم، وتسريع تحول الشبكات البرمجية لأكثر من 250 من مزودي خدمات الاتصالات في أكثر من 120 دولة، الذين يقدمون خدماتهم إلى أكثر من 50 في المائة من المشتركين في العالم.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.mavenir.com.


1 لقد اندمجت مؤخراً شركتا "تي أو تي" و"سي إيه تي تيليكوم" تحت اسم شركة "ناشونال تيليكومونيكيشنز" العامّة المحدودة ("إن تي")، وهي مزوّدة لخدمات الاتّصالات تابعة إلى الحكومة التايلنديّة.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210520005943/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ماريفون تاب


"مافينير"


البريد الإلكتروني: PR@mavenir.com


أو


لورين جيرتين


"ماتر ناو"


البريد الإلكتروني: mavenir@matternow.com


أو


كيفن تايلور


"جلوبال ريزالتس" للعلاقات العامة


البريد الإلكتروني: mavenir@globalresultspr.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مافينير-تدعم-أول-مدينة-ذكية-في-تايلاند-من-خلال-دمج-شبكات-النفاذ-الراديوي-المفتوحة-من-الجيل-الخامس-عبر-الشبكة-الخاصة-للموجات-الميليمترية/ar