Saturday, May 29, 2021

حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ESG في موديز: أكثر من ثلث الشركات مرتبطة بخسارة المواطن

ندن -الجمعة 28 مايو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشف اليوم تقرير حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في "موديز" أنّ أكثر من 2,000 (38 في المائة) شركة من أصل عيّنة تضم 5,300 شركة عالميّة كبرى مدرجة في البورصة تمتلك ما لا يقلّ عن منشأة واحدة مرتبطة بخسارة المواطن. ومن خلال اللجوء إلى بيانات الاستشعار اللاسلكي عالية الدقة وقاعدة بيانات من المرافق المؤسسية العالميّة، يحدّد التقرير المرافق المرتبطة بخسارة المواطن بسبب التغييرات في استعمال الأراضي، ما يشكّل المحرك الرئيسي لخسارة التنوع البيولوجي.

هذا وبرزت خسارة التنوّع البيولوجي كمصدر قلق للمستثمرين المسؤولين، والهيئات التنظيميّة الماليّة، والشركات التي تتمتّع نشاطاتها بتأثير وتعتمد على رأس المال الطبيعي، مع قيام العلماء بالتحذير من تواجد العالم وسط انقراض جماعي سادس في ظلّ تدهور الطبيعة بمعدل ليس له مثيل. ويشير التقرير إلى إطار عمل حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) من "موديز" لتقييم مخاطر التنوّع البيولوجي، ما يشكّل أساساً لفهم مخاطر شركات حافظات الاستثمار والإقراض على التنوّع البيولوجي.

وقالت إميلي مازاكوراتي، الرئيسة العالميّة لحلول المناخ في "موديز"، في هذا السياق: "تشكّل التأثيرات والتوابع والحوكمة عناصر دقيقة يجب النظر فيها عند تقييم مخاطر الشركات المرتبطة بالتنوّع البيولوجي. وتهدف تحليلاتنا إلى تأمين الشفافيّة للسوق حول كيفيّة تأثير عمليّات الأعمال في السوق بالتنوّع البيولوجي، واعتمادها على الأنظمة الطبيعيّة، وإلى أيّ درجة تتّخذ الشركات خطوات لتخفيف هذه التأثيرات عبر سلاسل قيمتها".

ووجدت "موديز" في دراستها انقطاعاً بين التزامات غالبيّة الشركات والإجراءات الملموسة لخفض تأثيرها على التنوّع البيولوجي. فعلى سبيل المثال، كشفت 61 في المائة من الشركات الخاضعة للتقييم في قطاع البناء الثقيل عن التزامات بالتطرّق إلى التنوّع البيولوجي، لكن يحصل أقلّ من 10 في المائة من القطاع على نتيجة "قويّة" أو "متقدمة" للتنفيذ.

ويتوافر التقرير الكامل بعنوان ’دمج التنوّع الحيوي في إطار عمل تقييم المخاطر‘ هنا.

لمحة عن مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في "موديز"

تعدّ مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) واحدة من وحدات الأعمال في شركة "موديز" وتتولى تلبية الطلب العالمي المتنامي على حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) والرؤى ذات الصلة بالمخاطر المناخية. وتستفيد المجموعة من بيانات وخبرات "موديز" في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية، والمخاطر المناخية، والتمويل المستدام، وتتواءم مع أهداف شركة "موديز لخدمات المستثمرين" ("موديز إنفستورز سرفيس") وMoody's Analytics المتمثّلة في تقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) والمخاطر المناخية، بما في ذلك درجات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية، والتحليلات وتقييمات الاستدامة وخدمات جهات المراجعة/المصادقة في مجال التمويل المالي المستدام. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول مركز حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) والمخاطر المناخية من "موديز" على الرابط الإلكتروني التالي: www.moodys.com/esg.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210526005623/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في "موديز":

إميلي مازاكوراتي

الرئيسة العالميّة لحلول المناخ لدى "موديز"

قسم حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) لدى "موديز"

هاتف: 14154200074+

البريد الالكتروني: emilie.mazzacurati@moodys.com

أو

لاستفسارات وسائل الاعلام: 

جوليان ناب

نائب رئيس شؤون الاتصالات

هاتف: 442077721967+

البريد الالكتروني: Julian.Knapp@moodys.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/حلول-الحوكمة-البيئية-والاجتماعية-والمؤسسية-esg-في-موديز-أكثر-من-ثلث-الشركات-مرتبطة-بخسارة-المواطن/ar