Friday, July 28, 2023

أطلقت جمهورية بالاو عملة بالاو المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي في المرحلة التالية من التعاون مع Ripple على XRP Ledger

  نجيرولمود، بالاو وسان فرانسيسكو - الخميس, ٢٧. يوليو ٢٠٢٣



ستوفر Ripple منصة العملات الرقمية للبنك المركزي Ripple والموارد الفنية في إطار تجريبي خاضع للرقابة


(BUSINESS WIRE)-- أطلقت جمهورية بالاو وRipple إصدارًا تجريبيًا محدودًا من العملة المستقرة. بدأت بالاو وRipple، الرائدة في مجال حلول بلوكتشين والعملات الرقمية للمؤسسات، التعاون في استكشاف حالات الاستخدام المحتملة في عام 2021. سيتم إصدار عملة بالاو المستقرة (PSC) المدعومة بالدولار الأمريكي على XRP Ledger (XRPL)، وهو بلوكتشين محايد من الكربون تم استخدامه لإجراء ملايين المعاملات على مدار 10 سنوات، مما يتيح الخصوصية والأمان لتسوية وسيولة الأصول الرمزية. سيتم إطلاق البرنامج التجريبي على مراحل، وستشمل المرحلة الأولى مشاركة حوالي 200 موظف حكومي وتجار محليين في بالاو.


كجزء من هذه العملة التجريبية المستقرة الخاضعة للرقابة، سوف تستفيد بالاو أيضًا من منصة Ripple CBDC، وهي حل شامل للبنوك المركزية لإصدار عملتها الرقمية للبنك المركزي، بالإضافة إلى الموارد التقنية لجعل PSC تمثيلًا رقميًا للعملة الرسمية لبالاو، الدولار الأمريكي. ستسمح المنصة المعززة الآن لبالاو بإدارة وتخصيص دورة العملة المستقرة بالكامل، بما في ذلك التوزيع والمعاملات. العملة المستقرة هي وحدة رقمية يتم إنتاجها على بلوكتشين وتحافظ على قيمة ثابتة.


في هذه الحالة، سيتم تقييم كل PSC بدولار أمريكي واحد مضمون باحتياطي 1:1 بالعملة الورقية ويتم إصداره في XRPL. يتبع النموذج التشغيلي عملات مستقرة خاصة أخرى مدعومة بالاحتياطي، مثل USDC أو USDT، مع اختلاف ملحوظ في PSC بمشاركة وزارة المالية في جمهورية بالاو (MOF). سوف تشرف وزارة المالية على النظام وتطلق إصدار واسترداد وحدات العملات المستقرة، مع ضمان احتياطي 1:1 دائمًا.


"من خلال رقمنة عملتنا، نأمل في تعبئة اقتصادنا والعمليات الحكومية لتحسين المعاملات المالية وتمكين مواطنينا. صرح رئيس جمهورية بالاو، Surangel S. Whipps, Jr. "نحن نثق في خبرة Ripple الطويلة في CBDCs وتقنية البلوكتشين، بالإضافة إلى XRP Ledger المحايد للكربون للمساعدة في إنشاء عملتنا الرقمية الوطنية التي ستوفر لمواطنينا نجاحًا ماليًا أكبر".


صرح James Wallis، نائب رئيس عمليات البنك المركزي في Ripple: "تتشرف Ripple بالعمل مع جمهورية بالاو على تنفيذ عملتها المستقرة لمساعدة بالاو على تسريع نمو أعمالها من خلال توفير مصدر واحد لإنتاج وإدارة العملة الرقمية". "بالاو هي دولة من جزر المحيط الهادئ تضم أكثر من 200 جزيرة بركانية ومرجانية، مليئة بالحياة البرية والنباتات الفريدة. سوف يساعد إطلاق عملة بالاو المستقرة الجزيرة على تقليل بصمتهم الكربونية وتعرضهم لتأثيرات تغير المناخ".


خلال المرحلة الأولى من البرنامج التجريبي، سيحصل موظفو حكومة بالاو الذين تطوعوا للبرنامج على مخصصات PSC لاستخدامها في البرنامج التجريبي.


ستجلب عملة بالاو المستقرة (PSC) العديد من المزايا لمواطنيها وتجارها والحكومة. وتشمل هذه الفوائد زيادة الشمول المالي وتخفيض رسوم المعاملات الإجمالية للمواطنين. سوف تساعد PSC أيضًا في تقليل تكاليف عملتها، مع تسريع سرعة المعاملات بشكل كبير.


لغرس الثقة لدى مواطني بالاو بأن PSC هي أداة نقدية آمنة وفعالة يمكنها دعم النشاط التجاري في بالاو، يجب أن تحقق معايير النجاح في المرحلة الأولى من البرنامج التجريبي الخاضع للرقابة ما يلي:


وزارة المالية بالاو (MOF) قادرة بشكل آمن وموثوق على سك، وتوزيع، ومعالجة عمليات الاسترداد الواردة، وتدمير PSC مع التحكم الكامل في التداول الكلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكن لموظفي حكومة بالاو إجراء عمليات شراء للسلع والخدمات لدى تجار تجزئة محددين باستخدام تحويل PSC في نقطة البيع كوسيلة للدفع.

يستطيع تجار التجزئة في بالاو تلقي والتحقق من المدفوعات التي يقوم بها الأفراد الذين يستخدمون PSC، كما يمكنهم تحويل PSC المستلمة إلى أموال في حساباتهم المصرفية المحلية.

 


بعد نجاح المرحلة الأولى من البرنامج التجريبي، سيتم إطلاق مراحل إضافية من عملة بالاو المستقرة في وقت لاحق من العام. لمعرفة المزيد حول مشروع عملة بالاو المستقرة، يرجى الرجوع إلى الأسئلة الشائعة المنشورة على الإنترنت: https://www.palaugov.pw/wp-content/uploads/PALAU-STABLECOIN-FAQs-2.17.23.pdf.


نبذة عن وزارة المالية في جمهورية بالاو


تتمثل رؤية وزارة المالية في جمهورية بالاو في الاعتراف على نطاق واسع بخدمات الإدارة المالية السليمة التي تشجع على المساءلة والإنتاجية المستمرة للخدمات الحكومية والنمو الاقتصادي. تتمثل مهمة الوزارة في ضمان المساءلة والإنتاجية المستمرة للخدمات الحكومية والنمو الاقتصادي من خلال تعزيز السياسات والإدارة السليمة للنفقات والإيرادات والتمويل والموارد البشرية. في نهاية المطاف، تهدف وزارة المالية إلى خدمة جمهورية بالاو بنزاهة وتميز مع عدم التسامح مطلقًا مع الاحتيال أو الفساد.


نبذة عن Ripple


Ripple هي الشركة الرائدة في مجال حلول العملات الرقمية والبلوكتشين للمؤسسات، مما أدى إلى تغيير كيفية تحرك العالم وإدارته وترميز القيمة. تتميز حلول الأعمال من Ripple بأنها أسرع وأكثر شفافية وفعالية من حيث التكلفة - وهي حل أوجه القصور التي حددت الوضع الراهن منذ فترة طويلة. وبالتعاون مع الشركاء ومجتمع المطورين الأكبر، نحدد حالات الاستخدام حيث ستلهم تقنية العملات الرقمية نماذج أعمال جديدة وتخلق فرصًا لمزيد من الأشخاص. مع كل حل، نحقق اقتصادًا عالميًا وكوكبًا أكثر استدامة - نزيد من الوصول إلى أنظمة مالية شاملة وقابلة للتطوير مع الاستفادة من تقنية بلوكتشين المحايدة الكربون والأصل الرقمي الأخضر، XRP. هذه هي الطريقة التي نؤدي بها مهمتنا لبناء حلول العملات الرقمية لعالم بلا حدود اقتصادية.


نبذة عن XRP Ledger


XRP Ledger (XRPL) عبارة عن بلوكتشين مفتوح المصدر وعامة ولامركزية من الطبقة الأولى بقيادة مجتمع مطور عالمي. فهي سريعة، وموفرة للطاقة، وموثوقة. لأكثر من عشر سنوات، كان بلوكتشين الأنسب لتمكين تسوية وسيولة الأصول الرمزية على نطاق واسع. من خلال سهولة التطوير، وانخفاض تكاليف المعاملات، ومجتمع واسع المعرفة، فإنه يوفر للمطورين أساسًا قويًا مفتوح المصدر للتنفيذ في أكثر المشاريع تطلبًا - دون التأثير على مجموعة الميزات الضعيفة والفعالة لـ XRPL. تتيح XRPL مجموعة متنوعة من الخدمات وحالات الاستخدام بما في ذلك المدفوعات والتمويل اللامركزي والترميز. تعرف على المزيد على XRPL.org.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53485635ara-1

جهات الاتصال

Raquel Prieto، الاتصالات العالمية لـRipple

Press@ripple.com


Oyaol Ngirairikl، الاتصالات، مكتب رئيس بالاو

oyaol@palaupresident.info