Wednesday, April 3, 2024

دراسة مستقلة أجرتها Boomi تربط بين الإنفاق السحابي المهدر وإستراتيجيات إدارة التكلفة العمياء

كونشوهوكن، بنسلفانيا - الأربعاء, ٠٣. أبريل ٢٠٢٤


تشير الدراسة إلى أن عدم قدرة الشركات على اكتساب الرؤية على مستوى الهندسة المعمارية يؤدي إلى تضخم تكاليفها السحابية



( BUSINESS WIRE)--أطلقت Boomi™، الشركة الرائدة في مجال التكامل والأتمتة الذكية، اليوم نتائج دراسة بتكليف من Forrester Consulting نيابة عن Boomi، في ديسمبر 2023، والتي تكشف أن الشركات مليئة بالإنفاق السحابي غير المنضبط والمهدر، ويتم تقديم أساليب معالجة التكلفة بعد فوات الأوان أو بدون صورة كاملة للبيئة.


وجدت الدراسة المستقلة أن 72% من الشركات العالمية تجاوزت ميزانياتها السحابية المحددة في السنة المالية الماضية. مع توقع أن يصل الإنفاق على السحابة العامة إلى أكثر من مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2026، فإن المخاطر كبيرة بالنسبة لتحسين استراتيجيات إدارة التكلفة السحابية وتحسينها (CCMO).


على الرغم من أن الدراسة تظهر أن القادة يمنحون الأولوية لتكتيكات CCMO في وقت مبكر من عملية تطوير السحابة (65%)، إلا أن معظم الشركات تفتقر إلى استراتيجيات استباقية على مستوى البنية السابقة.


أفاد ستة بالمائة فقط من صناع القرار أن إستراتيجيات معالجة التكلفة السحابية لديهم هي استباقية قدر الإمكان، وقال أربعة فقط من كل 10 إنهم تحتوي على التكاليف في مرحلة هندسة الحلول. في حين تدرك المؤسسات أنه بإمكانها تحسين تكاليف السحابة على مستوى بنية الحلول، فإن أقل من نصف الشركات لديها الإستراتيجية المطبقة لحل المشكلات الدائمة، مثل التخزين المفرط (52%)، والافتقار إلى إستراتيجية التكامل (44%) والاستهلاك المفرط لعرض النطاق الترددي (42%).


قال Ed Macosky، رئيس قسم المنتجات والتكنولوجيا في Boomi: "نعتقد أن النتائج هي مثال واضح على استبعاد التكامل من معادلة التكلفة السحابية". "عندما يتم قطع اتصال الأنظمة وانعزال البيانات، لا ترى الشركات سوى جزء من صورة التكلفة السحابية لمنظماتها، وهذا الافتقار إلى الرؤية يؤثر على التتبع وصنع القرار".


عندما سئل القادة عن مدى صعوبة تتبع مجالات الإنفاق السحابي باستخدام أدوات CCMO الموجودة حاليًا، ذكروا أن إدارة البيانات هي أصعب مهمة، تليها رسوم الخروج (على سبيل المثال، رسوم نقل البيانات داخل وخارج السحابة)، مع الوقت والموارد اللازمة لبناء والحفاظ على تكامل التطبيقات باعتبارها ثالث أصعب مجال للتتبع.


"يعتقد أكثر من النصف (56%) أن توصيات CCMO الخاصة بهم لا تقل جودة عن جودة البيانات التي يمكن لشركتهم تقديمها. ومع ذلك، فإن 40% منهم يكافحون من أجل حل المشكلة الجذرية المتمثلة في إنفاقهم المسرف على السحابة. وأضاف Macosky: "تكمن المشكلة في النظر إلى التكامل باعتباره كيانًا منفصلاً، في حين أن لديه في الواقع إمكانات كبيرة ليكون بمثابة طبقة تحكم في حساب تكاليف السحابة".


وتشمل النتائج الرئيسية الأخرى للدراسة ما يلي:


المزيد من التعقيد السحابي في المستقبل: ستزداد أعباء العمل والتكاليف السحابية بسرعة أكبر خلال العامين المقبلين، حيث يتوقع صناع القرار ارتفاع استخدام التطبيقات في عمليات تكنولوجيا المعلومات (54%)، والعمل المختلط (50%)، ومنصات وأدوات إنشاء البرامج (45%)، والتجارب الرقمية (44%) بأسرع المعدلات.

كما تتعرض ممارسات FinOps لتحديات: على غرار أدوات CCMO، لا تنجو ممارسات FinOps الناشئة من التحديات المرتبطة باستراتيجيات معالجة التكلفة السحابية التفاعلية. ذكر ما يقرب من نصف المشاركين (46%) أن الرؤية بشأن التكاليف المرتبطة بأدوار FinOps لا تزال بعيدة المنال. وفي الوقت نفسه، فإن الافتقار إلى البنية السحابية التي تدعم احتواء التكاليف على مستوى التكامل يمنع القادة (35%) من تطوير مبادرات التحكم في تكاليف FinOps الخاصة بهم.

التخفيف من التكاليف لتحسين التكامل المبكر: يوافق المشاركون (67%) على أن منصة التكامل التي تربط التطبيقات والبيانات والأشخاص ستغير قواعد اللعبة لتحسين كفاءات السحابة وتقليل الإنفاق السحابي الإجمالي من مرحلة هندسة الحلول. من بين أولئك الذين يستخدمون حلول النظام الأساسي التكاملي كخدمة (iPaaS)، أبلغ 59% عن تجربة إدارة أكثر فعالية لتكلفة السحابة، وأبلغ 56% عن زيادة في رؤية البيانات وقدرات إعداد التقارير عبر أصحاب المصلحة، وأبلغ 50% عن تحسين حوكمة الإنفاق السحابي.

في ديسمبر 2023، أجرت شركة Forrester Consulting الاستطلاع عبر الإنترنت مع 420 من صناع القرار في مجال البيانات السحابية وفي الوقت الفعلي في الشركات في جميع أنحاء العالم. امتدت قاعدة المستجيبين إلى صناعات وأحجام أعمال ومناطق جغرافية متعددة، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.


لمعرفة المزيد حول النتائج، قم بتنزيل تقرير "التكاليف السحابية خارجة عن السيطرة: يمكن أن يساعد التكامل والتحديث في السيطرة عليها، هنا.


موارد إضافية


قم بتنزيل مخطط التحكم في التكاليف السحابية من خلال مبادرات التكامل والتحديث

اعرف المزيد عن منصة Boomi

تابعوا Boomi على X ‏(Twitter)، وLinkedIn ، وFacebook، وYouTube

حول شركة Boomi


تعمل Boomi على تعزيز مستقبل الأعمال من خلال التكامل الذكي والأتمتة. كشركة رائدة في مجال البرمجيات العالمية كخدمة (SaaS)، تحتفل Boomi بأكثر من 20,000 عميل عالمي وشبكة عالمية تضم 800 شريك. تلجأ المؤسسات إلى منصة Boomi الحائزة على جوائز لربط تطبيقاتها وبياناتها وأشخاصها لتسريع التحول الرقمي. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة boomi.com.


© 2024 Boomi, LP. Boomi والشعار "B" وBoomiverse هي علامات تجارية مملوكة لشركة Boomi أو LP أو الشركات التابعة لها أو الشركات المرتبطة بها. جميع الحقوق محفوظة. قد تكون الأسماء أو العلامات الأخرى علامات تجارية مملوكة لأصحابها.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53917484/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53917484-8

جهات الاتصال

 وسائط الإعلام:

Kristen Walker

للاتصالات المؤسسية العالمية

kristenwalker@boomi.com

14156138320