Thursday, May 30, 2024

Intersolar Europe: ما رأيك في الاستمتاع بالمزيد من الحلول؟


 ميونيخ وفورتسهايم، ألمانيا

(BUSINESS WIRE)-- يتمثل هدف الحكومة الألمانية في الحصول على كميات متساوية من الطاقة المتولدة من محطات توليد الطاقة الواسعة النطاق والأنظمة المركَّبة على الأسطح. وفي عام 2023، طرأت زيادة في قطاع التشغيل الأرضي الواسع النطاق بنسبة 45 بالمائة. وباعتماد الحزمة الشمسية الأولى، سيستمر هذا القطاع في النمو. وتهدف حزمة الإجراءات إلى الحد من الإجراءات الروتينية المرتبطة بنشر الطاقة الشمسية من أجل تحقيق نمو سنوي يصل إلى 22 جيجاوات ابتداءً من عام 2026. ستُعرض أحدث التطبيقات والمنتجات ونماذج الأعمال لمحطات الطاقة الكهروضوئية الواسعة النطاق في معرض Intersolar Europe، المعرض الرائد عالميًّا لصناعة الطاقة الشمسية. ستُعقد فعاليات المعرض في ميونيخ في الفترة من 19 إلى 21 يونيو كجزء من معرض The Smarter E Europe، وهو أكبر تحالف للمعارض في القارة لصناعة الطاقة. ومن المتوقَّع أن يحضر المعرض نحو 3000 عارض وأكثر من 115000 زائر من جميع أنحاء العالم. ستقام الفعالية في 19 قاعة عرض ومنطقة خارجية.


 توفر محطات الطاقة الهجينة التي تشتمل على معدات لتوليد الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح أو تخزينها، أو كليهما، مزايا متعددة: يمكن الاستفادة من خصائص توليد الطاقة من الشمس والرياح وإدماجهما في نظام معيَّن، وهذا يحقق الاستخدام الأمثل للبنية التحتية للطاقة مثل نقاط الربط البيني والمساحة المطلوبة لتطبيق آلية عمل النظام. يُسهم جمع هذه الخصائص مع وحدات تخزين الطاقة في الاستمتاع بمزايا إضافية: من الممكن أن يخفف من معدل التذبذب في مصادر الطاقة المتجددة، ومن الممكن تغذية الشبكة بالكهرباء المُخزَّنة عند الحاجة إليها ــ أو يمكن مقايضتها لتحقيق الربح. تتيح إمكانية تبني نموذج المراجحة في تخزين الطاقة توفير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتسويقها في بورصة الطاقة. يتم تخزين الكهرباء عندما يكون السعر منخفضًا أو عندما يتم توليد الكثير من الكهرباء المتجددة. تتم تغذية الشبكة بالطاقة عندما يكون من المربح بيع الكهرباء المُخزَّنة.


 أحدث التقنيات في عمليات التشغيل والصيانة


 تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) هي التقنية المهيمنة في الوقت الحالي. تُستخدم بشكلٍ متزايد في صناعة الطاقة الشمسية، ولا سيما في عمليات التشغيل والصيانة (O&M). يُمثل الكشف عن الحوادث والانحرافات في العمليات وتحليلها بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي وإعداد التذاكر واختيارها بشكل موحَّد عمليات يمكن من خلالها استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لمعالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة. في عمليات التشغيل والصيانة، تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي على تذليل العقبات أمام الموارد البشرية للقيام بمهام أكثر تعقيدًا وتوحيد العمليات. وفضلاً على ذلك، يمكن للحلول البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي معالجة بيانات الطقس وإنشاء تنبؤات.


 أنظمة الطاقة الشمسية الخاصة: الأنظمة الكهروضوئية لمواقف السيارات، والأنظمة الكهروضوئية الزراعية، والأنظمة الكهروضوئية العائمة


 بالاستفادة من الحزمة الشمسية الأولى، أصبحت "أنظمة الطاقة الشمسية الخاصة" المُحدَّدة في قانون مصادر الطاقة المتجددة الألماني (EEG) تُمثل جزءًا من قطاع المناقصات في الوقت الحالي. أصبحت هذه التطبيقات أكثر انتشارًا وأصبحت مفاهيم الاستخدام المزدوج للأراضي في مقدمة خطط نشر الطاقة الشمسية. تمت زيادة قيمة المناقصات إلى 9.5 سنت/كيلوواط ساعة بحدٍّ أقصى. المنتجات تتطور بسرعة فائقة في هذا القطاع: الهياكل الأساسية للمرأب، وتكنولوجيا الطاقة الشمسية الرأسية والأفقية المرتفعة مع أجهزة تتبُّع للطاقة الكهروضوئية الزراعية أو بدونها، وحلول التركيب لأنظمة الطاقة الكهروضوئية العائمة.


 Intersolar Europe


 يُبرز معرض Intersolar Europe، باعتباره المعرض الرائد عالميًّا لصناعة الطاقة الشمسية، الأهمية الضخمة لسوق الطاقة الشمسية. وعلى مدار أكثر من 30 عامًا، يوفر المعرض فرصة التواصل بين الجهات الفاعلة في هذا القطاع، مع التركيز على أحدث الاتجاهات والتطورات ونماذج الأعمال تحت شعار "ربط أعمال الطاقة الشمسية". ستُعقد فعاليات معرض Intersolar Europe في الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2024 كجزء من معرض The smarter E Europe في معرض ميونخ الدولي.


 للحصول على المزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة: www.intersolar.de.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54020130/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54020130ara-1

جهات الاتصال

Roberto Freiberger

ressourcenmangel an der Panke GmbH

Schlesische Straße 26/c4

10997 Berlin

roberto.freiberger@ressourcenmangel.de


Peggy Zilay

Solar Promotion GmbH

P.O. Box 100 170

75101 Pforzheim

zilay@solarpromotion.com