Wednesday, May 15, 2024

حل LCT الجديد من Murata يعيد رسم ملامح تقنيات كبح ضوضاء مصادر الطاقة ويقلل عدد المكونات والتكاليف

 (BUSINESS WIRE)-- كشفت شركة Murata Manufacturing Co., Ltd.‎ (طوكيو: 6981) (رقم التعريف الدولي للأوراق المالية: JP3914400001) عن تقدم كبير في مجال المكونات الإلكترونية بإطلاق L Cancel Transformer (LCT) المبتكر. هذا المنتج هو الأول من نوعه الذي يمكنه تحييد الحث التسلسلي المكافئ (ESL) للمكثف، وهذا يحسن قدراته على تقليل الضوضاء، وعن طريق استخدام تقنية السيراميك المتعدد الطبقات الحصرية من Murata، فإن هذا الحل المبتكر يتيح للمهندسين تقليل ضوضاء النظام بالإضافة إلى خفض التكاليف وعدد المكونات المستخدمة.



في ظل تزايد الطلب على الإلكترونيات المصغرة والعالية الأداء، برزت وبشدة مشكلة الضوضاء الكهرومغناطيسية في العديد من الصناعات، وكإجراء مضاد للضوضاء، غالبًا ما تُستخدم المكثفات بين خط إمداد الطاقة والأرض، ولكن هذا الإجراء لا يخلو من التحديات، إذ تكون كفاءة إزالة الضوضاء للمكثف مثالية عندما تكون مقاومة المكثف في أدنى مستوياتها. ولكن، يمكن أن ترتفع مقاومة المكثف بسبب الحث التسلسلي المكافئ (ESL)، خصوصًا في الترددات التي تتجاوز تردد الرنين الذاتي، مما يقوض فعالية إلغاء الضوضاء. لتقليل هذا التأثير، من الشائع اللجوء إلى توصيل العديد من المكثفات بالتوازي من أجل تقليل المقاومة بشكل جماعي، على حساب عدد مكونات قائمة المواد (BoM) والتكاليف.


يعد LCT من Murata حلاً ثوريًا جديدًا يمكنه حل المشكلة الطويلة الأمد المتمثلة في إدارة ضوضاء مصدر الطاقة وعدد مكونات المكثف، إذ إن مكون LCT من Murata مصمم خصوصًا لتقليل الضوضاء ضمن نطاق ترددي يتراوح ما بين بضعة ميجاهرتز إلى 1 جيجاهرتز، وهو يحقق هذا الغرض عن طريق تفعيل الحث المتبادل السلبي بغية تقليل الحث التسلسلي المكافئ (ESL) لمكثف تقليل الضوضاء ومن ثم زيادة فعاليته، وينجم عن ذلك تقليل عدد المكثفات المطلوبة بشكل كبير.


باستخدام تقنية السيراميك المتعدد الطبقات غير المغناطيسية ضمن بنيته، فإن LCT يضمن حدوث حث سلبي مستقر ومقاومة منخفضة للتيار المستمر (بحد أقصى 55 مللي أوم) حتى في وجود الاختلافات الحالية، كما أنه مناسب للاستخدام في مجموعة كبيرة من التطبيقات، بما في ذلك المنتجات الاستهلاكية والصناعية ومنتجات الرعاية الصحية. وتجدر هنا الإشارة إلى أن حل LCT المبتكر من Murata هو نتاج خبرتها الثرية في ما يتعلق بالسيراميك المتعدد الطبقات، فهو يغير ملامح تصميم دائرة تقليل ضوضاء مصدر الطاقة ويجابه تحدي التصميم الإلكتروني الكبير والمتكرر.


كل LCT مناسب لدرجات حرارة تصل إلى 125 درجة مئوية، وبما أنه لا توجد خاصية تراكب التيار المستمر، فإنه يمكن استخدامه مع حث سلبي مستقر يصل إلى 3A. أما حجم جهاز التثبيت على السطح (SMD)، فهو 2.0 x‏ 1.25 x‏ 0.95 مم، وهو متوفر في عبوات شريطية وبكرات.


صرح Masamichi Ando، نائب رئيس وحدة التكنولوجيا المؤسسية وتطوير الأعمال لمركز احتضان الأعمال في Murata، قائلاً: "يعد LCT الجديد من Murata ابتكارًا فعالاً لا يعمل على تحسين ما هو متاح فحسب، بل يغيّر مفهوم مكونات كبح الضوضاء القياسية بأكمله". "مع هذا المكون الثوري، سيتمكن المهندسون من تقليل عدد المكونات ومستوى تعقيد النظام والتكاليف، مما يساعد في تصغير الحلول وتقليل تأثيرها على البيئة عن طريق تقليل استهلاك المواد."


بدأت مرحلة إنتاج LCT من Murata (رقم الجزء: LXLC21HN0N9C0L)، وتتوفر عينات منه الآن. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة هنا.


الرجاء الاتصال بنا لمزيد من التفاصيل: نموذج الاتصال


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53976093/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1405202439317

جهات الاتصال

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بالجهات التالية:

 Murata Manufacturing Co., Ltd.‎

Keisuke Tsuboi، prsec_mmc@murata.com

قسم الاتصالات المؤسسية