Thursday, June 20, 2024

جائزة الكوكب الأزرق لعام 2024: إعلان الفائزين بالجوائز


 طوكيو 

(BUSINESS WIRE)--يصادف هذا العام تسليم جائزة "الكوكب الأزرق" الثالثة والثلاثين، وهي الجائزة البيئية الدولية التي ترعاها مؤسسة The Asahi Glass Foundation التي يرأسها Takuya Shimamura.تختار المؤسسة كل عام اثنين من المستفيدين أو الأفراد أو المنظمات الذين قدموا مساهمات كبيرة في حل المشاكل البيئية العالمية. اختار مجلس الإدارة الفائزين بجائزة الكوكب الأزرق لعام 2024 التالية أسماؤهم.


1.


البروفيسور Robert Costanza (الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا) ولد في 14 سبتمبر 1950 في الولايات المتحدة

الاقتصاد البيئي في معهد الرخاء العالمي، كلية لندن الجامعية


 

 


 


في ورقة بحثية رائدة عام 1997، أظهر البروفيسور Costanza وزملاؤه، لأول مرة، أن خدمات النظام الإيكولوجي التي توفرها الطبيعة للبشر تتجاوز بكثير القيمة الاقتصادية للناتج المحلي الإجمالي العالمي في ذلك الوقت. لفت هذا العمل الانتباه العالمي إلى الأهمية التي تم التقليل منها سابقًا لخدمات النظام الإيكولوجي. بصفته مؤسسًا مشاركًا للاقتصاد البيئي، وهو مجال جديد للدراسة يعترف بأن الاقتصاد جزء لا يتجزأ من المجتمع والمحيط الحيوي المحدود، يدعو البروفيسور Costanza بنشاط إلى مجتمع رفاهية مستدام بيئيًا.


 

 


2.


المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية

أنشئت في 21 أبريل 2012، أمانة المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية: بون (ألمانيا)


 

 


 


المنبر الحكومي الدولي هو السلطة العالمية الرائدة المعنية بحالة المعرفة والعلوم المتعلقة بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية ومساهمات الطبيعة لصالح البشر. تسهل تقاريرهم التاريخية وضع سياسات وإجراءات أفضل مستنيرة بالعلم عبر المقاييس والقطاعات وأنظمة المعرفة. ومع تزايد أعداد الشركات التي بدأت أيضًا في تقييم تأثيرها على البيئة والكشف عنه وتحسينه، تستخدم الشركات أيضًا تقارير المنبر للمساعدة في تشكيل استراتيجيات الاستدامة المؤسسية وأنشطة ESG (الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات).


يُقدم لكل مستلم شهادة استحقاق، وكأس تذكارية، وجائزة مالية بقيمة 500,000 دولار أمريكي.


• من المقرر عقد حفل توزيع الجوائز يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، في طوكيو كايكان. وسيتم إلقاء محاضرات تذكارية يومي 24 و26 أكتوبر 2024 في جامعة طوكيو وجامعة كيوتو على التوالي.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54055491/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1906202440014

جهات الاتصال

الحاصل على الدكتوراة الدكتور Toshihiro Tanuma

THE ASAHI GLASS FOUNDATION

2nd Floor, Science Plaza, 5-3 Yonbancho Chiyoda-ku, Tokyo 102-0081 Japan

الهاتف ‎0081352750620

البريد الإلكتروني: post@af-info.or.jp

عنوان URL: https://www.af-info.or.jp/en/