Saturday, July 27, 2024

مستوطنات الكنيسة المورافية في أربع دول مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو

 

 

 نيودلهي - السبت, ٢٧. يوليو ٢٠٢٤ أيتوس واير

(BUSINESS WIRE)- أعلن اليوم J. William Reynolds، رئيس بلدية مدينة بيت لحم ورئيس لجنة بيت لحم للتراث العالمي - متحدثًا بالنيابة عن جميع المجتمعات المورافية التاريخية الأربعة - أن مستوطنات الكنيسة المورافية قد أُدرجت على قائمة التراث العالمي المرموقة في اجتماع لجنة التراث العالمي في نيودلهي بالهند، في الفترة من 21 إلى 31 يوليو 2024.

انضمت الآن مستوطنات الكنيسة المورافية التاريخية في بيت لحم، بنسلفانيا/الولايات المتحدة الأمريكية؛ وجريس هيل، أيرلندا الشمالية/المملكة المتحدة؛ وهيرنهوت، ألمانيا إلى كريستيانسفيلد، الدنمارك (المدرجة بالفعل في عام 2015) كموقع واحد للتراث العالمي يمثل القيمة العالمية المتميزة لهذه المستوطنات التاريخية والتأثير العالمي للكنيسة المورافية.

وقال رئيس البلدية Reynolds: "نود أن نعرب عن تقديرنا لحكوماتنا في الولايات المتحدة، والدنمارك، وألمانيا، وأيرلندا الشمالية/المملكة المتحدة على جهودها نيابةً عن مستوطنات الكنيسة المورافية".

يمكن العثور على مزيدٍ من المعلومات على موقع moravianchurchsettlements.org، الذي تم إطلاقه اليوم.

تعد مستوطنات الكنيسة المورافية امتدادًا عبر الحدود الوطنية لكريستيان فيلد، وهي مستوطنة كنيسة مورافية في الدنمارك تأسست عام 1773 وأُدرجت في قائمة التراث العالمي عام 2015. الكنيسة المورافية هي طائفة بروتستانتية تتبع تقاليد الكنيسة الحرة، ويقع مركزها في هيرنهوت، ساكسونيا، ألمانيا. ويتضمن الامتداد ثلاثة أجزاء مكونة إضافية:

تأسست مدينة بيت لحم (الولايات المتحدة الأمريكية) في كومنولث بنسلفانيا عام 1741. وهذا يسلط الضوء على البعد الأطلسي المبكر لظاهرة الكنيسة المورافية خلال عقد من بناء المستوطنات الغزيرة، وأضاف البعد الثقافي للتواصل المورافيين مع الأمريكيين الأصليين.

تأسست مدينة جريس هيل (المملكة المتحدة) في أيرلندا الشمالية عام 1759. وهي تمثل أهمية الكنيسة المورافية في المملكة المتحدة وتجسد سلسلة فريدة من الخطط الحضرية "المثالية" التي توضح محورًا جنسانيًا بارزًا. ويتجلى ذلك في تقسيم مخطط المدينة إلى جانب للأخوات وجانب للإخوة، وهو ما يعكس بشكل مباشر البنية الوظيفية الأساسية للمجتمع المورافي.

تعتبر مدينة هيرنهوت (ألمانيا) بمثابة "المدينة الأم" أو "المدينة المؤسسة" للكنيسة المورافية المتجددة. تأسست هذه المدينة في عام 1722 في ساكسونيا وتطورت بما يتماشى مع تطور اللاهوت المورافي والمُثُل المجتمعية. حددت هذه المدينة مبادئ جميع مستوطنات الكنيسة المورافية.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54099974/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2707202440599

جهات الاتصال

بيت لحم: Craig Larimer, larimerc@moravian.edu

كريستيان فيلد: Steen Rosenvinge Lundbye, srl@museumkolding.dk

جريس هيل: David Johnston, johnstonni@aol.com

هيرنهوت: Friederike Hansell, friederikehansell@gmail.com