Wednesday, July 31, 2024

Type One Energy Group تستكمل جولة تمويل أولية بقيمة 82.4 مليون دولار

 الشركة المتخصَّصة في طاقة الاندماج تنطلق نحو العالمية وتجذب قاعدة عريضة من المساهمين في القطاع المالي

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Type One Energy اليوم عن الإغلاق النهائي لجولتها التمويلية الأولية بقيمة 82.4 مليون دولار، الأمر الذي أدى إلى جذب قاعدة عريضة من المستثمرين العالميين إلى الشركة وبرنامج FusionDirect الخاص بها، والذي يخلق مسارًا مباشرًا لتسويق طاقة الاندماج. وينتظر أن يتوج مشروع FusionDirect بإطلاق مشروع محطة الطاقة التجريبية للاندماج التابع لشركة Type One Energy مع مالك/شريك تشغيلي بحلول عام 2030.

 تُعدَّ شركة Centaurus Capital، وشركة GD1 من نيوزيلندا، بالإضافة إلى شركة Foxglove وصناديق أخرى من أستراليا من بين المساهمين الجدد البارزين في شركة Type One Energy. ويسلط هذا الدعم العالمي الضوء على الاعتقاد الراسخ المتزايد بأن تكنولوجيا الاندماج بآلات الستيلاراتور يمكن أن تلعب دورًا حاسمًا في استكمال التحوُّل إلى نظام طاقة بانبعاثات كربونية صفرية. تُعدَّ طاقة الاندماج، على عكس الانشطار النووي التقليدي، طاقة النجوم - يتم تشغيلها من مياه البحر، ويمكن نشرها في أي مكان، وهي آمنة بطبيعتها، ولا تخلف أي نفايات طويلة الأجل. تجعل هذه الخصائص الفريدة لطاقة الاندماج هذه التكنولوجيا بالغة الأهمية للمساهمين في مستقبل الطاقة.

منطقة آسيا والمحيط الهادئ لها نصيب الأسد في التمويل الأولي لشركة Type One Energy، بينما يتم ضخ استثمارات لأول مرة في طاقة الاندماج من نيوزيلندا وأستراليا. صرَّح Vignesh Kumar، الشريك الإداري المشارك لصندوق GD1 النيوزيلندي، قائلاً: "ساهم التقدُّم الذي حققته شركة Type One Energy في برنامج FusionDirect، وقدرتها على الوصول إلى البنية التحتية الحيوية مثل موارد الحوسبة الفائقة في مختبر Oak Ridge National، والدعم من برنامج Milestone Fusion Development Program التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، وتركيزها على تطوير برنامج FusionDirect في منطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا بما في ذلك جميع أنحاء نيوزيلندا، في أن يفرض الاستثمار في الفريق والشركة نفسه بشدة علينا." واستكمالاً لقرار صندوق GD1 بأن يصبح أحد المساهمين في شركة Type One Energy، انضمت عناصر مهمة من سوق رأس المال الاستثماري في أستراليا إلى جولة التمويل هذه. ومن جانبه، علَّق Gareth Hicks، الرئيس التنفيذي لشركة Foxglove، ومقرها في بيرث، حول مشاركة أستراليا من خلال ضخ استثمارات في Type One Energy قائلاً: "نحن نلتزم بالتحوُّل في مجال الطاقة، ونريد المشاركة في سلسلة القيمة للحلول الجديدة للتحديات العالمية الرئيسية. "يتسم نهج الشراكة الذي تتبناه شركة Type One Energy في تسويق الاندماج بأهمية بالغة بالنسبة لنا."

 وبجانب جلب مستثمرين جدد إلى قطاع الاندماج، اجتذبت شركة Type One Energy التزامات كبيرة من المستثمرين القدامى في الصناعة، بما في ذلك John Arnold، المؤسس المشارك لشركة Breakthrough Energy Ventures (BEV) ومؤسس شركة Centaurus Capital.

 وقال Carmichael Roberts من شركة Breakthrough Energy Ventures: "سيلعب التسويق التجاري الناجح لطاقة الاندماج دورًا حاسمًا في تحقيق طاقة نظيفة وفيرة". "توفر تقنية الاندماج بآلات الستيلاراتور الآن الفرصة لتطوير محطة تجريبية لطاقة الاندماج بشكلٍ مباشر دون الحاجة إلى حل أي تحديات علمية أو هندسية أساسية أخرى، وقد جمعت شركة Type One Energy فريقًا واستراتيجية رائعة لتسريع نشر تقنية الاندماج على مستوى العالم."

 تواصل شركة Type One Energy استقطاب بعض أفضل المواهب القيادية الفنية والتجارية في قطاع الاندماج. وإزاء توفُّر أربعة مواقع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والمبادرات المستمرة لتعزيز مشاركة المواهب العالمية والموارد والمساهمين في التحوُّل في مجال الطاقة، تعمل الشركة على تنفيذ استراتيجيتها لخلق مسار يشرك عددًا كبيرًا من الشركاء ويحقق الكفاءة في رأس المال لمدة عشر سنوات بغية تسويق الاندماج.

 قال Christofer Mowry، الرئيس التنفيذي لشركة Type One Energy Group: "من خلال مواءمة جولتنا التمويلية مع التوسُّع السريع والمدروس لقدراتنا التنظيمية، تمكَّنا من إثبات مصداقيتنا الفريدة وقيمة المساهمين في قطاع الاندماج الخاص". وواصل حديثه قائلاً: "نُقدِّر ثقة المساهمين الجدد في نجاح هذا العنصر الأساسي لمستقبل الطاقة منخفض الكربون. لقد استغرقنا الوقت اللازم لتعريفهم بمنحنى التعلُّم حول هذه التكنولوجيا الجديدة ومسارها نحو التسويق التجاري".

 نبذة عن شركة Type One Energy

 تعمل Type One Energy Group نحو تحقيق رسالتها المتمثّلة في توفير طاقة اندماج مُستدامة وميسورة التكلفة للعالم. تأسّست الشركة في عام 2019 وتم دعمها برأس مال استثماري في عام 2023 من قِبل فريق من العلماء ذوي الشهرة العالمية في مجال الاندماج والذين يتمتعون بسجلات حافلة ببناء أحدث آلات الستيلاراتور، بالتعاون مع قادة أعمال مُخضرمين يتمتّعون بخبرة في توسيع نطاق الشركات وتسويق تقنيات الطاقة بنجاح. وتُطبّق الشركة أساليب تصنيع متقدمة أثبتت جدواها، والفيزياء الحاسوبية الحديثة، والمغناطيسات فائقة التوصيل عالية المجال لتطوير نظام طاقة الاندماج الخاص بها باستخدام جهاز الستيلاراتور. ويتبع برنامج التطوير الخاص بها "FusionDirect" المسار الذي يتميّز بأقل نسبة خطورة وأقصر مدّة زمنية لتوليد طاقة الاندماج في السنوات العشر المقبلة، باستخدام استراتيجية تشرك عددًا كبيرًا من الشركاء وتُحقّق الكفاءة في رأس المال. نحن ملتزمون بالتنوع والإدماج والوصول العادل إلى الطاقة النظيفة. للحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.typeoneenergy.com أو تابعنا على LinkedIn.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

التواصل الإعلامي:
Andrea Schneibel
مدير الاتصالات
Type One Energy

006087217452
andrea.schneibel@typeoneenergy.com