Wednesday, September 18, 2024

Percona تُعيد تعريف إدارة قواعد البيانات المصمَّمة بالأساس للسحابة باستخدام Percona Everest: البديل الأول مفتوح المصدر لقواعد البيانات العامة كخدمة في العالم

  رالي، كارولاينا الشمالية - الأربعاء, ١٨. سبتمبر ٢٠٢٤ أيتوس واير  



تتيح منصَّة قاعدة البيانات المصمَّمة بالأساس للسحابة مفتوحة المصدرالمتوفِّرة بشكلٍ عام الآن التزويد والإدارة الآلية للعديد من قواعد البيانات عبر البيئات، كل ذلك ضمن واجهة مستخدم واحدة سهلة الاستخدام


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Percona، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال خدمات وبرامج قواعد البيانات مفتوحة المصدر على مستوى المؤسسات، اليوم أن منصَّة قاعدة البيانات الجديدة الرائدة الخاصة بها، Percona Everest، أصبحت الآن متوفِّرة للجمهور بشكلٍ عام. تُعدَّ Percona Everest منصَّة قاعدة بيانات مفتوحة المصدر ومصمَّمة بالأساس للسحابة، وتعمل على توفير قدرات أساسية وتيسيرات مماثلة على غرار عروض قاعدة البيانات كخدمة (DBaaS)، ولكن دون تحمُّل عبء الاحتكار المفروض من المورِّدين والتحديات المرتبطة بهذا الأمر.


 تخلق Percona Everest حالة من السهولة على عمل المطورين ومهندسي ضمان الجودة ومهندسي DevOps ومسؤولي قواعد البيانات وأي شخص قد يستفيد من النشر الذاتي وإدارة MySQL وPostgreSQL وMongoDB على Kubernetes. تُبسِّط Percona Everest إدارة قواعد البيانات وتتيح توحيد معايير نشر قواعد البيانات عبر العديد من السحابات والبيئات. تساعد Percona Everest المؤسسات على تسريع وتيرة العمليات التجارية من خلال هيكلة البنية الأساسية لقواعد البيانات المصمَّمة بالأساس للسحابة والموثوقة والقابلة للتطوير والآمنة.


 صرَّحت Ann Schlemmer، المديرة التنفيذية لشركة Percona قائلةً: "تمثل Percona Everest نقلة نوعية في إدارة قواعد البيانات المصمَّمة بالأساس للسحابة على Kubernetes". "بعد مرور عدة سنوات شهدنا فيها نموًا كبيرًا في سوق خدمات قاعدة البيانات العامة كخدمة، تعمل المؤسسات على مواجهة حلول خدمات قاعدة البيانات العامة كخدمة التي تحفِّز الاحتكار، مما يحد من المرونة ويرفع التكاليف بالنسبة للعملاء. لقد طورَّنا Percona Everest لمعالجة هذه المشاكل، من خلال توفير عروض قاعدة البيانات العامة كخدمة الرائدة لعملائنا ولكن بدون قيود."


 وإزاء تطلع المؤسسات إلى تصميم المزيد من المنتجات والخدمات في السحابة، بدأت العديد منها في اكتشاف مجموعة من التكاليف المخفية المرتبطة بعروض قاعدة البيانات العامة كخدمة الرائجة. وحتى عند مقارنتها بأنواع أخرى من الحلول الخاصة "كخدمة"، فإن عروض قاعدة البيانات العامة كخدمة يمكن أن تكون فعَّالة بشكل خاص في تعزيز الاحتكار المفروض من المورِّدين، مما يجعل من الصعب للغاية على العملاء الحفاظ على السيطرة على الوصول إلى البيانات وتكوينات قواعد البيانات وتكاليف السحابة.


 صُممِّت Percona Everest مع الأخذ بعين الاعتبار هذه المشاكل. وعلى عكس عروض قاعدة البيانات العامة كخدمة التقليدية، لا تعمل Percona Everest كبنية أساسية مستضافة. بدلاً من ذلك، تتيح Percona Everest للمؤسسات توفير الخدمة الذاتية وإدارة مجموعات قواعد البيانات مفتوحة المصدر عالية الأداء على Kubernetes باستخدام البنية الأساسية التي تتحكم فيها - سواء كانت سحابة من اختيارها أو مرفق محلي أو كليهما. ونتيجة لذلك، يفرض مستخدمو Percona Everest سطوتهم على المسائل الحاسمة للمهام، بما في ذلك الوصول إلى البيانات، وتكوين قاعدة البيانات، والتكاليف المرتبطة بتشغيل قواعد البيانات في السحابة. توسِّع شركة Percona Everest مزايا هندسة المنصَّة لتشمل توفير قواعد البيانات وإدارتها.


 قدرات بقواعد بيانات متعددة ومجموعات متعددة وشاملة بالإضافة إلى دعم الخبراء


تجمع منصَّة Percona Everest بين مزايا التزويد والإدارة الآلية للعديد من قواعد البيانات عبر بيئات مختلفة، كل ذلك ضمن واجهة مستخدم واحدة سهلة الاستخدام ومتعددة السحابة. وبالاستفادة من التشغيل التلقائي، يمكن للمستخدمين إنشاء مثيلات قاعدة بيانات جاهزة للمؤسسات من MySQL وMongoDB وPostgreSQL في دقائق معدودة. تتيح منصَّة Percona Everest إنشاء قواعد بيانات تم تكوينها مسبقًا باستخدام المعلمات والإعدادات المثالية للموارد المتوفِّرة. تشمل الميزات الرئيسية ما يلي:


 دعم قواعد البيانات المتعددة: يمكن إدارة تقنيات قواعد البيانات المختلفة، بما في ذلك MySQL، وMongoDB، وPostgreSQL، ضمن منصَّة موحدة.


 عمليات النشر المستندة إلى Kubernetes: يمكن تشغيل بيئات التطوير وقواعد البيانات على Kubernetes لأتمتة إدارة قواعد البيانات وتوفيرها، وتبسيط آلية تطوير التطبيقات وتسريعها.


 عمليات النشر متعدد السحابات والمحلية: يمكن نشر قواعد البيانات عبر العديد من السحابات أو البنية الأساسية المحلية، بما في ذلك OpenShift، لضمان التكرار والتوفُّر العالي وخضوع البيانات للقوانين المحلية.


 عمليات النشر الخاصة والمخصَّصة: يمكن الحفاظ على خصوصية بيئة قاعدة البيانات وأمانها باستخدام عمليات النشر الخاصة، مما يتيح تخصيص جميع جوانب إعداد قاعدة البيانات.


 واجهة مستخدم بسيطة: يمكن تبسيط المهام الإدارية من خلال القدرة على إضافة مواقع التخزين وإدارتها ومراقبة نقاط النهاية وفئات التخزين وعمليات التكوين الافتراضية الأخرى من واجهة مركزية.


 المراقبة الشاملة: يمكن الحصول على رؤى حول مقاييس الأداء وتحليل الاستعلامات والمزيد باستخدام أداة التطوير والمراقبة من Percona (PMM) المتكاملة.


 تكامل نظام تسجيل الدخول الموحَّد (SSO): يمكن إضفاء طابع مركزي على مصادقة المستخدم وتبسيط الوصول وتعزيز الأمان عبر عمليات نشر قاعدة البيانات الخاصة بك.


 التعافي من الكوارث: يمكن المحافظة على استمرارية الأعمال باستخدام الأدوات التي تدعم التوفُّر العالي والتعافي من الكوارث.


 تقدم Percona دعمًا على مستوى المؤسسات لمستخدمي Percona Everest وجميع عمليات نشر قواعد البيانات الخاصة بهم. وبالتوازي مع روح المرونة والاختيار التي تتميز بها Percona، يمكن لمستخدمي Percona Everest اختيار إدارة منصَّة قاعدة البيانات المصممَّة بالأساس للسحابة بشكل مستقل أو بمساعدة ودعم فريق خبراء أداء قاعدة البيانات في Percona. فريق Percona متوفِّر دائمًا لدعم أي مؤسسة تتحوَّل إلى استخدام عمليات النشر المستندة إلى Kubernetes.


 المستخدمون الأوائل يحققون أقصى استفادة من Percona Everest ويبنون أعمالهم عليها


طرحت Percona منصَّتها Everest لمجموعة مختارة من العملاء في وقتٍ سابق من هذا العام. زادت معدلات الاستخدام بشكلٍ مطرد، وأشاد المستخدمون بالمزايا التي تقدِّمها المنصَّة.


 صرَّح Handoyo Sutanto، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Lyrid قائلاً: "عند تصميم قاعدة البيانات كخدمة للعملاء، كنا نعلم تمامًا أن الشركات سترغب في الاستفادة من تقنيات معيَّنة مثل Kubernetes والخدمات المصممَّة بالأساس للسحابة مع إمكانية تفادي الجوانب المكلفة والصعبة للغاية لتشغيل مثل هذه الخدمات بنفسها". "وباستخدام منصَّة Percona Everest، تمكَّنا من تصميم خدمة قاعدة بيانات مرنة ومُدارة بالكامل لعملائنا والتي يمكننا تقديمها دون فرض أي شكل من أشكال الاحتكار والنفقات المرتبطة بموفِّري الخدمات السحابية الآخرين."


 ومن جانبه، قال Gifford Holmquist من شركة Samaritan's Purse: "لقد انتقلنا إلى Percona Everest من السحابة العامة بهدف التحكُّم في بياناتنا الخاصة، وتقليل التكاليف، وتفادي الاحتكار المفروض من قِبل المورِّدين كلما أمكن ذلك. لقد حققنا كل هذه الأهداف، وتنتابنا حالة من السعادة الغامرة بهذه الخطوة. يا له من قرار ثاقب وناجح جدًا."


 لمعرفة المزيد من المعلومات عن منصَّة Percona Everest، تفضَّل بزيارة قسم التوثيق بموقع Percona الإلكتروني.


نبذة عن Percona

 Percona هي شركة عالمية في مجال برمجيات قواعد البيانات مفتوحة المصدر والدعم والخدمات. تتمثل مهمة المؤسسة في مساعدة الشركات على ضمان أن قواعد البيانات الخاصة بها - والتطبيقات التي تعتمد عليها - آمنة ومتوافقة وعالية الأداء ومتوفِّرة بدرجة كبيرة. وبالجمع الفريد من نوعه بين الخبرة في قواعد البيانات والبرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى المؤسسات، تعمل Percona على تمكين المؤسسات من حرية الاختيار، وحرية الإبداع، وحرية الابتكار بسرعة تواكب نموها. للحصول على المزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة www.percona.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1809202441506

جهات الاتصال

التواصل الإعلامي:

Jacob Manchester

Scratch Marketing + Media لـ Percona

 jacob@scratchmm.com

401-636-7757