Wednesday, February 19, 2025

هدى بيوتي تعلن عن انتقال كايالي إلى علامة تجارية مستقلة في عالم العطور


 كايالي (KAYALI) تتعاون مع شركة جنرال أتلانتيك (General Atlantic) لدعم مرحلتها المقبلة كشركة عالمية رائدة في مجال ابتكار العطور

 

أعلنت هدى بيوتي عن بيع ملكيتها في شركة كايالي (KAYALI)، العلامة التجارية الشهيرة في مجال العطور التي أُسست على يد هدى ومنى قطّان في عام 2018، وسرعان ما أصبحت من أبرز العلامات الرائدة والمبتكرة في قطاع العطور. وتأتي هذه الخطوة بعد سنواتٍ من العمل على تطوير علامة كايالي (KAYALI) في دبي، والارتقاء بشهرتها العالمية بصفتها علامة مرموقة انطلقت من الشرق الأوسط، وتميّزت بفضل أساليبها الفريدة في التسويق، واستراتيجيتها البارزة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب عطورها الآسرة.

وبعد بيع حصة هدى بيوتي، ستصبح كايالي (KAYALI) مملوكةً بالشراكة بين منى قطّان، الوجه الإعلامي للعلامة والدافع الرئيسي وراء نموّ كايالي ((KAYALI؛ وجنرال أتلانتيك (General Atlantic)، الشركة العالمية الرائدة في استثمارات النمو. وستعمل كايالي (KAYALI) بعد استثمار جنرال أتلانتك (General Atlantic) كشركة مستقلة، من ما يُمثّل محطة بارزة في مسيرتها الطموحة نحو التوسع والابتكار.

وقد بدأت العلامة رحلتها في عام 2018، حين تأسست على يد هدى ومنى قطّان تحت مظلة شركة هدى بيوتي، وسرعان ما نجحت في الوصول إلى موقع الريادة في عالم العطور وأصبحت قوة رائدة في مجال العطور. وبفضل الرؤية الإبداعية التي تتحلى بها منى قطّان، اكتسبت العلامة شهرة واسعة بفضل منهجيتها المميزة نحو إعادة تعريف صناعة العطور الحديثة.

 

وستوفر الشراكة مع جنرال أتلانتيك (General Atlantic) الموارد والخبرات اللازمة لتعزيز نمو العلامة التجارية وتوسّعها العالمي مع الحفاظ على أصالتها وإبداعها وتواصلها القوي مع مجتمعها. وستواصل منى قطّان دورها في شركة كايالي (KAYALI) بصفتها المؤسّس والمدير التنفيذي، وستكرّس جهودها لتعزيز رؤية العلامة التجارية حيث ستقود العلامة نحو مرحلة جديدة من النمو والابتكار.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستعتمد هدى بيوتي على هذه الصفقة لاسترداد حصة ملكيتها المملوكة لصندوق تي إس جي كونسيومر (TSG Consumer) منذ عام 2017، في خطوة تجعل منها إحدى علامات الجمال القليلة في التاريخ التي تعود إلى الملكية الكاملة لمؤسسها. ويعكس هذا القرار التزام علامة هدى بيوتي بالنمو المستقل وفق رؤيتها الخاصة، وسعيها الدائم للتعلم والتطور وإلهام صناعة الجمال. وتواصل هدى قطّان قيادة هدى بيوتي بشكلٍ مستقل، للارتقاء بالعلامة نحو آفاقٍ غير مسبوقة وتعزيز مكانتها كقوة عالمية في صناعة الجمال.

 

وقالت هدى قطّان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هدى بيوتي (Huda Beauty): "هذه لحظة محورية لشركة كايالي (KAYALI) والفصل التالي في رحلتها المذهلة. لقد كانت تجربة مذهلة للعمل عن كثب مع منى على مرّ السنين. لقد أحببتُ كل دقيقة من ذلك، لكنني أيضاً متحمسة جداً لرؤية ما يحمله المستقبل مع استمرار كايالي (KAYALI) في نموها. إنني فخورة للغاية بنجاح منى المدهش، وسأشجعها دائماً على ذلك!"

 

وقالت منى قطّان، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة كايالي (KAYALI)، معلقةً على هذه الشراكة: "إنها لحظة متميّزة للغاية لشركة كايالي. فمنذ اليوم الأول، كانت مهمتي تتمثّل في إنشاء علامة تجارية للعطور تحفّز الثقة والإبداع والتعبير عن الذات. وبينما نتحوّل إلى شركة مستقلة، ستسمح لنا هذه الشراكة مع جنرال أتلانتيك (General Atlantic) بإطلاق فرص جديدة وتوسيع حضورنا العالمي ومواصلة إحداث تغيير جذري في صناعة العطور عبر الابتكار الجريء."

وتضمن هذه الخطوة أن تتمكّن الشركتان من مواصلة رحلة كل منهما باستقلالية، لتكتبان فصلاً جديداً ومشوقاً مليئاً بفرص النمو والإبداع والابتكار.

 

علّقت ميليس كاهيا أكار، المدير العام ورئيس قسم المستهلكين بشركة جنرال أتلانتيك (General Atlantic) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، قائلة: "العطور هي أحد أسرع القطاعات نمواً في صناعة التجميل، وقد أعادت كايالي (KAYALI) تعريف القطاع عبر خيالها وأصالتها وارتباطها العاطفي بالمستهلكين حول العالم. لقد بنت منى علامة تجارية متميزة تلامس مختلف الأجيال والثقافات، وهو ما يتيح إضفاء الطابع الشخصي وجذب كل من عشّاق العطور والوافدين الجدد إلى هذه الفئة على حد سواء. ونحن نرى فرصة هائلة لشركة كايالي (KAYALI) لمواصلة رحلة نموها مع توسيع العلامة التجارية لنطاق مجتمعها العالمي، وكشف النقاب عن منتجات جديدة، والاستمرار في تخطّي حدود رواية قصص العطور. نحن متحمسون لدعم منى وفريقها في هذه الرحلة بينما تستمر العلامة في توسيع نطاقها العالمي، وتقديم منتجات جديدة، وإعادة صياغة مفهوم العطور."

 

وقد عينت هدى بيوتي مجموعة غولدمان ساكس الدولية (Goldman Sachs International) كمستشار لعملية بيع علامة العطور، وشركة جيبسون دون (Gibson Dunn) للاستشارات القانونية. أما منى قطّان، فحصلت على الاستشارة القانونية من شركة المحاماة الأميركية سكادن، آربس، سليت، ميجر اند فلوم (Skadden, Arps, Slate, Meagher & Flom). كما تولت شركة ريموند جيمس (Raymond James) دور المستشار المالي لشركة جنرال أتلانتك (General Atlantic)، وقدمت لها شركة لاثام آند واتكينز (Latham & Watkins) الاستشارة القانونية في هذه الصفقة.

ويبقى إغلاق الصفقة رهناً باستكمال الموافقات التنظيمية.

 

نبذة عن هدى قطّان

 

هدى قطّان، التي اختارتها مجلة فوربس كإحدى النساء العصاميات وتم تكريمها ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط وضمن قائمة مجلة تايم الأمريكية لأكثر 100 شخصية تأثيراً (TIME’s 100 Impact Awards)، هي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هدى بيوتي (Huda Beauty)، إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً في عالم التجميل. ولطالما كانت هدى شغوفة بالجمال طيلة حياتها، بصفتها رائدة أعمال مشهورة، وفنانة تجميل راسخة، وخبيرة رائدة في مجال التجميل. وقد حفّزها ذلك على إطلاق مدونتها الخاصّة بالجمال في عام 2010، التي أصبحت لاحقاً إحدى أبرز المدونات المعنية بجميع جوانب الجمال على مستوى العالم.

 

وفي عام 2013، وبقرض بلغت قيمته 6000 دولار أمريكي من أختها علياء قطّان، أطلقت هدى مجموعة من الرموش الاصطناعية التي لاقت انتشاراً واسعاً وحصرياً في سيفورا بدبي مول، المصنّف حالياً بالمرتبة الأولى لمتاجر سيفورا (Sephora) حول العالم؛ بينما أطلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها، هدى بيوتي (Huda Beauty).

 

تطورت هدى بيوتي (Huda Beauty) من علامة تجارية مؤثرة إلى حركة جمال، مدفوعة بالتزامها بالجودة والأصالة والابتكار. وأصبحت العلامة التجارية معروفة بإلهامها للشفافية في الصناعة وتشجيعها على الاحتفال بالتفرّد والتعبير عن الذات عبر عشاق الجمال في جميع أنحاء العالم.

 

واتخذت هدى بمرور السنين مهمة متجددة لتحدّي تقاليد الصناعة وتحقيق رؤية العلامة التجارية "الجمال من صنع الذات". تركّز الشركة، تحت قيادتها، بشكل كبير على الابتكار والشمولية وقد أوقفت استخدام المرشحات والفوتوشوب في صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي. وكان تركيزها ينصبّ على الدعوة إلى الأصالة والشفافية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يساعد على وضع معايير لكل ما هو حقيقي في الجمال اليوم.

 

يُعرف حساب هدى على Instagram بأنه "الأخت الكبرى للجمال" على الإنترنت، وهو العلامة التجارية الأكثر متابعة في مجال التجميل على Instagram حيث يضمّ أكثر من 54 مليون متابع؛ بينما استقطبت قناتها على YouTube أكثر من 4.1 ملايين مشترك حتى الآن، ويبلغ عدد متابعيها على TikTok ما يقارب 10.5 مليون.

 

تستخدم هدى منصاتها بانتظام لإشراك مجتمعها وتحفيزه، وتواصل ابتكار دروس تجميل فريدة ورائدة في اتجاهات الجمال الجديدة، وتسلط الضوء على منشئي المحتوى الآخرين؛ وهو ما يعطي صوتاً لمجتمع الجمال الأوسع نطاقاً. وتحت قيادة هدى، أصبحت هدى بيوتي (Huda Beauty) قوة عالمية؛ حيث حصلت على العديد من الأوسمة والجوائز بما في ذلك جائزة Allure Best of Beauty وجائزة Glamour Beauty وجائزة Cosmopolitan Beauty، تقديراً لتفاني العلامة التجارية في تقديم أفضل مجموعة من المنتجات المبتكرة.

 

واليوم، ومع تغيير العلامة التجارية والشعار الجديد الجريء والمتاح للجميع، تستمر رحلة هدى في ريادة الأعمال في دعم وإلهام الشخصيات المؤثرة وروّاد الأعمال الرقميين. وقد أطلقت هدى مؤخراً خط "هدى هوت لاين"، وهو أول مشروع شخصي لها منذ إطلاق هدى بيوتي (Huda Beauty). هدى هوت لاين هو بودكاست صادق وشفاف لا يستخدم المرشحات، حيث تشارك هدى محادثات حقيقية حول الجمال والنجاح واكتشاف الذات، لتخلق مساحة آمنة لتحدي معايير الجمال والتواصل مع مجتمعها على مستوى أعمق.

 

تؤكّد هدى، طيلة رحلتها، على قوة الثقة بالنفس. وبفضل تفانيها في مجتمعها ورؤيتها الواضحة للمستقبل، تستعد هدى بيوتي (Huda Beauty) لإعادة تعريف مشهد الجمال لسنوات قادمة، مدفوعة بمهمتها لتمكين الأفراد بفلسفة أن الجمال من صنع الذات.

 

نبذة عن هدى بيوتي (Huda Beauty)

تؤمن مجموعة هدى بيوتي (Huda Beauty) بأن الجمال من صنع الذات. وقد تطوّرت هذه العلامة التجارية، التي أسّستها خبيرة التجميل الرائدة، هدى قطّان في عام 2013، لتصبح حركة جمال مشهورة عالمياً تتحدى المعايير التقليدية وتُمكّن عشاق الجمال في جميع أنحاء العالم. تشتهر العلامة التجارية بالشفافية الملهمة في هذا المجال وصنع منتجات متميّزة ومبتكرة ومفضلة، مثل ICONIC Easy Routine - Easy Primer وEasy Blur وEasy Bake Setting Powder؛ وهو ما يجعل الجمال متاحاً وممتعاً للجميع. تشجّع هدى بيوتي (Huda Beauty)، مدفوعة بمجتمعها، على الاحتفاء بالتفرّد والتعبير عن الذات الذي يتجاوز مجرد المكياج. واعترافاً بالتزامها بالجودة والأصالة والابتكار، حازت هذه العلامة التجارية على العديد من الأوسمة وتم تكريمها بجوائز مرموقة، بما في ذلك جائزة Allure Best of Beauty، وجائزة Elle Beauty، وجائزة Cosmopolitan Beauty.

 

نبذة عن منى قطّان

تُعرف منى قطّان، رائدة الأعمال العربية الأمريكية، كواحدة من أكثر النساء تأثيراً في صناعة التجميل وفي العالم العربي بأكمله. وبصفتها مؤسّسة شركة كايالي (KAYALI) للعطور وعضو مؤسّس في مجموعة هدى بيوتي (Huda Beauty)، فقد حقّقت نجاحاً ملحوظاً؛ حيث كرّست جهودها لتعزيز الشمولية في الجمال وتمكين الجيل القادم من عشّاق الجمال.

وبعد أن حصلت منى على درجة البكالوريوس في التمويل، عملت لفترة وجيزة في الخدمات المصرفية الاستثمارية قبل الشروع في رحلتها في مجال ريادة الأعمال. وفي عام 2009، أطلقت أول مشروع لها، وهو شركة استشارات في مجال العلاقات العامة والأعمال، مع بناء شبكتها الشخصية ومجتمعها في الوقت نفسه.

ومع ذلك، كان شغف منى المطلق والدائم هو العطور. وقد رسّخت نفسها كشخصية رائدة في عالم العطور، لتُلقّب بـ "أميرة العطور". وبفضل أكثر من 4500 عطر في مجموعتها الشخصية، تم تكريمها بلقب "الشخصية الأكثر تأثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي" من قِبل مؤسسة العطور في عام 2018.

أطلقت منى علامة كايالي (KAYALI) تحت مظلة علامة هدى بيوتي في عام 2018، مدفوعةً بحبّها للعطور، لترسم ملامح جديدة للقطاع من خلال تقديم إبداعات عطرية وفق فن وضع طبقات من الروائح مع بعضها لتروي حكايتها الشخصية وتعبر عن شخصية مرتديها.

 

لقد أدى شغف منى بالعطور إلى بناء مجتمع عالمي يضم أكثر من 6 ملايين متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد نُشِرت أفكارها وخبراتها في منشورات رائدة مثل: WWD وCosmopolitan وVogue وPOPSUGAR وAllure وMarie Claire وElle وHarper’s Bazaar. واختارتها أيضاً مجلة فوربس كواحدةٍ من أقوى النساء في الشرق الأوسط في عامي 2024 و2025، وبالإضافة لذلك، فقد ظهرت منى في برامج تلفزيونية شهيرة مثل برنامج "دبي بلينغ" على نتفليكس وشارك تانك.

وإلى جانب دورها كمؤسِّسة للعلامة التجارية ومديرة تنفيذية لها، تُعدّ منى مرشدة نشطة ومتحدثة وعضوة في منظمات مثل: YPO وFounders Forum وThe Fragrance Foundation، وتعمل باستمرار على تشكيل مستقبل صناعة التجميل.

 

نبذة عن شركة كايالي (KAYALI)

 

أُسّست شركة كايالي (KAYALI)، المدفوعة بالشغف، في عام 2018 على يدّ خبيرة التجميل وعاشقة العطور المتحمسة، منى قطّان. تُترجم كلمة KAYALI إلى "خيالي" باللغة العربية، وهي مستوحاة من تراثها الشرق أوسطي الغني وطقوس مزج الروائح العطرية لتساعدك على خلق مزاجك. تتعاون كايالي (KAYALI) مع بعض أشهر صانعي العطور في العالم وتُقدّم أجود المكوّنات لابتكار عطور فريدة وخالدة تدوم طويلاً دون أن تتم الإساءة إلى الحيوانات أثناء تصنيعها. كل عطر فاخر هو بمثابة قصيدة تتغنّى بحِرفية الصنع الحقيقية ويروي قصة خاصة بدءاً من الروائح الجذابة ووصولاً إلى الزجاجات متعددة الأوجه المرصّعة بالجواهر.

 

نبذة عن شركة جنرال أتلانتيك (General Atlantic)

 

جنرال أتلانتيك (General Atlantic) هي شركة رائدة في مجال الاستثمار والنمو العالمي وتتمتع بخبرة تزيد عن أربعة عقود في توفير رأس المال والدعم الاستراتيجي لأكثر من 520 شركة نامية على مدار تاريخها. أُسّست جنرال أتلانتيك (General Atlantic) في عام 1980، ولا تزال شريكاً مخصصاً للمؤسسين والمستثمرين أصحاب الرؤى الذين يسعون إلى بناء أعمال حيوية وخلق قيمة طويلة الأجل. واسترشاداً بالاقتناع بأن روّاد الأعمال يمكن أن يكونوا وكلاء مذهلين للتغيير التحويلي، تجمع الشركة بين نهج عالمي تعاوني وخبرة خاصة بالقطاع وأفق استثماري طويل الأجل وفهم عميق لمحركات النمو للشراكة مع الشركات المبتكرة وتوسيع نطاقها في جميع أنحاء العالم. تستفيد الشركة من رأس مالها طويل الأمد وخبرتها التشغيلية ومنصتها العالمية لدعم منصّة استثمار متنوعة تشمل استراتيجيات أسهم النمو والائتمان والمناخ والبنية التحتية المستدامة. وتدير جنرال أتلانتيك (General Atlantic) أصولاً خاضعة للإدارة بقيمة 100 مليار دولار تقريباً، بما في ذلك جميع الاستراتيجيات، اعتباراً من 1 أكتوبر 2024، مع أكثر من 900 متخصص في 20 دولة عبر خمس مناطق. للتعرف على المزيدِ من المعلومات حول جنرال أتلانتيك (General Atlantic)، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.generalatlantic.com.

 

لمحة حول تي إس جي كونسيومر بارتنرز (TSG Consumer Partners):

تأسّست تي إس جي كونسيومر بارتنرز (TSG Consumer Partners) المحدودة في عام 1986، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار في الملكية الخاصة تركز على المجال الاستهلاكي، وتدير أصولاً بقيمة 14 مليار دولار تقريباً. وتستعين الشركة بخبرتها العميقة في سوق المستهلك لتتعاون مع المؤسسين والفرق الإدارية بهدف تسريع وتيرة نموهم ومساعدتهم على بناء علامات تجارية مرموقة. وتشمل قائمة علاقات التعاون التي أبرمتها الشركة على مر تاريخها علامات تجارية بارزة مثل سمر فرايديز (Summer Fridays) ومافيس تاير (Mavis Tire) وداتش بروز كوفي (Dutch Bros Coffee) وكيميكال غايز (Chemical Guys) وكانيون بايسيكلز (Canyon Bicycles)، إضافة إلى ريفولف (Revolve) وبلانيت فيتنس (Planet Fitness) وآي تي كوزماتيكس (IT Cosmetics) وثينك! (Think!) ويارد هاوس (Yard House). وتمتلك الشركة مكاتب استثمارية في سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن.

----

صور / وسائط متعددة متوفرة على :

https://www.businesswire.com/news/home/54207795 /en



جهات الاتصال

للاستفسارات الصحفية/الإعلامية، يرجى التواصل مع:

ماري كابوسين مالوي

نائب الرئيس العالمي لشؤون الاتصالات لدى هدى بيوتي (HUDA BEAUTY)

marie@hudabeauty.com

 

كارا ديفيس

نائب رئيس التسويق العالمي لدى شركة كايالي (KAYALI)

بريد إلكتروني: kara.davis@hudabeauty.com

 

جنرال أتلانتيك (General Atlantic)

media@generalatlantic.com