Tuesday, September 30, 2025

توقعات NIQ للمستهلك لعام 2026: العلامات التجارية الجريئة تنتصر في ظل حذر المستهلكين


 شيكاغو -

المستهلكون لا يكترثون للتقلبات. تكيف المتسوقون مع التغيير المستمر، مما يزيد من ثقتهم بأنفسهم حتى مع ثبات واقعهم المالي. ولا يزال عدد المستهلكين "الواثقين" الذين يشعرون بالأمان المالي في ازدياد، حيث زاد عددهم بنسبة 10% منذ عام 2023.

ينفق المستهلكون بوعي، مكافئين تجار التجزئة والعلامات التجارية التي تقدم لهم الثقة والقيمة. أصبحت ثقة العلامة التجارية هي العملة الجديدة، حيث يقول 95% من المستهلكين أن الثقة أمر بالغ الأهمية عند اختيار العلامة التجارية.

تظل العلامات التجارية الخاصة هي المكان الذي يرى فيه المتسوقون أفضل قيمة دون أي تنازلات، حيث حققت نموًا بنسبة +3.6% على مستوى العالم، ونموًا مزدوج الرقم في أوروبا الغربية.

وقد استُنزف المستهلكون ولن يقبلوا بمزيد من زيادات الأسعار. وهم يختارون استراتيجيات جديدة لزيادة استغلال مواردهم المحدودة من السلع التقديرية: إذ يزداد عدد المشترين الذين يشترون الأحجام الأكبر (بزيادة 4%)، ويعطون الأولوية لخصائص المنتج، مثل الملصقات النظيفة، والمنتجات الغنية بالبروتين، والمنتجات العضوية (بزيادة 6%).

 


(BUSINESS WIRE)-- أصدرت NielsenIQ ‏(NIQ) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NIQ) اليوم تقريرها عن توقعات المستهلك: دليل حتى عام 2026.يعد هذا التقرير السنوي بمثابة خريطة طريق استراتيجية لدفع النمو في سوق متقلبة وسريعة الحركة حيث يكون الحذر هو الخيار الافتراضي للمستهلك - مع تسليط الضوء على الفرص المتاحة للعلامات التجارية التي تتمحور حول الهدف، وتبني الثقة، وتتواصل مع المستهلكين عبر القنوات.


يشير التقرير إلى أن المستهلكين تكيفوا مع التغيير المستمر. في حين أن المزيد من الناس يبلغون عن شعورهم "بالثقة"، فإن هذا الشعور يخفي الواقع: ما يزال التضخم، والمصروفات اليومية، وتكاليف الاقتراض تُزيد الضغط على الميزانيات الشخصية. في الواقع، يقول 40% من المستهلكين في العالم إنهم يتوخون الحذر حتى مع تباطؤ التضخم.


كما يُظهر التقرير أن المستهلكين اليوم ينفقون بوعي، ويكافئون تجار التجزئة والعلامات التجارية التي توفر الثقة، والتخصيص، والراحة. تُسجِّل المنتجات ذات البطاقات التوضيحية البسيطة في الولايات المتحدة نموًا بنسبة +7.5% هذا العام، مقارنة بمتوسط نمو قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الحركة البالغ +5.9%، مما يُثبت أن الشفافية والبساطة يُعززان الولاء للعلامة التجارية. الثقة هي الآن عامل تمييز رئيسي، حيث يقول 95% من المستهلكين إن الثقة أمر بالغ الأهمية عند اختيار العلامة التجارية.


لا يزال التضخم مصدر قلق عالمي للمستهلكين، خاصة حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية والانكماش الاقتصادي المحتمل. بالإضافة إلى ذلك، يزيد تقلب السلع من الضغط على العلامات التجارية. ارتفعت أسعار القهوة بنسبة 26.9% بين عامي 2024 و2025، في حين ارتفعت أسعار الكاكاو بنسبة 127.9% بين عامي 2023 و2024.


قالت Marta Cyhan-Bowles، رئيسة قسم الاتصالات ورئيسة قسم التسويق العالمي في NIQ: "يعتمد نمو العلامات التجارية على حجم المبيعات — من خلال استهداف الرحلات التسوقية ومحتويات سلال التسوق عبر تشكيلة منتجات أكثر تركيزًا، والابتكار، وعروض العلامات التجارية الخاصة التي تُحسّن استغلال الدخل التقديري المحدود للمستهلكين. على الرغم من الحذر المتزايد من جانب المستهلكين، يمكن للعلامات التجارية كسب الولاء من خلال بناء الثقة وتقديم قيمة تتجاوز السعر".


التجارة السلسة هي الآفاق الجديدة. يتوقع المستهلكون مسارات تسوق سلسة وشخصية وفورية. في الولايات المتحدة، انخفضت المشتريات داخل المتاجر بنسبة 2.3% من المرات لكل مشتري سنويًا، في حين ارتفعت المشتريات عبر الإنترنت بنسبة 16%. وأضافت Cyhan-Bowles: "يمكن للمتسوقين اكتشاف منتج على TikTok ومقارنته على Google وشرائه عبر WhatsApp. وللنجاح، يجب على العلامات التجارية اتباع استراتيجية شاملة - من رفوف المتاجر إلى شاشات العرض، ومن منصات التواصل الاجتماعي إلى محركات البحث". "سيكون النجاح حليف الشركات التي تتبنى التغيير الجذري -من التحولات الصحية إلى الذكاء الاصطناعي- وتحوّله إلى ابتكار وثقة ونمو".


يوضح تقرير NIQ لتوقعات المستهلك كيف تتطلب هذه التغييرات الجذرية سريعة الحركة استراتيجيات استباقية. من خلال سد الفجوة بين نية المستهلك وسلوكه، تُمكِّن NIQ العلامات التجارية من تحويل عدم اليقين إلى نمو وثقة وابتكار. تنزيل توقعات المستهلك: دليل تقرير 2026 هنا.


حول تقرير توقعات المستهلك: دليل حتى عام 2026.


يوفر تقرير توقعات المستهلك: دليل عام 2026 من NIQ تقييمًا تحليليًا لحالة المستهلكين، استنادًا إلى البصمة العالمية لحلول ذكاء المستهلك وردود فعل ما يقرب من 19,000 مستهلك في 27 دولة. الهدف: فهم تفكيرهم الحالي بشكل أفضل حول البيئة الاقتصادية، وكذلك ما يشترونه ولماذا. تم إجراء الاستطلاع بين 10 يونيو و8 يوليو 2025.


حول NIQ


NielsenIQ‏ (NIQ) هي شركة استخبارات استهلاكية رائدة، تقدم الفهم الأكثر اكتمالاً لسلوك شراء المستهلك وتكشف عن مسارات جديدة للنمو. يمتد انتشارنا العالمي إلى أكثر من 90 دولة تغطي حوالي 85% من سكان العالم وأكثر من 7.2 تريليون دولار من الإنفاق الاستهلاكي العالمي. مع قراءة شاملة للبيع بالتجزئة ورؤى المستهلك الأكثر شمولاً، يتم تقديمها مع التحليلات المتقدمة من خلال أحدث المنصات، توفر NIQ ميزة Full View™. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة www.niq.com.


حقوق النشر © لعام 2025 لصالح شركة Nielsen Consumer LLC. جميع الحقوق محفوظة.


البيانات التطلعية  


قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بشأن سلوكيات المستهلك المتوقعة واتجاهات السوق وتطورات الصناعة. تعكس هذه البيانات التوقعات الحالية بناءً على البيانات المتاحة، والأنماط التاريخية، والافتراضات المختلفة. إن الكلمات مثل "يتوقع"، و"يتنبأ"، و"يظن"، و"يعتقد"، و"يستنبئ"، والتعبيرات المماثلة تهدف إلى تعريف مثل هذه البيانات التطلعية. هذه البيانات ليست ضمانات للنتائج المستقبلية وتخضع لشكوك متأصلة، بما في ذلك التغيرات في تفضيلات المستهلك والظروف الاقتصادية والتقدم التكنولوجي والديناميكيات التنافسية. قد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك المعبر عنها أو الضمنية في هذه البيانات. في حين أننا نسعى جاهدين لتأسيس رؤانا على بيانات موثوقة ومنهجيات سليمة، فإننا لا نتحمل أي التزام بتحديث أي بيانات تطلعية لتعكس الأحداث أو الظروف المستقبلية، إلا بالقدر الذي يقتضيه القانون المعمول به.


NIQ-GENERAL


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :https://www.businesswire.com/news/home/20250929977209/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2909202549405


جهات الاتصال

للتواصل الإعلامي: media.relations@niq.com