Thursday, June 28, 2018

وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة تعتمد برنامج الفحص الطبي للكشف عن إصابة حديثي الولادة بأمراض القلب الخلقية الحرجة باستخدام جهاز ماسيمو راد-97 بالس سي أو-أوكسيميتر المزود بتطبيق إيف



دبي، الإمارات العربية المتحدة-الخميس 28 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمزNASDAQ: MASI) أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة "إم أو إتش إيه بيه" بدأت تعتمد بروتوكول فحص وطني للكشف عن الإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة "سي سي إتش دي" لجميع الإطفال حديثي الولادة. وتقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، كجزءٍ من إطلاق البرنامج، بتجهيز 9 مستشفيات في خمس إمارات، والتي تخدم 50 في المائة من سكان الإمارات، بجهاز "ماسيمو راد-97 بالس سي أو-أوكسيميترز" المزود بتطبيق "إيف" لفحص المواليد الجدد المصابين بأمراض القلب الخلقية الحرجة. وسيتم الآن فحص المواليد الجدد في هذه المستشفيات لكشف إصابتهم بأمراض القلب الخلقية الحرجة باستخدام تطبيق "إيف" – وهو أول أداةٍ ذات نطاق واسع من "إيف" مخصصة لجهاز "راد-97"، والذي حصل على علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبية في وقت سابق من هذا العام.

وتصيب أمراض القلب الخلقية الحرجة 2.5 إلى 3 مواليد جدد لكل 1000 مولود حي¹، وتتطلب التدخل بعد الولادة بفترة وجيزة لمنع حدوث قدر كبير من الاعتلال أو الوفيات؛ ويزيد الكشف المتأخر عن هذه الأمراض لدى الرضع أيضاً من خطر حدوث تلف في الدماغ². وتبيّن في دراسة شملت 39,821 رضيعاً، أن دقة رصد العيوب القلبية الخلقية الحرجة زادت من 63 في المائة من خلال الفحص السريري وحده إلى 83 في المائة من خلال الفحص السريري وتقنية "إس إي تي"³ لقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض. وفي دراسة أخرى شملت 122,738 رضيعاً – وهي أكبر دراسة لفحص الإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة أجريت حتى الآن – زادت دقة رصد العيوب القلبية الخلقية الحرجة من 77 في المائة إلى 93 في المائة عند الجمع بين استخدام تقنية "إس إي تي" من "ماسيمو" والتقييم السريري4.

ويجمع تطبيق "إيف"، المتوافر أيضاً على مقياس "راديكال-7 بالس سي أو-أوكسيميتر"، قدرة مقياس "ماسيمو إس إي تي" لقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة مع خوارزمية المزامنة الآلية القنوية عن طريق النبض قبل القناة وخلف القناة الشريانية الهادفة للحد من الأخطاء الحسابية. وبالإضافة إلى ذلك، يبسّط تطبيق "إيف" عملية فحص الإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة من خلال توفير تعليمات بصرية، وصور متحركة وعرض مفصّل وسهل التفسير لنتائج الفحص. هذا وتسهل القدرة على ربط النتائج مع معرّفات المريض الفريدة من نوعها لكل من الأم والمولود الجديد على حد سواء، الإدارة البديهية للجلسات والرسوم البيانية الإلكترونية السلسة. ويتيح تطبيق "إيف" أيضاً للأطباء دمج مؤشر التروية في الفحص، والذي ثبت أنه يعزز من فرص الكشف عن العيوب القلبية الخلقية الحرجة لدى الأطفال الرضع الذين يعانون من نسبة تروية منخفضة مرتبطة بالمرض.5

وعملت "ماسيمو" بشكل وثيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق برنامج وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بما في ذلك التدريب في الموقع للأطباء، والممرضات والقابلات في كل مستشفى. وأكّد سعادة الدكتور يوسف السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، على دور الوزارة واستراتيجيتها المتمثلة في "توفير الخدمات الصحية المبتكرة والشاملة وفقاً لأعلى معايير التميز والمهنية والريادة في القطاع الصحي. ويتمثل الهدف من برنامج ’فحص حديثي الولادة لكشف إصابتهم بأمراض القلب الخلقية الحرجة‘ بضمان أن يتم فحص جميع الأطفال حديثي الولادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يتلقى جميع الأطفال المصابين بهذه الأمراض الفحوص التأكيدية المناسبة، والاستشارات والعلاجات لمنع المضاعفات والحد من الوفيات". وأشار إلى أن البرنامج يتمتع بقاعدة بيانات شاملة ونظام إلكتروني لتسجيل جميع نتائج اختبارات الفحص، فضلاً عن المساعدة على مراقبة الجودة وتعقب الأداء من خلال تقديم التقارير الدورية. وأكّد الدكتور كلثوم البلوشي، مدير إدارة المستشفيات ذلك قائلاً: "سيتم تطبيق مبادرة الفحص في تسع مستشفيات رئيسية، والتي تشمل الفحص باستخدام قياس تأكسد الدم، وقاعدة بيانات لفحص الإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة، وحلول سجلات طبية إلكترونية مدمجة، وبرامج توعية للأطباء، والممرضات والآباء".

وقال جون كولمان، رئيس المبيعات العالمية والخدمات المهنية والشؤون الطبية في شركة "ماسيمو" في هذا السياق: "يشرّفنا أن تختار دولة الإمارات العربية المتحدة ’ماسيمو‘ لتساعد على تطبيق عملية فحص حديثي الولادة الهامة هذه لمواطنيها. وساعد الأداء والدقة التي يتمتع بها مقياس ’ماسيمو إس إي تي‘ على إفساح المجال لفحوصات موثوقة وفعالة من حيث التكلفة للإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة، كما هو موضح في العديد من الدراسات التي خلصت إلى مساهمة مقياس النبض ’إس إي تي‘ مقترناً بالتقييم السريري بشكل كبير في تحسين فرص الكشف عن عيوب القلب الخلقية الحرجة. ونحن نعتقد أن مقياس ’ماسيمو إس إي تي‘ لقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض وتطبيق فحص الإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة ’إيف‘ يقدمان مزيجاً جذاباً، كما نأمل أن تدرك المزيد من المؤسسات والحكومات في جميع أنحاء العالم أهمية مساعدة مرضاها الصغار في الحصول على بداية رائعة لحياتهم".

ويوفر "راد-97" المراقبة غير الباضعة والمستمرة من "ماسيمو" من خلال تقنية "إس إي تي" لقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة وتقنية "رينبو" القابلة للتحديث، في شاشة مدمجة ومستقلة تشمل إمكانيات للتخصيص، وقابلية التوصيل وقدرات تكامل الجهاز المتقدمة. وبالإضافة إلى "إيف"، يتوافر "راد-97" أيضاً في أجهزة مزودة بقياس مدمج غير باضع لضغط الدم وغطاء "نومولاين" المتكامل.

@MasimoInnovates | #Masimo

المراجع
  1. هوفمان جيه إل وآخرون. الإصابة بأمراض القلب الخلقية. مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب. 2002؛39 (12):1890-1900.
  2. تقرير تشريعي لعام 2011؛ ولاية ميريلاند، وزارة الصحة والسلامة النفسية، المجلس الاستشاري الحكومي للاضطرابات الوراثية والخلقية. توصيات بشأن تنفيذ الفحص من أجل الكشف عن الإصابة بأمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة. الصفحة 7.
  3. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ يناير 8؛ 338.
  4. تشاو وآخرون. قياس مستوى الأكسجين في الدم بواسطة التقييم السريري لكشف الإصابة بأمراض القلب الخلقية لدى الأطفال حديثي الولادة في الصين: دراسة استطلاعية. مجلة "لانست". 30 أغسطس 2014؛ 384(9945):747-54.
  5. دي فاهل جرانيلي وآخرون. مؤشر الإرواء الطرفي غير الباضع كأداة ممكنة للكشف عن الإصابة بالانسداد الحرج في القلب الأيسر. مجلة "أكتا بيدياتريكا". أكتوبر 2007؛ 96(10):1455-1459.

لمحة عن "ماسيمو"


شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5*. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، كما أنه مقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في 17 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2017-2018 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميثيموجلوبين (إس بي ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بي في آي)، ومؤخراً مؤشر احتياطي الأكسجين (أو آر آي)، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (إس بي أو 2) وسرعة النبضات ومؤشر التروية (بي آي). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على "روت". كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بي أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. يمكنكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني التالي:

/http://www.masimo.com/evidence/featured-studies/feature.

لم يحصل مؤشر احتياطي الأوكسجين "أو آر آي" على التصريح رقم "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كما أنه غير متوافر للبيع في الولايات المتحدة.

*تم استخدام علامة "بيشنت سيفتي نيت" التجارية بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرستي هيلث سيستم".

المراجع
  1. كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بي أو 2". أكتا بيدياتريكا. فبراير 2011. 100(2): 188-92.
  2. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 8 يناير؛ 338.
  3. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112(2):282-287.
  4. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
  5. ماكغراث إس بي وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.
  6. تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.
  7. http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview.
بيانات تطلعية


يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية بيانات حول الفعالية المحتملة لـ "ماسيمو راد-97"، و"إيف"، و"راديكال-7" ضمن سواها. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل "ماسيمو راد-97"، و"إيف" و"راديكال-7" تساهم في الحصول على نتائجٍ سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المتعلقة باعتقادنا بأن الإنجازات الطبية غير الباضعة من "ماسيمو" توفر حلولاً فعالة من حيث التكلفة ومزايا فريدة من نوعها؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov.. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180626006610/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيز

Contacts

"ماسيمو"

إيفان لامب

هاتف: 9493963376

البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/وزارة-الصحة-ووقاية-المجتمع-في-دولة-الإمارات-العربية-المتحدة-تعتمد-برنامج-الفحص-الطبي-للكشف-عن-إصابة-حديثي-الولادة-بأمراض-القلب-الخلقية-الحرجة-باستخدام-جهاز-ماسيمو-راد-97-بالس-سي-أو-أوكسيميتر-المزود-بتطبيق-إيف/ar