Wednesday, June 19, 2019

قرار صائب: فودافون تنضمّ إلى سي هير (SeeHer)

Image not foundفودافون تنضمّ إلى الحركة العالميّة الرائدة للمساواة بين الجنسَين التي ترأسها جمعيّة المعلنين الوطنيّين (إيه إن إيه)

تجلب "جي إي إم"، المقياس الثوري للمساواة بين الجنسين والتحيز إلى الإعلانات

كان، فرنسا -الثلاثاء 18 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

Image not found(بزنيس واير) – تُعدّ مجموعة "فودافون" المحدودة، وهي المزوّد العالميّ لخدمات الاتّصالات السلكيّة واللاسلكيّة والتكنولوجيا، من أحدث أعضاء مبادرة "سي هير" (SeeHer)، الحركة العالميّة الرائدة للمساواة بين الجنسَين في قطاع الإعلانات والإعلام التي ترأسها جمعيّة المعلنين الوطنيّين. وبذلك، تنضمّ "فودافون" إلى مجموعة قويّة من أكثر من ألف علامة تجارية تتحكّم بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي من الإنفاق الإعلاني حول العالم.
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

Image not found/https://www.businesswire.com/news/home/20190616005037/en

تملك "فودافون" عمليّات قائمة في مجال الاتصالات الجوالة في 25 بلداً، ولها شراكات مع شبكات الجوال في 41 بلداً إضافياً، كما تملك عمليّات ثابتة في مجال النطاق العريض في 19 سوقاً. تتمتّع "فودافون" بتجربة واسعة في مجال الاتّصال والتقارب وإنترنت الأشياء، وتدعم الخدمات الماليّةعبر  الجوال والتحويل الرقمي في الأسواق الناشئة.

وقال بوب لايوداس، الرئيس التنفيذي لجمعيّة المعلنين الوطنيّين، في هذا السياق: "يشكل القضاء على التحيّز في مجال الإعلانات والمحتوى تحدّياً كبيراً ليس للولايات المتحدة الأمريكيّة فحسب، بل يعدّ أيضاً مشكلة عالميّة." وأضاف: "يسرّنا أنّ تكون ’فودافون‘ قد انضمّت إلى حركة ’سي هير‘ (SeeHer) للمساعدة على خلق بيئة عالميّة يتمّ فيها تمثيل النساء والفتيات بشكلٍ حقيقي في عالم الإعلانات والترفيه."

وكجزءٍ من عملية الانضمام، سارعت "فودافون" سريعاً إلى تبنّي "جي إي إم"، وهي منهجيّة أبحاث تمّ تطويرها من قبل "سي هير" لمنح المعلنين القدرة على قياس كمية التحيز غير المقصود في إعلاناتهم والبرامج التي يعرضون إعلاناتهم خلالها. وتسمح مبادرة "جي إي إم" العالميّة التي تمّت المصادقة عليها في الولايات المتحدة الأمريكيّة و13 بلداً آخراً، وتمنح المعلنين بيانات ذات صلة ثقافياً حول رأي المستهلكين بالإعلانات لجهة المساواة بين الجنسَين.

من جانبها، قالت سارا مارتنز دي أوليفيرا، المديرة العالميّة لعلامة "فودافون"، في هذا السياق: "تساعد ’فودافون‘ على بناء المجتمعات الرقميّة حيث تتوافر منافع التكنولوجيا للجميع. تحتاج إعلاناتنا أن تعكس هذه الرؤية؛ بالتالي، فإن المعلومات والرؤى المقدّمة من ’جي إي إم‘ قد جعلتنا أكثر إدراكاً للوسائل الجديدة التي تسمح لنا بمواصلة تحسين صورة النساء وتمثيلها في إعلاناتنا، إلى جانبتحسين العائد على الاستثمار."

ومنذ إطلاق مبادرة "جي إي إم" العالميّة في أواخر 2018، تمّ استعمال المقياس في عدد من الأسواق حول العالم من قبل أعضاء مبادرة "سي هير" (SeeHer) مثل "إيه بي إن بيف" و"سيتي" و"بروكتر آند جامبل" وحاليّاً "فودافون".

وختمت كريستين مانا، الرئيسة والرئيسة التنفيذيّة لجمعيّة المعلنين الوطنيّين بالقول: "من المثير للحماس أن نرى حركتنا تنتشر حول العالم. كما أننا ممتنون لامتلاكنا القدرة الجماعية الفريدة للعلامات التجارية الخاصة بجمعيّة المعلنين الوطنيّين من أجل التأثير بالتغيير الإيجابي."

لمحة عن حركة "سي هير" #SeeHer

على الرغم من الخطوات الكبيرة والجهود لتصوير النساء والفتيات بشكل دقيق في الإعلام، لا يزال هناك تحيز ضمني غير مقصود في مجال الإعلان والإعلام والبرمجة. من هذا المنطلق، أطلقت جمعيّة المعلنين الوطنيّين ("إيه إن إيه") مبادرة "سي هير" #SeeHer في يونيو 2016 بالاشتراك مع شركة "ذا فيمايل كوشنت" ("تي إف كيو") خلال قمّة "يونايتد ستايت أوف وومن" عن حالة المرأة والمساواة بين الجنسين. وتتمثّل مهمّة "سي هير" في تصوير جميع النساء والفتيات بشكل دقيق في الإعلام لكي يتمكنّ من رؤية أنه يتم تصويرهن على حقيقتهنّ – ولكي يتمكن العالم من رؤيتهنّ بشكل عادي وطبيعي. أما هدف مبادرة "سي هير" فيتمثّل في تعزيز التصوير الدقيق للنساء والفتيات في الإعلام بنسبة 20 في المائة بحلول عام 2020. وقامت المجموعة بتطوير مقياس المساواة بين الجنسَين "جي إي إم" لمراقبة التقدّم وتأثير التسويق لإزالة التحيز الضمني غير المقصود من الإعلانات والبرامج. وترتبط العلامات المرتفعة على مقياس "جي إي إم" بعائد محسّن على الاستثمار. وحصلت "جي إي إم" على ’جائزة فعاليّة البحوث‘ المقدمة من الجمعية الأوروبية لأبحاث التسويق واستطلاع الآراء "إيسومار" لعام 2017. وأصبحت المنهجية معياراً في القطاع في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، مما أدى إلى طرحها على الصعيد العالمي في عام 2018. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني www.SeeHer.com، ومتابعتنا على "فيس بوك" و"إنستجرام" و"تويتر" عبر الوسم @SeeHer2020.

لمحة عن جمعيّة المعلنين الوطنيّين ("إيه إن إيه")

تساهم جمعيّة المعلنين الوطنيّين ("إيه إن إيه") بإحداث فرق لصالح الأفراد والعلامات التجارية والقطاع من خلال تحفيز النموّ، وتعزيز اهتمامات المعلنين، وتحسين رفاهية مجتمع التسويق وحمايته. تأسّست "إيه إن إيه" في عام 1910، وهي تعمل على توفير الريادة التي تساهم بتعزيز التميز في مجال التسويق وترسم معالم مستقبل القطاع. وتضم "إيه إن إيه" في عضويتها أكثر من 1700 شركة مع 25 ألف علامة تجارية تتولى إشراك نحو 150 ألف أخصائي في القطاع، وتنفق مجتمعة أو تدعم أكثر من 400 مليار دولار أمريكي في مجال التسويق والإعلانات سنويّاً. وتشمل قائمة الأعضاء أكثر من ألف جهة تسويق من جهة العميل وأكثر من 700 مزود لحلول التسويق، تضمّ مزوّدين رائدين لعلوم بيانات التسويق والتكنولوجيا، ووكالات الإعلان، وشركات المحاماة، والاستشاريّين، والبائعين. ويساهم  العمل الذي تضطلع به المؤسّسة التعليميّة غير الربحيّة التابعة لجمعيّة المعلنين الوطنيّين بإثراء المنظومة بشكلٍ إضافي، ويتمثّل هدفها في تحسين فهم الإعلان والتسويق ضمن المجتمعات الأكاديميّة والتسويقيّة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190616005037/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
كريستين سورلا

هاتف: 3102837584

البريد الإلكتروني: Ksurla-cw@ana.net

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/قرار-صائب-فودافون-تنضم-إلى-سي-هير-seeher/ar