Friday, January 10, 2020

معهد سيروم وشركة أراجن بيوساينس يعلنان عن تعاون لتطوير اللقاحات ضد فيروس نقص المناعة البشرية

حيدر آباد، الهند وسان خوسيه، كاليفورنيا-الخميس 9 يناير 2020 [ ايتوس واير ]
 

(بزنيس واير): يسرّ كل من شركة "أراجن بيوساينس"، وهي وحدة فرعية تابعة لـشركة "جي في كي بيو"، المنظمة الرائدة عالمياً للأبحاث التعاقدية والتطوير في المرحلة ما قبل السريرية والمتخصصة في تطوير الأجسام المضادة وحيدة النسيلة وغيرها ومنتجات الجزيئات الكبيرة، ومعهد "سيروم انستيتيوت أوف إنديا" ذات المسؤولية المحدودة ("سيروم")، وهي أكبر شركة تصنيع للقاحات في العالم، الإعلان عن تعاون مشترك لتطوير خطوط خلوية متعددة مستقرة لدعم برنامج "سيروم" لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية ("إتش آي في"). 

تساهم هذه الشراكة المبرمة بين "سيروم" و"أراجن" بتوحيد جهود مؤسستين ملتزمتين بـ "تسريع البحوث والتطوير في قطاع علوم الحياة" بهدف تطوير أجسام مضادة وحيدة النسيلة ميسورة التكلفة تعمل على تحسين نوعية الحياة البشرية.

يتضمن هذا البيان الصحافي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200108005030/en/

سوف تستفيد "أراجن" من خبرتها بواسطة منصة "راب تي آر" الخاصة بها باستخدام الناقلات التي تملكها والخلايا المضيفة لبويضة الهامستر الصيني "دي جي 44" لتطوير خطوط الخلايا. وإلى جانب منصة التحليلات، ستتولى "أراجن" تزويد "سيروم" بخطوط خلوية ذات درجة عالية من التعبير الجيني تمكّن المعهد من المضي قدماً بسرعة ببرنامجه نحو التصنيع. وبفضل سجل حافل يمتد على أكثر من 50 عامًا في تطوير الأدوية ميسورة التكلفة، سيركّز معهد "سيروم" جهوده على تطوير هذه الجزيئات الجديدة لتصبح لقاحات أو علاجات مؤثرة تعالج الأمراض وتمنع حدوثها في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، قال ماني كانتيبودي، رئيس مجلس إدارة شركة "أراجن" والرئيس التنفيذي لشركة "جي في كي بيو": "يسرنا أن نتعاون مع الشركة الرائدة عالمياً في اللقاحات". وأضاف: "يعتبر فريق ’أراجن‘ معروفاً عالميًا لقدرته على استنساخ البروتينات الصعبة وتنظيم تعبيرها الجيني. من خلال هذا التعاون مع ’سيروم‘، نتوقع أن نعتمد على هذه الخبرة لمواصلة تطوير وتقديم المستحضرات الدوائية الحيوية بأسعار معقولة".

ومن جهته، قال السيد آدار بوناوالا، الرئيس التنفيذي لمعهد "سيروم انستتيوت أوف إنديا": "يسر معهد ’سيروم‘ للغاية التعاون مع شركة ’أراجن‘. كذلك، يتعاون المعهد بالفعل مع المبادرة الدولية للقاحات لمكافحة الإيدز ومعهد ’سكريبس ريسيرتش‘ لاكتشاف الأجسام المضادة الجديدة أحادية النسيلة ضد فيروس نقص المناعة البشرية. وبفضل قدراتنا التصنيعية وهذا التعاون مع ’أراجن‘ لتطوير خطوط خلوية مستقرة، سيكون معهد ’سيروم‘ قادراً على توفير أجسام مضادة وحيدة النسيلة فعالة من حيث التكلفة ضد فيروس نقص المناعة البشرية للدول النامية والمتقدمة على السواء".

لمحة عن "جي في كي بيو"

تعتبر "جي في كي بيو"، منظمة رائدة للأبحاث التعاقدية والتطوير تقدم خدماتها لقطاع علوم الحياة العالمي. وهي تتخذ من حيدر أباد، في الهند مقراً رئيسياً لها ولديها عمليات في خمسة مواقع بما في ذلك شركة "أراجن بيوساينس" في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية. تأسست "جي في كي بيو" في عام 2001 وهي تتمتع بخبرة تزيد عن 19 عاماً عبر سلسلة قيمة الأبحاث والتطوير. ويتمحور تركيزها حول السرعة والجودة مع ضمان السلامة والامتثال. ويركز فريق عمل "جي في كي بيو"، الذي يضم أكثر من 2500 من العلماء ذوي المؤهلات العالية والمدعوم بنموذج أعمال قائم على عدم التعارض وعمليات واضحة المعالم وقابلة للتطوير ومرافق حديثة ونهج شراكة قوي يرتكز على العملاء، على طرح منتجات عملائها في السوق.  www.gvkbio.com

لمحة عن "سيروم"

تأسس معهد "سيروم انستتيوت أوف إنديا" ذات المسؤولية المحدودة عام 1966 من قبل الدكتور سايروس بوناوالا. وتتمثل مهمته في تصنيع الأدوية الحيوية المناعية المنقذة للحياة. تعد "سيروم" أكبر شركة تصنيع للقاحات في العالم من حيث عدد الجرعات المنتجة والمباعة على مستوى العالم (أكثر من 1.3 مليار جرعة). وتشير التقديرات إلى أن حوالى 65 في المائة من الأطفال حول العالم يتلقون لقاحًا واحدًا على الأقل من تصنيع معهد "سيروم". كما أنّ اللقاحات المصّنعة من قبل "سيروم" معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية في جنيف، وتُستخدم في حوالى 170 دولة حول العالم.

وتم تصنيف "سيروم" في المرتبة الأولى في الهند كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية، حيث تقوم بتصنيع أدوية حيوية متخصصة منقذة للحياة مثل اللقاحات التي تستخدم أحدث التقنيات الوراثية والقائمة على الخلايا، والأمصال المضادة والتخصصات الطبية الأخرى.

ويستمر معهد "سيروم" في تبني فلسفته التطوعية الخيرية من خلال العمل على إنتاج أحدث اللقاحات والأدوية الحيوية.
للمزيد من المعلومات حول معهد "سيروم انستتيوت أوف إنديا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.seruminstitute.com/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200108005030/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
شركة "جي في كي بيو"
سارات باتانايك
البريد الإلكتروني: sarat.patanaik@gvkbio.com