Thursday, October 29, 2020

فينتشر إزرايل تُطلق صندوق رأس مال استثماري جديد



 سيستثمر الصندوق في الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا العميقة في إسرائيل



تل أبيب -الأربعاء 28 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت "فينتشر إزرايل" اليوم عن إطلاق صندوق جديد لرأس المال الاستثماري يهدف إلى الاستثمار في المشاريع الناشئة بمجال التكنولوجيا العميقة في مراحلها المبكرة التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها. وتُركّز استراتيجية الاستثمار التي يتبعها الصندوق على الشركات التي تتمتع بمزايا تقنية واضحة وفريق إداري متمرس واستراتيجية عمل مرنة.


وكانت أولى استثمارات الصندوق الأولى في نظام اتصالات كمومي آمن، وحل لأبحاث السوق مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ومنصة مراسلة مصرفية من الجيل التالي.


وتخضع "فينتشر إزرايل" لإدارة خمسة شركاء - جميعهم خبراء استثمار يتمتّعون بخلفيات متنوعة، بما في ذلك: مايكل هارت، الرئيس التنفيذي السابق لشؤون العمليات في شركة "سانتاندر المملكة المتحدة" و"باركليز"؛ رومان جولد، وغادي إيزييف وألكسندر زارانكين من "جيه إس كابيتال" من منصة الاستثمار الإسرائيلية؛ وإيغور توركين من "إنفستمنت مانجمنت جروب".


وفي هذا السياق، قال رومان جولد: "يُظهر قطاع الابتكار الإسرائيلي إمكانات نمو هائلة حتى في ظل البيئة الاقتصادية المضطربة الحالية. وفي النصف الأول من عام 2020، جذبت الشركات الناشئة الإسرائيلية رقماً قياسياً بلغ 5.25 مليار دولار أمريكي من استثمارات رأس المال، في حين اقترب إجمالي حجم عمليات التخارج من عتبة 7 مليارات دولار أمريكي. ونرى أيضاً أن الطلب على رأس المال في المراحل المبكرة ينمو بوتيرة أسرع من حجم التمويل المتاح، وبالتالي يتمثّل هدفنا في إيجاد المكان المناسب في هذه السوق المتميزة".


ومن جانبه، قال غادي إيزييف: "انطلاقاً من كوننا جزءاً من بيئة الشركات الناشئة الإسرائيلية وبعد أن أغلقنا عدداً كبيراً من صفقات الاستثمار الناجحة، لطالما أدركنا أهمية الميزة التكنولوجية الواضحة في قدرة الشركات على التميّز عن منافسيهم. ولهذا السبب بالذات ستركّز استراتيجية الاستثمار لصندوقنا على شركات التكنولوجيا العميقة".


وستُولي "فينتشر إزرايل" أيضاً اهتماماً كبيراً لقطاع البرمجيات المؤسسية في الشركات الإسرائيلية الناشئة في المراحل المبكرة. وعلّق إيغور توركين قائلاً: "نشهد زيادة في طلب الشركات على التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم. ونُشير إلى أنّ السوق الإسرائيلي رسّخ مكانته منذ فترة طويلة كمزود مؤثر وفعال للحلول المبتكرة لقطاع الشركات. وعليه، سيسعى صندوقنا إلى البحث عن أفضل الفرص المتاحة في هذا المجال".


ويُشار إلى أنّ الإغلاق الأولي لشركة "فينتشر إزرايل" استقطب اهتماماً كبيراً من المستثمرين من القطاع الخاص والمؤسسات على مستوى العالم. ويتّخذ الصندوق الاستثماري من تل أبيب مقراً له، وله فرع دولي في لندن.


ويُتوقّع أن يتمّ الإغلاق النهائي للصندوق في النصف الأول من عام 2021.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. ويُمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20201027006270/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

للاستفسارات الصحفية أو للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:


غادي إيزييف


هاتف: +972547980646


الموقع الإلكتروني: https://www.ventureisrael.com


البريد الإلكتروني: media@ventureisrael.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فينتشر-إزرايل-تطلق-صندوق-رأس-مال-استثماري-جديد/ar