Thursday, March 25, 2021

تقرير أرياكا العالمي السنوي الخامس حول حالة الشبكات العريضة يكشف عن معلومات معمقة عن الشبكة من 1,350 شركة عالميّة

  تشمل أهمّ الملاحظات الربط المتزايد بين إنشاء الشبكات والتخطيط الأمني (شبكات عريضة معرّفة بالبرمجيات "إس دي-دبليو إيه إن" وحافة خدمة الوصول الآمن "إس إيه إس إي") ودعم بيئات العمل الهجينة



سان ماتيو، كاليفورنيا -الأربعاء 24 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – نشرت اليوم "أرياكا"، الشركة الرائدة في حلول الشبكات العريضة للسحابة أوّلاً المدارة بالكامل، تقريرها السنوي الخامس لعام 2021 حول حالة الشبكات العريضة، وهو أهمّ استبيان في القطاع للتخطيط العالمي للشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات وحافة خدمة الوصول الآمن "إس إيه إس إي". وتشمل الاتجاهات الرئيسيّة التي توصل إليها التقرير لهذا العام :


تسريع اندماج إنشاء الشبكات والتخطيط الأمني، مع إشارة حوالي ثلث الشركات إلى أنّها بدأت بالفعل بنشر ما تعتبره بنية حافة خدمة الوصول الآمن "إس إيه إس إي"

بيئة عمل هجينة ستستمرّ بعد انحسار الوباء، مع تصريح أكثر من  80 في المائة من الشركات بأنّها تتوقع أن يعمل ما يزيد عن ربع الموظفين عن بعد، وأكثر من ثلثَي الشركات عن رغبتها في المزاوجة بمرونة بين العمل في مقرّات الشركات والعمل عن بعد

نموّ مستمرّ للشبكات العريضة والتطبيقات، ما أدى إلى زيادة تعقيد الشبكة. وارتفع عدد الشركات التي كشفت عن نشرها أكثر من 500 تطبيق مختلف، مسجلاً نسبة 46 في المائة. وأشارت نسبة 37 في المائة من الشركات إلى التعقيد بوصفه مصدر القلق الأوّل في الشبكات

أشارت نسبة 43 في المائة من الشركات إلى أداء التطبيق بوصفه محرّكاً أساسيّاً للتحول إلى الشبكات العريضة. ومع ذلك، تباطأت عمليات التحول إلى الشبكات العريضة هذا العام نتيجة الوباء

تعتزم أكثر من 70 في المائة من الشركات الانتقال إلى الخدمات المدارة مقابل 18 في المائة فحسب من الشركات تفضل الاستقلاليّة التي يتيحها حلّ التنفيذ الذاتي للشبكات العريضة.

وقال سكوت راينوفيتش، المؤسس وكبير المحلّلين لدى "فوتوريوم"، في هذا السياق: "أتطلّع في كلّ عام إلى تقرير ’أرياكا‘ العالي الجودة حول حالة الشبكات العريضة من أجل الحصول على معلومات عن اتجاهات القطاع. ويعكس تقرير العام الحالي الكثير من الاتجاهات نفسها التي نشهدها في ’فوتوريوم‘ والتي تشمل الدمج المستمرّ لخدمات إنشاء الشبكات القائمة على السحابة والأمن – المعروفة أيضاً باسم حافة خدمة الوصول الآمن (’إس إيه إس إي‘) – بالإضافة إلى الطلب الكبير على حلول الشبكات الافتراضيّة المستهدفة في بيئات ’العمل من أيّ مكان‘ وبيئات العمل الهجينة. إنه تقريرٌ يستحق القراءة!".


 


الاتجاهات مقارنةً بالعام السابق مع اختلاف التحديات والأولويّات


 


تستمرّ الشبكات العريضة في الانتشار مع ارتفاع عدد الشركات المتّصلة بأكثر من 100 موقع إقليمي بنسبة 50 في المائة، من 19 في المائة في العام 2020 إلى 28 في المائة في العام 2021. ويقترن ذلك مع النموّ المستمرّ للتطبيقات، مع كشف الشركات عن نشرها لأكثر من 500 تطبيق مختلف ليرتفع العدد إلى 46 في المائة، بمقارنة بـ 32 في المائة في العام 2021. وكدليل على قوّة التعاون، أشار 36 بالمائة إلى تطبيق "زوم" باعتباره أساسياً في العام 2021 في ارتفاعٍ عن نسبة 25 في المائة سجلها العام 2020.


 


ومن النتائج التي لم تتغيّر كثيراً مقارنةً بالعام الماضي التعقيد، حيث أشار 36 في المائة من الشركات إليه باعتباره المشكلة رقم واحد على صعيد الشبكة. والمثير للاهتمام أنّ نسبة من أشاروا إلى التكلفة كمشكلة كبيرة ارتفعت في العام 2021  إلى 20 في المائة من 16 في المائة في العام 2020، أي بزيادة 25 في المائة. ويُمكن أن يعزى ذلك إلى مخاوف تتعلق بتكاليف السحابة أو تبديل عديد البروتوكولات باستخدام المؤشرات التعريفية "إم بيه إل إس".


 


وبصورة عامّة، انحسرت الأولويّات الاستثماريّة في بعض المجالات جرّاء المخاوف التكتيكيّة المتعلقة بالوباء والتي دفعت إلى التخطيط على المدى القريب. فعلى سبيل المثال، يخطّط 17 في المائة فحسب من المشاركين في الاستبيان لإجراء إنعاش للشبكة بدعم "إس دي-دبليو إيه أن"/ "إس إيه إس إي" هذا العام بالمقارنة مع 29 في المائة في العام 2020. ومع ذلك، يؤدي دمج ما سبق مع تحديثات الوصول عن بعد، وهي بند جديد بنسبة 22 في المائة، والأمن بنسبة 21 في المائة، إلى زخم قوي سيستمر في العام 2021. وبالمقابل، شهدت شبكات التطوّر الطويل الأمد "إل تي إي"/ والجيل الخامس "5 جي" نموّاً من 24 في المائة في العام 2020 إلى 31 في المائة في العام 2021. وأخيراً، حقّق الاستثمار في الشبكات الافتراضيّة الخاصّة "في بيه إن" نسبة 31 في المائة هذا العام مقابل 27 في المائة في العام 2020. وترى "أرياكا" أنّ القوّة العاملة عن بعد في الآونة الأخيرة أدّت، بسبب الوباء، إلى هذه الزيادة في نسبة الشبكات الافتراضيّة الخاصّة.


 


وبالنسبة إلى النشر الفعلي، لا تزال الخدمات المدارة تحتلّ الصدارة مع 71 في المائة، مقابل 18 في المائة يبحثون عن حلّ التنفيذ الذاتي. وتقدمت الكثير من الشركات أيضاً في دورة حياة النشر، مع قيام 26 في المائة بتقييم الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات هذا العام، في زيادة عن نسبة 22 بالمائة في العام 2020. وينعكس هذا النضج المتزايد في السوق من خلال انخفاض العوائق المحددة لاعتماد الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات. وتراجع اهتمام الشركات بعدم تعامل خدمة الشبكات العريضة مع أداء التطبيق، مسجلاً نسبة 36 في المائة هذا العام، مقارنةً بـ 43 في المائة في العام 2020، مع تراجعٍ في المخاوف تجاه اتّفاقيّات مستوى الخدمة، ونضج التكنولوجيا، ونقص المهارات.


 


نظرة أقرب إلى خدمة الوصول الآمن وارتفاع عدد أماكن العمل الهجينة


 


تتزايد مخطّطات نشر استخدام حافة خدمة الوصول الآمن "إس إيه إس إي" في الشركات بسرعة، إذ كشفت 29 في المائة منها أنّها بدأت بالفعل بنشر ما تعتبره بنية لحافة خدمة الوصول الآمن "إس إيه إس إي". وتخطّط نسبة 56 في المائة أخرى لنشر هذه البنية خلال الـ 12 إلى الـ 24 أشهر المقبلة. وكانت أفضل قدرة تمّ تحديدها هي نقل الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات بنسبة 34 في المائة كجزءٍ من بنية كاملة لحافة خدمة الوصول الآمن "إس إيه إس إي". أمّا بالنسبة إلى نشر الاستخدام، فكشف أكثر من نصف الشركات عن تفضيلها لحلّ يشمل التكنولوجيا من كلّ من بائع الشبكات العريضة والمتخصّصين الأمنيّين، وذلك عبر السحابة والحافة.


 


ومع تفشي الوباء، انتقل الموظفون حول العالم من مكاتبهم إلى منازلهم، في خطوةٍ ستؤثر أيضاً على التخطيط والاستثمار المستقبلي طوال العام 2021. وكشف أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان (59 في المائة) أنّهم يتوقعون استمرار ما بين 25 و50 في المائة من موظفيهم في العمل عن بعد، في حين يقول 21 في المائة منهم إنّهم يخطّطون لإبقاء أكثر من 50 في المائة من موظفيهم عاملين من المنزل. وتقوم الشركات أيضاً بمنح الأولويّة للمرونة، مع كشف 63 في المائة منها عن إيلائها أهمية كبرى للقدرة على نقل الموارد بسرعة بين مقرّات الشركة والعمل عن بعد.


 


وصرّح شاشي كيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التسويقيّة لدى "أرياكا"، قائلاً: "يأتي الإصدار الخامس من التقرير العالمي حول حالة الشبكات العريضة أكبر وأفضل من أيّ وقت مضى، معززاً بمدخلات مستمدة من الاستبيان ورؤى معمقة من أكثر من 1,350 شركة حول العالم. وبالنيابة عن ’أرياكا نتووركس‘، أود التعبير عن امتناني لمن شاركوا في هذا الاستبيان، متمنّياً أن يشكّل مصدراً ودليلاً ممتازاً لكافة الرؤساء التنفيذيّين لشؤون المعلومات، والممارسين في مجال الشبكات والسحابة والأمن، للاستفادة والتخطيط بصورة استباقيّة لشبكاتهم العريضة. ونهتمّ بشكلٍ خاصّ بالاتجاهات التي تركّز على نشر استعمال الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيّات وحافة خدمة الوصول الآمن".


 


منهجيّة الدراسة


 


قامت الدراسة العالميّة السنويّة الخامسة من "أرياكا" حول حالة الشبكات العريضة للعام 2021 باستطلاع أكثر من 1,350 ممارس عالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات في شركات تغطي جميع القطاعات مقرّها أمريكا الشماليّة، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وسأل الاستبيان المشاركين حول التحديات على صعيد إنشاء الشبكات والأداء والأولويّات، وعن مخططاتهم للعام 2021 وما بعده.


 


"أرياكا" تستضيف ندوات حالة الشبكات العريضة عبر الإنترنت للعام 2021


 


انضموا إلينا في التواريخ/الأوقات التالية في جلسة نقاش حيوي عن "تقرير ’أرياكا‘ العالمي للعام 2021 حول حالة الشبكات العريضة". وستشهد الجلسة أيضاً تقديم ملاحظات إقليميّة:


أمريكا الشماليّة

في 23 مارس، بتمام الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت المنطقة الزمنية الشرقية، العاشرة صباحاً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ


يمكنكم التسجيل هنا


منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

في 23 مارس، بتمام الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش


يمكنكم التسجيل هنا


منطقة آسيا والمحيط الهادئ

في 24 مارس، بتمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت الهند، والظهر بتوقيت بكين


يمكنكم التسجيل هنا


 

 


وتسمح هذه الصيغة التفاعليّة لمجموعة الخبراء بالغوص في التقرير السنوي الخامس حول حالة الشبكات العريضة، والذي سيشمل تحليلاً إضافياً للنتائج الرئيسيّة التي تحفّز التحوّل الرقمي.


 


يمكنكم تنزيل التقرير هنا: https://www.aryaka.com/state-of-wan-2021/


يمكنكم تنزيل الرسوم البيانيّة هنا: https://www.aryaka.com/docs/aryaka-state-of-the-wan-2021-infographic.pdf


 


مصادر إضافيّة:


 


1. شبكات "أرياكا" العريضة المدارة المعرّفة بالبرمجيات كخدمة. تفسّر هذه البيانات كيفيّة بناء منصّة الخدمات الذكيّة من "أرياكا" لعالم السحابة أوّلاً. ويعني ذلك بشكلٍ خاصّ عدم وجود منتجات ينبغي شراؤها، وأن لا مخزون أو متاعب في النشر أو ترقيعات أو إعدادات تستدعي القلق.


2. الشبكات العريضة للسحابة أوّلاً من "أرياكا" للمبتدئين. يفسّر هذا الكتاب الإلكتروني كلّ ما تحتاجون إلى معرفته حول استهلاك شبكتكم كخدمة، وكيفيّة تحقيق الأمن االتام المتكامل، وكيفيّة جعل شبكتكم بسهولة سحابتكم.


 


للاطلاع على المزيد من المعلومات حول "أرياكا"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.aryaka.com/


يمكنكم زيارة مدونة "أرياكا" الإلكترونية: https://www.aryaka.com/blog/


يمكنكم متابعة "أرياكا" عبر تويتر على: @AryakaNetworks


يمكنكم زيارة "أرياكا" عبر "لينكد إن": https://www.linkedin.com/company/aryaka-networks/


 


لمحة عن "أرياكا"


 


تقدّم "أرياكا"، وهي شركة الشبكات العريضة في السحابة أوّلاً، الرشاقة والبساطة وتجربة كبيرة لاستهلاك الشبكات العريضة كخدمة للشبكات والأمن. وتقدّم الشركة شبكة عالميّة معزّزة وحزمة تقنيّة ابتكاريّة، فتزوّد أوّل خدمة للشبكات العريضة المدارة والمعرّفة بالبرمجيّات في القطاع، وتضع المعيار الذهبي لأداء التطبيقات. وتقدّم منصّة الخدمات الذكيّة من "أرياكا" الاتّصال، وتسريع التطبيقات، والأمن، والشبكات السحابية، والرؤى المعمقة التي تعزّز التنسيق العالمي والتوريد. ويشمل عملاء الشركة مئات الشركات العالميّة بما في ذلك الكثير من الشركات الواردة ضمن قائمة "فورتشن 100".


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210323005451/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

لاتصال الإعلام بشركة "أرياكا" في الولايات المتحدة الأمريكية


ليام كولوبي


نائب الرئيس التنفيذي


"هاردن كومونيكيشنز بارتنرز"


هاتف: 5104882472


البريد الإلكتروني: Lcollopy@hardenpartners.com


أو


لاتصالات الإعلام بشركة "أرياكا" في المملكة المتحدة


إيناس ميتسو


مديرة الحسابات


"بوزيتيف"


هاتف: 07703884664


البريد الإلكتروني: imitsou@positivemarketing.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقرير-أرياكا-العالمي-السنوي-الخامس-حول-حالة-الشبكات-العريضة-يكشف-عن-معلومات-معمقة-عن-الشبكة-من-1350-شركة-عالمية/ar