Tuesday, April 27, 2021

سبيدإكس تحصل على علامة سي إي لتداول الأجهزة الطبيّة للتشخيص المخبري في السوق الأوروبية لاختبار بليكس بيه سي آر لفيروس سارس- كوف 2

 يحقّق التصميم القويّ الجديد من اختبارات "كوفيد-19" نتيجة جيدة ضدّ جميع السلالات المتحوّلة المعروفة للفيروس مع دعم الطلب المتزايد على اختبارات موثوقة

سيدني -الاثنين 26 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سبيدإكس" الخاصة المحدودة أنّها حصلت على علامة "سي إي" لتداول الأجهزة الطبيّة للتشخيص المخبري في السوق الأوروبية عن اختبار "بليكس بيه سي آر" لفيروس "سارس- كوف 2" – وهو اختبار جينَين لتحديد فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة التاجي-2 ("سارس-كوف-2")، العامل المسبّب لـ"كوفيد-19". ويتوافق الاختبار عالي الإنتاجيّة مع أنظمة تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") بلوحات معايرة مزودة بـ96 أو 384 حفرة ومع روبوتات معالجة السوائل لدعم الأعمال المخبريّة المبسطة وتسريع وقت الحصول على نتائج.

  وقال كولين دنفر، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيدإكس"، في هذا السياق: "أثّر وباء ’كوفيد-19‘ بمختبرات الفحص في جميع أنحاء العالم إذ تعاني الكثير من شركات إمداد التشخيصات لتلبية حاجات الاختبار. وأعاق ذلك سلاسل التوريد وأثّر بالكفاءة بشكلٍ موسّع. وتتمتّع ’سبيدإكس‘ بميزة عدم الحاجة إلى تصنيع مسابر اختبار موجهة، وباهظة الثمن، وتستغرق وقتاً طويلاً. وسمحت لنا التكنولوجيا الفريدة خاصّتنا بإنتاج كميّات كبيرة وتخزين مواد أوليّة عامّة، لنتمكّن من إنجاز جميع طلبات عملائنا الحاليّين بشكل سريع، مع الحصول على قدرة إمداد عدد أكبر بكثير من مختبرات الفحص الكبيرة الحجم".

هذا ويستهدف فحص "بليكس بيه سي آر" لفيروس "سارس- كوف 2" منطقتَين محفوظتَين لدرجة عالية من جينوم "سارس-كوف-2" (بوليميراز الحمض النووي الريبي القائم على الحمض النووي الريبي "آر دي آر بيه" وجين "أو آر إف 1 إيه بي"). وتمّ تصميم واختبار فحص "بليكس بيه سي آر" لفيروس "سارس- كوف 2" في قاعدة بيانات تفوق 1,000,000 تسلسل، ويكون أداءه قادراً على تحديد جميع السلالات المتحولة المعروفة§. ويتمّ تطبيق التحليل الاعتيادي القائم على الحاسوب لضمان سهولة تحديد سلالات ناشئة جديدة من فيروس "سارس-كوف-2" بفعاليّة، من دون الحاجة إلى اختبارات إثبات.

ويتمتّع فحص "بليكس بيه سي آر" لفيروس "سارس- كوف 2" بتدفق أعمال متوافق مع فحص "بليكس بيه سي آر ريسبي فيروس"، وهو فحص متعدد التقرحات من بئرَين لتحديد 14 هدف من 11 فيروس مسبّب للأمراض التنفسية التي تسبب أمراض منها الإنفلونزا الموسمية "إيه" و"بي" والفيروسات التنفسية المِخلَويّة ("إيه" و"بي"). ويتوافق اختبارا التنفس هذَين مع "بليكس بريب" من "سبيدإكس" – وهو نظام صغير وفعال التكلفة لمعالجة السوائل. وإنّ توافق تحليل الروبوتات وبرمجيّات المكننة من "بليكس بريب" قادر على دعم تدفق أعمال قابل للتوسيع لإنتاج 480 إلى 1,920 عيّنة من المرضى خلال مناوبة 8 ساعات. ويُتوقّع إطلاق فحص بكتيريا تنفسية في وقتٍ لاحق من العام الحالي لاستكمال حافظة فحوصات الأمراض المعدية التنفسية من "سبيدإكس".

وتجدر الإشارة إلى أن إضافة اختبار "بليكس بيه سي آر" لفيروس "سارس- كوف 2" توسّع مجموعة فحوصات "سبيدإكس" المتوافرة من المجموعة الحاليّة من الاختبارات للأمراض المنقولة جنسيّاً وعلامات مقاومة المضادات الميكروبية التي تشمل "ريزيستانس بلاس إم جي" و"ريزيستانس بلاس جي سي" – لدعم علاجات المقاومة للمفطورة التناسلية ومرض السيلان – و"بليكس بيه سي آر في إتش إس"، وهو اختبار تشخيص متعدد التقرحات.  

*غير متاح في الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا

§انطلاقاً من الأبحاث التي تجرى باستخدام الحاسوب منذ أبريل 2021

†غير متوافر في الولايات المتحدة الأمريكية

لمحة عن "سبيدإكس" المحدودة

تعدّ "سبيدإكس" شركة أسترالية خاصة تأسست في عام 2009 ولها مكاتب في لندن والولايات المتحدة وموزعين في جميع أنحاء أوروبا. تختصّ "سبيدإكس" بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وقد ساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") بتوجيه استراتيجيات الكشف المعقدة الرائدة في السوق. وتتمتّع "سبيدإكس" بحافظة من حزم "سي إي-آي في دي" لتحديد مسببات الأمراض المعدية، والعدوى المنقولة جنسيّاً، ومؤشرات مقاومة مضادات الميكروبات. وتسمح اختبارات "سبيدإكس ريزيستانس بلاس" باستخدام العلاجات القائمة على مقاومة المضادات الحيوية، ما يحسّن نتائج المرضى عبر دعم الممارسين لاتخاذ قرارات مخبرية واعية.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول "سبيدإكس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://plexpcr.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210426005269/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مادلين أودونوهيو

مديرة التسويق العالمي

البريد الإلكتروني: madelineo@speedx.com.au

هاتف: 61406582808+


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سبيدإكس-تحصل-على-علامة-سي-إي-لتداول-الأجهزة-الطبية-للتشخيص-المخبري-في-السوق-الأوروبية-لاختبار-بليكس-بيه-سي-آر-لفيروس-سارس-كوف-2/ar