Friday, October 27, 2023

شركة Takeda تعلن عن نتائج النصف الأول من السنة المالية 2023؛ تحديثات حول توقعات السنة بأكملها مع البقاء على المسار الصحيح نحو التوجيه الإداري

 أوساكا، اليابان وكامبريدج، ماساشوستس - الجمعة, ٢٧. أكتوبر ٢٠٢٣ أيتوس واير 



 نمو الإيرادات بنسبة ‎+%6.4 بسعر الصرف الفعلي (AER)؛ نمو بنسبة ‎+1.4% بأسعار صرف ثابتة (CER)، بفضل منتجات Growth & Launch (‎+13% بسعر الصرف الثابت)

 تغير في الأرباح التشغيلية الأساسية السنوية بنسبة ‎-9.5% بسعر الصرف الثابت، ما يعكس التأثير العام وانخفاض الطلب على لقاحات فيروس كورونا وزيادة الاستثمار في مجالَي البحث والتطوير، والبيانات والتكنولوجيا

 الأرباح التشغيلية وصافي الأرباح المعلنان يتأثران بانخفاض القيمة غير النقدية للأصول غير الملموسة المسجلة في الربع الثاني

 زيادة إيرادات السنة بأكملها وتوقعات أرباح السهم الواحد الأساسية لتعكس الافتراضات المحدثة لسعر صرف العملات الأجنبية ونسبة الضريبة؛ انخفاض توقعات أرباح السنة بأكملها وفقًا لما هو معلن بسبب البنود غير الأساسية المسجلة في الربع الثاني

 لا تغيير في توقعات التدفق النقدي الحر أو التوجيه الإداري

 


(BUSINESS WIRE")-- كشفت اليوم شركة Takeda (المدرجة في بورصة طوكيو بالرمز TOKYO:4502 وفي بورصة نيويورك بالرمز NYSE:TAK) عن نتائجها المالية للنصف الأول من السنة المالية 2023 (الستة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023)، محدّثة التوقعات الأساسية والمعلنة ومؤكدة من جديد على التوجيه الإداري نحو تغير أساسي بسعر الصرف الثابت.


 وفقًا لما ذكره Christophe Weber، الرئيس التنفيذي لشركة Takeda:

"نواصل السعي نحو رؤيتنا لاكتشاف علاجات منقذة للحياة وطرحها، وإحراز المزيد من التقدم في النصف الأول من السنة المالية لتلبية الاحتياجات الطبية التي لم يكن باستطاعتنا تلبيتها من ذي قبل وتوفير خيارات علاجية جديدة لتحسين نتائج المرضى وجودة حياتهم. يمتاز خط إنتاجنا بفعاليته الممتازة ونتوقع تحقيق عدد من الإنجازات في النصف الثاني من السنة المالية، بما في ذلك أملنا في الحصول على ثلاث شهادات اعتماد للمنتجات الجديدة في الولايات المتحدة بحد أقصى، وهي TAK-755 وfruquintinib وTAK-721.


 جدير بالذكر أن حالات التراجع الإنمائي مع EXKIVITY®‎ وALOFISEL®‎، والتي أثرت في أرباحنا المعلنة في الربع الثاني من السنة المالية 2023، تسلط الضوء على المخاطر الكامنة في مجالَي البحث والتطوير، والأنشطة الصيدلانية، ولكنها في الوقت نفسه لا تعيق إستراتيجيتنا للعودة إلى النمو على المدى القريب، كما أن ثقتنا في قوة الأعمال على المدى الطويل لا تزال راسخة".


 وقد جاء على لسان Costa Saroukos، الرئيس التنفيذي المالي لشركة Takeda:

"نحن نسعى إلى زيادة إيراداتنا للسنة بأكملها وتحسين توقعات أرباح السهم الواحد الأساسية لتعكس الافتراضات المحدثة لأسعار صرف العملات الأجنبية وسعر الضريبة، وفي الوقت نفسه نراجع أرباحنا التشغيلية المعلنة وتوقعات أرباح السهم لتعكس البنود غير الأساسية الكبيرة المسجلة في الربع الثاني. جدير بالذكر أن هذه البنود لا تعكس الزخم الأساسي للأعمال، وسنظل على المسار الصحيح نحو التوجيه الإداري الخاص بنا، والذي يستند إلى سعر الصرف الثابت.


 لا نزال نلاحظ أداءً ممتازًا لمنتجات Growth and Launch الخاصة بنا، والتي نمت بنسبة ‎+13% بسعر الصرف الثابت في النصف الأول من السنة المالية وتمثل ‎42% من إجمالي الإيرادات. وفي حين أن أداء إيراداتنا وأرباحنا الأساسية في النصف الأول ما زالت تعكس الرياح المعاكسة المؤقتة التي نواجهها في هذه السنة المالية، بسبب المنافسة العامة إلى حد كبير، فإننا نعتقد أن منتجات Growth and Launch الخاصة بنا ستؤدي إلى عودة نمو الإيرادات والأرباح على المدى القريب".


 الملامح المالية الرئيسية  


نتائج النصف الأول من السنة المالية 2023 المنتهية في 30 سبتمبر 2023


(مليار ين

باستثناء

النسب المئوية

ومبالغ السهم

الواحد)


 التقارير الأساسية(ج) (غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي)(أ) للنصف الأول من السنة المالية 2023 مقارنة بالسنة السابقة


   


 


   


 


   


 

 


 (النسبة المئوية للتغير الفعلي) للنصف الأول من السنة المالية 2023 مقارنة بالسنة السابقة


 


 


   


(النسبة المئوية للتغير الفعلي)


 مقارنة بالسنة السابقة


   


(النسبة المئوية للتغير في سعر الصرف الثابت(د))


 الإيرادات


 2,101.7


 ‎+6.4%


 2,101.7


 ‎+6.4%


 ‎+1.4%


 الأرباح التشغيلية


 119.2


 ‎-53.2%


 588.8


 ‎-5.8%


 ‎-9.5%


 الهامش


 ‎5.7%


 ‎-7.2 نقطة مئوية


 ‎28.0%


 ‎-3.6 نقطة مئوية


   


صافي الأرباح


 41.4


 ‎-75.2%


 407.7


 ‎-8.7%


 ‎-13.8%


 أرباح السهم الواحد (ين)


 27


 ‎-75.4%


 261


 ‎-9.4%


 ‎-14.4%


 التدفق النقدي التشغيلي


 291.3


 ‎-4.6%


   


  


  


التدفق النقدي الحر

(غير التابع للمعايير الدولية للإبلاغ المالي)(أ)(ب)


   


-71.1


 لا ينطبق


   


  


(أ) يُنشَر المزيد من المعلومات بشأن بعض التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي الخاصة بشركة Takeda على الموقع الإلكتروني لشؤون المستثمرين الخاص بشركة Takeda على الرابط https://www.takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/.


 (ب) نُعرّف التدفق النقدي الحر على أنه التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية، مع طرح الاستحواذ على الممتلكات والمنشآت والمعدات ("PP&E") والأصول غير الملموسة والاستثمارات بالإضافة إلى إزالة أي أموال أخرى غير متاحة للاستخدام التجاري العام أو الفوري لشركة Takeda ومع إضافة العائدات من مبيعات المعدات والتجهيزات والمعدات، وكذلك من مبيعات الاستثمارات والشركات وصافي النقد والنقد المعادل المستبعد. 


(ج) تهدف النتائج الأساسية إلى تعديل نتائجنا المعلنة والمحسوبة والمقدمة وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي لاستبعاد تأثير البنود غير المرتبطة بأعمال Takeda الأساسية، مثل، إلى الحد الذي ينطبق على كل بند، العناصر غير المتكررة وتأثيرات محاسبة الشراء وتكاليف المعاملات، فضلاً عن استهلاك قيمة الأصول غير الملموسة والإيرادات والمصروفات التشغيلية الأخرى وانخفاضها. 


(د) يؤدي تغير سعر الصرف الثابت إلى إزالة تأثير أسعار صرف العملات الأجنبية من المقارنات السنوية من خلال ترجمة النتائج المعلنة أو الأساسية للفترة الحالية باستخدام أسعار الصرف المقابلة في الفترة الزمنية نفسها من السنة المالية السابقة. 


توقعات السنة المالية 2023

تحديث التوقعات الأساسية والمعلنة للسنة المالية 2023 بأكملها وإعادة تأكيد التوجيه الإداري


 استنادًا إلى نتائج النصف الأول لشركة Takeda والتي تعكس أسعار صرف العملات الأجنبية المتوقعة خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023، عُدلت توقعات Takeda المعلنة والتوقعات الأساسية مقارنة بالتوقعات الأصلية.


 (مليار ين باستثناء مبالغ السهم الواحد)


التوقعات الأصلية

للسنة المالية 2023

(مايو 2023)


   


التوقعات الأصلية

للسنة المالية 2023

(أكتوبر 2023)


   


التوجيه الإداري للسنة المالية 2023

النمو الأساسي

بأسعار الصرف الثابتة

(غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي)

(لم يتغير منذ مايو 2023)


 الإيرادات


 3,840.0


 3,980.0


   


الإيرادات الأساسية


 3,840.0


 3,980.0


 التراجع بنسبة متدنية


 الأرباح التشغيلية المعلنة


 349.0


 225.0


   


الأرباح التشغيلية الأساسية


 1,015.0


 1,015.0


 التراجع بنسب %10


 صافي الأرباح المعلنة


 142.0


 93.0


   


أرباح السهم الواحد المعلنة (ين)


 91


 59


   


أرباح السهم الواحد الأساسية (ين)


 434


 447


 التراجع بنسب %20


 التدفق النقدي الحر*


 400.0-500.0


 400.0-500.0


   


توزيعات الأرباح السنوية للسهم الواحد (ين)


 188


 188


   


*تعكس توقعات التدفق النقدي الحر النفقات المتعلقة بشراء TAK-279 من Nimbus (134.1 مليار ين ياباني) والترخيص الداخلي لعقار fruquintinib من HUTCHMED (55.1 مليار ين ياباني).


معلومات إضافية حول نتائج أرباح Takeda للنصف الأول

 للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول نتائج النصف الأول من السنة المالية 2023 لشركة Takeda ومعلومات مالية الأخرى، بما في ذلك الافتراضات الرئيسية في توقعات السنة المالية 2023 والتوجيه الإداري، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/.


 لمزيد من المعلومات حول التقدم التجاري لشركة Takeda عبر مجالات العمل الرئيسية الخمسة والتحديثات حول خط الإنتاج، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://takeda.info/qr2023_q2_qfr_en


نبذة عن Takeda

 تركز Takeda على تحقيق صحة أفضل للأشخاص ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم بأسره. هدفنا هو اكتشاف علاجات منقذة للحياة وطرحها في مجالاتنا العلاجية والتجارية الأساسية، بما في ذلك أمراض الجهاز الهضمي والالتهابات والأمراض النادرة والعلاجات المستخرجة من البلازما والأورام وعلم الأعصاب واللقاحات. وبفضل تعاونا مع شركائنا، نهدف إلى تحسين تجربة المريض والوصول إلى أفق جديد لخيارات العلاج من خلال خطنا الإنتاجي الديناميكي والمتنوع. بصفتنا شركة رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية القائمة على القيم والبحث والتطوير ومقرها في اليابان، فإننا نأخذ على عاتقنا التزامنا تجاه المرضى، وتجاه شعبنا، وتجاه الكوكب بأكمله. يسعى موظفونا في ما يقرب من 80 دولة ومنطقة إلى تحقيق أهدافنا ويلتزمون بقيمنا التي جعلتنا مميزين لأكثر من قرنين من الزمان. للاطلاع على المزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.takeda.com.


تنبيه مهم

 لأغراض هذا التنبيه، يشير "البيان الصحفي" إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزعها شركة Takeda Pharmaceutical Company Limited (المشار إليها باسم "Takeda") في ما يتعلق بهذا البيان الصحفي. لا يهدف هذا البيان الصحفي (بما في ذلك أي موجز إعلامي شفهي وأي أسئلة وأجوبة متعلقة به) ولا يشكل أو يمثل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو التماس أي عرض لشراء أو اقتناء أو اكتتاب أو تبادل أو بيع أو التصرف في أي سندات أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. لا يحق عرض أي أسهم أو سندات أخرى على الجمهور من خلال هذا البيان الصحفي. ولا يجوز عرض أي اكتتاب للسندات في الولايات المتحدة إلا بمقتضى التسجيل بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لسنة 1933 بصيغته المعدلة، أو الإعفاء منه. يُقدم هذا البيان الصحفي (بالإضافة إلى أي معلومات إضافية يمكن تقديمها إلى المستفيد) شريطة أن يستخدمه المستفيد لأغراض إعلامية فقط (وليس لتقييم أي استثمار أو استحواذ أو بيع أو أي معاملة أخرى). قد يشكّل عدم الامتثال لهذه القيود انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها.


 الشركات التي تمتلك فيها شركة Takeda استثمارات بشكل مباشر وغير مباشر هي كيانات منفصلة. في هذا البيان الصحفي، يُستخدم الاسم "Takeda" أحيانًا لتسهيل الإشارة إلى شركة Takeda والشركات التابعة لها بشكل عام. وبالمثل، فإن الكلمات "نحن" و"لنا" و"الخاص بنا" تُستخدم أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو إلى الجهات التي تعمل لديها. تُستخدم هذه التعبيرات أيضًا عندما لا يكون هناك أي غرض مفيد من تحديد شركة أو شركات بعينها.


 أسماء المنتجات التي تظهر في هذا المستند هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة Takeda أو أصحابها المعنيين.


بيانات تطلعية

 قد يشتمل هذا البيان الصحفي وأي مواد يتم توزيعها، تكون متعلقة بهذا البيان الصحفي، على بيانات أو معتقدات أو آراء تطلعية في ما يتعلق بأعمال Takeda المستقبلية ومكانتها ونتائج أعمالها المستقبلية، بما في ذلك أي تقديرات وتوقعات وأهداف وخطط خاصة بشركة Takeda. على سبيل المثال لا الحصر، غالبًا ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "استهداف"، و"تخطيط"، و"اعتقاد"، و"أمل"، و"مواصلة"، و"توقع"، و"هدف"، و"نية"، و"تأكيد"، وحروف مثل "سوف"، وأفعال مثل "يجوز"، و"ينبغي"، و"يود"، و"يمكن"، و"يتوقع"، و"يقدّر"، و"يتصور" أو ما شابه ذلك من هذه العبارات أو مضاداتها. تستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول العديد من العوامل المهمة، بما في ذلك ما يلي، والتي قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية اختلافًا جذريًا مقارنة بتلك التي تم التعبير عنها أو وردت في البيانات التطلعية: الظروف الاقتصادية المحيطة بأعمال Takeda العالمية، بما في ذلك الظروف الاقتصادية العامة. في اليابان والولايات المتحدة؛ والضغوط والتطورات التنافسية؛ والتغييرات التي تطرأ على القوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك إصلاحات الرعاية الصحية العالمية؛ والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين بشأن النجاح السريري وقرارات الهيئات التنظيمية وتوقيتها؛ وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ وصعوبات التصنيع أو تأخرها؛ والتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات؛ والادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة المنتجات المسوقة أو المنتجات المرشحة أو فعاليتها؛ والأثر الذي تتركه الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا الجديد، على Takeda وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تزاول Takeda فيها أعمالها أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وتأثير جهود التكامل بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها؛ والقدرة على تصفية الأصول التي ليست أساسية لأعمال Takeda وتوقيت أي عملية (عمليات) تصفية من هذا القبيل؛ ومدى فعالية تدابيرنا الداخلية في الحفاظ على الطاقة والتقدم المستقبلي في مجال الطاقة المتجددة أو تكنولوجيا الطاقة منخفضة الكربون في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة لدينا؛ والعوامل الأخرى المحددة في أحدث تقرير سنوي لشركة Takeda وفقًا للنموذج 20-F وتقارير Takeda الأخرى المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، والمتوفرة على موقع Takeda الإلكتروني على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/sec-filings-and-security-reports/أو على الموقع الإلكتروني www.sec.gov. لا تتعهد شركة Takeda بتحديث أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا التقرير أو أي بيانات تطلعية أخرى قد تصدرها، باستثناء ما يقتضيه القانون أو قواعد البورصة. ولا يُعد الأداء السابق مؤشرًا للنتائج المستقبلية ولا تكون نتائج أو بيانات Takeda الواردة في هذا التقرير مؤشرًا أو تقديرًا أو تنبؤًا أو ضمانًا أو توقعًا لنتائج Takeda المستقبلية.


المعلومات المالية وبعض التدابير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي


يتم إعداد البيانات المالية لشركة Takeda وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي ("IFRS").


 يتضمن هذا البيان الصحفي والمواد الموزعة المتعلقة بهذا البيان الصحفي بعض التدابير المالية التي لم يتم تقديمها وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، مثل الإيرادات الأساسية والأرباح التشغيلية الأساسية وصافي الربح الأساسي وأرباح السهم الواحد الأساسي وتغير سعر الصرف الثابت ("CER") وصافي الديون والأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك واستهلاك الدين (EBITDA) والأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك واستهلاك الدين (EBITDA) المعدلة والتدفق النقدي الحر. تقيّم إدارة Takeda النتائج وتتخذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من المعايير الدولية للإبلاغ المالي والتدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي الواردة في هذا العرض التقديمي. تستثني هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي بعض بنود الدخل والتكلفة والتدفقات النقدية الواردة في التدابير الأقرب للمقارنة والمقدمة وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي أو التي يتم حسابها بشكل مختلف عنها. من خلال تضمين هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، تعتزم الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء Takeda ونتائجها الأساسية، بما في ذلك عند ضبط تأثير التقلبات في أسعار الصرف. لا يتم إعداد تدابير Takeda غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، وينبغي اعتبار هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي مكملة وليست بديلاً عن التدابير المعدة وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي (والتي نشير إليها أحيانًا باسم التدابير "المعلنة"). ويتم تشجيع المستثمرين على مراجعة التعاريف والتسويات الخاصة بالتدابير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي مقارنة بالمعايير الدولية للإبلاغ المالي الأقرب للمقارنة بشكل مباشر، والواردة في الملحق المالي في نهاية العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الثاني من السنة المالية 2023 الخاص بشركة Takeda (متوفر على الرابط التالي:takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/).


معلومات طبية


يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول المنتجات التي قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متوفرة في صورة علامات تجارية مختلفة، لدواعي استعمال مختلفة أو بجرعات مختلفة أو بفعالية مختلفة. لا ينبغي اعتبار أي شيء وارد هنا بمثابة التماس أو ترويج أو إعلان لأي عقاقير طبية بما في ذلك الأدوية الخاضعة للتطوير.


 يُرجى الرجوع إلى الشريحة 19 من العرض التقديمي الذي قدمته شركة Takeda للمستثمرين في الربع الثاني من السنة المالية 2023 (المتوفر على الموقع الإلكتروني takeda.com/investors/financial-results/Quartly-results/) للتعرف على منتجات Growth & Launch.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2710202335462

جهات الاتصال

شؤون المستثمرين


Christopher O’Reilly


Christopher.oreilly@takeda.com

‎‎810332782543


 العلاقات الإعلامية


Brendan Jennings


Brendan.jennings@takeda.com


‎810332782111