Friday, May 31, 2024

AMD وBroadcom وCisco وGoogle وHewlett Packard Enterprise وIntel وMeta وMicrosoft تُشكِّل مجموعة الترويج Ultra Accelerator Link (المُشار إليها بالاختصار UALink) لتعزيز الاتصال بالذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات


 بيفرتون، أوريغون - الجمعة, ٣١. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 


تُطوِّر المجموعة واجهة قياسية مفتوحة في المجال لتمكين التوصيل البيني للاتصالات الفائق الأداء ذي زمن الانتقال المنخفض للجيل القادم من مُسرِّعات الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت كلُّ من AMD وBroadcom وCisco وGoogle وHewlett Packard Enterprise (HPE) وIntel وMeta وMicrosoft اليوم عن تحالفهم لتطوير معيار جديد في المجال مخصص لتطوير الاتصال العالي السرعة وذي زمن الانتقال المنخفض للارتقاء بعملية ربط أنظمة الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات.


ستحدد هذه المجموعة الأولية، التي يُطلق عليها اسم Ultra Accelerator Link (المُشار إليها بالاختصار UALink)، وتضع معيارًا مفتوحًا في المجال يتيح لمُسرِّعات الذكاء الاصطناعي التواصل بشكل أكثر فعالية. ومن خلال إنشاء اتصال بيني استنادًا إلى معايير مفتوحة، ستعمل UALink على تمكين مُصنِّعي المعدات الأصلية للنظام ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والقائمين على تكامل الأنظمة من إنشاء مسار لتسهيل التكامل وزيادة المرونة وقابلية التوسع في مراكز البيانات المتصلة بالذكاء الاصطناعي.


تتمتع شركات مجموعة الترويج بخبرة هائلة في إنشاء حلول واسعة النطاق للذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء (HPC) استنادًا إلى المعايير المفتوحة والكفاءة والدعم القوي للمنظومة.


إدارة توسيع النطاق لملاءمة أحمال عمل الذكاء الاصطناعي


مع تزايد الطلب على الحوسبة بالذكاء الاصطناعي، لا بد أن تكون لديك شبكة توسعية قوية وذات زمن انتقال منخفض وفعّالة يمكنها إضافة موارد الحوسبة بسهولة إلى مثيل واحد. وستساعد تهيئة مواصفات قياسية مفتوحة في المجال لقدرات التوسُّع في إنشاء بيئة مفتوحة وعالية الأداء لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي، ما يوفر أعلى أداء ممكن.


تصبح UALink ومواصفات المجال آنذاك أمرًا بالغ الأهمية لتوحيد الواجهة حتى تناسب تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلُّم الآلي والحوسبة عالية الأداء والسحابة في الجيل القادم من مراكز البيانات وعمليات التطبيق بالذكاء الاصطناعي. ستطوِّر المجموعة مواصفات لتحديد اتصال بيني عالي السرعة وذي زمن انتقال منخفض لتوسيع نطاق الاتصالات بين المُسرِّعات والمحولات في حجرات الحوسبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.


ستتيح المواصفة 1.0 توصيل ما يصل إلى 1024 مسرعًا داخل حجرة الحوسبة بالذكاء الاصطناعي وتسمح بالتحميلات وعمليات التخزين المباشرة بين الذاكرة المتصلة بالمُسرِّعات، مثل وحدات معالجة الرسومات، في الحجرة. لقد شكَّلت مجموعة ترويج UALink اتحاد UALink وتتوقع أن يتم دمجه في الربع الثالث من عام 2024. ويُتوقع توفر المواصفة 1.0 في الربع الثالث من عام 2024 وإتاحتها للشركات التي تنضم إلى اتحاد Ultra Accelerator Link‏ (UALink).


نبذة عن Ultra Accelerator Link


Ultra Accelerator Link‏ (UALink) عبارة عن تقنية اتصال بيني للمُسرِّع عالية السرعة تعمل على تطوير أداء مجموعة الذكاء الاصطناعي (AI)/التعلُّم الآلي (ML) من الجيل التالي. تُشكِّل كلُّ من AMD وBroadcom وCisco وGoogle وHPE وIntel وMeta وMicrosoft هيئة معايير مفتوحة في المجال لتطوير المواصفات الفنية التي تسهل الأداء المذهل لنماذج الاستخدام الناشئة مع دعم المنظومة المفتوحة لمُسرِّعات مراكز البيانات.


الاقتباسات الداعمة


يقول Forrest Norrod، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة حلول مراكز البيانات لدى AMD – "يُعد العمل الذي تؤديه الشركات في UALink لإنشاء بنية مُسرِّع مفتوحة وفائقة الأداء وقابلة للتطوير أمرًا بالغ الأهمية لمستقبل الذكاء الاصطناعي. معًا، نتمتع بخبرة كبيرة في إنشاء حلول الذكاء الاصطناعي الواسعة النطاق والحوسبة الفائقة الأداء التي تستند إلى المعايير المفتوحة والكفاءة والدعم القوي للمنظومة. تلتزم AMD بالمساهمة بما لدينا من خبرات وتقنيات وقدرات في المجموعة بالإضافة إلى الجهود الأخرى المفتوحة في المجال لتطوير كل جوانب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وترسيخ المنظومة المفتوحة للذكاء الاصطناعي.


يقول Jas Tremblay، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة حلول مراكز البيانات لدى Broadcom – "تفتخر Broadcom بأنها أحد الأعضاء المؤسسين لاتحاد UALink، بناءً على التزامنا على المدى البعيد بزيادة تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في مراكز البيانات. ومن الضروري للغاية دعم تعاون المنظومة المفتوحة لتمكين الشبكات الموسَّعة من خلال مجموعة متنوعة من الحلول العالية السرعة وذات زمن الانتقال المنخفض.


يقول Martin Lund، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأجهزة العامة لدى Cisco – "أصبحت أهمية الاتصالات البينية الفائقة الأداء آخذة في الازدياد مع استمرار نمو أعباء عمل الذكاء الاصطناعي من حيث الحجم والنطاق. معًا، نلتزم بتطوير UALink، والذي سيكون حلاً قابلاً للتطوير ومفتوحًا يتم توفيره للمساعدة في التغلب على بعض التحديات في بناء أجهزة الكمبيوتر العملاقة العاملة بالذكاء الاصطناعي."


يقول Trish Damkroger، النائب الأول للرئيس والمدير العام لحلول البنية التحتية للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي لدى HPE – "تُعد المعايير المفتوحة مهمة لشركة HPE، حيث نبتكر في مجال الحوسبة الفائقة ونرتقي بإمكانية الوصول إلى الأنظمة. وباعتبارنا عضوًا مؤسسًا في اتحاد UALink في المجال، فإننا نتطلع إلى المساهمة بخبرتنا في الشبكات والأنظمة العالية الأداء، والتعاون لتطوير معيار مفتوح جديد للاتصالات البينية الخاصة بالمُسرِّعات في الجيل القادم من الحوسبة الفائقة."


يقول Sachin Katti، النائب الأول للرئيس والمدير العام لمجموعة الشبكات والحافة لدى Intel Corporation – "يُعد UALink علامة فارقة مهمة لتقدم الحوسبة بالذكاء الاصطناعي. تفخر Intel بالمشاركة في قيادة هذه التكنولوجيا الجديدة وتقديم ما لدينا من خيرات في إنشاء منظومة مفتوحة وديناميكية للذكاء الاصطناعي. وباعتبارنا أحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد الجديد، فإننا نتطلع إلى موجة جديدة من الابتكار في المجال وتقديم قيمة للعملاء من خلال معيار UALink. تعمل هذه المبادرة على توسيع التزام Intel بالابتكار في الاتصال بالذكاء الاصطناعي، والذي يتضمن أدوارًا قيادية في اتحاد الإيثرنت الفائق (Ultra Ethernet Consortium) وهيئات المعايير الأخرى."


يقول الأستاذ الدكتور J Metz، رئيس اتحاد Ultra Ethernet Consortium – "خلال فترة زمنية قصيرة جدًا، واجهت صناعة التكنولوجيا التحديات التي كشفها الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء. يتطلب التوصيل البيني للمُسرِّعات مثل وحدات معالجة الرسومات منظورًا شاملاً عند السعي لتحسين مستويات الكفاءة والأداء. في UEC، نعتقد أن نهج UALink الموسَّع لحل مشكلات مجموعات الحجرات يكمل بروتوكول التوسُّع لدينا، ونحن نتطلع إلى التعاون معًا لإنشاء حل مفتوح ومناسب للمنظومة على مستوى الصناعة يعالج كلا نوعي الاحتياجات في المستقبل."


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54020909-1

جهات الاتصال

Nolan Morgan

19712712657

nmorgan@nereus-worldwide.com