Wednesday, May 15, 2024

تعلن Takeda عن نتائج العام المالي 2023 بالكامل وتوقعاتها للسنة المالية 2024، مؤكدة التزامها بتطوير خطوط الأنابيب في المراحل الأخيرة وتوسيع هامش الربح التشغيلي الأساسي

 أوساكا، اليابان - الجمعة, ١٠. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير 



نمو الإيرادات بنسبة +5.9% بأسعار الصرف الفعلية (AER)؛ +1.5% بسعر الصرف الثابت (CER) مدفوعًا بالنمو وإطلاق المنتجات

تغير في الأرباح التشغيلية الأساسية بنسبة -13.3% في سعر الصرف الثابت مما يعكس التأثير العام والاستثمار في البحث والتطوير والبيانات والتقنيات الرقمية

ثلاث موافقات للكيانات الجزيئية الجديدة (NME) من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في السنة المالية 2023

ما يصل إلى ست موافقات للكيانات الجزيئية الجديدة (NME) ذات إمكانات إيرادات كبيرة في المرحلة الثالثة من التطوير في السنة المالية 2024

الالتزام بتحسين هامش الربح التشغيلي الأساسي بمقدار 100-250 نقطة أساس كل عام بدءًا من السنة المالية 2025 نحو هدف 30% من الأدنى إلى المتوسط

 


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم Takeda (TOKYO:4502/NYSE:TAK) عن نتائجها المالية للعام المالي 2023 (الفترة المنتهية في 31 مارس/آذار 2024)، حيث قدمت إرشاداتها الإدارية للأرباح التشغيلية الأساسية وتجاوزت إدارتها إرشادات بشأن الإيرادات وأداء ربحية السهم الأساسي في سعر الصرف الثابت، في عام يتسم بتأثير فقدان الحصرية بشكل كبير.


تلتزم Takeda بتنمية أعمالها من خلال التقدم المستمر في محفظة منتجات النمو والإطلاق وتطوير ستة برامج واعدة من خلال خط أنابيبها في المرحلة الأخيرة، مع الحفاظ على انضباط التكلفة وتحقيق هدف تحسين هامش الربح التشغيلي الأساسي. بدءًا من السنة المالية 2024، ستقوم الشركة بتنفيذ برنامج كفاءة مهم ومتعدد السنوات يركز على المرونة التنظيمية وتوفير المشتريات والاستفادة من استثماراتها المستمرة في البيانات والتقنيات الرقمية والتكنولوجيا، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.


وعلق Christophe Weber، رئيس Takeda ومديرها التنفيذي قائلاً:

"مع ثلاث موافقات علاجية جديدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في السنة المالية 2023، يوضح أداء Takeda إمكانات خطوطنا وقدرتنا على تقديم أدويتنا المبتكرة للمرضى. في عام مليء بالتحديات، تعزز نتائجنا المالية الأساسية ثقتي في مرونتنا وقدرتنا على التغلب على التأثير قصير المدى للمنافسة العامة للعودة إلى الإيرادات المستدامة ونمو الأرباح بدءًا من السنة المالية 2025.


"بينما نتطلع إلى السنة المالية 2024، نتوقع وجود ما يصل إلى ستة برامج في تطوير المرحلة الثالثة. إن تطوير هذه العلاجات المحتملة الواعدة من خلال مراحل التطوير المتأخرة مع زيادة استثماراتنا في البحث والتطوير في مجال الأدوية الحيوية بشكل معتدل يتطلب تحديدًا صارمًا للأولويات والكفاءات وخفة الحركة التنظيمية.


"علاوة على ذلك، بدءًا من السنة المالية 2024، نقوم بتنفيذ برنامج متعدد السنوات لتحسين كفاءتنا من خلال المرونة التنظيمية وتوفير رأس المال والاستفادة من قدراتنا في مجال البيانات والرقمية والتكنولوجيا. بالإضافة إلى نمو الإيرادات من منتجات النمو والإطلاق والانخفاض الكبير في التعرض العام، نتوقع أن يساعد هذا البرنامج في تحسين هامش التشغيل الأساسي بمقدار 100 - 250 نقطة أساس سنويًا اعتبارًا من السنة المالية 2025."


وعلق Milano Furuta، المدير المالي لـ Takeda، قائلًا:

"قدمت Takeda أو تجاوزت إرشادات الإدارة لعام كامل فيما يتعلق بالإيرادات والأرباح التشغيلية الأساسية وأداء ربحية السهم الأساسي في سعر الصرف الثابت، مدفوعًا بالأداء القوي المستمر في محفظة منتجات النمو والإطلاق لدينا - مع تأثر أداء الأرباح التشغيلية الأساسية بالوافدين العامين للمنتجات ذات الهوامش العالية والاستثمارات الاستراتيجية في البحث والتطوير وقدراتنا في مجال البيانات والرقمية والتقنية لضمان قدرتنا التنافسية على المدى الطويل.


"تماشيًا مع سياسة توزيع الأرباح التقدمية لدينا وانعكاسًا للثقة في توقعاتنا للنمو على المدى الطويل وتوليد التدفق النقدي، فإننا نقترح زيادة الأرباح للسنة الثانية على التوالي من 188 ينًا للسهم الواحد إلى 196 ينًا للسهم الواحد.


"بينما نتوقع أن تظل الإيرادات ثابتة أو تنخفض قليلاً عند سعر الصرف الثابت في السنة المالية 2024، فإننا نتوقع نموًا مزدوجًا في إيرادات سعر الصرف الثابت من منتجات النمو والإطلاق لدينا، وهو ما يمثل حوالي 50% من إجمالي إيراداتنا ويساعد على تعويض التأثير المتبقي من المنافسة العامة. ومع عدم توقع خسارة كبيرة أخرى في التأثير الحصري اعتبارًا من السنة المالية 2025 حتى أوائل ثلاثينيات القرن الحالي، فإننا نواصل التركيز على العودة إلى نمو الإيرادات والأرباح المستدامة اعتبارًا من السنة المالية 2025 فصاعدًا، ونحن واثقون من مسار النمو طويل المدى لدينا.

 

أبرز النقاط المالية


 


نتائج السنة المالية 2023 المنتهية في 31 مارس/آذار 2024


 


(مليار ين،

باستثناء

النسب المئوية

ومبالغ السهم الواحد)


مُبلغ عنها


 


أساسي


 


(غير تابعة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


 


السنة المالية 2023


مقابل العام السابق


(النسبة المئوية للتغيير الفعلي)


السنة المالية 2023


مقابل العام السابق


(% للتغيير الفعلي)


مقابل العام السابق


(% تغير سعر الصرف الثابت)


الإيرادات


4,263.8


+5.9%


4,263.8


+5.9%


+1.5%


الربح التشغيلي


214.1


-56.4%


1,054.9


-11.2%


-13.3%


الهامش


5.0%


-7.2 نقطة مئوية


24.7%


-4.8 نقطة مئوية


 


صافي الربح


144.1


-54.6%


756.8


-12.6%


-15.0%


ربحية السهم (ين)


92


-54.9%


484


-13.4%


-15.7%


التدفق النقدي التشغيلي


716.3


-26.7%


 


 


 


التدفق النقدي الحر

(غير تابعة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


 


283.4


-36.5%


 


 


احتمالات السنة المالية 2024


 


(مليار ين)


توقعات السنة المالية 2024


السنة المالية 2024

إرشادات الإدارة

التغيير الأساسي في سعر الصرف الثابت

(غير تابعة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


الإيرادات


4,350.0


 


الإيرادات الأساسية


4,350.0


صافٍ إلى تراجع قليلاً


الربح التشغيلي المُبلغ عنه


225.0


 


الربح التشغيلي الأساسي


1,000.0


تراجع بنسبة 10% تقريبًا


صافي الربح المُبلغ عنه


58.0


 


ربحية السهم (ين) المُبلغ عنه


37


 


ربحية السهم (ين) الأساسي


431


تراجع متوسط-10%


التدفق النقدي الحر المعدل*


350.0 - 450.0


 


الأرباح السنوية للسهم الواحد (ين)


196


 


*اعتبارًا من السنة المالية 2024، سنعيد تسمية التدفق النقدي الحر كما هو محسوب حاليًا باسم "التدفق النقدي الحر المعدل" (مع "التدفق النقدي الحر" الذي سيتم الإبلاغ عنه على أنه التدفق النقدي التشغيلي ناقصًا الممتلكات والمنشآت والمعدات).


للحصول على مزيد من التفاصيل حول نتائج العام المالي 2023 من Takeda والمعلومات المالية الأخرى بما في ذلك الافتراضات الرئيسية في توقعات العام المالي 2024 وإرشادات الإدارة وتعريفات التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، يرجى الرجوع إلى العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الرابع من العام المالي 2023 من Takeda (متاح على: https://www.takeda.com/investors/financial-results/ quarterly-results/)


تقدم ملحوظ آخر


اعتبارًا من نهاية السنة المالية 2023، زادت نسبة التمثيل النسائي أو غير الثنائي في Takeda إلى 46% بين كبار قادتها (بزيادة 15% عن السنة المالية 22). وتمثل هذه الزيادة تقدمًا قويًا نحو تحقيق تطلعاتها بالحصول على تمثيل بنسبة 50% من قبل القيادات النسائية أو غير الثنائية بين كبار قادتها بحلول نهاية السنة المالية 2027.

تتضمن هذه البيانات الموظفين الدائمين والمحددين المدة.

معلومات إضافية حول نتائج أرباح العام المالي 2023 لـTakeda

للحصول على مزيد من التفاصيل حول نتائج العام المالي 2023 من Takeda والمعلومات المالية الأخرى، بما في ذلك الافتراضات الرئيسية في توقعات العام المالي 2024 وإرشادات الإدارة، يرجى زيارة: https://www.takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/


لمزيد من المعلومات حول التقدم التجاري لـ Takeda عبر مجالات العمل الرئيسية الستة وتحديثات المشاريع، يرجى زيارة: https://takeda.info/qr2023_q4_qfr_en


نبذة عن Takeda

تركز Takeda على خلق صحة أفضل للناس ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم. نهدف إلى اكتشاف وتقديم علاجات تحول الحياة في مجالاتنا العلاجية والتجارية الأساسية، بما في ذلك الجهاز الهضمي والالتهابات والأمراض النادرة والعلاجات المشتقة من البلازما وعلم الأورام وعلم الأعصاب واللقاحات. مع شركائنا، نهدف إلى تحسين تجربة المريض وتعزيز آفاق جديدة من خيارات العلاج من خلال خطنا الديناميكي والمتنوع. بصفتنا شركة رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية قائمة على القيم، وقائمة على البحث والتطوير ومقرها اليابان، فإننا نسترشد بالتزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. موظفونا فيما يقرب من 80 دولة ومنطقة مدفوعون بأهدافنا وهم متأصلون في القيم التي حددتنا لأكثر من قرنين من الزمان. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.takeda.com.


إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يُقصد بـ "البيان الصحفي" هذا المستند وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مادة مكتوبة أو شفهية تمت مناقشتها أو توزيعها بواسطة Takeda Pharmaceutical Company Limited ("Takeda") بخصوص هذا البيان. لا يُقصد بهذا البيان الصحفي (بما في ذلك أي إحاطة شفوية وأي سؤال وجواب متعلق به)، ولا يشكل أو يمثل أو يشكل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو التماس أي عرض للشراء، أو الحصول عليه بطريقة أخرى، الاشتراك في أي أوراق مالية أو تبادلها أو بيعها أو التخلص منها بأي طريقة أخرى أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. لم يتم عرض أي أسهم أو أوراق مالية أخرى للجمهور من خلال هذا البيان الصحفي. لا يجوز تقديم أي عروض للأوراق المالية في الولايات المتحدة إلا بموجب التسجيل بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933، بصيغته المعدلة، أو الإعفاء منه. يتم تقديم هذا البيان الصحفي (جنبًا إلى جنب مع أي معلومات أخرى قد يتم تقديمها إلى المستفيد) بشرط أن يكون للاستخدام من قبل المستفيد لأغراض المعلومات فقط (وليس لتقييم أي استثمار أو استحواذ أو التخلص أو أي معاملة أخرى). قد يشكل عدم الامتثال لهذه القيود انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها.


الشركات التي تمتلك Takeda فيها استثمارات بشكل مباشر وغير مباشر هي كيانات منفصلة. في هذا البيان الصحفي، يتم استخدام "Takeda" أحيانًا للتسهيل حيث يتم الإشارة إلى Takeda والشركات التابعة لها بشكل عام. وبالمثل، تُستخدم الكلمات "نحن" و"لنا" و"خاصتنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو إلى الذين يعملون لصالحها. تُستخدم هذه التعبيرات أيضًا في حالة عدم تقديم أي غرض مفيد من خلال تحديد شركة أو شركات معينة.


أسماء المنتجات التي تظهر في هذا المستند هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة مملوكة لـ Takeda أو أصحابها.


البيانات التطلعية

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد يتم توزيعها فيما يتعلق بهذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية أو معتقدات أو آراء بشأن أعمال Takeda المستقبلية والموقع المستقبلي ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتنبؤات والأهداف والخطط الخاصة بـ Takeda. على سبيل المثال لا الحصر، غالبًا ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "يهدف" أو "يرتب" أو "يؤمن" أو "يأمل" أو "يستمر" أو "يتوقع" أو "يهدف" أو "يعتزم" أو "يضمن" أو "سوف" أو "قد" أو "ينبغي" أو "سـ" أو "يمكن" أو "يقدر" أو "يقيّم" أو "يخطط"، "يتنبأ"، أو "يترقب"، أو تعبيرات مماثلة أو السلبية منها. تستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول العديد من العوامل المهمة، بما في ذلك ما يلي، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك التي تم التعبير عنها أو ضمنيًا من خلال البيانات التطلعية: الظروف الاقتصادية المحيطة بأعمال Takeda العالمية، بما في ذلك الظروف الاقتصادية العامة في اليابان والولايات المتحدة؛ الضغوط والتطورات التنافسية؛ التغييرات في القوانين واللوائح المعمول بها؛ التحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم التأكد من النجاح السريري وقرارات السلطات التنظيمية وتوقيتها؛ عدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ صعوبات التصنيع أو التأخير؛ تقلبات أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات؛ الادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعالية المنتجات المسوقة أو المنتجات المرشحة؛ تأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا الجديد؛ ونجاح جهودنا في مجال الاستدامة البيئية، في تمكيننا من تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة لدينا أو تحقيق أهدافنا البيئية الأخرى؛ إلى أي مدى ستؤدي جهودنا لزيادة الكفاءة أو الإنتاجية أو توفير التكاليف، مثل دمج التقنيات الرقمية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، في أعمالنا أو المبادرات الأخرى لإعادة هيكلة عملياتنا إلى الفوائد المتوقعة؛ والعوامل المحددة في أحدث تقرير سنوي لـ Takeda حول النموذج 20-F وتقارير Takeda الأخرى المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتاحة على موقع Takeda الإلكتروني على: https://www.takeda.com/investors/sec-filings-and-security-reports/ أو عبر www.sec.gov. لا تتعهد Takeda بتحديث أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي أو أي بيانات تطلعية أخرى قد تصدرها، باستثناء ما يقتضيه القانون أو قاعدة البورصة. الأداء السابق ليس مؤشرًا على النتائج المستقبلية وقد لا تكون نتائج أو بيانات Takeda في هذا البيان الصحفي مؤشرًا على نتائج Takeda المستقبلية وليست تقديرًا أو توقعًا أو ضمانًا أو توقعًا لنتائج Takeda المستقبلية.


المعلومات المالية وبعض التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

يتم إعداد البيانات المالية لـ Takeda وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ("IFRS").


يتضمن هذا البيان الصحفي والمواد الموزعة فيما يتعلق بهذا البيان الصحفي بعض التدابير المالية التي لم يتم تقديمها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، مثل الإيرادات الأساسية، وأرباح التشغيل الأساسية، وصافي الربح الأساسي، وعائد السهم الأساسي، وتغير سعر الصرف الثابت ("CER")، وصافي الديون والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة والتدفق النقدي الحر. تقوم إدارة Takeda بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والمقاييس غير المرتبطة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المدرجة في هذا البيان الصحفي. تستثني هذه المقاييس غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بعض بنود الدخل والتكلفة والتدفقات النقدية المضمنة في المقاييس الأقرب للمقارنة والمقدمة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية أو التي يتم حسابها بشكل مختلف عنها. لا يتم إعداد تدابير Takeda غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وينبغي اعتبار هذه التدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية مكملة وليست بديلاً عن التدابير المعدة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (والتي نشير إليها أحيانًا باسم التدابير "المبلغ عنها"). يتم تشجيع المستثمرين على مراجعة التعريفات والتسويات الخاصة بالتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية مع مقاييس المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية الأكثر قابلية للمقارنة بشكل مباشر، والتي تظهر في الملحق المالي الذي يظهر في نهاية العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الأخير من السنة المالية 23 (المتوفر على www.takeda.com/investors). بدءًا من الربع الأول من السنة المالية 2024، ستقوم Takeda (1) بتغيير منهجيتها لتعديلات سعر الصرف الثابت على نتائج الشركات التابعة في البلدان التي تعاني من التضخم المفرط لتقديم تلك النتائج بطريقة تتفق مع معيار المحاسبة الدولي 29، إعداد التقارير المالية في اقتصاديات التضخم المفرط، و(2) إعادة اسم التدفق النقدي الحر كما يتم حسابه حاليًا باسم "التدفق النقدي الحر المعدل" (مع "التدفق النقدي الحر" الذي سيتم الإبلاغ عنه باعتباره التدفق النقدي التشغيلي ناقصًا الممتلكات والمنشآت والمعدات). لمزيد من المعلومات حول التغييرات، بما في ذلك كيفية تأثير المنهجية الجديدة على نتائج Takeda للسنة المالية 23، راجع الملحق المالي المتضمن في العرض التقديمي للمستثمرين للربع الرابع من السنة المالية 23 (المتوفر على www.takeda.com/investors).


المعلومات الطبية

يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول المنتجات التي قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو بنقاط قوة مختلفة. لا يجب اعتبار أي شيء وارد هنا بمثابة استدراج أو ترويج أو إعلان عن أي أدوية تستلزم وصفة طبية بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.


يرجى الرجوع إلى الشريحة 9 من العرض التقديمي للمستثمرين من Takeda للسنة المالية 2023 (المتوفر على https://www.takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/) للتعرف على منتجات النمو والإطلاق.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1005202439270

جهات الاتصال

علاقات المستثمرين

Christopher O’Reilly

Christopher.oreilly@takeda.com

+81 (0) 3-3278-2543


العلاقات الإعلامية

Brendan Jennings

Brendan.jennings@takeda.com

+81 (0) 3-3278-2111