Wednesday, June 19, 2024

GARP تطلق برنامج شهادة حول المخاطر والذكاء الاصطناعي

  

تم تصميم شهادة المخاطر الجديدة والذكاء الاصطناعي (RAI™) لمساعدة المهنيين على فهم وإدارة المخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي


(BUSINESS WIRE)--أعلنت Global Association of Risk Professionals‏ (GARP) عن إطلاق برنامج شهادات جديد يركز على المخاطر المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي.


سيقدم برنامج المخاطر والذكاء الاصطناعي (RAI) التابع لـ GARP، الذي طورته لجنة من خبراء الذكاء الاصطناعي الرائدين عالميًا وكبار ممارسي المخاطر، منظورًا تاريخيًا لتطور منهجيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بالإضافة إلى تغطية شاملة لأدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي ومخاطر الذكاء الاصطناعي وعوامل الخطر والذكاء الاصطناعي المسؤول والأخلاقي وأطر الحوكمة لضمان نشر الذكاء الاصطناعي بمسؤولية داخل المنظمات.


يبدأ التسجيل في برنامج RAI رسميًا في 1 أغسطس 2024، مع بدء الامتحانات في نوفمبر. ستستضيف GARP بثًا شبكيًا يوم الأربعاء 10 يوليو، يتضمن مناقشة مع أعضاء اللجنة الاستشارية لـ RAI حول قيمة البرنامج.


قال Richard Apostolik، الرئيس والمدير التنفيذي لـ GARP: "إن دمج الذكاء الاصطناعي في إستراتيجية الأعمال عبر الصناعات يجعل من الضروري لقادة الأعمال ومديري المخاطر وغيرهم من المهنيين فهم المخاطر ذات الصلة والاعتبارات الأخلاقية". "من الضروري أن تقوم المؤسسات بإنشاء حلول آمنة وجديرة بالثقة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مع فهم مخاطرها، لضمان المصداقية مع العملاء والمنظمين والجمهور".


تم دعم قرار GARP لإطلاق برنامج RAI من خلال سلسلة من الدراسات العالمية للمتخصصين في المخاطر على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث أكدت الأبحاث توسع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في كل من الخدمات المالية وممارسات إدارة المخاطر.


ومع ذلك، أشار أقل من نصف المشاركين في الاستطلاع إلى أن شركاتهم توفر التدريب والتعليم حول كيفية استخدامها وفهم آثارها على المخاطر، مما يسلط الضوء على الفراغ الرئيسي الذي تعتقد GARP أن شهادة RAI يمكن أن تملأه.


قال William May، العضو المنتدب والرئيس العالمي للشهادات والبرامج التعليمية في GARP: "بتوجيه من ممارسي الصناعة والأكاديميين الرائدين في مجال الذكاء الاصطناعي، قمنا بتطوير منهج RAI للأفراد المتطلعين المهتمين بالوصول إلى معرفة مفهومة وشاملة حول أدوات الذكاء الاصطناعي وتقنياته وتطبيقاته". "نعتقد أن المهنيين الذين يكملون البرنامج سيكونون في وضع جيد للمساعدة في قيادة مؤسستهم إلى مستقبل سيشمل بلا شك الذكاء الاصطناعي".


لمعرفة المزيد حول شهادة RAI، يرجى زيارة garp.org/rai.


حول Global Association of Risk Professionals


Global Association of Risk Professionals هي منظمة عضوية غير حزبية وغير ربحية تركز على رفع مستوى ممارسة إدارة المخاطر. تقدم GARP الشهادة العالمية الرائدة لمديري المخاطر في مدير المخاطر المالية (FRM®)، بالإضافة إلى شهادة الاستدامة والمخاطر المناخية (SCR®) والفرص التعليمية المستمرة من خلال التطوير المهني المستمر. من خلال مبادرة قياس الأداء (GBI)® التابعة لـ GARP ومعهد GARP للمخاطر، ترعى GARP الأبحاث في مجال إدارة المخاطر وتعزز التعاون بين الممارسين والأكاديميين والمنظمين.


تأسست GARP في عام 1996، ويحكمها مجلس أمناء، ويقع مقرها الرئيسي في جيرسي سيتي، بنيوجيرسي، ولها مكاتب في لندن وهونغ كونغ. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات على garp.org أو متابعة GARP على LinkedIn وFacebook وTwitter ‏(X).


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1906202440008

جهات الاتصال

Dean Essner في mediaroom[at]garp.com


 المنشور السابق