Thursday, June 27, 2024

شركة Quectel تكشف عن وحدة Wi-Fi FLM263D: اتصال سلس رائد مع ACK SDK لـ Matter

 

 

 بلغراد ، صربيا - الخميس, ٢٧. يونيو ٢٠٢٤ أيتوس واير

(BUSINESS WIRE)--أعلنت شركة "Quectel Wireless Solutions"، المزود العالمي لحلول إنترنت الأشياء، عن إطلاق وحدة Wi-Fi المستقلة FLM263D التي تدعم Alexa Connect Kit (ACK) SDK for Matter، مما يمكّن أجهزة إنترنت الأشياء من الاتصال بسلاسة مع وحدات التحكم المتوافقة مع Matter بما في ذلك Amazon Alexa وGoogle Home وSamsung SmartThings وApple HomeKit.

تقف Matter كمعيار محوري في الاتصالات المنزلية الذكية، حيث تعالج التحديات المستمرة المتمثلة في التوافق والتجزئة داخل القطاع من خلال تمكين الاتصال المباشر بين الأجهزة الذكية. تخضع أجهزة Matter، التي يحكمها تحالف معايير الاتصال (CSA)، لعملية اعتماد صارمة لضمان اتصالات آمنة وموثوق بها وقابلة للتشغيل المتبادل عالميًا. يعد الالتزام بهذه الشهادة أمرًا بالغ الأهمية لجميع المنتجات المتوافقة مع Matter، وتعزيز إطار اتصال موحد وتعزيز تجارب المستخدم.

"لقد أنشأنا ACK لنسهل على صانعي الأجهزة إنشاء أجهزة منزلية ذكية مع خدمة مُدارة بالكامل دون الحاجة إلى خبرة عميقة في البروتوكولات اللاسلكية المتعددة والاتصال السحابي المعقد والصيانة اللازمة للبنية التحتية السحابية. نحن متحمسون لهذا الإطلاق لأن FLM263D من Quectel يضيف إلى مجموعة الحلول المتاحة لشركة ACK ويوفر المزيد من الخيارات لصانعي الأجهزة،" كما يقول Ben McInnis، مدير Smart Home في Amazon.

وعلق Norbert Muhrer، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Quectel Wireless Solutions، قائلاً: "إن أحدث وحدة FLM263D لدينا، التي أحدثت ثورة في مجال الاتصال في مجال المنزل الذكي، تضع معيارًا جديدًا للتكامل السلس". "كما أنه يُمكِّن المطورين من خلال الدعم القوي لـ ACK SDK for Matter، مما يضمن قابلية التشغيل البيني والابتكار التي لا مثيل لها في النظام البيئي لإنترنت الأشياء."

وحدة FLM263D عبارة عن وحدة Wi-Fi 6 أحادية النطاق بتردد 2.4 جيجا هرتز، وتتميز بمعالج عالي الأداء بتردد يصل إلى 320 ميجا هرتز. تتميز هذه الوحدة المبتكرة بدعم بروتوكول IEEE 802.11b/g/n/ax وBLE 5.2، ومقترنة بذاكرة وصول عشوائي (SRAM) مدمجة سعة 512 كيلو بايت وفلاش سعة 4 ميجابايت للحصول على الأداء الأمثل. بالإضافة إلى ذلك، فهي تلبي معايير الأمان الصارمة، بما في ذلك التمهيد الآمن وتشفير TLS، مما يضمن حماية قوية للأجهزة المتصلة.

توفر FLM263D الدعم لشهادات الأجهزة مثل Works with Alexa‏ (WWA) وميزات مثل Matter Simple Setup‏ (MSS). يسمح MSS للمستخدمين النهائيين بتوصيل الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مع Matter بسلاسة إلى Alexa من خلال إعداد بدون لمس، بينما تعمل WWA على تعزيز ثقة المستهلك عند الشراء على Amazon.

توفر FLM263D خمس واجهات GPIO التي يمكن أن تعمل كقنوات اتصال PWM أو I2C. كونها مصممة بعامل شكل LCC، وهوائي PCB مدمج، بقياس 17.3 مم × 15.0 مم × 2.8 مم فقط، ومع نطاق درجة حرارة التشغيل من -40 درجة مئوية إلى +105 درجة مئوية، ومصدر طاقة 3.0 ~ 3.6 فولت، تعتبر FLM263D مناسبة تمامًا لتطبيقات الإضاءة الذكية، وخاصة المصابيح الذكية.

سيتم طرح وحدات إضافية قريبًا جدًا لتوسيع نطاق عروض Quectel لتشمل المفاتيح الذكية والمقابس الذكية والتطبيقات المنزلية الذكية الأخرى.

حول Quectel

يدفعنا شغف Quectel بامتلاك عالم أكثر ذكاءً إلى تسريع ابتكار إنترنت الأشياء. نحن مؤسسة تركز اهتمامها على العملاء بشكل كبير، كما أننا مزود عالمي لحلول إنترنت الأشياء يحظى بالدعم والخدمات المتميزة. يحدد فريقنا العالمي المتنامي المكون من 5,900 متخصص وتيرة الابتكار في الوحدات الخلوية ، و GNSS، وWi-Fi وBluetooth، بالإضافة إلى الهوائيات والخدمات.

بفضل المكاتب الإقليمية والدعم في جميع أنحاء العالم، تكرس قيادتنا الدولية جهودها لتطوير إنترنت الأشياء والمساعدة في بناء عالم أكثر ذكاءً.

لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.quectel.com وLinkedIn وFacebook وX.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54087422/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/54087422ara-1

جهات الاتصال

الاتصال الإعلامي: media@quectel.com