Sunday, July 14, 2024

QpiAI تغلق تمويل ما قبل السلسلة A بقيمة 6.5 ملايين دولار بقيادة Yournest وSIDBI Venture Capital لتمكين نمذجة الذكاء والحوسبة الذكية باستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية

  بنغالور، الهند - السبت, ٢٢. يونيو ٢٠٢٤ أيتوس واير 




أغلقت QpiAI أول استثمار خارجي على الإطلاق بتمويل ما قبل السلسلة A بقيمة 6.5 ملايين دولار بقيادة Yournest وSVCL.

WFC، مجموعة من المستثمرين ملائكيين؛With three courses in the mix – Sequoia Creek, Santa Ventura and Wiseacre Ranch – this tournament promises to be a feast for your eyes. تضم Ramesh Radhakrishnan، وهو رجل أعمال متمرس وناجح ورأسمالي مغامر؛ وRamaswamy Prabhakar، تقني ومستثمر ملائكي من وادي السيليكون؛ وKailash Katkar وSanjay Katkar مؤسسا شركة Quick Heal Security ومكتب عائلتهما؛ وLakshmeenarayanan، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة Cognizant؛ وBhupinder Singh، الرئيس التنفيذي السابق لشؤون العمليات في شركة Bentley؛ وPratap Reddy، رجل أعمال متمرس في وادي السيليكون ومستثمر ملائكي: بشركة Sahasra capital؛ وشارك أيضًا مستثمرون ملائكيون آخرون في الجولة.

ومن خلال هذا التمويل، ستقوم QpiAI بتنفيذ أجهزة كمبيوتر كمومية كاملة الحجم بسعة 25 كيوبت قابلة للتطوير من 25 إلى 1000 كيوبت مادي فائق التوصيل مع نفس البنية التحتية.

ستهدف QpiAI إلى زيادة الإيرادات من ترخيص البرامج لـ 7 منصات برمجية: QpiAI-pro، وQpiAI-explorer، وQpiAI-opt، وQpiAI-pharma، وQpiAI-ML QpiAI-logics وQpiAI-matter، والتي تعتمد على تقنيات الحوسبة الكمومية والذكاء الاصطناعي التوليدي.

QpiAI هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تدر إيرادات وتركز على المؤسسات وتضم قائمة Fortune 500 من الشركات على مستوى العالم كعملاء لها في مجالات الأدوية والمواد والكيماويات ومستحضرات التجميل والسيارات والشؤون المالية والتصنيع.

سينضم Debraj Banerjee من SIDBI Ventures إلى مجلس إدارة QpiAI كمرشح لرأس المال الاستثماري من SIDBI.

انضم Ramesh Radhakrishnan، أول مستثمر خارجي في QpiAI، إلى مجلس الإدارة كمدير مرشح لشركة Qpi Technology، الشركة القابضة لـ QpiAI

 


(BUSINESS WIRE)--أعلنت QpiAI، الشركة الرائدة في مجال الحوسبة الكمومية والذكاء الاصطناعي التوليدي، عن تمويلها الخارجي الأول بقيمة 6.5 ملايين دولار لبناء منتجات ومنصات الحوسبة الكمومية والذكاء الاصطناعي التوليدي.


قال الدكتور Nagendra Nagaraja، الرئيس التنفيذي ومؤسس QpiAI: "ستظل الجولة التمهيدية للسلسلة A من QpiAI في الأذهان باعتبارها جولة تمويل تاريخية في Deeptech الهندية. يجب أن تسمح لنا هذه الجولة بوضع أساس لنمذجة الذكاء وحوسبة الذكاء عبر أجهزة الكمبيوتر الكمومية والذكاء الاصطناعي التوليدي. سيمكِّننا هذا التمويل من تحقيق ابتكارات مذهلة في التكامل الرأسي للذكاء الاصطناعي التوليدي والحوسبة الكمومية في التطبيقات المؤسسية والصناعية. سنقوم أيضًا بعرض 25 جهاز كمبيوتر Qubit Quantum في مقرنا الرئيسي في بنغالور بحلول الربع الرابع من عام 2024 / الربع الأول من عام 2025. من خلال تكامل HPC المبني من البنية التحتية للمختبر لدينا وتكامل جميع منصاتنا الكمومية والمولدة للذكاء الاصطناعي السبعة، سيكون لدينا نموذج أولي لمركز بيانات Quantum-HPC QpiAI، ويمكن توسيع نطاق ذلك بشكل أكبر لتقديم QCaaS (الحوسبة الكمومية كخدمة). هناك أيضًا قوة جذب جيدة مع عملائنا الحاليين لتوفير حلول Quantum-HPC من خلال برامجنا والبنية التحتية للحوسبة. ستسمح لنا البنية التحتية المتقدمة جدًا للحوسبة مع القدرة الكمومية التي سننشرها بهذا التمويل بالابتكار في الذكاء الاصطناعي التوليدي والبرمجيات الكمومية. سيكون لمجموعة QpiAI Quantum وAI، بما في ذلك الأجهزة والبرمجيات، تأثير هائل على الأدوية والمواد الانتقالية غير المتعلقة بالطاقة والمواد الكيميائية والتصنيع والخدمات اللوجستية والتمويل.


وأضاف الدكتور Nagendra أيضًا: "هناك أيضًا قوة جذب هائلة في قطاع B2G مع الريادة الفكرية لشركة QpiAI في مجال الكم والذكاء الاصطناعي والتي ساعدت في تشكيل خرائط طريق التكنولوجيا والبنية التحتية. QpiAI هي شركة عالمية مقرها الرئيسي في بنغالور، بالهند وفروعها في الولايات المتحدة وفنلندا. وبينما نعمل مع الشركات العالمية والحكومات بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا واليابان والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، سنوسع وجودنا في هذه المناطق لخلق قيمة لعملائنا وشركائنا".


وأضاف الدكتور .Manjunath R.V، نائب الرئيس لأجهزة الكمبيوتر الكمومية في QpiAI: “إن بناء أجهزة كمبيوتر كمومية قابلة للتطوير يمكنها حل مشكلات العالم الحقيقي وتعزيز قطاعات الصناعة لدينا يعد تطورًا تكنولوجيًا رئيسيًا للغاية. في QpiAI، نحن متحمسون جدًا لامتلاك أجهزة الكمبيوتر الكمومية الخاصة بنا لمواصلة بناء مراكز بيانات الكم والذكاء الاصطناعي. يسعد فريقنا حقًا بوجود وحدات QPU متعددة في ثلاجة التخفيف الخاصة بنا للتأكد من أننا نحقق بنية تحتية عالية الجودة للحوسبة الكمومية. لا يمكننا الانتظار لرؤية الخطوات التالية في خارطة الطريق الخاصة بنا لتطوير أجهزة الكمبيوتر الكمومية التي تتراوح من 25 كيوبت إلى 1000 كيوبت".


قال كل من Sachin Kumar وLakshya Priyadarshi وAswanth Krishnan، الذين يقودون منتجات وحلول البرمجيات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وبرمجيات الكم، "في السنوات الأربع الماضية، تمكنا من تسويق منصات برمجياتنا وتحقيق الجذب عبر عملاء المؤسسات الكبرى الكبيرة. مع هذا التمويل ومع جميع منتجاتنا البرمجية السبعة الجاهزة للتوسع، نتصور توسيع نطاق منصاتنا البرمجية على مستوى العالم. نستشرف وقتًا رائعًا في المستقبل في انتظارنا. هناك الكثير من اهتمام العملاء برؤية QpiAI Quantum ومنصة برامج الذكاء الاصطناعي التي تعمل على مراكز بيانات QpiAI Quantum-AI HPC لتنفيذ تطبيقات الجيل التالي في الأدوية والمواد والتكنولوجيا المالية والسيارات والتصنيع".


وأضاف Sunil Goyal، الحاصل على الدكتوراه في الطب، والذي قاد جولة التمويل، "من خلال الاستثمار في QpiAI، نساعد في دفع الهند إلى طليعة الحوسبة الكمومية. هذه التكنولوجيا لديها القدرة على إحداث ثورة في مجالات مثل علوم المواد، واكتشاف الأدوية، والسيارات، والتصنيع. إن نهج QpiAI المبتكر يجعلها لاعبًا رئيسيًا في إطلاق هذه الإمكانات، ويسعدنا الانضمام إلى الدكتور Nagendra وفريق QpiAI في هذه الرحلة المثيرة ".


وأضاف Debraj Banerjee، رئيس رأس المال الاستثماري في SIDBI ومجلس إدارة QpiAI الذي قاد جولة التمويل من مشروعات SIDBI، "إن SVCL متحمسة جدًا لأن تكون جزءًا من رحلة التكنولوجيا العميقة المهمة جدًا وذات الأهمية الوطنية. ستغير أجهزة الكمبيوتر الكمومية العالم عندما نقوم بتسويقها. هذه التكنولوجيا ذات أهمية كبيرة للأمن القومي والحوسبة المتقدمة. سيكون امتلاك جهاز كمبيوتر كمومي محلي أمرًا مهمًا جدًا لمعاهدنا الوطنية لتعزيز تقدمنا في تقنيات الحوسبة. نحن نتطلع بفارغ الصبر إلى جهاز يعمل بـ 25 كيوبت من QpiAI بحلول الربع الرابع من عام 2024 /الربع الأول من عام 2025.


وأضاف Ramesh Radhakrishnan، وهو رجل أعمال ناجح للغاية ورأس مالي مخضرم وعضو مجلس إدارة في QpiAI، "إن أجهزة الكمبيوتر الكمومية والذكاء الاصطناعي هي مستقبل جميع التقنيات التطبيقية في العديد من قطاعات السوق المختلفة بما في ذلك الأدوية والنقل والأمن السيبراني والقطاع المالي وغيرها. يعد دمج برامج التطبيقات مع برامج وأجهزة النظام الكمومي لجعل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية يعملان معًا ابتكارًا أساسيًا ستكون أهميته هائلة. مع وجود مراكز في الولايات المتحدة وفنلندا، تتمتع QpiAI بمكانة جيدة لتوسيع نطاق تقنيات الكم والذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات الأسواق على مستوى العالم. أنا متحمس جدًا لأن أكون جزءًا من هذه الرحلة الرائعة".


حول QpiAI


QpiAI‏ (https://www.qpiai.tech) هي شركة رائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية.تعمل QpiAI على دمج الحوسبة الكمومية والذكاء الاصطناعي بشكل عمودي لتقديم حلول لمجالات مثل التصنيع والصناعة والنقل والتمويل والأدوية والمواد. لديها العديد من منصات البرمجيات والمنتجات بما في ذلك QpiAI-pro، وQpiAI-explorer، وQpiAI-logics، وQpiAIopt، وQpiAIML، وQpiAI-pharma، وQpiAI-Matter. بفضل ابتكاراتها في تكنولوجيا الحوسبة الكمومية ذات الدرجة التجارية، تقدم QpiAI تطورات مؤثرة في الذكاء الاصطناعي التوليدي وقطاعات الصناعة المختلفة.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على: https://www.businesswire.com/news/home/54084095/en



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2206202440055

جهات الاتصال

البريد الإلكتروني للاتصال info@qpiai.tech