Tuesday, October 22, 2024

يكشف مؤشر نمو رأس المال العامل للشركات من Visa عن زيادة بنسبة 300% في كفاءة رأس المال العامل


 سان فرانسيسكو - الاثنين, ٢١. أكتوبر ٢٠٢٤


حققت الشركات ذات النمو الأعلى أداءً والتي شملها الاستطلاع، متوسط توفير قدره 11 مليون دولار، مع ارتفاع استخدام البطاقات الافتراضية بنسبة 32%

 

(BUSINESS WIRE)--أعلنت Visa (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: V)، الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية، عن نتائج مؤشر رأس المال العامل للشركات النامية العالمي السنوي الثاني. وكشفت النتائج عن زيادة مذهلة في استخدام رأس المال العامل وكفاءته، مع معدل اعتماد بنسبة 81% لحل واحد على الأقل من حلول رأس المال العامل في عام 2024. وبعيدًا عن زيادة التبني، تمكنت الشركات ذات الأداء الأفضل1 من توفير ما معدله 11 مليون دولار من الفوائد والرسوم ــ وهو ما يمثل زيادة في الكفاءة بنسبة 300% على أساس سنوي.

واستطلع المؤشر آراء ما يقرب من 1,300 من المديرين الماليين وأمناء الصناديق عبر 8 قطاعات صناعية و23 دولة، يمثلون جميعهم "الشركات النامية"، وهي المنظمات التي تولد ما بين 50 مليون دولار و1 مليار دولار من الإيرادات السنوية.

وبعيدًا عن الاعتماد المتزايد على حلول رأس المال العامل، شهدت البطاقات الافتراضية ارتفاعًا كبيرًا بشكل خاص. توفر هذه الحلول حلول رأس المال العامل المرنة حسب الطلب والتي تتيح الوصول إلى الأموال حسب متطلبات احتياجات الشركات. وشهدت البطاقات الافتراضية زيادة في الاستخدام بنسبة 32% على أساس سنوي، وكانت مرتبطة بشكل جوهري بأعلى درجات الأداء في المؤشر. أظهرت دراسة استقصائية أن الشركات التي استخدمت حلول البطاقات الافتراضية شهدت احتمالية أعلى لخفض أيام الدفع المستحقة (DPO)، والاستخدام الإستراتيجي لرأس المال العامل، والقدرة على التنبؤ بالتدفق النقدي بشكل أفضل، والمزيد من تكامل الموردين في أنظمة الدفع والدفع المبكر للموردين.

ويسلط المؤشر الضوء بشكل خاص على أن المديرين الماليين ومسؤولي الخزانة في الشركات الناشئة يريدون خدمات مصرفية قائمة على العلاقات وحلول رأس المال العامل المخصصة المصممة خصوصًا لصناعتهم وعادات الإنفاق واحتياجات العمل. أشارت خمس من أصل ثماني صناعات يمثلها المشاركون في الاستطلاع إلى أن إجراءات الموافقة الطويلة وعدم اليقين بشأن نتائج الموافقة هي العقبات الأكثر أهمية، حيث أعرب المشاركون عن الحاجة إلى مصرفيين يتمتعون بخبرة الإقراض والمعرفة العملية بصناعتهم ومنطقتهم لتصميم حلول رأس المال العامل التي تناسب متطلبات أعمالهم. والمخاطر عالية: أفاد 90% من المشاركين بوجود عواقب سلبية عندما تم رفض طلبهم للحصول على رأس المال العامل أو استغرق الأمر وقتًا طويلاً.

قالت Lauren Hewings، رئيسة حلول رأس المال العامل في Visa: "تتمتع الشركات الناشئة باحتياجات وقدرات فريدة غالبًا ما تغفلها الشركات الصغيرة والمؤسسات الكبرى". "افتقرت هذه الشريحة القيمة، التي تمثل حقًا مؤسسات الغد، تاريخيًا إلى الوصول إلى منتجات وحلول مخصصة ومصممة خصوصًا للصناعة من مؤسساتها المالية؛ ومع ذلك، فإنهم يطالبون بها بشكل متزايد من مؤسساتهم المالية وهم يبحثون عن طرق مرنة عند الطلب لتحسين التدفق النقدي لدفع النمو الإستراتيجي".

وتتضمن النتائج الرئيسية الإضافية ما يلي:

نجح أكثر من نصف (58%) من أفضل الشركات أداءً التي شملها الاستطلاع في تحسين نسب رأس المال العامل لديها، وهو ما يتضح من دورات تحويل النقد الأقصر بنسبة 51% وأيام السداد المستحقة الأقصر بنسبة 28%.
ساهمت حالات الاستخدام الاستراتيجية في زيادة استخدام رأس المال العامل بنسبة 62%. كان المديرون الماليون وأمناء الخزانة أكثر ميلاً بنسبة 35% لاستخدام الحلول للاستثمار في أصول الشركة، وأكثر ميلاً بنسبة 37% للاستثمار في النمو العضوي والتوسع، مقارنة بالعام الماضي.
وشهدت الأسواق النامية والصناعات المحددة مكاسب ملحوظة: وشهد قطاع الزراعة في أمريكا الشمالية ارتفاعًا بنسبة 17% في المؤشر، وتصدر قطاع الرعاية الصحية في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) المكاسب بنسبة 16%، كما شهد قطاع التجزئة في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا (CEMEA) زيادة كبيرة بنسبة 26% في درجات المؤشر.
حقق أفضل الأداء الذين شملهم الاستطلاع زيادة بنسبة 21% في هوامش صافي الربح وزيادة بنسبة 14% في نسب رأس المال العامل.
من المرجح أن يستخدم كبار المديرين الماليين وأمناء الخزانة البطاقات الافتراضية في العام المقبل أكثر بثلاث مرات من أصحاب الأداء الأدنى. توفر البطاقات الافتراضية إمكانية الوصول حسب الحاجة لدفع مستحقات الموردين مبكرًا، وهو ما يرتبط غالبًا بأسعار أكثر ملاءمة من الموردين الرئيسيين.
لمزيد من المعلومات حول مؤشر رأس المال العامل للشركات النامية، ترجى زيارة: https://global-corporate.review.visa.com/solutions/commercial-solutions/knowledge-hub/working-capital-index-report.html.

حول .Visa Inc

Visa (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: V) هي شركة عالمية رائدة في قطاع المدفوعات الرقمية، وتُسهِّل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 بلد وإقليم. تتمثل مهمتنا في ربط الجميع حول العالم من خلال شبكة المدفوعات الأكثر ابتكارًا وملاءمة وموثوقية وأمانًا، مما يمكّن الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. لدينا إيمان راسخ بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، تنهض بهم جميعًا وتضع أساس مستقبل حركة الأموال. لمعرفة المزيد قم بزيارة Visa.com.

______________________________
1 تتميز الشركات ذات الأداء الأفضل بقدرتها الفائقة على التنبؤ باحتياجات التمويل، مما يمكنها من استخدام التمويل بشكل أكثر إستراتيجية من نظيراتها الأقل كفاءة. الشركات النامية في أعلى المؤشر من المرجح أن تتمتع بوضع مالي مستقر، سواء بمساعدة رأس المال العامل الخارجي أو بدونه، وبالتالي فهي الأقل احتمالاً في الحاجة إلى التمويل في حالات الطوارئ.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2110202442304

جهات الاتصال
David Thum
dthum@visa.com