Thursday, December 19, 2024

خط الطيران الواصل بين هونج كونج (HKG) وتايبيه (TPE) هو أكثر خطوط الطيران الدولية ازدحامًا في العالم في عام 2024، وفقًا لأحدث بيانات صادرة عن OAG


 لندن -

منطقة آسيا والمحيط الهادئ تهيمن على التصنيفات السنوية مجددًا


النتائج الرئيسية:


شهد خط الطيران الواصل بين هونج كونج (HKG) وتايبيه (TPE) نموًا في السعة بنسبة 48% على أساس سنوي

تقع 7 من أصل 10 من أكثر خطوط الطيران الدولية ازدحامًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

أكثر خطوط الطيران المحلية ازدحامًا هو خط الطيران الواصل بين جيجو (CJU) وسيول جيمبو (GMP)، إذ يبلغ عدد المقاعد المتوفرة 14 مليون مقعد

خط الطيران الواصل بين نيويورك (JFK) ولندن هيثرو (LHR) هو الخط العالمي العاشر الأكثر ازدحامًا، إذ تبلغ عدد المقاعد المتوفرة 4.0 ملايين مقعد

 


(BUSINESS WIRE)-- كشفت اليوم شركة OAG، منصة البيانات الرائدة في صناعة السفر العالمية، عن أكثر خطوط الطيران ازدحامًا في العالم لعام 2024. يعتمد التحليل على بيانات جداول الرحلات الجوية العالمية من OAG كما يوفر نظرة عامة على أداء خطوط الطيران واتجاهاتها على المستويين الدولي والمحلي.


تهيمن منطقة آسيا والمحيط الهادئ مجددًا على التصنيفات السنوية، إذ تضم 7 من أصل 10 من أكثر خطوط الطيران الدولية ازدحامًا و9 من أصل 10 من أكثر الخطوط المحلية ازدحامًا. أما الخط الدولي الأكثر ازدحامًا لعام 2024، والذي شهد أكبر نسبة نمو بين أفضل 10 خطوط طيران، فهو خط الطيران الواصل بين هونج كونج (HKG) وتايبيه (TPE)، إذ بلغت عدد المقاعد المتوفرة 6.8 ملايين مقعد، كما سجل زيادة قدرها 48% في السعة في الفترة ما بين 2023 و2024، ما أسهم في الارتقاء به إلى المركز الأول بعد أن كان في المركز الثالث في العام الماضي.


يأتي في المركز الثاني خط الطيران الواصل بين القاهرة (CAI) وجدة (JED)، إذ تبلغ عدد المقاعد المتوفرة 5.5 ملايين مقعد، وهو أحد الخطين الفاعلين في الشرق الأوسط اللذين تقلدا مركزًا ضمن قائمة العشرة الأوائل منذ عام 2019. وقد شهد خط طيران CAI-JED نموًا بنسبة 68% في غضون خمسة أعوام، في حين احتل خط الطيران الواصل بين دبي (DBX) والرياض (RUH) المركز السادس، إذ بلغت عدد المقاعد المتوفرة 4.3 ملايين مقعد، مسجلاً نموًا في السعة بنسبة 37% منذ عام 2019.


لقد شهدت خطوط دولية أخرى نموًا مذهلاً على أساس سنوي، مثل خط الطيران الواصل بين سيول إنتشون (ICN) وطوكيو ناريتا (NRT)، الذي ارتقى من المركز الخامس إلى المركز الثالث حيث بلغت نسبة النمو في السعة 30%، وخط الطيران الواصل بين بانكوك (BKK) وهونج كونج (HKG)، الذي عاد إلى قائمة العشرة الأوائل، فاحتل المركز السابع بعد أن كان في المركز الحادي عشر في عام 2023.


يحتل خط الطيران الواصل بين نيويورك (JFK) ولندن هيثرو (LHR) المركز الأول كأكثر خط طيران دولي ازدحامًا في أوروبا وأمريكا الشمالية. أما خط الطيران الواصل بين القاهرة (CAI) وجدة (JED)، فإنه الخط الدولي الأول في إفريقيا والشرق الأوسط، بينما خط الطيران الواصل بين أورلاندو (MCO) وسان خوان (SJU) فهو الخط الدولي الأول في أمريكا اللاتينية.


علَّق John Grant، كبير المحللين في OAG، قائلاً: "في ظل اقتراب منطقة آسيا والمحيط الهادئ من الوصول إلى مرحلة التعافي الكامل، فإن أكثر الخطوط ازدحامًا تتركز في المراكز الرئيسية المألوفة في هونج كونج وسيول وإنتشون وسنغافورة، على الرغم من أن تركيبة الخدمات المقدمة على تلك الخطوط يطولها التغيير مع استمرار القطاع المنخفض التكلفة في تحقيق نمو بمعدل أسرع مقارنةً بالشركات التقليدية.


كما أن أحد أبرز التطورات المهمة هو النمو الملحوظ الذي تشهده الأسواق الإقليمية في الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على المملكة العربية السعودية، إذ يواصل مشروع رؤية 2030 تعزيز معدل الطلبات التجارية والترفيهية على حد سواء".


اطلع على التصنيفات العالمية والإقليمية لأكثر خطوط الطيران ازدحامًا في العالم لعام 2024 ومنهجية التقييم المستخدمة على موقع OAG الإلكتروني.


نبذة عن شركة OAG


تعد OAG منصة بيانات رائدة في صناعة السفر العالمية، فهي المصدر الوحيد والأول في الصناعة لبيانات العرض والطلب والأسعار.


لمزيد من المعلومات عن OAG، الرجاء زيارة www.oag.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1712202443627


جهات الاتصال

الاستفسارات الإعلامية: pressoffice@oag.com