Thursday, August 20, 2020

فيلودين ليدار وكارتا كلاود تنتجان معاً خرائط مذهلة ثلاثيّة الأبعاد

Image not foundتُتيح عمليات المعالجة التي تُجريها مستشعرات ليدار عالية الجودة رسماً سريعاً للخرائط الجوالة في تطبيقات مختلفة 

The Kaarta Cloud® platform allows users to process Velodyne’s 3D lidar data into a registered point cloud map. It provides a continuous framework to the data which then can be optimized with functions including filtering, loop closure, conversion and more. (Photo: Kaarta)سان خوسيه، كاليفورنيا -الأربعاء 19 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيلودين ليدار" عن دعم "كارتا كلاود" لمستشعرات ليدار من "فيلودين" بشكلٍ حصريّ. ويُشكّل تطبيق "كارتا" الجديد القائم على السحابة منصّةً لمعالجة وتخزين ومشاركة المساحات الثلاثيّة الأبعاد. وبالاقتران مع مستشعرات ليدار عالية الجودة لالتقاط البيئة المحيطة بطريقة ثلاثية الأبعاد، يتمّ تحميل البيانات في "كارتا كلاود" بغرض معالجتها بسرعة وسهولة ضمن سحابة نقطيّة للاستعمال. وأصبح حاليّاً رسم الخرائط الجوالة ثلاثية الأبعاد وعالية الجودة متاحاً لقاعدة واسعة من المستهلكين.

وتدعم "كارتا كلاود" ثلاثة مستشعرات من "فيلودين" هي "ألترا بوك" و"بوك" و"إتش دي إل-32 إي". وبعد استخدام مستشعر "فيلودين" لمسح البيئة المحيطة، يلجأ محرّك "كارتا إنجين" المملوك من قِبل "كارتا" إلى خوارزميات تحديد المواقع ورسم الخرائط بشكل متزامن ("إس إل إيه إم") لمعالجة بيانات ليدار بشكلٍ فوري في خريطة مسجلة لنقطة السحابة. ويُتيح ذلك للمستخدمين إنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد دقيقة وقابلة للقياس، وبيانات بصريّة حيويّة للبيئات المعقدة، تتراوح بين المباني والبنية التحتية وصولاً إلى المساحات الخطيرة التي يصعب الوصول إليها.

وتتطوّر أنظمة المسح الجوالة بشكلٍ مستمرّ، كما أنّ آفاق استخدامها آخذة بالتوسّع. ويتزايد الاهتمام بتقنيات صور ليدار للتقييم في الفترات التي تلي الهزّات الأرضيّة، ولمسح المباني المتضررة، ومساعدة المستجيبين الأوائل في الحالات الطارئة، وغيرها. ويترافق نموّ تطبيقات وتطوّر هذه الأدوات، بنموٍ في حجم وتعقيد البيانات التي يتمّ جمعها، ما يتطلّب وسائل جديدة لإدارة مجموعات ضخمة من البيانات قد تفوق مليار نقطة. ولتحقيق ذلك، تلجأ "كارتا كلاود" إلى شبكة فائقة الأداء ذات معالجة متوازية لتجهيز للتعامل مع معالجة ملفات ضخمة تصوّر الواقع. وتمّ تصميم تدفق أعمال "كارتا كلاود" لتحسين العمليّات، واستخلاص أعلى قيمة من مسح مستشعرات ليدار، وتسهيل مشاركة البيانات والتعاون من خلال منصّتها الآمنة للتخزين في السحابة.

وتدعم "كارتا كلاود" كافة أنظمة "كارتا" الفعّالة لرسم الخرائط الجوالة، التي تتكامل مع "بوك" و"إتش دي إل-32 إي" و"ألترا بوك" من "فيلودين" في "ستانسل 2-16" و"ستانسل 2-32" و"ستانسل برو" من "كارتا". وتتمتّع "فيلودين" و"كارتا" بخبرة معمّقة في مساعدة العملاء على مواجهة التحديات على صعيد رسم الخرائط في مجموعة متنوعة من التطبيقات. وعلى سبيل المثال، استخدمت "أولفيجن" ومدينة بيتسبرغ حلّ "كارتا" المدعوم من "فيلودين" لإجراء تحليل مفصّل للمواقف المحاذية للأرصفة ومواقف السيارات. وأتاح هذا المشروع معلومات للمساعدة في تطوير تنقليّة فعالة ومتساوية في المدينة، ومكّن خدمات توصيل أسرع وأسهم بصورة كبيرة في تحسين تجارب الركن في المساحات العامة. ومثال آخر نذكر "ماك فيه آند ماجنوم إنجنيرينج" التي استخدمت أحد حلول "كارتا" المدعوم من "فيلودين" في مبادرة عالية التحديات لتوثيق مستشفى في كارولاينا الشماليّة عبر رسم خرائط رقميّة.

وأصبح حاليّاً بإمكان العملاء التسجيل لتجربة مجانية من 30 يوم لمنصّة "كارتا كلاود" الجديد. وستناقش "كارتا"، انطلاقاً من موقعها كشريكة لبرنامج "أوتوميتد ويذ فيلودين"، كيف يُمكن للشركات الاستفادة من التكامل بين مستشعرات ليدار من "فيلودين" مع "كارتا كلاود" خلال ندوة عبر الإنترنت في 21 أغسطس، من 10:00 صباحاً إلى 10:45 صباحاً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ.

وقال كيفن داولينج، الرئيس التنفيذي لدى "كارتا"، في هذا السياق: "تتيح ’كارتا كلاود‘ الوصول إلى تكنولوجيا متقدمة من ’كارتا‘ قائمة على تحديد المواقع ورسم الخرائط بشكل متزامن ’إس إل إيه إم‘ لمستشعرات ليدار من ’فيلودين‘، بالإضافة إلى أنظمة ’كارتا‘. وتقدّم تدفق أعمال مرنة وسريعة لإدارة البيانات ثلاثية الأبعاد لرسم الخرائط الجوال ابتداءً من التصوير في الميدان وحتّى البيانات النهائية".

وصرّح جون باراد، نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال لدى "فيلودين ليدار"، قائلاً: "تشكّل ’كارتا كلاود‘ ابتكاراً مشوّقاً للمنظومة المتنامية من أدوات البرمجيات التي تسمح إلى عملاء وشركاء ’فيلودين ليدار‘ لإنتاج ثنائيّات رقميّة رائعة ثلاثية الأبعاد. وتعمل خوارزمية معالجة تحديد المواقع ورسم الخرائط بشكل متزامن على الإنترنت لبيانات ليدار بتوسيع القدرات والنطاق وسهولة الاستخدام والسرعة التي تستطيع من خلالها مجموعة المستخدمين من الاستفادة من مستشعرات "فيلودين". وسيساعد ذلك في إطلاق الإمكانات الهائلة للابتكارات وتطبيقات رسم الخرائط القائمة على ليدار".

وتقدّم مستشعرات "ألترا بوك" و"بوك" و"إتش دي إل-32 إي" من "فيلودين" صوراً عالية التحديد لقياس وتحليل مجموعة من البيئات. وتُقدم دقّة وأداءً عاليي الجودة، إلى جانب رؤية محيطيّة كاملة من 360 درجة لتقديم بيانات ثلاثية الأبعاد بالوقت الفعلي.

لمحة عن "فيلودين ليدار" 

تقدم "فيلودين" حلول أجهزة استشعار "ليدار" ذكية وقوية للقيادة الذاتية ومساعدة السائق. تتخذ الشركة من سان خوسيه في كاليفورنيا مقراً لها، وقد ذاع صيتها حول العالم بفضل حافظتها التي تضم تقنيات أجهزة استشعار "ليدار" المبتكرة. في عام 2005، قام مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي ديفيد هول بتطوير أنظمة "ليدار" للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي كجزء من عمليات شركة "فيلودين أكوستيكس"، محدثاً بذلك ثورة في مجال الرؤية والقيادة الذاتية في مجموعة من التطبيقات الخاصة بالسيارات وأنظمة الحركة الجديدة ورسم الخرائط والروبوتات والأمن. يشمل خط منتجات الشركة عالية الأداء مجموعة واسعة من حلول الاستشعار، بما فيها حل "بوك" الفعال من حيث التكلفة، و"ألترا-بوك" متعدد الاستعمالات، و"ألفا-برايم" المحسّن للقيادة الذاتية، وحل "فيلاراي" المعزز بنظام قيادة السائق المتطورة، فضلاً عن برمجيات "فيلا" الرائدة المتخصصة في مساعدة السائق.

لمحة عن "كارتا"

تقوم "كارتا"، الشركة التي صاحبة ابتكار تصوير الواقع الجوال ثلاثي الأبعاد بالوقت الفعلي، بتحويل العالم الواقعي إلى توأمٍ رقمي بسرعة وأمانة وسهولة. وتشكّل التكنولوجيا التي تنتظر براءة اختراع من "كارتا"، والمتجذرة في الروبوتيات المتقدمة، مساراً سريعاً بدءاً من التصوير ووصولاً إلى الإجابة، وتبسيط سير العمل، وخفض الوقت، وتقليل التكلفة، وتأمين مستوى جديد من فهم مساحات الإنسان والآلات الذاتية على حدٍّ سواء. ويستطيع حالياً نطاق المساهمين في مجال العمارة والهندسة والبناء والعمليات، والمخططين ومدراء المنشآت، والمتخصّصين في إدارة الموارد الطبيعية، ومطوري الروبوتيات الجوالة، أن يعملوا انطلاقاً من إطار العمل نفسه. تتوافر معلومات إضافية على الرابط الإلكتروني: www.kaarta.com.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20200818005149/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "لانديس" للاتصالات

شون دودال

هاتف: (415)2867121

البريد الإلكتروني: velodyne@landispr.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيلودين-ليدار-وكارتا-كلاود-تنتجان-معا-خرائط-مذهلة-ثلاثية-الأبعاد/ar