Sunday, August 30, 2020

نو سكيل باور تدخل التاريخ كأوّل مفاعل للوحدات الصغيرة يحظى بالموافقة على التصميم من قبل اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة

تشكّل الموافقة إنجازاً تنظيمياً هاماً في الوقت الذي تستعد فيه "نو سكيل" إلى طرح تقنيّة مفاعل الوحدات الصغيرة خاصّتها في الأسواق خلال هذا العقد


بورتلاند، أوريغون -السبت 29 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "نو سكيل باور" أنّ اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة ("إن آر سي") قد استكملت المرحلة السادسة – وهي المرحلة النهائية والأخيرة – من مراجعة طلب المصادقة على التصميم لمفاعل الوحدات الصغيرة ("إس إم آر") الثوري مع إصدار التقرير النهائي لتقييم السلامة. ويمثّل صدور التقرير النهائي لتقييم السلامة انتهاء مرحلة  المراجعة والموافقة التقنيّة على تصميم مفاعل الوحدات الصغيرة من "نو سكيل". ومع استكمال هذه المرحلة الأخيرة من طلب المصادقة على التصميم لشركة "نو سكيل"، يستطيع العملاء أن يمضوا قدماً في مخطّطاتهم لتطوير مصانع طاقة باستخدام مفاعل وحدات "نو سكيل"، علماً أنّ اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة قد وافقت على الجوانب المتعلقة بالسلامة في تصميم "نو سكيل".

وقال جون هوبكينز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نو سكيل"، في هذا السياق: "تعدّ هذه الموافقة  إنجازاً هاماً، ليس بالنسبة إلى ’نو سكيل‘ فحسب، بل أيضاً لكامل قطاع انتاج الطاقة النووية في الولايات المتحدة الأمريكيّة والتقنيّات النوويّة المتقدمة الأخرى التي ستأتي لاحقاً. يساهم هذا الانجاز في ترسيخ ريادة ’نو سكيل‘ والولايات المتحدة الأمريكيّة في السباق لجلب مفاعلات الوحدات الصغيرة إلى السوق. وفي حين تشكّل الموافقة على تصميم ’نو سكيل‘ إنجازاً استثنائيّاً، نودّ أن نتقدّم بأعمق درجات الشكر إلى اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة على مراجعتها الشاملة، ولوزارة الطاقة الأمريكيّة لالتزامها المستمر بتعزيز الشراكة الناجحة بين القطاعَين الخاصّ والعام لتقديم أوّل مفاعل وحدات صغيرة تنتجه الدولة إلى الأسواق، والشكر أيضاً للكثير من الأفراد الآخرين الذين كرّسوا ساعات كثيرة لتحويل هذه اللحظة الاستثنائية إلى حقيقة." وأضاف: "علاوة على ذلك، ساهم التمويل المقدّم من الكونغرس في مجال تقاسم التكاليف خلال الأعوام الكثيرة الماضية بتسريع تقدّم ’نو سكيل‘ من خلال عمليّة المصادقة على التصميم من قبل اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة. هذه هي الغاية من ابتكار برنامج مفاعل الوحدات الصغيرة من وزارة الطاقة الأمريكيّة، ويعود نجاحنا إلى الدعم القوي من الكونغرس."

وتمّ استكمال طلب المصادقة على التصميم من "نو سكيل" في ديسمبر 2016 ووافقت عليه اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة في مارس 2017. وأظهرت عمليّة المراجعة كلّ من بساطة تصميم مفاعل الوحدات الصغيرة من "نو سكيل" ودقة الطلب المقدّم من الشركة. ومثالاً على ذلك، وخلال المرحلة الأولى من عمليّة المراجعة الدقيقة التي شملت 115 ألف ساعة لمراجعة طلب المصادقة على التصميم، أصدرت اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة عدداً أقلّ من طلبات الحصول على معلومات إضافيّة بالمقارنة مع طلبات المصادقة على التصميم الأخرى. وأنفقت "نو سكيل" ما يزيد عن 500 مليون دولار أمريكي، بدعم شركة "فلور"، وأكثر من مليونَي ساعة عمل لتطوير المعلومات اللازمة لإعداد  طلب المصادقة على التصميم خاصّتها. وقدّمت الشركة أيضاً 14 تقريراً موضوعياً منفصلاً، بالإضافة إلى أكثر من 12 ألف صفحة ضمن طلب المصادقة على التصميم وقدّمت أكثر من مليونَي صفحة من المعلومات المساندة لمدققي اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة.

من جانبه، قال توم بيرجمان، نائب رئيس العلاقات التنظيميّة لدى "نو سكيل": "تبنّت اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة تحدي مراجعة أوّل طلب مصادقة على التصميم لمفاعل الوحدات الصغيرة، ولم يشكّل هذا في ذلك الوقت إنجازاً مهمّاً بالنسبة إلى ’نو سكيل‘ فحسب، بل أيضاً للقطاع النووي ككل. إن ’نو سكيل‘ ممتنّة للالتزام الذي برهنته اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة والوقت والجهد الذين بذلتهما خلال هذه العمليّة التي امتدت على أعوام كثيرة، وقامت في معظم الأحيان في إنهاء المراجعات قبل الموعد المحدد. بصفتي موظفاً سابقاً لفترة طويلة لدى اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة، بما في ذلك عملي كمسؤول تنفيذي في مكتب المفاعلات الجديدة، يمكنني القول أنّ الإصدار المبكّر للتقرير النهائي لتقييم السلامة يعدّ  إنجازاً للجميع في اللجنة التنظيميّة النوويّة الأمريكيّة – بما في ذلك فريق عمل المراجعة التقنية والمشروع، والإدارة، واللجنة."

وتواصل "نو سكيل" الحفاظ على زخم قوي تجاه التسويق التجاري لتكنولوجيا مفاعل الوحدات الصغيرة خاصّتها، بما في ذلك تطوير سلسلة التوريد، وتصميم المصنع القياسي، وتخطيط نشاطات تسليم المصنع، ومخططات بدء التشغيل والتكليف. وتعتمد الشركة على اهتمام العملاء المحلّي والعالمي ممّن يعتبرون مصنع الطاقة من "نو سكيل" حلّاً طويل الأمد لتأمين طاقة موثوقة، وآمنة، وميسورة التكلفة، ومرنة من ناحية التشغيل وخالية من الكربون لتطبيقات مختلفة. وقامت "نو سكيل" بتوقيع اتفاقيات مع كيانات في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ورومانيا، وجمهورية التشيك، والأردن. وتمّ التفاوض حول اتفاقيات مشابهة مع كيانات أخرى.

لمحة عن شركة "نو سكيل باور"

تقوم شركة "نو سكيل باور" بتطوير مصنع طاقة نوويّة نموذجي جديد بمفاعل الماء الخفيف لإمداد الطاقة من أجل توليد الكهرباء، وتدفئة المدن، والتحلية، وتطبيقات الحرارة اللازمة للعمليات الأخرى. وإنّ هذا التصميم الثوري لمفاعل الوحدات الصغيرة يضمّ وحدة الطاقة "نو سكيل باور موديول" المصنّعة في المعمل والقادرة على توليد 60 ميجاواط من الكهرباء باستخدام نسخة أكثر أماناً وأصغر وقابلة للتطوير من تقنيّة مفاعل المياه المضغوطة. ويقدم التصميم القابل للتطوير من "نو سكيل" – يُمكن أن يحتوي مصنع الطاقة على ما يصل إلى 12 وحدة طاقة منفردة – منافع الطاقة الخالية من الكربون، ويخفض الالتزامات المالية المرتبطة بالمنشآت النوويّة بحجم جيجاواط. وتًعدّ شركة "فلور" المستثمرة الكبرى، وهي شركة عالميّة للهندسة والإمداد والبناء مع تاريخ يمتدّ على 60 عاماً في مجال الطاقة النوويّة التجاريّة.

تتّخذ "نو سكيل" من بورتلاند في أوريغون مقرّاً رئيسياً لها، وتملك مكاتب في كورفاليس بأوريغون؛ وروكفيل في ميريلاند؛ وتشارلوت في كارولاينا الشماليّة؛ وريتشلاند في واشنطن؛ ولندن في المملكة المتحدة. يمكنكم متابعتنا عبر تويتر: @NuScale_Power، وفيسبوك: NuScale Power، ولينكد إن: NuScale-Power، وإنستجرام: nuscale_power. حصلت "نو سكيل" على شعار جديد، وعلامة جديدة، وموقع إلكتروني جديد. ويمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو القصير هنا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200828005299/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصالات الإعلام:

دايان هيوز

نائبة الرئيس للتسويق والاتصالات في "نو سكيل"

هاتف: 5032709329

البريد الإلكتروني: dhughes@nuscalepower.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نو-سكيل-باور-تدخل-التاريخ-كأول-مفاعل-للوحدات-الصغيرة-يحظى-بالموافقة-على-التصميم-من-قبل-اللجنة-التنظيمية-النووية-الأمريكية/ar