Saturday, August 22, 2020

أجكو تعلن عن خطة خلافة لمنصب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي

Image not found مارتن ريتشنهاغن سيتقاعد من منصبه كرئيس لمجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة

تعيين إريك هانسوشا رئيساً لمجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة اعتباراً من يناير 2021

دولوث، جورجيا -الجمعة 21 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) ، وهي شركة رائدة عالميّاً في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المعدات والحلول الزراعيّة، أن السيد مارتن ريتشنهاغن قد اختار التقاعد من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في 31 ديسمبر 2020. وأعلنت الشركة أيضاً أن مجلس إدارتها قام بتعيين السيد إريك هانسوشا، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لشركة "أجكو"، خلفاً للسيد ريتشنهاغن في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي اعتباراً من 1 يناير 2021. علاوة على ذلك، تم انتخاب السيد هانسوشا عضواً في مجلس الإدارة، في قرار يسري مفعوله على الفور.
انضم مارتن ريتشنهاغن إلى شركة "أجكو" في عام 2004 حيث شغل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، وتمّ تعيينه لاحقاً رئيساً لمجلس الإدارة في عام 2006.
وفي هذا السياق، قال السيد ريتشنهاغن: "لقد كان بمثابة شرف لي أن أعمل جنباً إلى جنب مع زملائي في ’أجكو‘ على مدى السنوات الـ 16 الماضية. إذ أن تفانيهم ونزاهتهم وروح الابتكار لديهم إلى جانب التزامهم تجاه عملائنا هي الصفات التي تجعل من ’أجكو‘ شركة استثنائية، وأفتخر بأنني كنت جزءاً من تاريخها." وأضاف: "لدي ثقة كبيرة في مؤهلات إريك، ومجلس الإدارة، وموظفينا وشبكة وكلائنا، وأعتقد أن المستقبل سيكون واعداً بالنسبة لشركة ’أجكو‘."
من جانبه، قال جيرالد شاهين، المدير الرئيسي المستقل لشركة "أجكو"، متحدثاً بإسم مجلس الإدارة  في معرض تعليقه على الأمر: "لقد قدم مارتن خدماته بشكل متميز للغاية إلى شركة ’أجكو‘ على مدى السنين، ونحن ممتنون للغاية للمساهمات التي قدمها للشركة. لقد تطوّرت ’أجكو‘ في ظل قيادته لتصبح شركة عالمية متكاملة في مجال تصنيع الحلول الزراعيّة المستدامة ذات التقنية العالية بهدف خدمة مزارعينا حول العالم. وقد نجحت ’أجكو‘ بتوسيع حافظة منتجاتها ودخلت أسواقاً جديدة، وأنشأت منصات منتجات موحدة، وقامت بتحديث منشآتها. كما تمكنت ’أجكو‘، بفضل الأداء المالي القوي الذي حققته تحت إشراف مارتن، من تحسين تصنيفها الائتماني إلى درجة الاستثمار، تزامناً مع إطلاق برنامج ضخم لتوزيع الأرباح وإعادة شراء الأسهم. لقد كان مارتن نموذجاً للقيادة المؤسسية والنزاهة في هذا القطاع، ونتمنى له التوفيق في تقاعده؛ كما نتطلع إلى بلوغ مستويات جديدة من النجاح بقيادة إريك."
وأكمل السيد ريتشنهاغن قائلاً: "نحن واثقون، أنا ومجلس الإدارة، بأن إريك هو الشخص المناسب للبناء على الأساس القوي لشركة ’أجكو‘. يعدّ إريك قائداً محنكاً يتمتع بمعرفة واسعة في شؤون القطاع، ما يجعله مؤهلاً بشكل فريد لقيادة ’أجكو‘ فيما تمضي قدماً نحو المستقبل. لقد كانت لإريك مساهمات كبيرة في نجاح شركة ’أجكو‘ على مدى السنوات السبع الماضية، كما تولى مؤخراً قيادة الشركة ومساعدتها على خوض التحديات الفريدة التي برزت بسبب تفشي وباء ’كوفيد-19‘. وستساهم نظرته الاستراتيجية القوية بشأن الاتجاهات المستقبلية في مجال الزراعة العالمية، إلى جانب خبرته التشغيلية المتنوعة، بتمكين شركة ’أجكو‘ من تلبية احتياجات عملائا المتغيرة بنجاح." انضم السيد هانسوشا إلى شركة "أجكو" في منصب نائب الرئيس الأول لدورة المحاصيل العالمية وخدمات "فيوز" المتصلة في عام 2013، كما شغل منصب نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات منذ عام 2019. قبل انضمامه إلى شركة "أجكو"، كانت للسيد هانسوشا مسيرة مهنية ناجحة امتدت على 20 عاماً مع شركة "ديري آند كومباني"، شغل خلالها مناصب قيادية عدة، بما في ذلك منصب نائب الرئيس الأول لقسم معدات الحصاد العالمي، ونائب الرئيس في شركة "غلوبال كروب كير".
وقال السيد هانسوشا في معرض تعليقه على الأمر: "أود أن أعرب عن امتناني الشديد لكلّ من مارتن ومجلس الإدارة لثقتهم في قدرتي على قيادة شركة ’أجكو‘ نحو المستقبل. وأنا أتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع فريقنا الموهوب، لمساعدة مزارعينا العالميين على توفير الطعام للعالم بشكل مستدام، باستخدام حلول زراعية ذكية ومبتكرة. أنا أومن أن الابتكار المدفوع بالرغبة في مساعدة المزارعين هو السبيل لإطلاق القيمة لصالح موظفينا ووكلائنا ومساهمينا، وأتطلع إلى مواصلة إرث مارتن فيما نسعى إلى رسم مستقبل مشرق لشركة ’أجكو‘."
لمحة عن "أجكو"
تُعتبر "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع الحلول الزراعيّة. وتقدم حلول عالية التقنية للمزارعين الذين يغذون العالم من خلال مجموعتها الكاملة من التجهيزات والخدمات ذات الصلة. وتُباع منتجات "أجكو" تحت العلامات التجارية الخمس الرئيسية "تشالنجر" و"فيندت" و"جي إس آي" و"ماسي فيرجوسون" و"فالترا"، بدعم من حلول الزراعة الذكيّة من "فيوز". تأسّست "أجكو" في عام 1990 وهي تتخذ من دولوث بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيسياً لها. وفي عام 2019، بلغ صافي مبيعات الشركة 9 مليار دولار أمريكي. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي:http://www.AGCOcorp.com . وللاطلاع على أخبار ومعلومات عن الشركة وفعالياتها، يرجى متابعتنا عبر "تويتر" على: @AGCOCorp. للحصول على أخبار ماليّة عبر "تويتر"، يرجى متابعة الهاشتاج AGCOIR#.
يرجى زيارة موقعنا الالكتروني عبر الرابط التالي: www.agcocorp.com
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200820005565/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
جريج بيترسون
نائب رئيس قسم شؤون العلاقات مع المستثمرين
هاتف: 7702328229
البريد الإلكتروني: greg.peterson@agcocorp.com
الموقع الالكتروني: www.agcocorp.com