Wednesday, August 26, 2020

وورلد ريميت تستحوذ على سيندويف

Image not found تساهم هذه الصفقة بتوسيع نطاق مسارات المدفوعات الأساسية بين الولايات المتحدة وأفريقيا بغية دعم الطلب المتزايد على تحويل الأموال الرقمي السريع والآمن ومنخفض التكلفة عن طريق الأجهزة الجوالة

لندن-الأربعاء 26 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "وورلد ريميت"، وهي شركة المدفوعات الرقمية العالمية العابرة للحدود، أنها وافقت على الاستحواذ على "سيندويف"، وهي شركة لتحويل الأموال سريعة النمو وقائمة على التطبيقات. ومن المتوقع إتمام الصفقة، النقدية والقائمة على الأسهم في الربع الأخير من عام 2020، رهناً بالموافقات على إصدار التراخيص والموافقات التنظيمية.   
هذا وتأسست "سيندويف" في عام 2014، وقامت ببناء خدمة رقمية رائدة وسريعة النمو لتحويل الأموال إلى شرق وغرب أفريقيا، وأضافت هذا الصيف بنغلادش، كأول سوق متلقية للأموال تابعة لها في آسيا. ستواصل "سيندويف" العمل بصورة مستقلة وستحتفظ بتطبيقاتها الجوالة وعلامتها التجارية وإدارتها وموظفيها وشركائها الرئيسيين.
وقال بريون كوركوران، الرئيس التنفيذي لشركة "وورلد ريميت" في هذا السياق: "تتشارك ’وورلد ريميت‘ و’سيندويف‘ هدفاً واحداً يتمحور حول: تمكين العملاء من إرسال الدعم المالي بسهولة وبطريقة فعالة من حيث التكلفة إلى عائلاتهم والأصدقاء والشركات في دول أخرى. تملك ’وورلد ريميت‘ واحدة من الشبكات الأوسع والأكثر سهولة لتحويل الأموال على مستوى العالم. بالتالي، فإن دمج خدماتها مع ’سيندويف‘، التي توفر مدفوعات رقمية فورية، وبدون رسوم/أو برسوم منخفضة ورقمية بالكامل من أمريكا الشمالية وأوروبا إلى غانا ونيجيريا والسنغال وشرق افريقيا، من شأنه أن يلبي احتياجات العملاء لمدفوعات رقمية سريعة وآمنة- لا سيما في ظل القيود على السفر والاضطرابات الاقتصادية التي نشهدها حالياً".
ومن جهته، قال ويل فوغل، الرئيس التنفيذي لشركة "سيندويف": "يقوم مستخدمونا بإرسال الأموال لكي يتمكن أحباؤهم من تسديد قيمة مستلزمات العيش مثل رسوم المرافق والرعاية الصحية والمدارس. يعدّ إرسال الأموال عبر ’سيندويف‘ عملية سهلة تشبه إرسال رسالة نصية – ما يعني إزالة جزء من القلق الذي يعيشه أفراد مجتمعات المغتربين الأسخياء والكادحين الذين نقوم بخدمتهم." وأضاف: "إننا حريصون على إضافة امتداد ’وورلد ريميت‘ الواسع إلى وصفتنا للنجاح في مناطق مثل كينيا وغانا ونيجيريا. من خلال ضمّ جهودنا، نستطيع معاً تحقيق خدمة أفضل للمستخدمين الحاليين والمستقبليين على السواء".
خلال فترة الـ 12 شهراً الماضية، المنتهية في 30 يونيو 2020، أرسلت "وورلد ريميت" و"سيندويف" ما مجموعه حوالي 7.5 مليار دولار أمريكي من التحويلات، بحيث حققتا إيرادات بلغت نحو 280 مليون دولار أمريكي. وهذا يمثل معدل نمو سنوي يزيد عن 50 في المائة للعام المنتهي في يونيو 2020 مقارنة بالإيرادات التاريخية المجمعة.  وسيكون للشركة المدمجة، بصورة افتراضية تقديرية، أكثر من 100 ترخيص إرسال بما في ذلك لكل الولايات الأمريكية، عبر شبكة تضم أكثر من 50/150 دولة مرسلة /متلقية، وحوالي 8000 مسار دفع، وهي بصمة واسعة تخدم سوق تحويلات مالية ضخمة إنما مجزأة تبلغ فيمتها 715 مليار دولار أمريكي والتي بحسب تقدير البنك الدولي تشهد معدل نمو سنوي مركب يبلغ 10 في المائة.
لمحة عن "وورلد ريميت"
تأسست "وورلد ريميت" عام 2010، وتقدم خدماتها لأكثر من 4 ملايين عميل. ويستطيع العملاء، من خلال خدماتنا الرقمية، إرسال 90 عملة إلى 150 دولة عبر نحو 8 آلاف مسار للمدفوعات. وتستفيد الجهات المتلقية من إحدى المجموعات الأوسع من خيارات سحب الأموال بما في ذلك الإيداعات المصرفية، والمعاملات المالية عبر الجوال، واستلام النقود. وتشمل قائمة المستثمرين لدينا "أكسيل" و"تي سي في" و"ليبفروج". وتعدّ كلّ من "أكسيل" و"تي سي في" شركتين مستثمرتين على المدى الطويل في علامات تجارية معروفة مثل "إير بي إن بي" و"فيس بوك" و"سبوتيفاي" و"إكسبيديا".
لمحة عن "سيندويف"
تأسست "سيندويف" من قبل درو دوربن ولينكولن كويرك، وتتمثل مهمتها في جعل إرسال الأموال عبر الحدود عملية سهلة، تعادل سهولة إرسال رسالة نصية. وعند إتمام الصفقة، سيواصل مؤسسو "سيندويف" العمل على مشاريع تتيح إمكانية الحصول على الخدمات المالية في إفريقيا، بطريقة مستقلة.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200825005820/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
دايف دانوهو
"وورلد ريميت"
البريد الإلكتروني: Corpcomms@worldremit.com