Saturday, August 29, 2020

سيتيل كيو يطلق منصة جلوبال 4000 لوضع علامات تقييم للمدن

Image not foundتورنتو-الجمعة 28 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام نظام "سيتيل كيو"(http://www.citiiq.com)  بتطبيق معياره الجديد لتقييم 1170 مدينة عالمية كخطوة هامة تتخذها لقياس 4000 مدينة حول العالم يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة.

وتشمل المدن البالغ عددها 1170 تلك التي يزيد عدد سكانها عن 500 ألف نسمة، وعواصم دول العالم، وعواصم دول البرازيل والهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال دون سيموندز، الرئيس التنفيذي لـ"سيتيل كيو" في هذا السياق: "تعتمد صحة الناس ورفاهيتهم بشكل متزايد على مدى فعالية مدينتهم". وأضاف: "يواجه رؤساء البلديات تحديات هائلة ويستفيدون بشكل كبير عند توافر بيانات شاملة وقابلة للمقارنة تمكّنهم من توجيه قراراتهم".

هذا وتناضل معظم المدن لترجمة البيانات المتباينة إلى قياسات يمكن أن تجعل مواطنيها يعيشون حياة أفضل. يعد نظام قياس "سيتيل كيو" تقييماً موضوعياً للصحة العامة والرفاهية في المدينة. يقوم بتحويل البيانات الأولية إلى علامات من أصل 100 بحيث تتم مقارنة عوامل المدينة بسهولة داخل مدينة معينة أو مع مدن أخرى حول العالم.

كما تستخدم "سيتيل كيو" منهجية قائمة على الأدلة لوضع علامات على 35 عنصراً أو اعتبارات أساسية ضمن خمسة أبعاد ذات أولوية بما في ذلك الاحتياجات الأساسية، والقدرة التنافسية، والفرص، والقابلية للعيش، والمصير. باستخدام لوحة معلومات سهلة الاستخدام عبر الإنترنت، تتوفر قياسات المدينة بسهولة للعملاء من خلال اشتراك سنوي قائم على السحابة.

ومن جهته، أشار هاري لوبسر، المدير الإداري لحركة "أناشايمدلي إيثيكال" التي تتخذ من كيب تاون بجنوب إفريقيا مقراً لها: "تساعد تقييمات ’سيتيل كيو‘ بشكل كبير في فهم العوامل التي تؤثر على المدينة". وأضاف: "تمثّل هذه القياسات قيمة واضحة لرؤساء البلديات، لكن القدرة على مقارنة مدينة بأخرى في أنحاء عديدة حول العالم تعد ميزة قوية. يمكننا تحديد المواقع التي تم فيها تطبيق أفضل الممارسات بوضوح، ولكن أيضاً تسليط الضوء على المدن الأكثر احتياجاً".

يُعتبر نظام "سيتيل كيو" سهل الاستخدام واقتصادي وفعال بدون الحاجة إلى شراء برمجية جديدة أو التخلي عن المقاييس الحالية. تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يوفر "سيتيل كيو" طريقة عملية للمدينة تخوّلها الاحتفاء بالتقدم الذي أحرزته لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن المسؤولين في المدن يقدّرون تكامل قياسات البنية التحتية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية التي تعكس كيفية عمل المدينة بالفعل. تعمل الخوارزمية على تطبيع البيانات في صورة شاملة قابلة للمقارنة لنقاط القوة والضعف الخاصة بمدينتهم، مما يسهم في تحقيق التماسك وقابلية المقارنة لعملياتهم وتمكينهم من القدرة على المقارنة مع المدن الأخرى.

في أبريل 2020، اختيرت "سيتيل كيو" من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتطوير موقع لتتبع الاستعداد والاستجابة لـجائحة "كوفيد-19" لأكثر من 1000 مدينة عالمية. وغالباً ما تكون البيانات غير متوفرة على مستوى المدينة حيث تدور المعركة الحقيقية. تعكس العلامات مدى استعداد المدينة لـمواجهة "كوفيد-19" ومدى استجابتها للجائحة. يتم جمع بيانات حول "كوفيد-19" يومياً في 1000 مدينة تدعم تحسين الاستجابة للجائحة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://unhabitat.citiiq.com/.

لمحة عن "سيتيل كيو"

يعد "سيتيل كيو" نظاماً شاملاً يقيس بشكل موضوعي الصحة العامة والرفاهية في المدينة. باستخدام واجهة على شكل لوحة معلومات سهلة الاستخدام عبر الإنترنت، تصبح قياسات المدينة متوافرة بسهولة للعملاء من خلال اشتراك سنوي قائم على السحابة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200827005026/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ميلتون فريسين،

المدير العام

البريد الإلكتروني: mfriesen@citiiq.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سيتيل-كيو-يطلق-منصة-جلوبال-4000-لوضع-علامات-تقييم-للمدن/ar