Friday, October 29, 2021

كات روك كابيتال ترسل خطاباً إلى مجلس إدارة جاست إيت تيكاواي.كوم (جيه إي تي) تحثُّهم فيه على بيع جراب هاب أو تحويلها إلى شركة منبثقة بحلول نهاية عام 2021


 غرينيتش، كونيتيكت -الخميس 28 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]


لم تنجح إدارة "جيه إي تي" في إصلاح الانخفاض الكبير والمؤذي في القيمة السوقية للأسهم


 


يضيف سعر السهم في "جيه إي تي" قيمة سلبية كبيرة إلى "جراب هاب" على الرّغم من قيمة بضائع إجمالية تبلغ 10 مليون دولار أمريكي


 


تحثّ "كات روك" على اتخاذ تدابير فورية لإطلاق العنان لقيمة "جراب هاب" من خلال بيعها أو تحويلها إلى شركة منبثقة


 


(بزنيس واير): أرسلت اليوم شركة "كات روك كابيتال مانجمنت" (التي تُعرف باسم "كات روك كابيتال" مع شركاتها التابعة)، وهي شركة استثمارات موجّهة على المدى الطويل تملك نحو 13.8 مليون سهم في  رأس مال شركة "جاست إيت تيكاواي.كوم" (المشار إليها في ما يلي بـ"جاست إيت تيكاواي.كوم" أو "جيه إي تي" أو "الشركة") (المُدرجة في بورصة لندن تحت الرّمز LSE: JET، وفي بورصة أمستردام تحت الرّمز AMS: TKWY، وفي بورصة ناسداك تحت الرّمز NASDAQ: GRUB)، والتي تمثّل بالتالي 6.5 في المائة من الأسهم المُستحقّة في "جاست إيت تيكاواي.كوم"، خطاباً لمجلس إدارة "جيه إي تي". وحثّت "كات روك" في خطابها على بيع "جراب هاب" أو تحويلها إلى شركة منبثقة بحلول 31 ديسمبر 2021 لإعادة تركيز أعمال "جيه إي تي" التجارية ومعالجة الانخفاض الكبير والمؤذي في القيمة السوقية للأسهم. تم تضمين هذا الخطاب أدناه وهو متوفّر أيضاً على الموقع الإلكتروني JustEatMustDeliver.com.


 


وعلّق أليكس كابتن، المؤسس والشريك الإداري بشركة "كات روك كابيتال مانجمنت" قائلاً:


 


"سرّنا أن نرى تقديم ’جاست إيت تيكاواي.كوم‘ لرؤية واضحة قائمة على البيانات لأعمالها التجارية في اليوم الأخير لأسواق رأس المال. ومن المُشجّع سماع أنّ إدارة ’جيه إي تي‘ تعتبر الاندماج في السوق الأمريكية أمراً ’حتمياً‘ وأنّها تعتزم المشاركة فيه.


 


"غير أنّ إدارة ’جيه إي تي‘ قد فشلت في إصلاح الانخفاض الكبير والمؤذي في القيمة السوقية للأسهم الخاصة بها من خلال اتخاذ خطوات ملموسة لإطلاق العنان لقيمة حافظتها. في الواقع، سلّط يوم أسواق رأس المال الضوء على حجم المشكلة، إذ يتم اليوم تداول أسهم ’جيه إي تي‘ بأقل من ثمانية أضعاف الأرباح المُعتمدة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك استناداً إلى أساس توجيهات هوامش الأرباح الصادرة عن الإدارة على المدى الطويل.


 


"ويشكل انخفاض سعر السهم خطراً حقيقياً على أعمال شركة ’جيه إي تي‘، إذ يحدّ من مرونتها المالية والاستراتيجية، ويدعو منافسيها إلى الاستثمار في أسواقها، ويتركها عرضة لعروض الاستحواذ التي تقدّم سعراً أقلّ بكثير من قيمتها الجوهرية طويلة الأجل. يتوجّب على ’جيه إي تي‘ أن تتخذ إجراءات جوهرية وفورية لحل مشكلة التقييم هذه.


 


"لحسن الحظ، تتمتّع إدارة ’جيه إي تي‘ برافعة مالية واضحة وقابلة للتنفيذ تُمكّنها من حل مشكلة التقييم بسرعة وإعادة تركيز أعمالها، ألا وهي: بيع ’جراب هاب‘ أو تحويلها إلى شركة منبثقة. إذ شهد سهم ’جيه إي تي‘ ارتفاعاً بنسبة 329 في المائة منذ العرض العام الأولي في عام 2016 حتّى اليوم الذي سبق الإعلان عن استحواذ ’جراب هاب‘ في يونيو 2020، متفوقاً بشكل كبير على سعر السوق. ومنذ الإعلان عن شراء ’جراب هاب‘ قبل 16 شهراً، انخفض أداء سهم ’جيه إي تي‘ أقل على مؤشر "إم إس سي آي" العالمي بنسبة ملحوظة بلغت 69 في المائة.


 


"بافتراض أن أداء الأسهم يتماشى مع مؤشر "إم إس سي آي" العالمي، يحتوي التقييم الحالي لشركة ’جيه إي تي‘ قيمة سلبية تبلغ 14 مليار يورو نتيجة استحواذ الشركة على ’جراب هاب‘، وهو ما يتجاوز بكثير سعر الشراء البالغ 6.5 مليار يورو للأصل. ونحن على يقين أن بيع ’جراب هاب‘ أو تحويلها إلى شركة منبثقة بأيّ تقييم إيجابي قد يؤدي إلى ارتفاع بأكثر من 100 في المائة في سهم ’جيه إي تي‘ إذ أنّها عادت بذلك إلى التصنيف التاريخي.


 


"نعتقد أنه يتم رسملة ’جراب هاب‘ بقيمة سلبية كبيرة في سعر سهم ’جيه إي تي‘ لأن الاستحواذ قد خفّض المرونة المالية التي تتمتّع بها شركة ’جيه إي تي‘، وشتت انتباه الشركة، وقاد المستثمرين إلى التشكيك في حكم الإدارة ودوافعها.


 


"على الرّغم من ذلك، لا شكّ في أنّ السوق قد أخطأ في نسب قيمة سلبية لـ’جيه إي تي‘ التي تمتلك قيمة بضائع إجمالية تبلغ 10 مليارات دولار أمريكي، وأكثر من 300 ألف مطعم شريك، وتغطي أكثر من 4 آلاف مدينة أمريكية، وتتمتّع بشبكة لوجستية تلبّي 68 في المائة من طلبيّاتها في نفس اليوم.


 


"بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ ’جراب هاب‘ المسار الوحيد الموثوق به لشركات البقالة الأمريكية عبر الإنترنت على غرار ’أمازون‘ و’وول مارت‘ و’إنستاكارت‘ لمطابقة عروض الطعام وعروض البقالة المتقاربة عبر الإنترنت من ’دور داش‘ و ’أوبر إيتس‘. ولا شكّ في أن تطبيقاً إلكترونياً يدمج توصيل الطعام والبقالة معاً يقدم عرضاً أفضل بكثير من أي خدمة تُقدّم كلاّ منهما على حدة للمستهلكين.


 


"على سبيل المثال، سيؤدي بيع ’جراب هاب‘ الجزئي أو الكامل لـ’أمازون هول فودز‘ بأي تقييم إلى تحسين عرض المستهلكين بشكل كبير لكلتا الشركتين وزيادة المنافسة بشكل كبير في سوق توصيل الطعام عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تزويد ’جراب هاب‘ بالموارد اللازمة لتستطيع التنافس بمصداقية مع الشركات الأمريكية الضخمة المتقاربة من قبيل ’دور داش‘ و’أوبر إيتس‘.


 


"إنّ المنطق الصناعي والمالي الكامنَين وراء بيع ’جراب هاب‘ أو تحويلها إلى شركة منبثقة كمقدمة لعملية بيع أخرى واضحة وضوح الشّمس. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتصرف إدارة ’جيه إي تي‘ بسرعة – إذ من شأن فترة طويلة من عدم اليقين الاستراتيجي أو التكامل غير الضروري أن تضرّ بكل من ’جيه إي تي‘ و’جراب هاب‘.


 


"واصلنا دعم جيتسي جروين وفريقه الإداري على مدى أكثر من أربعة أعوام بصفتنا مساهمين في ’جيه إي تي‘ والشركات السابقة. ونؤمن أنّهم مشغّلون ومنسقون وروّاد أعمال أذكياء، ولا نعتقد أنهم سيسعون إلى حفظ ماء الوجه عوضاً عن اتخاذ إجراءات حاسمة لتحسين الأعمال التجارية.


 


"إنّ مسوّغات بيع "جراب هاب" أو تحويلها إلى شركة منبثقة هي بديهيّة وملحّة. علاوة على ذلك، تخضع الشركة المنبثقة بالكامل لسيطرة إدارة شركة ’جيه إي تي‘. إذا فشلت إدارة ’جيه إي تي‘ في سحب هذه الرافعة المالية بحلول 31 ديسمبر 2021، فسيكون من الواضح لنا وللمساهمين الآخرين أن إدارة ’جيه إي تي‘ لا يمكنها التحرك بسرعة وبشكل حاسم بما يكفي للمنافسة في قطاع سريع الوتيرة مثل توصيل الطعام عبر الإنترنت.


 


"تُعدّ ’جيه إي تي‘ مستقبل قطاع التوصيل في نفس اليوم في أوروبا، إذ تمتلك أكبر شبكة لوجستية وأسرعها نمواً في القارة، بالإضافة إلى مجموعة من المراكز الأولى التي لا جدال فيها. ولا يمكننا أن نكون أكثر حماساً بشأن إمكانات الشركة ونحن نتطلع إلى اتخاذ إجراء سريع وملموس لحل مشكلة التقييم الكبيرة هذه".


 


إنّ النص الكامل لخطاب شركة "كات روك" موجود أدناه وهو متوفّر على الموقع الإلكتروني التالي JustEatMustDeliver.com.


 


خطاب لمجلس إدارة "جاست إيت تيكاواي.كوم"


 


25 أكتوبر 2021


مجلس الإدارة


"جاست إيت تيكاواي.كوم"


شارع أوستيردوكس 80


1011 دي كي أمستردام


نيذرلاند


 


إلى جيتسي والأعضاء الآخرين في مجلس الإدارة:


 


كما تعلمون، تُعدّ شركة "كات روك كابيتال مانجمنت" (المُشار إليها مع شركاتها التابعة بـ"كات روك كابيتال" أو "نحن")، داعماً ومساهماً على المدى الطويل في "جاست إيت تيكاواي.كوم" (المُشار إليها فيما يلي بـ"جيه إي تي" أو "الشركة")، ونحن نعتبرها شركة رفيعة المستوى تتمتع بفرصة كبيرة للنمو وتمتلك نحو 13.8 مليون سهم في رأس مال شركة "جيه إي تي" ما يمثّل 6.5 في المائة من أسهم "جيه إي تي" المُستحقّة. وهي مساهمة في شركة "جيه إي تي" وشركاتها السابقة على مدى أربعة أعوام.


 


لا تمتلك شركة "كات روك" أي استثمارات أخرى في قطاع توصيل الطعام عبر الإنترنت. وكنّا ملتزمين بعمق وشغف بنجاح "جيه إي تي" على مدى الأعوام الأربعة الماضية، ونعتبر الشركة أكبر استثمار لنا.


 


يوم أسواق رأس المال في "جيه إي تي"


 


كان من دواعي سرورنا أن نرى تقديم الإدارة لرؤية واضحة قائمة على البيانات للأعمال التجارية في يوم أسواق رأس المال الأخير. وقد شكّل هذا الحدث خطوة مهمة نحو تحسين تواصل "جيه إي تي" مع المستثمرين.


 


وشجّعتنا وجهة نظر الإدارة والتي تعتبر الاندماج في السوق الأمريكية أمراً ’حتمياً‘ وأنّها تعتزم المشاركة فيه.


 


غير أنّنا شعرنا بخيبة أمل شديدة بسبب عدم إحراز تقدّم ملموس في مبيعات الأصول أو الالتزام الرسمي باتخاذ إجراءات استراتيجية على المدى القريب لإطلاق العنان لقيمة "جراب هاب".


 


ولم يُسهم يوم أسواق رأس المال في حلّ مشكلة التقييم المتدهور للغاية لشركة "جيه إي تي" أو انعدام الثقة في الأسواق العامة. عوضاً عن ذلك، سلط هذا الحدث الضوء فقط على حجم المشكلة.


 


يتم اليوم تداول أسهم ’جيه إي تي‘ بأقل من ثمانية أضعاف الأرباح المُعتمدة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك لعام 2022 استناداً إلى توجيهات الإدارة لعام 2022 والحدّ الأدنى للهامش المستهدف طويل الأجل (1). وبافتراض أنّ مضاعف التداول يبلغ 15 ضعفاً من الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك، تشير إرشادات قيمة الصفقات الإجمالية لشركة "جيه إي تي" خلال خمسة أعوام إلى عائد سنوي يبلغ 30 في المائة على مدار الأعوام الأربعة المقبلة، ما يشير إلى سعر حالي يبلغ أقل من قيمته الحقيقية بكثير (2).


 


مشكلة تحديد القيمة


ينطوي تدهور القيمة السوقية لأسهم شركة "جيه إي تي" على عواقب حقيقية على الشركة ومستثمريها وأصحاب المصلحة الآخرين:


 


رأس المال: يحدّ التقييم المنخفض جداً لشركة "جيه إي تي" من قدرتها على جمع رأس المال بشروط جذابة، ما يعيق مرونتها الاستراتيجية وقدرتها على الاستثمار لتحقيق النمو.

المنافسة: تدعو مكانة "جيه إي تي" الضعيفة في الأسواق العامة المنافسين لمواصلة الاستثمار بقوة في أسواق الشركة.

طول عمر أعمال الشركة: من شأن التقييم المنخفض لأسهم شركة "جيه إي تي" أن يجعلها عرضة لعروض استحواذ أقل بكثير من قيمتها الجوهرية، ما يؤدي إلى إضعاف عوائد المستثمرين الحاليين بشكل دائم.

 


من الواضح أنّه يتوجّب على "جيه إي تي" أن تتخذ إجراءات عاجلة لإعادة بناء مصداقيتها في الأسواق العامة.


 


القيمة الضمنية السلبية لـ"جراب هاب"


يعود الأداء الضعيف المستمر لأسهم شركة "جيه إي تي" في خلال العامين الماضيين لسبب واضح، ألا وهو قرار الاستحواذ على "جراب هاب" في يونيو 2020.


 


حققت "جيه إي تي" وشركة "تيكاواي.كوم" من قبلها أداءً فائقاً في السوق على مدى أربعة أعوام قبل الاستحواذ على "جراب هاب"، إذ حققت عائداً بلغ 48 في المائة منذ العرض العام الأولي في عام 2016 مقارنةً بـ10 في المائة على مؤشر "إم إس سي آي" العالمي (3).


 


ومع ذلك، طوت شركة "جيه إي تي" صفحة الأداء الفائق فور إعلان استحواذها على "جراب هاب" في يونيو 2020، إذ انخفض السهم بأكثر من 18 في المائة خلال أيام التداول الأربعة التي تلت الإعلان. وسجّل سهم "جيه إي تي" انخفاضا قدره 69 في المائة على مؤشر "إم إس سي آي" العالمي خلال الأشهر الـ16 التي تلت الإعلان عن الاستحواذ على "جراب هاب" (5).


 


بافتراض أن أداء الأسهم يتوافق مع مؤشر "إم إس سي آي" العالمي، ينطوي التقييم الحالي لشركة ’جيه إي تي‘ على قيمة سلبية تبلغ 14 مليار يورو بسبب استحواذ الشركة على ’جراب هاب‘، وهو ما يتجاوز بكثير سعر الشراء البالغ 6.5 مليار يورو للأصل (6).


 


لا تنخدعوا بالمظاهر - نحن على يقين أنّ السوق قد أخطأ في نسب قيمة سلبية كبيرة لشركة ’جيه إي تي‘ التي تُدِرّ قيمة بضائع إجمالية بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي عبر 4 آلاف مدينة أمريكية و300 ألف مطعم شريك (7).


 


ومع ذلك، أثار الاستحواذ على "جراب هاب" مخاوف مشروعة بين المستثمرين لأنّه أضعف مكانة مجموعة "جيه إي تي" التي كانت الأولى في السوق، وأبطأ معدل نموها، وحدَّ من تركيزها على جوهرها الأوروبي، وشتت إدارتها، وعَرَّض مرونتها المالية للخطر، والأهم من ذلك أنّه تسبب في تشكيك المستثمرين في حكم إدارة "جيه إي تي" ودوافعها.


 


تُعدّ "جراب هاب" السبب الجذري وراء فقدان السوق العام للثقة في "جيه إي تي"، ويُعد بيعها أو تحويلها إلى شركة منبثقة حلاً مقنعاً.


 


المسار إلى الأمام


تملك شركة "جيه إي تي" مساراً واضحاً لحل مشكلة التقييم يتمثّل بإطلاق قيمة "جراب هاب".


 


وعلى الرغم من النظرة السلبية للسوق، تمتلك "جراب هاب" أكثر من 10 مليارات دولار من معدل تشغيل قيمة البضائع الإجمالية، وتغطي أكثر من 4 آلاف مدينة أمريكية، ولديها شبكة لوجستية قوية توفر 68 في المائة من إجمالي طلباته.(8) ويملك عملاء "جراب هاب" الدائمين اقتصاديات وحدة جذابة، وتتمتع علامتها التجارية بحجم مماثل لحجم "أوبر إيتس" في الولايات المتحدة وفقاً لـ"جوجل تريندز" (9).


 


وعلاوة على ذلك، تتمتع "جراب هاب" بقيمة استراتيجية كبيرة بسبب التقارب بين توصيل الطعام وتوصيل البقالة عبر الإنترنت. وتمثل "جراب هاب" الفرصة الوحيدة الموثوقة للجهات الفاعلة الأمريكية الكبيرة في مجال بيع البقالة عبر الإنترنت مثل "أمازون" أو " و’وول مارت" أو "إنستاكارت" لتوفير عرض تنافسي متقارب. ويؤكد نجاح "دور داش" و"ديليفيرو" و"ديليفيري هيرو" و"أوبر" في دخول مجال شراء البقالة عبر الإنترنت على الضرورة الاستراتيجية لعرض المستهلك المتقارب.


 


وبالتالي، يُعتبر المسار إلى الأمام لـ"جيه إي تي" واضحاً للغاية؛ إذ يجب أن تطلق "جيه إي تي" قيمة "جراب هاب" من خلال بيعها أو تحويلها إلى شركة منبثقة هذا العام. ويمكن أن يؤدي بيع "جراب هاب" أو تحويلها إلى شركة منبثقة على الفور إلى إعادة تصنيف بأكثر من 100 في المائة لسهم "جيه إي تي"، حتى لو تم تقييم "جراب هاب" بخصم كبير على سعر شراء (10) "جيه إي تي" البالغ 6.5 مليار يورو (10).


 


التوقيت


ستُعاني جيه إي تي و "جراب هاب" من فترة ممتدة من عدم اليقين الاستراتيجي أو من متابعة عملية تكامل غير ضرورية ومكلفة. وعلاوة على ذلك، تحتاج "جيه إي تي" بشكل عاجل إلى حل مشكلة التقييم الخاصة بها لاستعادة المرونة المالية والاستراتيجية وتخفيف مخاطر عروض الاستحواذ المنخفضة للشركة.


 


ومن الضروري أن تلتزم إدارة جيه إي تي على الفور بإطلاق قيمة "جراب هاب" من خلال البيع، أو، إذا لزم الأمر، من خلال تحويلها إلى شركة منبثقة يمكن أن تكون مقدمة فعالة لعملية بيع في المستقبل.


 


الخلاصة


تُعد "جيه إي تي" مستقبل التوصيل في اليوم نفسه في أوروبا؛ إذ تُدير الشبكة اللوجستية الأكبر والأسرع نمواً في القارة في مجال خدمة التوصيل في اليوم نفسه. تمتلك الشركة سوقاً غير محدود تقريباً يمكن الوصول إليه وستنمو بسرعة في المستقبل المنظور. وتُعد "جيه إي تي" الشركة الرائدة في الأسواق التي تمثل أكثر من 90 في المائة من القيمة الإجمالية للبضائع باستثناء "جراب هاب" وتُدير نموذجاً فريداً للعلاقة بين الطرف الأول "1 بيه"/ الطرف الثالث 3 "بيه" التي أثبت جدواه على المدى الطويل عبر أسواق التجارة الإلكترونية (على سبيل المثال، "أمازون" و "علي بابا" و "ميركادو ليبري" و"آي فود" و"ديليفيري هيرو").  (11)


 


أدت مشاكل التواصل الخاصة بإدارة "جيه إي تي" والاستحواذ على "جراب هاب" إلى تقليص قيمة أسهم الشركة بشكل لا يصدق، ما يؤدي إلى مخاطر حقيقية وملموسة على الأعمال.


 


وتمتّعت إدارة "جيه إي تي" بسمعة طيبة من حيث التنفيذ الفعال والتخصيص الذكي لرأس المال قبل الاستحواذ على "جراب هاب"، ويمكنها استعادة هذه السمعة من خلال إطلاق قيمة "جراب هاب" قبل نهاية عام 2021.


 


وتخضع عملية تحويل "جراب هاب" إلى شركة منبثقة بنسبة 40 إلى 100 في المائة من بالكامل لسيطرة إدارة "جيه إي تي". ونعتقد أن "جيه إي تي" يجب أن تعلن عن هذا النوع من تحويل شركة "جراب هاب" إلى منبثقة بحلول 31 ديسمبر 2021، ما لم تتمكن من التوصّل إلى شروط البيع قبل ذلك التاريخ.


 


إن حالة بيع "جراب هاب" أو تحويلها إلى شركة منبثقة أمر واضح وعاجل. إذا فشلت إدارة "جيه إي تي" في التصرف على أي من الخيارين قبل نهاية العام، فستكون أمامنا نحن والمستثمرون الآخرون تساؤلات مبررة عمّا إذا كان هذا الفريق لديه القدرة على التخصيص الفعال لرأس المال أو إدارة شركة عامة، ونعتزم اتخاذ إجراءات إضافية لمساعدة "جيه إي تي" على إدراك إمكاناتها العظيمة.


 


ونؤمن بحقّ أن الخطوات البناءة التي نوضحها هنا تصب في مصلحة الشركة ومساهميها. ونُرحّب دائماً بفرصة مناقشة هذه الآراء معكم لتحقيق أفضل النتائج لشركة "جاست إيت تيكاواي.كوم".


 


مع أطيب التمنيات،


أليكس كابتن


المؤسس والشريك الإداري


شركة "كات روك كابيتال مانجمنت"


 


تضطلع "وايت آند كايس" و"لوينز آند لوف" بدور المستشار القانوني لـ"كات روك كابيتال"


 


لمحة عن "كات روك مانجمنت"


تُعد "كات روك كابيتال مانجمنت" المحدودة شركة استثمارية تركّز على الاستثمارات بعيدة الأمد وتدير رأس المال نيابة عن صناديق التقاعد والوقف والمؤسسات والمستثمرين المؤسسيين. وتسعى الشركة إلى الاستثمار في عدد مختار من الشركات عالية الجودة، إذ تعتمد نهجاً طويل الأمد يُركز على البحث الأساسي المُعمّق. وتتخذ شركة "كات روك كابيتال" التي أسسها أليكس كابتن عام 2015 من ولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيسياً لها.


 


الملاحظات


وفقاً لتقديرات "كاليفورنيا ريسورسز كورب"؛ وسعر السهم والرسملة وفقاً لـ"إس آند بيه كابيتال آي كيو"، اعتباراً من 22 أكتوبر 2021؛ تعكس الأرباح المُعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك، استناداً إلى توجيهات قيمة الصفقة الإجمالية للعام المالي 2022 للشركة والحد الأدنى لهدف هامش الأرباح المُعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك/ قيمة الصفقة الإجمالية المعدلة طويلة الأجل للشركة، وكلاهما مقدم في يوم أسواق رأس المال للشركة بتاريخ 21 أكتوبر 2021؛ وتمثل "جي تي في" قيمة الصفقة الإجمالية، على النحو المحدد من قبل الشركة.

 


وفقاً لتقديرات "كاليفورنيا ريسورسز كورب"؛ على أساس 59 مليار يورو من إجمالي قيمة الصفقة في السنة المالية 2026، وهامش معدّل بنسبة 5 في المائة للأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك/ قيمة الصفقة الإجمالية، ومضاعف 15 ضعفاً للأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك / قيمة المشروع الإجمالية، و 2.3 مليار يورو من قيمة حصة الشركة في "آي فود" وسعر السهم والرسملة وفقاً لـ"إس آند بيه كابيتال آي كيو"، مثل بتاريخ 22 أكتوبر 2022؛ العائد السنوي على أساس النسبة المئوية للتغير السنوي بين سعر سهم الشركة اعتباراً من 22 أكتوبر 2021 وقيمة الأسهم المقدرة من قبل "كاليفورنيا ريسورسز كورب" للسهم اعتباراً من 31 ديسمبر 2025، باستثناء توليد التدفقات النقدية بين النصف الأول من عام 2021 والسنة المالية 2025؛ وتُمثل "جي إي تي" إجمالي قيمة الصفقة، على النحو المحدد من قبل الشركة؛ يعتمد تقدير إجمالي قيمة الصفقة للسنة المالية 2026 على متوسّط توجيهات إجمالي قيمة الصفقة وتوجيهات السنة المالية 2021 للشركة لإضافة 30 مليار يورو إضافية من إجمالي قيمة الصفقة السنوي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة، وفقاً للتوجيهات المقدمة في يوم أسواق رأس المال للشركة في 21 أكتوبر 2021؛ ويعكس هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك/ إجمالي قيمة الصفقة المعدل للسنة المالية 2026، الحد الأدنى لهدف الشركة على المدى الطويل.

 


وفقاً لـ "إس آند بيه كابيتال آي كيو"، اعتباراً من 22 أكتوبر 2021؛ يبلغ عائد "جيه إي تي" على أساس العرض العام الأولي 23 يورو للسهم الواحد؛ ويعكس عائد مؤشر "إم إس سي آي" العالمي العائد الإجمالي، وصافي الحصص، لمؤشر مؤشر "إم إس سي آي" العالمي (يورو).

 


 وفقاً لـ "إس آند بيه كابيتال آي كيو"، اعتباراً من 15 يونيو 2021.

 


وفقاً لـ "إس آند بيه كابيتال آي كيو"، اعتباراً من 22 أكتوبر 2021؛ يعكس مؤشر "إم إس سي آي" العالمي العائد الإجمالي، وصافي الحصص، لمؤشر مؤشر "إم إس سي آي" العالمي (يورو).

 


 وفقاً لتقديرات "كاليفورنيا ريسورسز كورب"؛ يمثل الفرق بين قيمة مشروع الشركة الحالي وقيمة مشروعها بتقدير سعر أسهمها، اعتباراً من 9 يونيو 2020، بما يتماشى مع مؤشر "إم إس سي آي" العالمي (يورو) حتى 22 أكتوبر 2021؛ قيمة المشروع بناءً على سعر السهم وفقاً لـ"إس آند بيه كابيتال آي كيو"، اعتباراً من 22 أكتوبر 2021؛ قيمة المشروع في 9 يونيو 2020 بناءً على عدد الأسهم المبدئي، المعدل للأسهم الصادرة كجزء من الاستحواذ على "جراب هوب" ؛ المبلغ المدفوع لـ"جراب هاب" وفقاً لبيان صحفي للشركة نُشر في 10 يونيو 2020، بعنوان "جاست إيت تيكاواي.كوم" تندمج مع "جراب هاب" لإنشاء شركة عالمية رائدة في توصيل الطعام عبر الإنترنت". تم تحويل سعر الشراء من الدولار الأمريكي إلى اليورو وفقاً لسعر الصرف الأجنبي بحسب "إس آند بيه كابيتال آي كيو"، اعتباراً من 9 يونيو 2020.

 


 القيمة الإجمالية للبضائع وعدد المطاعم وفقاً للعرض التقديمي الخاص بيوم أسواق رأس المال للشركة والذي تم نشره في 21 أكتوبر 2021؛ تغطية المدينة وفقاً لعرض الشركة لتحديث الشركة في يونيو 2021؛ تمثل القيمة الإجمالية للبضائع إجمالي قيمة الصفقة، على النحو المحدد من قبل الشركة.

 


 القيمة الإجمالية للبضائع وفقاً للعرض التقديمي الخاص بيوم أسواق رأس المال للشركة والذي تم نشره في 21 أكتوبر 2021؛ تغطية المدينة وفقاً لعرض الشركة لتحديث الشركة في يونيو 2021؛ تمثل القيمة الإجمالية للبضائع إجمالي قيمة الصفقة، على النحو المحدد من قبل الشركة؛ النسبة المئوية للطلبات التي تم تسليمها بواسطة "جراب هاب" وفقاً لتحديث تداول الشركة للربع الثالث من عام 2021 المنشور في 13 أكتوبر 2021.

 


وفقاً لمؤشرات "جوجل تريندز"، استناداً إلى عمليات البحث عن "جراب هاب" و"أوبر إيتس" على مدى الأشهر الـ12 الماضية.

 


وفقاً لتقديرات "كاليفورنيا ريسورسز كورب". ارتفاع محتمل على أساس تقييم مجموع الأجزاء الذي يقدر "جراب هاب" بـ 3.0 مليار يورو، و"آي فود" عند 2.3 مليار يورو، وأعمال "جراب هاب" السابقة عند 27.7 مليار يورو على أساس إجمالي قيمة الصفقة وإجمالي قيمة المشروع/ إجمالي قيمة الصفقة مضاعف 1.2 صعف، بما يتماشى مع إجمالي قيمة المشروع/ إجمالي قيمة الصفقة خلال الأشهر الـ12 المقبلة من "جيه إي تي" 9 يونيو 2020، في اليوم السابق للإعلان عن الاستحواذ على "جراب هاب"؛ والقيمة الإجمالية للبضائع، للسنة المالية 2022 استناداً إلى متوسّط توجيهات الشركة للسنة المالية 2021 وتوجيهات الشركة لنمو إجمالي قيمة الصفقة في منتصف السنة المالية 2022، وفقاً لعرض الشركة في يوم أسواق رأس المال المنشور في 21 أكتوبر 2021، "جراب هاب" إجمالي قيمة الصفقة بناءً على الإجماع وفقاً لـ"فيزيبيل ألفا" في 22 أكتوبر 2021، إجمالي قيمة الصفقة في "جراب هاب" سابقاً استناداً إلى الفرق بين إجمالي قيمة الصفقة و إجمالي قيمة الصفقة من "جراب هاب"؛ إجمالي قيمة المشروع/ إجمالي قيمة الصفقة مضاعف لـ"جيه إي تي" في 9 يونيو 2020 بناءً على الإجماع المختلط وفقاً لـ "فيزيبيل ألفا"، إجمالي قيمة المشروع وفقاً لـ "إس آند بيه كابيتال آي كيو"، إجمالي قيمة المشروع المعدل لقيمة "آي فود" وتُقدر قيمة "آي فود" بناءً على متوسط ​​تقديرات تقييم "أي فود" من "جي بي مورغان" (4/24/20)، و"جولدمان ساكس" (5/11/20)، و"مورغان ساتنلي" (7/2/20)، و"نوميس" (7/9/20)، و"جيفيريس" (8/3/20).

 


وفقاً لعرض تحديث الشركة في يونيو 2021.

 


بيان إخلاء المسؤولية


تنشر شركة "كات روك كابيتال مانجمنت" وبعض الشركات التابعة لها والأشخاص المسيطرين فيها (المشار إليهم جميعاً باسم "كات روك كابيتال") هذا الإعلان لتوفير المعلومات للمساهمين الآخرين في "جاست إيت تيكاواي.كوم" (المشار إليها بـ"جاست إيت تيكاواي.كوم"). ولا يُقصد بهذا الإعلان أن يكون ولا يُشكّل أو يحتوي على أي توصية استثمارية على النحو المحدد في القانون (الأوروبي) رقم 596/2014 (لأنها تشكل جزءاً من القانون المحلي في المملكة المتحدة بموجب قانون (الانسحاب) الخاص بالاتحاد الأوروبي لعام 2018). ولا يجب تفسير أي معلومات في هذا الإعلان على أنها توصية أو اقتراح لاستراتيجية استثمار. ولا يُعتبر أي شيء في هذا الإعلان أو في أي مواد ذات صلة بياناً أو إشارةً أو تضميناً لأي قيمة ناتجة محددة أو محتملة في أي ظرف معين. قُدّم هذا الإعلان لأغراض إعلامية عامة فقط وليس المقصود منه أن يكون (1) نصيحة استثمارية أو مالية أو ضريبية أو قانونية، أو (2) توصية لشراء أو بيع أو الاحتفاظ بأي أوراق مالية أو استثمار آخر، أو لمتابعة أي أسلوب أو استراتيجية استثمارية. ولا تشكل المعلومات والآراء الواردة في هذا الإعلان حافزاً أو عرضاً للشراء أو البيع أو التماساً لعرض شراء أو بيع أي أوراق مالية أو استثمارات أخرى في "جاست إيت تيكاواي.كوم" أو أي شركة أخرى من قِبل "كات روك كابيتال" أو أي صندوق أو كيان آخر تديره "كات روك كابيتال" بشكل مباشر أو غير مباشر في أي ولاية قضائية. ولا يأخذ هذا الإعلان في الاعتبار الهدف الاستثماري أو الوضع المالي أو الملاءمة أو الحاجة أو الظروف الخاصة لأي فرد محدد يمكنه الوصول إلى هذا الإعلان أو مراجعته ولا يجوز اعتباره نصيحة بشأن مزايا أي قرار استثماري. ولا يهدف هذا الإعلان إلى توفير الأساس الوحيد لتقييم أي استثمار محتمل في الشركة ولا يُزعم أنه يحتوي على جميع المعلومات التي قد تكون مطلوبة لذلك. ويجب على أي شخص لديه أي شك بشأن الأمور التي يتعلق بها هذا الإعلان استشارة مستشار مالي معتمد أو أي شخص آخر مُخوَّل بموجب قانون الخدمات والأسواق المالية في المملكة المتحدة لعام 2000. وتُعتبر جميع المعلومات الواردة هنا، بقدر استطاعة "كات روك كابيتال" واعتقادها، دقيقة وموثوقة، وتم الحصول عليها من مصادر عامة تعتقد "كات روك كابيتال" أنها دقيقة وموثوقة. ومع ذلك، يتم تقديم هذه المعلومات "كما هي"، ومن دون ضمانات، صريحة أو ضمنيّة، ولم تتحقق "كات روك كابيتال" بشكل مستقل من البيانات الواردة فيها. وتُعد جميع عبارات الرأي قابلة للتغيير دون إشعار، ولا تتعهد "كات روك كابيتال" بتحديث أو استكمال أي من المعلومات والتحليلات والآراء الواردة هنا. ويخضع هذا الإعلان ومحتواه وتوزيعه واستخدامه للشروط المحددة في www.JustEatMustDeliver.com.


 


بيانات تطلعية


يحتوي هذا الإعلان على بعض البيانات التطلعية والمعلومات التي تستند إلى معتقدات "كات روك كابيتال"، بالإضافة إلى الافتراضات التي قدمتها "كات روك كابيتال" والمعلومات المتاحة حالياً لها. وتتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، بيانات حول الاستراتيجيات والخطط والأهداف والتوقعات والنوايا والنفقات والافتراضات وغيرها من البيانات التي لا تمثل حقائق تاريخية. وعند استخدامها هنا، فإن كلمات مثل "نترقب" و"نؤمن" و"نقدّر" و"نتوقّع" و"نهدف" و"خطة" و"مشروع" وتعابير مماثلة (أو صيغ النفي منها) تهدف إلى تحديد البيانات التطلعية. وتعكس هذه البيانات وجهات نظرنا الحالية فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، ولا تمثّل ضمانات للأداء المستقبلي وتنطوي على مخاطر وشكوك يصعب التنبؤ بها. وبالإضافة إلى ذلك، تستند بعض البيانات التطلعية إلى افتراضات تتعلق بالأحداث المستقبلية التي قد لا تكون دقيقة. وقد تختلف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات مادياً وعكسياً عن تلك الموضحة هنا. ولا يوجد أي تأكيد أو ضمان فيما يتعلق بالأسعار التي ستتداول بها أي أوراق مالية من "جاست إيت تيكاواي.كوم" أو أي شركة أخرى، ولا يجوز تداول هذه الأوراق المالية بالأسعار التي قد تكون ضمنية هنا. وتستند أي تقديرات أو توقعات أو تأثير محتمل للفرص التي حددتها "كات روك كابيتال" هنا إلى الافتراضات التي تعتقد "كات روك كابيتال" أنها معقولة اعتباراً من تاريخ هذا العقد، لكن لا يمكن أن يكون هناك أي تأكيد أو ضمان أن النتائج الفعلية أو الأداء الفعلي لن يكون مختلفاً، وقد تكون هذه الاختلافات مادية وضارة. ولا تقدم "كات روك كابيتال" أو أي من مسؤوليها أو موظفيها أو وكلائها أي تمثيل أو ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالإنجاز أو المعقولية، ولا ينبغي الاعتماد على أي من التوقعات أو التقديرات أو التنبؤات أو الأهداف أو الاحتمالات أو العوائد الواردة هنا. ولا تتحمل "كات روك كابيتال" ولا أي من مديريها أو مسؤوليها أو موظفيها أو مستشاريها أو ممثليها أي مسؤولية من أي نوع (تجاه الإهمال أو التحريف أو التقصير أو بموجب عقد أو خلافه) عن أي خسارة مهما كانت ناجمة عن أي استخدام للمعلومات المقدمة في هذا الإعلان أو التي تنشأ فيما يتعلق بهذا الإعلان. ولا تُعد أي معلومات مالية تاريخية أو توقعات أو تقديرات أو تنبؤات أو أهداف أو عوائد واردة بالضرورة مؤشراً موثوقاً للأداء المستقبلي. ولا يجب الاعتماد على أي شيء في هذا الإعلان باعتباره وعداً أو تعهداً بالمستقبل. ولا يجب اعتبار أي شيء في هذا الإعلان بمثابة توقع للأرباح.


 


المسموح إبلاغهم


في ما يتعلق بالمملكة المتحدة، يتم إصدار هذا الإعلان وتوجيهه فقط إلى (1) متخصصي الاستثمار المحددين في المادة 19 (5) من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000 (الترويج المالي) المعدّل بموجب المرسوم 2005 بصيغته المعدّلة ("المرسوم")، (2) الكيانات ذات الملاءمة المالية المرتفعة، والأشخاص الآخرين الذين قد يتم إبلاغهم بشكل قانوني، بما يندرج ضمن المادة 49 (2) (إيه) إلى (دي) من المرسوم، و(3) الأشخاص الذين يتم توجيه دعوة إليهم أو تحفيزهم للانخراط في نشاط استثماري (بالمعنى المقصود في القسم 21 من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000) فيما يتعلق بإصدار أو بيع أي أوراق مالية من "جاست إيت" أو أي عضو في مجموعتها يُمكن التواصل معه قانونياً أو التسبب في إبلاغه (يشار إلى جميع هؤلاء الأشخاص معاً باسم "المسموح إبلاغهم"). ويجب على الأشخاص غير المسموح إبلاغهم ألّا يتصرّفوا استناداً إلى المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو الاعتماد عليها.


 


التوزيع


إنّ هذ البيان غير مُعدّ للإصدار أو النشر أو التوزيع، كلياً أو جزئياً، بشكل مباشر أو غير مباشر، في أو ضمن أو من أي ولاية قضائية يشكل القيام بذلك فيها انتهاكاً للقوانين ذات الصلة في تلك الولاية القضائية. وقد يكون توزيع هذا الإعلان في بعض البلدان مقيداً بموجب القانون ويتعين على الأشخاص الذين يصلون إليه إبلاغ أنفسهم والامتثال لأي قيود من هذا القبيل. وتخلي "كات روك كابيتال" نفسها من جميع المسؤوليات المتعلقة بوصول الأشخاص إلى هذا الإعلان بشكل يمثل انتهاكاً لأي قانون أو لائحة في الدولة التي يكون هذا الشخص مواطناً فيها أو التي يقيم فيها هذا الشخص أو يسكن فيها. وتخضع "كات روك كابيتال" لإشراف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وهي مسجلة لديها.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20211025005332/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

لاتصالات المستثمرين


"كات روك كابيتال"


هاتف: +1(203)9924630


البريد الإلكتروني: info@catrockcap.com


 


للاتصالات الإعلامية


"كيبلر كوميونيكيشنز"


شارلوت بالبيرني


هاتف: +44(0)7989528421


البريد الإلكتروني: CBalbirnie@keplercomms.com


 


 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/كات-روك-كابيتال-ترسل-خطابا-إلى-مجلس-إدارة-جاست-إيت-تيكاوايكوم-جيه-إي-تي-تحثهم-فيه-على-بيع-جراب-هاب-أو-تحويلها-إلى-شركة-منبثقة-بحلول-نهاية-عام-2021/ar