Sunday, October 31, 2021

تاكيدا تستحوذ على شركة جاما دلتا ثيرابوتيكس لتسريع تطوير العلاجات بواسطة خلايا جاما دلتا التائية الخيفية ومعالجة الأورام الصلبة

 أوساكا، اليابان، ولندن -الجمعة 29 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

- يساهم هذا الاستحواذ في توسيع حافظة "تاكيدا" التي تضم العلاجات المرتبطة بعلم الأورام المناعي والعلاجات بالخلايا المناعية الفطرية باستخدام منصات جديدة تستفيد من خلايا جاما دلتا التائية للعلاج المحتمل للأورام الصلبة وأورام الدم الخبيثة

- نتيجة لهذا التعاون الناجح لتوسيع الأعمال، قامت "تاكيدا" بممارسة حقها في الاستحواذ على شركة "جاما دلتا ثيرابوتيكس" مقابل دفعة أولية تمّ التفاوض عليها مسبقًا فضلاً عن نسبة مئوية عن انجازات التطوير المستقبلية، رهناً ببعض التعديلات المحددة

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) ("تاكيدا") أنها اختارت ممارسة حقها بالاستحواذ على شركة "جاما دلتا ثيرابوتيكس" المحدودة ("جاما دلتا")، التي تركز على استغلال الخصائص الفريدة لخلايا جاما دلتا التائية الخيفية للعلاج المناعي. من خلال عملية الاستحواذ هذه، ستحصل "تاكيدا" على منصات العلاج بالخلايا التائية الخيفية المتغيرة "دلتا 1" و"جاما دلتا" المقدمة من شركة "جاما دلتا"، والتي تشمل المنصات المشتقة من الدم والمشتقة من الأنسجة، بالإضافة إلى برامج العلاجات بالخلايا في مراحلها المبكرة.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211027005677/en/

 

وفي هذا السياق، قال كريستوفر أرينت، الحائز على شهادة دكتوراه، رئيس وحدة مجال علاج الأورام بالخلايا لدى "تاكيدا": "نحن ملتزمون بتطوير العلاجات بالخلايا التي سيكون لها أثر كبير على شرائح واسعة من المرضى من خلال التركيز على العلاجات بالخلايا الخيفية الجاهزة للاستخدام والتي يسهل الوصول إليها وتتمتع بالقدرة على معالجة الأورام الصلبة. من شأن التعاون مع المبتكرين في مجال العلوم، باستخدام منصات تقنية فريدة وخبرات عميقة في هذا المجال، إسوة بفريق ’جاما دلتا‘، أن يسمح لـشركة ’تاكيدا‘ بتحديد وتسريع اعتماد الأساليب الواعدة التي يمكن تطويرها إلى منتجات من شأنها التأثير على حياة مرضى السرطان." وأضاف: "تمثل العلاجات القائمة على خلايا جاما دلتا التائية نهجًا متمايزًا يعمل على استهداف الأورام الصلبة وأورام الدم الخبيثة على السواء، ونحن نحرص أيضاً على دمج منصات العلاج بالخلايا المقدمة من ’جاما دلتا‘ في جهود البحث والتطوير المبذولة في مجال علم الأورام المناعي."

 

مارست "تاكيدا" حقّها بالاستحواذ على "جاما دلتا" مقابل دفعة أولية تمّ التفاوض عليها مسبقًا بالإضافة إلى نسبة مئوية محددة مقابل إنجازاتها التنظيمية وتلك المرتبطة بتطوير الأدوية المحتملة. تأتي عملية الاستحواذ هذه في أعقاب التعاون الذي جمع "تاكيدا" و"جاما دلتا ثيرابوتيكس" لعدة سنوات في عام 2017 والمتمثل في تطوير المنصات الجديدة للعلاج بخلايا جاما دلتا التائية المقدمة من "جاما دلتا"، حيث حصلت "تاكيدا" على حصة الملكية وحق حصري لشراء الشركة. ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة في الربع الأول من السنة المالية 2022 لشركة "تاكيدا". تجدر الإشارة إلى أن إغلاق الصفقة مشروط باستكمال المراجعة بموجب قوانين مكافحة الاحتكار، بما في ذلك تحسينات "هارت سكوت رودينو" على قانون مكافحة الاحتكار لعام 1976 في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن جهته، قال الدكتور باولو باوليتي، الرئيس التنفيذي لشركة "جاما دلتا": "تعدّ ممارسة ’تاكيدا‘ لحقها في خيار الاستحواذ بمثابة تتويج لسنوات عدة من الشراكة التعاونية المثمرة، ومحط تقدير للتقدم الواعد الذي أحرزته شركة ’جاما دلتا ثيرابوتيكس‘ لتطوير تقنيات ومنصات جديدة لعلاج الأورام الصلبة وأمراض الدم الخبيثة." وأضاف: "بفضل عملنا سوياً، تمكنّا من القيام بخطوات هائلة في مجال تطوير منصاتنا الخاصة للعلاج بخلايا جاما دلتا التائية، والتي أتاحت تطوير مجموعة من العلاجات المبتكرة بالخلايا والنهوض ببرنامجنا الأول في المرحلة الأولى من التطوير السريري. يعتمد هذا الاستحواذ على الجهود الجبارة التي بذلها فريقنا ذي المؤهلات العالية، ومن شأنه توفير الأسس اللازمة لتمكين التطوير السريع لحافظة من العلاجات المبتكرة بالخلايا الخيفية التي تركز على تحسين نتائج مرضى السرطان."

 

وأضاف تيم هينز، الرئيس والشريك الإداري لشركة "أبينغوورث"، وهو المستثمر المؤسس لشركة "جاما دلتا": "يسعدنا أن نكون قد شاركنا في إنشاء ’جاما دلتا‘ والعمل بشكل وثيق مع فريق القيادة إلى جانب شريك متميز في ’تاكيدا‘ للارتقاء بالعلوم الأكاديمية عالمية المستوى في المملكة المتحدة إلى المرحلة التالية من التطور."

 

تسعى "تاكيدا" إلى توسيع نطاق تأثير العلاج المناعي في مجال علاجات السرطان من خلال التركيز على الآليات التي تعزز المناعة الفطرية. وتعدّ الاستجابات المناعية الفطرية بمثابة الآلية الدفاعية الأولى للجسم ضد المرض وتنطوي على تعاون ترسانة واسعة من الآليات وأنواع الخلايا، بما فيها خلايا جاما دلتا التائية والخلايا القاتلة الطبيعية، والتي قد تساعد في التغلب على قدرة السرطان على التهرب من التعرف المناعي. تشتمل منصات العلاج بالخلايا المقدمة من شركة "جاما دلتا" على تقنيات مصممة لتوليد علاجات مناعية خيفية مشتقة من الدم والأنسجة تعتمد على خلايا جاما دلتا التائية لعلاج أورام الدم الخبيثة والأورام الصلبة. وأتاحت المنصتان إنشاء حافظة تضم العلاجات بالخلايا الخيفية الانتقائية غير المهندسة والمهندسة وراثيًا والتي تكون نشطة للغاية قبل المرحلة السريرية ضد الأورام الصلبة وأورام الدم الخبيثة.

 

التزام "تاكيدا" بعلم الأورام

 

تتمثل مهمتنا الأساسية بمجال البحث والتطوير في تقديم أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان حول العالم من خلال التزامنا بالعلوم، والابتكارات الثورية، وشغفنا بتحسين حياة المرضى. كما نهدف للحفاظ على ابتكارنا وميزتنا التنافسية لتوفير العلاجات التي يحتاجها المرضى، سواء أكان ذلك من خلال علاجاتنا في مجال أمراض الدم أو مجموعتنا القوية من المنتجات أو عقاقير الأورام الصلبة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takedaoncology.com

 

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة

 

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة صيدلانيّة عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجيّة الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الجينية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء خطوط منتجات قويّة ومتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحيّة في حوالي 80 بلداً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

 

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة ("تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

 

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى استعمال اسم "تاكيدا" بغرض التسهيل للإشارة إلى "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديها. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يفيد تحديد الشركة أو الشركات بعينها.

 

بيانات تطلعيّة

 

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة وموقعها المستقبلي ونتائج العمليّات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعيّة إلى افتراضات حول عدد من العوامل المهمة بما في ذلك العوامل التالية التي يُمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعليّة بشكل مادي عن تلك المُعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان والولايات المتحدة الأمريكيّة، والضغوطات التنافسيّة والتطورات، والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها بما في ذلك الإصلاحات العالميّة التي تطال الرعاية الصحيّة، والتحديات الكامنة في عمليّة تطوير منتجات جديدة بما في ذلك عدم اليقين من النجاح السريري وقرارات السلطات التنظيميّة وتوقيت هذه القرارات، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحاليّة، وأي صعوبات أو تأخير في التصنيع، والتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات، والادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو الواعدة، وتأثير الأزمات الصحيّة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد على شركة "تاكيدا" وعملائها ومورديها بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا" أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ أساسيّة لعمليّات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليّات، وغيرها من العوامل المحددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتاحة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو على على الموقع الإلكتروني للهيئة www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج أو بيانات "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو ضمان أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

 

لمحة عن "جاما دلتا ثيرابوتيكس"

 

تعد "جاما دلتا ثيرابوتيكس" ("جاما دلتا") شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية رائدة في اكتشاف وتطوير علاجات بخلايا جاما دلتا التائية الخيفية لمرض السرطان. وتقوم الشركة، الملتزمة بتحويل علاج المرضى المصابين بالسرطان، بتطوير علاج "جاهز للاستخدام" يعتمد على واحدة من الخلايا المناعية الخاصة بالجسم، وهي نوع فرعي من خلايا دلتا جاما الليمفاوية التائية، والمعروفة باسم خلية دلتا 1 التائية.

 

وطورت الشركة تقنيات خاصة لتوليد علاجات مناعية خيفية مشتقة من الدم والأنسجة تعتمد على خلايا دلتا جاما ودلتا 1 التائية لعلاج أورام الدم الخبيثة والأورام الصلبة. وأتاحت المنصتان إنشاء علاجات بالخلايا غير مهندسة ومهندسة وراثياً، والتي تُظهر نشاط الخلايا وقدرتها على قتل الخلايا السرطانية في النماذج ما قبل المرحلة السريرية.

 

تعمل شركة "جاما دلتا" على تطوير منصاتها الجديدة للعلاج بخلايا دلتا جاما التائية ومنتجاتها المرشحة في إطار تعاون مستمر مع شركة شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا"). تستند تقنيات "جاما دلتا" إلى أبحاث رائدة عالمياً أجراها البروفيسور أدريان هايداي والدكتور أوليفر نوسباومر في كلية الملك في لندن (كلية "كينغز" لندن) ومعهد فرانسيس كريك، والبروفيسور برونو سيلفا-سانتوس في جامعة لشبونة. ودُعمت الأبحاث التي أجريت في المراحل المبكرة جزئيًا بفضل البنية التحتية في مركز غي وسانت توماس للأبحاث الطبية الحيوية التابع للمعهد الوطني للبحوث الصحية. وإنّ تأسيس شركة "جاما دلتا" مدعوم بموجب الشراكات التجارية لمؤسسة "كانسر ريسيرتش المملكة المتحدة". هذا وجذبت تقنيات "جاما دلتا" استثمارات هائلة من "تاكيدا" ومن "أبينغوورث" المحدودة، الشركة الاستثمارية الرائدة في علوم الحياة.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com)على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20211027005677/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts
للاتّصالات الإعلاميّة في "تاكيدا":

وسائل الإعلام اليابانية:

ريتسوكو نومورا

هاتف: +81(0)466324520

البريد الإلكتروني: ritsuko.nomura@takeda.com

أو

وسائل الإعلام خارج اليابان

كريس ستام

هاتف: +1(617)3477726

البريد الإلكتروني: chris.stamm@takeda.com

أو

"جيما دلتا":

ساره جيفري

"زيم كوميونيكايشنز"

هاتف: +44(0)7771730919

البريد الإلكتروني: sarah.jeffery@zymecommunications.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تستحوذ-على-شركة-جاما-دلتا-ثيرابوتيكس-لتسريع-تطوير-العلاجات-بواسطة-خلايا-جاما-دلتا-التائية-الخيفية-ومعالجة-الأورام-الصلبة/ar