Sunday, October 31, 2021

مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية تعلن عن شراكة مع الكومنولث لتشجيع التغيير لصالح رائدات الأعمال في 54 دولة

 نيويورك -الجمعة 29 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير

): تقوم اليوم مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية ("دبليو إي إيه")، وهي مبادرة استراتيجية متعددة الشراكات

تضمّ خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع شركة "ماري كاي"، بتوحيد جهودها مع شبكة سيدات أعمال الكومنولث ("سي بي دبليو إن") لتمكين الفئات المحرومة من رائدات الأعمال ودعمهنّ اقتصادياً عبر 54 دولة (تمثّل دول الكومنولث).

 

وقد صُمّمت مبادرة "دبليو إي إيه" لتعظيم الأثر الإنمائي لريادة الأعمال النسائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إنشاء منظومة تمكينية مؤاتية لرائدات الأعمال تدعم النمو والاستدامة والقدرة على الصمود. وفي يونيو 2021، انضمت "دبليو إي إيه" إلى "منتدى جيل المساواة" في باريس والتزمت بتمكين خمسة ملايين امرأة اقتصادياً حول العالم بحلول عام 2030 لتسريع التقدم نحو المساواة بين الجنسين.

 

هذا وأعلنت "دبليو إي إيه" مؤخراً عن إطلاق سلسلة من المبادرات والمنتجات المعرفية المؤثرة، التي تشكلت جميعها من منظور المساواة بين الجنسين، كنتيجة مشتركة للتعاون بين منظمة العمل الدولية ("آي إل أو") ومركز التجارة الدولية ("آي تي سي") والميثاق العالمي للأمم المتحدة ("يو إن جي سي") وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ("يو إن دي بيه") وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بدعم وتمويل استراتيجيين من "ماري كاي". ويشمل عمل "دبليو إي إيه" المؤثر أدوات بناء القدرات الرقمية والتدريب عليها؛ وبحوث ريادة الأعمال؛ ومناصرة جهود الشراء المراعي للاعتبارات الجنسانية والتدريب عليها.

 

وتعمل شبكة سيدات أعمال الكومنولث "سي بي دبليو إن" مع النساء المنخرطة في الأعمال التجارية من خلال إنشاء صلات وصل بين الحكومات والقطاع الخاص لتشجيع وتعزيز وترسيخ التمكين الاقتصادي للمرأة والقيادات النسائية. وتُعد مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية في الكومنولث ("سي دبليو إي إيه") التي نشأت في مايو 2021، شراكة استراتيجية متعددة أصحاب المصلحة منبثقة عن شبكة سيدات أعمال الكومنولث ("سي بي دبليو إن")، والشبكة العالمية لريادة الأعمال في المملكة المتحدة و"أوكسينتيا". كما تُعد استجابة مباشرة لثلاثة تطورات: الاتفاق بين جميع رؤساء حكومات دول الكومنولث في لندن في 2018 على "العمل من أجل زيادة عدد الشركات المملوكة للنساء وتعزيز معدل نجاحها، وكسر الحواجز بين الجنسين في جميع القطاعات، وزيادة فرص النساء في التجارة على الصعيد الدولي"؛ واعتراف مجموعة العشرين في عام 2020 بأن "هنالك فرصة ضائعة - لمعالجة الفجوة التي تتطلب اتخاذ إجراءات فورية، ألا وهي تمثيل المرأة في المجالات الناشئة"؛ وخطة الأمم المتحدة لتسريع التكافؤ الحقيقي العالمي بين الجنسين بحلول عام 2026 وتحالفات العمل الخاصة بها بشأن العدالة الاقتصادية والحقوق والتكنولوجيا والابتكار التي أُطلقت في عام 2021.

 

وتعمل الشراكة الجديدة مع شبكة سيدات أعمال الكومنولث "سي بي دبليو إن" الهادفة إلى دعم مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية في الكومنولث "سي دبليو إي إيه" على ترسيخ النطاق الجغرافي لعمل مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية "دبليو إي إيه" عبر دول الكومنولث الـ 54 المختلفة في إفريقيا وآسيا والأمريكيتين وأوروبا والمحيط الهادئ، التي تُصنّف 32 دولة منها على أنها "دول صغيرة". وتُعتبر الدول الصغيرة معرضة بشكل خاص للتغير المناخي والتحديات الإنمائية، بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين.

 

وإلى جانب توسيع مجالات العمل التأسيسي لمبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية "دبليو إي إيه" وشبكة سيدات أعمال الكومنولث "سي بي دبليو إن"، ستركز الشراكة بشكل كبير على سياسات دفع التغيير المنهجي والدعوة إلى ذلك بإشراك الدول الأعضاء في الكومنولث واستخدام شبكات المنظمات التابعة له وأصحاب المصلحة الرئيسيين لدعم النساء في الأعمال التجارية أو الطموحات من رائدات الأعمال في الكومنولث وعبره.

 

وفي هذا السياق، قالت ديبوراه جيبينز، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات في شركة "ماري كاي": "نحن نعلم أن الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين والمشاركة الجماعية أمر بالغ الأهمية لدفع التغيير الذي تحتاجه رائدات الأعمال عبر القطاعات في جميع أنحاء العالم. لذا يسرّ مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية ’دبليو إي إيه‘ أن تتحد مع شبكة سيدات أعمال الكومنولث ومسرّع ريادة الأعمال النسائية في الكومنولث. وسيركز تعاوننا على زيادة الأثر الإنمائي وتضخيمه وتسريعه. نحن أقوى معاً، وأنا أتطلع إلى رحلة عملنا الجماعي لدعم أهداف التنمية المستدامة."

 

من جانبها، قالت فريدا ميريكليس، رئيسة مجلس إدارة شبكة سيدات أعمال الكومنولث: "يُسرّ شبكة سيدات أعمال الكومنولث للغاية أن تتعاون مع مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية التابع للأمم المتحدة على هذه المبادرة التاريخية حتى نتمكن من إطلاق العنان للقوة والإمكانات للمزيد من النساء من خلفيات متنوعة. ومن شأن هذه الشراكة أن تمكّننا من تسخير مواردنا الجماعية بسرعة أكبر - للنساء ومجتمعاتهن وكل فتاة يمكنها أن تستلهم وستستلهم من قصصهن."

 

لمعرفة المزيد حول مبادرة مسرّع ريادة الأعمال النسائية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

we-accelerate.com

 

لمحة عن مسرّع ريادة الأعمال النسائية

 

يعدّ مسرّع ريادة المرأة النسائية ("دبليو إي إيه") مبادرة متعددة الشراكات بشأن ريادة الأعمال النسائية تجمع بين خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة، وهي منظمة العمل الدولية ("آي إل أو")، ومركز التجارة الدولية ("آي تي سي")، والميثاق العالمي للأمم المتحدة ("يو إن جي سي")، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ("يو إن دي بيه")، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع شركة "ماري كاي"، بهدف تمكين خمسة ملايين سيدة أعمال اقتصادياً بحلول عام 2030.

 

ويتمثل الهدف النهائي للمبادرة بتعظيم الأثر الإنمائي لريادة الأعمال النسائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إنشاء منظومة تمكينية لرائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم. ويجسد المسرّع القوة التحويلية للشراكات المتعددة ذات حجم فريد لتسخير إمكانات رائدات الأعمال.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:   we-accelerateومتابعتنا على "تويتر (@We_Accelerator)، و"إنستجرام (@we_accelerator)، و"فيسبوك" (@womensentrepreneurshipaccelerator)، و"لينكد إن" @womensentrepreneurshipaccelerator))

 

لمحة عن شبكة سيدات أعمال الكومنولث

 

تعمل شبكة سيدات أعمال الكومنولث ("سي دبليو إن") مع النساء في مجال الأعمال التجارية من خلال إنشاء صلات وصل بين الحكومات والقطاع الخاص لتشجيع وتعزيز وترسيخ التمكين الاقتصادي للمرأة. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم الأنشطة والمبادرات والمنتجات والخدمات التي تركز على التجارة والمواهب والتدريب. وتُعد الشبكة بمثابة المنظمة الوحيدة المعتمدة التي تركز على التمكين الاقتصادي للمرأة، وتعترف بها مباشرة 54 حكومة في ست قارات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.cbwn.org

 

لمحة عن مسرّع ريادة الأعمال النسائية في الكومنولث

 

يُعد مسرّع ريادة الأعمال النسائية في الكومنولث شراكة إستراتيجية متعددة أصحاب المصلحة لتعزيز ريادة الأعمال النسائية، تم تأسيسه كنتيجة للنسخة الافتتاحية من قمة الكومنولث لريادة الأعمال النسائية ("سي دبليو إيه إس") في مايو 2021، وهو أول حدث عالمي يركز على النساء في قطاعات التكنولوجيا الناشئة. عقدت قمة الكومنولث لريادة الأعمال النسائية ("سي دبليو إيه إس") من قبل كلّ من شبكة سيدات أعمال الكومنولث؛ وشبكة ريادة الأعمال العالمية، وحكومة المملكة المتحدة (شبكة المرأة في الابتكار، وهي برنامج للابتكار في المملكة المتحدة)؛ وأكبر شبكة لرائدات الأعمال في إفريقيا ("إيه دبليو إيه بي": برنامج ريادة الأعمال للمرأة الأفريقية(. ويُعد مسرع ريادة الأعمال النسائية في الكومنولث بمثابة عن شراكة بين شبكة سيدات أعمال الكومنولث والشبكة العالمية لريادة الأعمال - المملكة المتحدة و "أوكزينتيا". للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.thecwea.org

 

لمحة عن شركة "ماري كاي"

 

أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل منذ أكثر من 85 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: تطوير فرص مجزية للنساء، وإتاحة منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وأزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في حوالى 40 بلداً. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وبتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان، والمكملات الغذائية والعطور. تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال الشراكة مع منظمات من جميع أنحاء العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية الناجيات من سوء المعاملة المنزلية، وتجميل مجتمعاتنا، وتشجيع الأطفال على تحقيق أحلامهم. وتواصل رؤية ماري كاي آش الأصلية تألقها- مع كل أحمر شفاه. يُمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني:  marykayglobal.com

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211027005291/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 


Contacts

الاتصالات المؤسسية في شركة "ماري كاي"

الموقع الإلكتروني: marykay.com/newsroom

هاتف: (+1)9726875332

أو البريد الإلكتروني : media@mkcorp.com

 

  الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مبادرة-مسرع-ريادة-الأعمال-النسائية-تعلن-عن-شراكة-مع-الكومنولث-لتشجيع-التغيير-لصالح-رائدات-الأعمال-في-54-دولة/ar