Wednesday, October 27, 2021

كومبلاي أدفانتج تبرم شراكة مع إليبتيك من أجل تحليل مدفوعات بلوك تشين ومراقبة المعاملات

 تقدم الشركتات المبتكرتان في مجال التكنولوجيا التنظيمية حلاً شاملاً لرصد امتثال المدفوعات بالعملات المشفرة للمتطلبات التنظيمية، مصمم للشركات المتعاملة بالعملات المشفّرة سريعة النمو



نيويورك ولندن -الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من "كومبلاي أدفانتج"، وهي شركة عالميّة لتكنولوجيا البيانات تعمل على تحويل أساليب اكتشاف الجرائم الماليّة، وشركة "إليبتيك"، وهي الرائدة العالمية في مجال حلول إدارة مخاطر الأصول المشفرة، عن إطلاق أداة جديدة لتحليل المدفوعات القائمة على تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" ومراقبة المعاملات، من شأنها أن تساعد الشركات المتعاملة بالعملات المشفرة في الكشف عن الجرائم المالية وتجنّبها.


 


ويستند الحل، الذي يعدّ الأول من نوعه في القطاع، على "إليبتيك نافيجيتور"، وهي منصة مراقبة للعملات المشفّرة لمكافحة غسيل الأموال. كما يسمح الحل للشركات المتعاملة بالعملات المشفرة سريعة النمو بإجراء مراقبة مستمرة لمكافحة غسل الأموال واستراتيجيات الاحتيال والعقوبات التي ستساعد القطاع في تجنب الزبائن والعملاء الذين يمثلون خطر التورط في الجرائم المالية، بما في ذلك تمويل الإرهاب.


 


تأتي هذه الشراكة في وقت بالغ الأهمية بالنسبة للقطاع، حيث أصبحت القدرة على مراقبة المعاملات المشفرة أكثر صعوبة مع إدخال خدمات جديدة مثل "إن إف تي" (الرموز غير القابلة للاستبدال) ومحافظ الخصوصية وشبكات التمويل اللامركزية ("دي فاي"). واستجابة لهذا الأمر، نشرت مجموعة العمل المالي ("إف إيه تي إف") والمفوضية الأوروبية المزيد من اللوائح بهدف توفير قدر أكبر من الثقة لأي أصول مشفرة لا تغطيها تشريعات الخدمات المالية الحالية.


 


وبفضل الجمع بين عالمي النقد الإلزامي والعملات المشفرة، من خلال دمج تحليلات المدفوعات القائمة على تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" من "إليبتيك" في منصة "كومبلاي أدفانتج"، سيتمكّن المستخدمون من تعزيز عمليات إدارة المخاطر الخاصة بهم، والتعمق في سجل المعاملات القائمة على تقنية "بلوك تشين" وتقييم المخاطر، وتقليل الوقت والتكلفة اللذين يتطلبهما دمج عمليات التأكد من الامتثال بين النقد الإلزامي والعملات المشفرة.


 


وتشمل الإمكانات الجديدة داخل منصة "كومبلاي أدفانتج" ما يلي:


 


الكشف عن المعاملات المشفرة عالية الخطورة - تسريع عمليات التحقق من متطلبات الامتثال وتقليل التدخل اليدوي وخفض التكاليف من خلال التقييم الآلي لمخاطر المعاملات استناداً إلى منصة تحليل المدفوعات لقائمة على تقنية "بلوك تشين" من "إليبتيك".

 


تحديد هوية الزبائن ذوي المخاطر العالية - مراقبة نشاط العملاء في مجال العملات المشفرة عبر جميع معاملاتهم المشفرة. واكتشاف النشاط المشبوه مبكراً باستخدام التحليلات المعقدة ومؤشرات المخاطر من مجموعة بيانات "إليبتيك".

 


تعقّب مصدر الأموال ووجهتها - مراجعة المصدر الذي انطلقت منه المعاملة، أو الوجهة التي سيتم إرسالها إليها، باستخدام إمكانيات "إليبتيك نافيجيتور" في مجال تعقّب مدفوعات الـ"بلوك تشين" لتحديد المصدر أو الوجهة النهائية للأموال.

 


تبسيط تقديم تقارير الأنشطة المشبوهة – الاحتفاظ بتقرير كامل عن تتبع التدقيق بالمعاملات المشفرة وإصدار سجلات كاملة ودقيقة لتقديم تقارير الأنشطة المشبوهة بسهولة.

 


هذا وقالت سيمون مايني، الرئيسة التنفيذية لشركة "إليبتيك" في هذا السياق: "يُعد تمكين الشركات من خلال تزويدها بحلول تقييم لمخاطر المدفوعات على مستوى البنوك التي تدمج إمكانات النقد الإلزامي والعملات المشفرة بمثابة خطوة بالغة الأهمية نحو رسم المعالم الجديدة لمستقبل مالي يتضمن أصولاً افتراضية بطريقة آمنة وموثوق بها. وتُعتبر شراكتنا مع ’كومبلاي أدفانتج‘ فرصة مثيرة لتطوير حلول قوية توفر للشركات معلومات معمقة حول مجموعة واسعة من الأصول المشفرة."


 


يستند حل "إليبتيك نافيجيتور" على محرك البيانات الشامل الخاص بـ"إليبتيك" الذي جمع بيانات المدقوعات القائمة على تقنية "بلوك تشين" وصنّفها وحللها وتولى تقييم مخاطرها منذ أوائل عام 2013. وبما أن "إليبتيك" ترصد 98 بالمائة من المعاملات المشفرة اليومية، تعتمد عليها أكبر الشركات المتعاملة بالعملات المشفرة والمؤسسات المالية في العالم مثل "كوين بيس" و"ريفولوت"، و"سانتاندر" لفهم التعرض لمخاطر العملات المشفرة والتصرف بناءً على ذلك من خلال تطبيق أعلى مستويات الامتثال التنظيمي الدقيق.


 


وتساعد مقاربة "كومبلاي أدفانتج" في إدارة المخاطر الفريدة من نوعها في رصد أحداث مراقبة المعاملات مع الكشف عن المخاطر المخفية طوال دورة حياة العميل، ما يساعد شركات التكنولوجيا المالية مثل "باكسوس" في الحفاظ على أعلى مستويات مراقبة الامتثال والنزاهة. يساهم ذلك في خفض نسبة الاعتماد على عمليات المراجعة اليدوية وقواعد البيانات القديمة بنسبة تصل إلى 80 بالمائة وفي تحسين كيفية قيام الشركات مثل "باكسوس" بفحص العملاء والمعاملات ومراقبتهم.


 


من جانبه، قال تشارلي ديلينجبول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كومبلاي أدفانتج": "بفضل عملنا مع ’إليبتيك‘، يمكننا الآن أن نقدم حلاً أكثر شمولاً لمراقبة وتحليل المعاملات القائمة على تقنية ’بلوك تشين‘ لقاعدتنا سريعة النمو من عملاء العملات المشفرة." وأضاف: "تُعتبر البيانات عاملاً أساسياً لمنع الجرائم المالية؛ بالتالي، يساهم شركاؤنا القيّمين أمثال ’إليبتيك‘ بتعزيز نهجنا لإدارة المخاطر بنطاقه الضخم."


 


تعدّ "كومبلاي أدفانتج" بالفعل الاختيار المفضل لبعض أكبر البنوك والمؤسسات وشركات التكنولوجيا المالية عالية النمو في العالم، وهي تستخدم التعلم الآلي لمساعدة المنظمات الخاضعة للتنظيم في إدارة التزامات المخاطر الخاصة بها ومنع الجرائم المالية. وتمّ تصنيف "كومبلاي أدفانتج" مؤخراً من أكثر الشركات ابتكاراً في العالم من قبل "فينتك جلوبال".


 


لمحة عن "كومبلاي أدفانتج"


 


تعدّ "كومبلاي أدفانتج" المصدر الرائد في القطاع المالي للبيانات والتقنيّات القائمة على الذكاء الاصطناعي للكشف عن مخاطر الجرائم الماليّة. وتتمثل مهمة "كومبلاي أدفانتج" في إحباط مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والفساد والجرائم الماليّة الأخرى. وتعتمد أكثر من 500 مؤسسة في 75 دولة على "كومبلاي أدفانتج" لفهم المخاطر المتعلقة بالأشخاص الذين تتعامل معهم من خلال قاعدة البيانات العالميّة في الوقت الفعلي للأشخاص والشركات، وهي الوحيدة من نوعها. وتحدد الشركة بفعاليّة عشرات الآلاف من الأحداث المشوبة بالمخاطر انطلاقاً من ملايين نقاط البيانات البنيويّة وغير البنيويّة كل يوم.


 


تملك "كومبلاي أدفانتج" أربعة مراكز عالميّة تقع في نيويورك ولندن وسنغافورة وكلوج نابوكا وتحظى بدعم من كلّ من مجلس خطة المعاشات التقاعدية لمعلمي أونتاريو، و"إندكس فنتشورز"، و "بالدرتون كابيتال". للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: complyadvantage.com أو تابعونا على "تويتر" أو "لينكد إن".


 


لمحة عن "إليبتيك"


 


تُعد "إليبتيك" الشركة الرائدة عالمياً في إدارة مخاطر الأصول المشفرة للشركات المتعاملة بالعملات المشفرة والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم. وقد تمّ تكريمها  باعتبارها رائدة في مجال التكنولوجيا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، ويدعمها مستثمرون بما يشمل "ويلز فارجو ستراتيجيك كابيتال"، ومجموعة "إس بي آي"، و"سانتاندر إنوفينتشرز". وقد تولّت "إليبتيك" تقييم المخاطر على عدد كبير من المعاملات التي تبلغ قيمتها عدة تريليونات من الدولارات، وتمكنت من الكشف عن الأنشطة المتعلقة بغسل الأموال وجمع الأموال المخصصة لتمويل الإرهاب والاحتيال والجرائم المالية الأخرى. ويقع المقر الرئيسي لشركة "إليبتيك" في لندن ولها مكاتب في نيويورك وسنغافورة وطوكيو. لمعرفة المزيد من المعلومات عن الشركة، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.elliptic.co ومتابعتنا على "لينكد إن" و"تويتر".


 


يُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211025005582/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

لصالح "كومبلاي أدفانتج"


في أمريكا الشماليّة


تيم دونوفان


هاتف: +15105930064


البريد الإلكتروني: Tim.Donovan@ComplyAdvantage.com


أو


في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


بن جولدسميث


هاتف: +4407788295321


البريد الإلكتروني: ben@goldsmithcomms.com


أو


لصالح "إليبتيك"


البريد الإلكتروني: press@elliptic.co


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/كومبلاي-أدفانتج-تبرم-شراكة-مع-إليبتيك-من-أجل-تحليل-مدفوعات-بلوك-تشين-ومراقبة-المعاملات/ar