Sunday, October 31, 2021

إم إس سي آي تجعل بيانات مقياس ارتفاع درجات الحرارة الضمني الخاصة بأكثر من 2900 شركة متاحة وسهلة المنال أمام الجمهور

 

  تؤكد هذه الخطوة التزام "إم إس سي آي" بزيادة الشفافية ذات الصلة بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية وبياناتها لصالح المستثمرين حول العالم 


نيويورك -الجمعة 29 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - مع اقتراب موعد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ ("سي أو بيه 26")، يسعى المستثمرون إلى تحقيق مستويات جديدة من الشفافية في الجهود التي تبذلها الشركات المدرجة في البورصة لمواءمة أهدافها ومحافظها مع الأهداف العالمية للحدّ من تغيّر المناخ. وأعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE: MSCI)، وهي مزوّد رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ، أنّها جعلت البيانات المجمّعة  لمقياس ارتفاع درجات الحرارة الضمني الخاصة بما يقرب من 2900 شركة (مُدرجة في البورصة استناداً إلى مؤشّر الأسواق القابلة للاستثمار "إم إس سي آي إيه سي دبليو آي") متوفّرة للجمهور على موقعها الإلكتروني لإتاحة وصول المستثمرين إلى البيانات والشفافية المطلوبة للانتقال إلى صافي ابنعاثات صفري.


 


يوفر "مقياس ارتفاع درجات الحرارة الضمني" الوضوح والشفافية المرتبطة بالالتزامات المناخية للشركات المدرجة من خلال تقييم مدى تنفيذ الشركات لالتزاماتها نحو تحقيق صافي إنبعاثات صفري، وذلك باستخدام مقياس مُبسّطٍ وفعّال لقياس مدى تلبية الشركات لأهداف درجات الحرارة العالمية التي يتم التعبير عنها بالدرجات المئوية. وكانت "إم إس سي آي"  قد أعلنت عن إطلاق هذا الحل للمرة الأولى في سبتمبر. وصُمِّمَ حلّ مقياس ارتفاع درجات الحرارة بما يلبي توصيات التصميم التي وضعها فريق مواءمة الحافظة التابع لفريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ لجميع أقسام القطاع المالي لقياس مدى تلبية الحافظات لأهداف درجات الحرارة والإفصاح عنها بالإضافة إلى أُطر تحديد الأهداف.


 


ويرصد مقياس ارتفاع درجات الحرارة الضمني معايير مهمة مثل هدف الدرجتين المئويتين الذي حدّدته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيّر المناخ التابعة للأمم المتحدة، وهدف تقليص مقدار الاحترار العالمي إلى  1.5 درجة مئوية، الذي نصّت عليه  اتفاقية باريس للمناخ، بالإضافة إلى خطط الشركات لإزالة الكربون. وتُحسب درجات الحرارة الضمنية من خلال مقارنة الانبعاثات المتوقعة للشركات مع تخصيصها لميزانية الكربون العالمية المتبقية، وهو رقم يُحدّد الحد الأقصى لانبعاثات الكربون المسموح بها لجعل الأرض تحافظ على درجة حرارة أقل من أهداف درجة الحرارة الرئيسية، وهو معيار تمت الإشارة إليه أيضاً في ـ"متتبع حيادية انبعاثات الكربون" الفصلي لشركة "إم إس سي آي".


 


واعتباراً من اليوم، سيتمكن المستثمرون العالميون من البحث عن اسم الشركة أو مؤشرها للإطلاع على مقياس ارتفاع درجات الحرارة الضمني وخطط إزالة الكربون الخاصة بها (من خلال بطاقة درجة تحقيق الأهداف من شركة "إم إس سي آي")، ومقياس الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية من "إم إس سي آي" الذي أصبح متاحاً منذ عام 2019. وتتوفّر الأدوات المتاحة للجمهور على موقع "إم إس سي آي" الإلكتروني من خلال النقر هُنا.


 


وقال ريمي برياند، الرئيس العالمي لقسم ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والمناخ في شركة "إم إس سي آي": "نُعدّ في ’إم إس سي آي‘ من المُدافعين الملتزمين عن الحاجة إلى توفير مزيد من الشفافية والمعايير المتسقة في ما يتعلق بمقاييس المناخ والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية. بالتالي، يُعدّ نشر بيانات ارتفاع درجات الحرارة الضمني امتداداً طبيعياً لجهود تعزيز الشفافية التي بدأناها في عام 2019 عندما نشرت ’إم إس سي آي‘ تقييمات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية الخاصة بنا. ومع اقتراب موعد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، نثق بأنّ هذه البيانات الجديدة ستضيف وضوحاً ضرورياً ضمن النقاشات الجارية بشأن دور أسواق رأس المال في مكافحة تغير المناخ. نحن فخورون للغاية بأن نكون شركة رائدة في تشجيع الشفافية ذات الصلة بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية والمناخ، وتزويد المستثمرين بالبيانات التي يحتاجون إليها في تركيزهم على التأثير المالي لتغير المناخ، وزيادة الوعي بقيمة بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية وتصنيفاتها، وتحسين معايير الإفصاح".


 


واتّخذت "إم إس سي آي" وتواصل اتّخاذ إجراءات استباقية لتوعية نحو 10 آلاف شركة مدرجة في البورصة ودعوتها لزيادة مستويات الإفصاح المتعلق بالمناخ بحلول نهاية العام. وتدعو "إم إس سي آي" جميع جهات الإصدار إلى مراجعة أهدافها والتزاماتها المتعلقة بالمناخ وتقديم ملاحظات بشأنها من خلال بوابة اتصالات المُصدِرين للاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة بشركة "إم إس سي آي".


 


لمحة عن شركة "إم إس سي آي"


 


تُعتبر "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية فضلى عبر تمكين العملاء من فهم الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات وتحليلها والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. كما نبتكر حلولًا رائدة في قطاعاتها، مبنية على الأبحاث، يستخدمها عملاؤنا لتكوين فهم أعمق للعملية الاستثمارية وتحسين الشفافية على امتداد مراحلها كافة.


 


يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. وتتواجد المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء في في التقرير السنوي لشركة "إم إس سي آي" وفق نموذج "10-كي" للعام المالي الأخير المنتهي في 31 ديسمبر والمودعة أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. لا تتعهد "إم إس سي آي" بتحديث أي بيانات تطلعية. لا تشكل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح "إم إس سي آي" أي حق أو ترخيص لاستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم "إم إس سي آي" أيّ ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211027005628/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts


لاستفسارات وسائل الإعلام


البريد الإلكتروني: PR@msci.com


سام وانج - هاتف: 12128045244+


ميلاني بلانكو - هاتف: 12129811049+


لورا هادسون - هاتف: 2073369653(0)44+


أو


خدمة العملاء العالميّة من "إم إس سي آي"


خدمة العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


هاتف: 442076182222+


خدمة العملاء في الأمريكيّتَين


هاتف: 18885884567+ (رقم مجاني)


خدمة عملاء آسيا والمحيط الهادئ


هاتف: 85228449333+



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إم-إس-سي-آي-تجعل-بيانات-مقياس-ارتفاع-درجات-الحرارة-الضمني-الخاصة-بأكثر-من-2900-شركة-متاحة-وسهلة-المنال-أمام-الجمهور/ar