Monday, March 22, 2021

تماشياً مع المساعي العالمية لامتلاك مهارات الاستعداد للمستقبل جامعة ولونغونغ في دبي تمنح الطلبة الباحثين عن درجات دولية "ذا إيدج"

  الجامعة تطلق أول برنامج مبتكر في الشرق الأوسط للاستعداد المهني يشمل تلقي الإرشاد من ستة خبراء متميزين في مجال الأعمال



دبي، الإمارات العربية المتحدة-الاثنين 22 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


المزايا الإضافية للطلبة الدوليين تشمل التطعيم المجاني ضد كوفيد-19 وخيار رعاية أفراد العائلة والاستعداد للانضمام إلى بيئة أعمال عالمية بعد التخرج

"ذا إيدج" يجمع بين الوسائل الحديثة وجلسات الإرشاد المباشر من فريق الخبراء العالميين الذين يستخدمون التقييم العلمي لتجهيز الطلبة لعالم الأعمال

البرنامج متوفر لجميع الطلاب الجدد الملتحقين بالسنة الأولى في الجامعة بدون تكاليف إضافية

البرنامج مدته 12 شهراً ويتطلب استثمار 30 ساعة فقط ويتكون من محاضرات إلكترونية وورش عمل في حرم الجامعة ومجموعات تدريب وحلقات نقاش عبر الإنترنت

تواصل دولة الإمارات ريادتها في اتباع أساليب جديدة لاجتذاب المواهب والخبرات والتميز المهني من كافة أقطار العالم. وقد سجلت البلاد إنجازاً عالمياً فيما يتعلق باستجابتها الأخيرة للوباء، حيث حققت ثاني أعلى الأرقام من حيث التطعيم في العالم. وفي ظل الجهود المستمرة لإعطاء اللقاح، سيحصل الطلبة الوافدين إلى البلاد على لقاح كوفيد-19 بالمجّان عند استلام تأشيرة الإقامة الطلابية.


في خضم سعيها لإيجاد قوى عاملة عالمية بحق، أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي، أول جامعة دولية في الإمارات والجامعة الأسترالية الأعلى تصنيفاً في الدولة، عن إطلاق برنامجها الجديد للاستعداد المهني "ذا إيدج".


يعد البرنامج مجانياً لجميع الطلاب الجدد الملتحقين بالسنة الجامعية الأولى، وهو أول برنامج من نوعه في المنطقة يجمع بين الأدوات الحديثة في عالم الأعمال، وخدمات الإرشاد والقياس النفسي والعلوم السلوكية التي يقدمها نخبة من أبرز الخبراء الدوليين. ويهدف البرنامج المستمر لـ12 شهراً إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الطلاب وتحضيرهم لمساراتهم المهنية المستقبلية.


ووفقاً للبنك الدولي، أسهمت إجراءات الإغلاق نتيجة وباء كوفيد-19 في انكماش حاد بالاقتصاد العالمي، ما أدى إلى أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية. وفي ظل تخرج الطلبة الجامعيين ودخولهم سوق العمل شديدة التنافسية، يبحث أرباب العمل عن مرشحين جاهزين لبيئة العمل المعاصرة ويمتلكون مهارات تتجاوز المناهج الأكاديمية وتشمل مهارات التفكير النقدي وحل المشاكل والمهارات الشخصية.


وقال آندي فيليبس، رئيس العمليات في جامعة ولونغونغ في دبي: "نحن أول جامعة في الشرق الأوسط تطرح برنامجاً مبتكراً للاستعداد المهني يتخطى الجوانب التقليدية، مثل إعداد السيرة الذاتية وفن المقابلة والتدريب، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لمواكبة بيئة العمل المتغيرة. بالإضافة إلى مساعدة الطلبة في إيجاد مسارهم المهني، يتضمن البرنامج الفريد عناصر استكشاف الذات والإرشاد وعلم السلوك- وجميعها ضرورية للتطور الشخصي والمهني. "ذا إيدج" مدمج بالخطة الجامعية للطلبة ويتطلب منهم استثمار 30 ساعة فقط".


وقد أصبح برنامج "ذا إيدج" جزءاً لا يتجزأ من الشهادات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، وسيتم إنجازه عبر جلسات إلكترونية وورش عمل في حرم الجامعة ومجموعات تدريب وإرشاد وندوات إلكترونية.


ويتألف البرنامج من أربع ركائز إلزامية يترأسها ستة خبراء عالميون هم جون غيج، الخبير السلوكي ومؤسس Agency People؛ ورائد الأعمال المعروف جون دوشينسكي؛ ومدرب الاتصال والصوت والخطابة أوسار ستيوارت، ونعمة أبو وردة، الصحفية والمذيعة في برنامج الشرق الأوسط للأعمال في بي بي سي وورلد؛ وأوليفر بلوفيلد وجيمس مولان، الشريكان الإداريان في شركة Insight Media.


وتعليقاً على البرنامج، قال غيج: "أشعر بحماس بالغ لمشاركتي في "ذا إيدج"- هذا البرنامج المتميز سيساعد الجيل الحالي في بلوغ إمكاناته بحق، وسيزود الطلبة بمعلومات متعمقة عن ذواتهم وعن مسيراتهم المهنية لا يدركها معظم الناس إلا بعد بلوغ الخمسين أو الستين. ويركز البرنامج على استعمال الاختبارات العلمية مثل تحليل توماس انترناشونال للسمات الشخصية والذي يقيم مدى مطابقة الدرجة العلمية التي يختارها الطالب مع شخصيته، ما يسمح له بمعرفة المسار المهني الأنسب قبل التخرج".


وأضاف: "تشير نتائج المرحلة التجريبية للبرنامج إلى أن الطلبة يرون بأن التقارير تقدم لهم رؤى مهمة وبأن النقاش مع المدربين مفيد للغاية".


وسيقدم الخبراء المشاركون في برنامج "ذا إيدج" خبرتهم الطويلة للطلاب في مجالات متنوعة مثل التدرب في قطاع الاتصال، وريادة الأعمال، والعلامة التجارية الشخصية، والسلوك البشري، ووضع الأهداف الشخصية، وتقييم القدرات من خلال أساليب علمية تشمل اختبار القياس النفسي وتحديد السمات الشخصية.


كما سيركز البرنامج على مواضيع هامة مثل المساواة والتنوع والشمول والانحياز، وذلك لتمكين الطلاب من المساهمة في التغيير والترويج لأنفسهم في بيئة الأعمال المعاصرة.


وتلتزم جامعة ولونغونغ في دبي بالمساهمة في توفير تعليم عالٍ للمجتمع المحلي عبر تسليح الطلاب بالمعرفة والمعلومات القيّمة، ما يعكس سعي الجامعة المستمر لتحقيق التميز في التدريس والأبحاث والتفاعل مع أطراف القطاع وتعزيز خبرات الطلاب.


المزيد من المعلومات حول برنامج "ذا إيدج" عبر الرابط https://www.uowdubai.ac.ae/the-edge-career-readiness-transformation-programme


نبذة عن جامعة ولونغونغ في دبي


تعد جامعة ولونغونغ في دبي أول جامعة دولية في الإمارات، وهي الجامعة الأسترالية الرائدة في المنطقة، إذ تأسست في عام 1993 من قبل جامعة ولونغونغ في أستراليا، وهي معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم في الإمارات، ووكالة جودة ومعايير التعليم العالي الأسترالية، ومرخصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.


تعد جامعة ولونغونغ في دبي أعلى جامعة أسترالية تصنيفاً في الإمارات، كما يعكس منهاجها التدريسي وممارساتها التعليمية ما يتم تدريسه في المقر الرئيسي للجامعة في أستراليا، وتعد أيضاً بين أفضل 1% من الجامعات العالمية. توفر الجامعة ما يزيد عن 40 برنامجاً دراسياً في 10 تخصصات مختلفة، و تضم الجامعة أكثر من 3500 طالب وطالبة من 108 جنسيات مختلفة، وتدعم شبكة عالمية مكونة من 152000 خريج.


وفي إطار مساعيها المستمرة لتحقيق التميز في التدريس والبحث العلمي والتعاون مع مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص وتعزيز تجربة الطلاب، افتتحت الجامعة في عام 2020 حرماً جامعياً جديداً على مساحة 200 ألف قدم مربع في مجمع دبي للمعرفة. يتمتع الحرم الجامعي الجديد بتقنيات متطورة، وتصاميم معمارية حديثة، ومساحات للتعلم التقليدي والمبتكر لتلبية كافة احتياجات و تطلعات الطلاب ودعم الكادر التدريسي ومشاريع الأبحاث المجتمعية.


وقد أطلقت الجامعة في عام 2021 برنامج "ذا إيدج" للاستعداد المهني الذي يعد الأول من نوعه والذي يمتد لفترة 12 شهراً ويجمع أحدث الأدوات من عالم الأعمال، وجلسات الإرشاد والتوجيه، والقياس النفسي، والعلوم السلوكية. وتشرف على هذا البرنامج نخبة من أهم الخبراء العالميين الذين سيقدمون التوجيه المباشر لتحضير الطلاب لمساراتهم المهنية المستقبلية.

 


Contacts

تسنيم حجازي


شركة آبكو العالمية


+971521607687


thijazi@apcoworldwide.com


 أو


إيمان جمعة


"أبكو العالمية"


هاتف: 971526710528+


البريد الإلكتروني: ijooma@apcoworldwide.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تماشيا-مع-المساعي-العالمية-لامتلاك-مهارات-الاستعداد-للمستقبل-جامعة-ولونغونغ-في-دبي-تمنح-الطلبة-الباحثين-عن-درجات-دولية-ذا-إيدج/ar