Wednesday, February 26, 2020

معهد إثيسفير يعلن عن الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2020

 سيتم تكريم 132 شركة لوضعها المعايير العالمية لنزاهة العمل ومواطنة الشركات



نيويورك -الثلاثاء 25 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم معهد "إثيسفير"، الرائد عالمياً في تحديد معايير الممارسات التجارية الأخلاقية والنهوض بها، عن تكريم 132 شركة تمثّل 51 دولة و 21 قطاعاً حصلت على التصنيف المرغوب فيه باعتبارها الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم لعام 2020. هذا هو التكريم السنوي الرابع عشر لأولئك الذين يولون الأولوية للسلوك الأخلاقي كوسيلة لتحسين العالم مع تعزيز أداء الأعمال.

من بين الشركات التي تم تكريمها في عام 2020، ظهرت 14 شركة على القائمة المرموقة لأول مرة، بينما تم تسمية سبع شركات حصلت على هذا التكريم كل عام منذ عام 2007.

وأوضح تيموثي إربليتش، الرئيس التنفيذي لمعهد "إثيسفير" قائلاً: "إنه حقاً وقت للاحتفال بالإنجازات المذهلة. عندما اطلقنا برنامج تكريم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم في عام 2007، كان مفهوم الشركات التي توفق بين الأرباح والغرض بشكل استباقي يبدو مستبعداً. ومع ذلك، يواصل كبار الرؤساء التنفيذيين والمؤسسات إثبات فرضيتنا القائمة منذ فترة طويلة وهي أن إجراء الأعمال بصورة أخلاقية يعد السبيل إلى زيادة الأرباح إلى أقصى حد. وبالإضافة إلى تهنئة جميع المكرمين لعام 2020، فإننا نشيد بالتزامهم بالتحسين المستمر ورفع المستوى الجماعي لجميع الشركات."

ومن جهتها، قالت جولي سويت، الرئيسة التنفيذية لشركة "أكسنتشور": "كوننا شركة لطالما وضعت أعلى درجات النزاهة والالتزام بقيمنا الأساسية في صميم هويتنا كشركة، وهذا أمر أساسي لبناء الثقة مع جميع أصحاب المصلحة لدينا، بمن فيهم موظفينا وعملائنا ومجتمعاتنا". وأضافت: "يتمثل إيماننا الأساسي في أن الشركات ليس لديها فرصة فحسب، بل التزام لتكون قوة من أجل الخير في العالم. هذا الالتزام هو أكثر أهمية من أي وقت مضى. ويشرفنا أن يتم تكريمنا مرة أخرى كواحدة من أكثر الشركات الأخلاقية في العالم".

وقالت ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال موتورز" في معرض تعليقها على الأمر: "من الأسهل أن تعيش قيمك عندما تسير الأمور على ما يرام، لكن الأمر سيكون أكثر صعوبة عندما تزداد الأمور سوءاً. ونحن، في شركة ’جنرال موتورز‘، مصممون على قيادة قطاع السيارات في إنشاء عالم خالٍ من الحوادث، وخالٍ من الانبعاثات والازدحام، والقيام بذلك بنزاهة. ويعد هذا التكريم كواحدة من الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم شهادة على الرجال والنساء العاملين في شركة ’جنرال موتورز‘ الملتزمين بالقيام بالأمر الصحيح، حتى عندما يكون الأمر صعباً".

هذا وتدعم أبحاث "إثيسفير" الاستنتاج القائل بأن الأخلاقيات والأداء المالي مرتبطان بشكل وثيق. وتوصّلت ممارساتنا السنوية حول تعقّب كيفية مقارنة أسعار أسهم الشركات التي تطرح أسهمها للتداول العام مع مؤشر الشركات الأمريكية ذات الرسملة الكبيرة، إلى أن الشركات التي أدرجت بصفتها الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2020 تفوقت على قطاع الشركات ذات الرسملة الكبيرة لنحو خمسة أعوام بنسبة  13.5 في المائة. وتشكّل "مفخرة الأخلاق" الأساس الذي تستطيع الشركات من خلاله الربط بين السلوك المسؤول وقيمة المساهمين.

ومن جانبه، قال أوكتافيو ألفيدريز، الرئيس التنفيذي لشركة "فريسنيو": "يقع العمل بأخلاقيات رفيعة ونزاهة في صميم هدف شركة’ فريسنيو‘ والمتمثل في: ’المساهمة برفاهية الناس من خلال التعدين المستدام للفضة والذهب‘، وهذا ما يجعلنا نفتخر بتكريمنا للمرة الأولى من بين الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2020".

سيعقد معهد "إثيسفير"  حفل عشاء احتفالي في 31 مارس 2020، في قاعة "كابرياني 42 سترييت" للحفلات في مدينة نيويورك حيث سيلقي ريتشارد ك. ديفيز، الرئيس التنفيذي لمنظمة "مايك-إيه-ويش"، الكلمة الرئيسية. أقام معهد "إثيسفير" شراكة مع "مايك-إيه-ويش"، وهي منظمة مكرسة لتحقيق رغبات تغير حياة الأطفال المصابين بأمراض خطيرة ، لدعم العمل الملهم الذي يقومون به.

المنهجية والنتائج

ترتكز عملية تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم على إطار "حصة الأخلاقيات" الذي وضعه معهد "إثيسفير"، وتتضمن هذه العملية أكثر من 200 نقطة بيانية حول الثقافة والممارسات البيئية والاجتماعية وأنشطة الأخلاقيات والامتثال والحوكمة والتنوع والمبادرات الهادفة لدعم سلسلة قيمة قوية. هذه العملية هي بمثابة إطار تشغيلي لجمع وتدوين الممارسات الرائدة للمؤسسات عبر القطاعات وفي جميع أنحاء العالم. سيتم إصدار أفضل الممارسات والأفكار المستقاة من المكرمين لعام 2020 في تقرير وبث عبر شبكة الإنترنت في مارس وأبريل من هذا العام.

تتلقى جميع الشركات التي تشارك في عملية التقييم بطاقة أداء تحليلية تزودهم بتقييم شامل للمواقع التي تتعارض فيها برامجهم مع المعايير الصعبة للشركات الرائدة.

الشركات التي تمّ تكريمها

تتوفّر قائمة كاملة للشركات الأكثر أخلاقيةً في العالم لعام 2020 عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://worldsmostethicalcompanies.com/honorees/

تابعوا المحادثة على "تويتر" عبر الوسم 2020 #WorldsMostEthicalCompanies

لمحة عن "إثيسفير"

يعدّ معهد "إثيسفير" المعهد الرائد عالمياً في مجال تحديد الممارسات التجارية الأخلاقية وتطويرها، التي تدعم الطابع المؤسسي، والثقة في السوق ونجاح الشركة. ويتمتع "إثيسفير" بخبرة عميقة في قياس المعايير الأخلاقية الأساسية وتحديدها باستخدام معلومات قائمة على البيانات من "حصة الأخلاقيات"، ويعمل مع أكبر الشركات في العالم لتحسين رأس المال الثقافي بمعلومات مستقاة من بيانات تقييم الثقافة خاصتنا والتي تستند إلى الركائز الثمانية لثقافتنا الأخلاقية. ويعمل معهد "إثيسفير" على تكريم الإنجازات الممتازة من خلال برنامج تكريم "الشركات الأكثر أخلاقية في العالم" ويقدم مجموعة من الخبراء في المجال مع "تحالف قيادة أخلاقيات الشركات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن معهد "إثيسفير" عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://ethisphere.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام

كليا نابوزني

هاتف: +1(480)3972658

البريد الإلكتروني: clea.nabozny@ethisphere.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/معهد-إثيسفير-يعلن-عن-الشركات-الأكثر-أخلاقية-في-العالم-لعام-2020/ar