Thursday, October 26, 2023

AIQ وAVEVA تعلنان عن تعاون إستراتيجي للريادة في مجال التشغيل الآلي الصناعي والكفاءة التشغيلية


 


شركتا AIQ وAVEVA الرائدتان في مجال التكنولوجيا تتعاونان لتطوير أنظمة صناعية مستقلة كجزء من مذكرة تفاهم (MOU) من شأنها تعزيز الاستدامة والكفاءة


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت كلّ من AIQ، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا التي تركز على قيادة عملية التحوّل المدعوم بالذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات، وAVEVA، الشركة الرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية، عن اتفاقية إستراتيجية لتطوير مشروع عمليات التشغيل المستقلة Neuron5 الرائد في السوق.


ستدمج مذكرة التفاهم التقنيات المتقدمة لدي AIQ وAVEVA في المشروع، والذي تم تصميمه لتعزيز الكفاءة وإتاحة تنفيذ الأنظمة المستقلة عبر سلسلة القيم.


ستجمع الشراكة بين AVEVA وAIQ بين الخبرات التكنولوجية الرائدة في تنفيذ عمليات التشغيل المستقلة للأصول الصناعية المتعددة. ويتمثل الهدف منها في تقليل وقت تعطُّل العمل، وتعزيز توافر الأصول، وتقليل عمليات التحكم اليدوية، وتمكين الفرق من اتخاذ إجراءات استباقية ومستنيرة ومُحسَّنة وسريعة من خلال دعم القرار المستقل.


سيتم إجراء استبيانات مشتركة لتقييم متطلبات العملاء لأجهزة التشغيل والاتصالات المستقلة. سيكون هناك تدريب وتطوير لمهارات المهندسين أيضًا للتركيز على حلول التحليلات المتقدمة. وستعمل الشركتان أيضًا على دمج الحلول المتعددة الموجودة في منصة موحدة وتعاونية.


يقول Caspar Herzberg، الرئيس التنفيذي لشركة AVEVA: "تُعد مذكرة التفاهم هذه الأحدث في سلسلة من المشاريع المبتكرة، ونتطلع إلى الاستفادة من قدراتنا في مجال التشغيل الآلي الصناعي والذكاء الاصطناعي ومنظومات البيانات لإيجاد طريقة جديدة وأكثر سهولة للعمل مع فرق توفر الإمكانات اللازمة للأفراد وتطلق العنان للقيمة وتعزّز الكفاءة التشغيلية لضمان الاستخدام المسؤول للموارد."


يُعلق عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة AIQ قائلاً: "يسعدنا طرح تحليلاتنا المتقدمة وخبراتنا التكنولوجية في إطار هذا التعاون. وبالتعاون مع AVEVA، نحن على ثقة من قدرتنا على إحداث تقدمات كبيرة في عمليات التشغيل المستقلة، وتطوير تقنيات جديدة من شأنها دعم مستقبل مستدام للصناعة."


- النهاية-


نبذة عن AIQ


AIQ هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المبتكرة يوجد مقرها في أبو ظبي، وتلتزم بتسريع التقدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي العالمي بغية دفعه نحو مستقبل مستدام. من خلال التركيز على إطلاق القيمة على نطاق واسع، قام الفريق الاستثنائي لدينا من علماء البيانات العالميين والخبراء في هذا المجال بتطوير منصة رائدة لإدارة البيانات وحلول متطورة تطبق الذكاء الاصطناعي/التعلُّم الآلي ورؤية الكمبيوتر وغيرها من التقنيات المتقدمة لمعالجة حالات الاستخدام في القطاعات المتخصصة وتقديم قيمة في مجموعة كبيرة من السيناريوهات التشغيلية. تعمل حلول AIQ على تحسين الأداء والكفاءة؛ وحماية الموظفين والأصول والعمليات؛ وتمكين عملائنا من تحقيق أهداف الاستدامة لديهم وتوسيع نطاق فوائد الذكاء الاصطناعي للتحوّل الرقمي على مستوى المؤسسات. وباعتبارها مساهمًا يقع على عاتقه التزام تجاه تحقيق طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة لقيادة العالم في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، تؤدي AIQ دورًا محوريًا في منظومة للذكاء الاصطناعي في أبو ظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.


نبذة عن AVEVA


AVEVA هي شركة رائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية، تثير الإبداع لدفع الاستخدام المسؤول لموارد العالم. وتتيح منصة وتطبيقات السحابة الصناعية الآمنة لدى الشركة للشركات الاستفادة من قوة معلوماتها وتحسين التعاون مع العملاء والمورِّدين والشركاء.


تعتمد أكثر من 20000 مؤسسة في أكثر من 100 دولة على AVEVA لمساعدتها في توفير أساسيات الحياة من الطاقة الآمنة والموثوق بها والغذاء والأدوية والبنية الأساسية والكثير غير ذلك. ومن خلال ربط الأشخاص بمعلومات موثوق بها ورؤى ثرية بالذكاء الاصطناعي، تتيح AVEVA لفرق العمل التخطيط بكفاءة وتحسين العمليات، لدفع النمو والاستدامة.


تدعم AVEVA، التي تُصنف واحدةً من أكثر الشركات ابتكارًا في العالم، العملاء بحلول مفتوحة وخبرة أكثر من 6400 موظف و5000 شريك و5700 مطوّر معتمد. ويوجد المقر الرئيسي للشركة، التي تجري العمليات في كل أنحاء العالم، في كامبريدج بالمملكة المتحدة. تعرف على المزيد على www.aveva.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2610202335422

جهات الاتصال

external.communications@aveva.com