Thursday, October 26, 2023

الكشف عن الرؤية الشاملة لشركة Lenovo- "الذكاء الاصطناعي للجميع"- خلال الحدث العالمي التاسع للتكنولوجيا العالمية

تعرض Lenovo الجيل القادم من قدرات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على تقديم عروض وحلول شاملة مُصممة للأفراد والمؤسسات مهما كان حجمها



(BUSINESS WIRE): كشفت "Lenovo" اليوم عن قدراتها الأكثر شمولاً في مجال الذكاء الاصطناعي حتى الآن، فضلاً عن رؤيتها التي تحمل عنوان "الذكاء الاصطناعي للجميع" في حدث الابتكار العالمي السنوي للشركة تحت عنوان عالم التكنولوجيا الذي عُقد في أوستن، تكساس. ركّزَ الحدث هذا العام، وهو التاسع الذي تستضيفه الشركة، على كيفية إطلاق Lenovo العنان لقوة الذكاء الاصطناعي بهدف دفع التحوّل الذكي في شتى مناحي حياتنا وفي كل صناعة- من السحابة الشاملة باستخدام أجهزة وبنية تحتية وحلول وخدمات مُعدة للذكاء الاصطناعي ومُصممة لهذا الغرض، حيث تُمكّن الصناعات والمؤسسات والأفراد في شتى أنحاء العالم.


يتضمن أحد أجزاء الرؤية المُوحدة لـ "الذكاء الاصطناعي للجميع"، وذلك بعد إعلانها عن استثمار إضافي بقيمة مليار دولار أمريكي في ابتكارات الذكاء الاصطناعي مشاركة Lenovo نهجها الحيوي تجاه الذكاء الاصطناعي الهجين حيث تعتقد أن النماذج الأساسية العامة والخاصة والشخصية ستكون موجودة من أجل تمكين الذكاء الاصطناعي للجميع. في سبيل الحفاظ على أمان البيانات وحماية خصوصية المستخدمين، يعمل الذكاء الاصطناعي من Lenovo حصريًا داخل الجهاز أو بشكل آمن مع الخوادم المحلية. وفي كلتا الحالتين، يتعلّم الذكاء الاصطناعي من Lenovo من البيانات التي يُقدمها مستخدم فردي أو من خلال البيانات الخاصة بإحدى المؤسسات، ولكنها تضمن عدم مشاركة أيّ معلومات علنًا أو إدخال مجموعات بيانات التدريب المفتوحة. وهذا الأمر ليس أكثر أمانًا فحسب، بل يجعل النتائج أكثر قوة وتخصيصًا.


إلى جانب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Lenovo، Yuanqing Yang، انضم إلى المنصة قادة من شركاء Lenovo العالميين، بما في ذلك المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي لشركة NVIDIA، Jensen Huang، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة AMD، الدكتورة: Lisa Su، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Formula 1®، Stefano Domenicali. كما انضم إلى "عالم التكنولوجيا" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، Satya Nadella، والرئيس التنفيذي والرئيس لشركة Qualcomm، Cristiano Amon، والرئيس التنفيذي لشركة Intel، Pat Gelsinger ، عبر رابط الفيديو.


وخلال كلمته الرئيسية، شارك Yang خطط Lenovo بشأن توفير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الرائدة في الصناعة للمؤسسات مهما كان حجمها، وصرحَ قائلاً: "“أشعر بالسعادة الغامرة بسبب مشاركة رؤيتنا المبتكرة لتقديم الذكاء الاصطناعي للجميع -الأفراد والمؤسسات- في شتى أنحاء العالم، من خلال قدرات الحوسبة السحابية الشاملة لـ Lenovo، إلى جانب المعرفة الشخصية والمُصممة خصيصًا للأفراد والمؤسسات إلى جانب توفير حماية الخصوصية وأمن البيانات. يُعد هذا أيضًا احتفالاً بالشراكات المُبرمة مع القادة الرئيسيين في عصر الذكاء الاصطناعي. معًا، نطلق العنان لقوة الذكاء الاصطناعي من أجل عالم أكثر ذكاءً وشمولاً واستدامة.


وتحدثت على المنصة في أوستن الدكتورة: Lisa Su، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AMD، عن الشراكة العميقة بين شركتي Lenovo وAMD، قائلة: "لدينا تاريخ طويل من الابتكار المشترك مع Lenovo، بدءًا من نظام Think System في مركز البيانات حتى محطات عمل Think Station وأجهزة الحاسب الآلي المحمولة Think Pad. كما أننا متحمسون من الآن لتوسيع تعاوننا بهدف تمكين الحلول المُحسنة للذكاء الاصطناعي عبر مجموعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومراكز البيانات من Lenovo المدعومة بمعالجات AMD Ryzen وEPYC™ وInstinct™".


كما أضاف ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، عبر الفيديو: "في Microsoft، نلتزم بمساعدة الأشخاص والمؤسسات على تطبيق التكنولوجيا الرقمية للتكيف والازدهار في هذا العصر الجديد للذكاء الاصطناعي. ولهذا السبب تُعد شراكتنا طويلة الأمد مع Lenovo ذات أهمية بالغة. عملنا على مدار سنوات على دمج أجهزة Lenovo وخدماتها مع قوة التكنولوجيا لمساعدة العملاء في شتى أنحاء العالم في كل صناعة وعبر كل قطاع من قطاعات الاقتصاد. وسنتخذ معًا من تلك الاستثمارات سبيلاً للمساعدة في دفع المستوى التالي من القيمة لعملائنا المشتركين."


تعمل Lenovo على الجيل التالي من البنية التحتية الجاهزة والمُحسنة للذكاء الاصطناعي لتوفير ذكاء اصطناعي قوي ومُصمم خصيصًا وقابل للتطوير ومُوفر للطاقة للعملاء في شتى أنحاء العالم من خلال نهج هجين. كما سيساعد العصر الجديد للذكاء الاصطناعي الهجين الشركات على إطلاق العنان لقوة بياناتها في أيّ مكان ينشأ فيه، فضلاً عن تبسيط المسار نحو التحوّل الذكي من خلال توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي بما يتجاوز السحابة، وتقديمه للشركات في الوقت الفعلي. وقد أعلن على المنصة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Lenovo، Yuanqing Yang، والرئيس التنفيذي ومؤسس شركة NVIDIA، Jensen Huang،  عن شراكة مُوسعة مع تقديم حلول هجينة جديدة وتعاون هندسي لتقديم قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى كل مؤسسة.


نظرًا إلى كونها شريكًا في السوق مع NVIDIA، ستقدم Lenovo أنظمة متكاملة تمامًا توفر الحوسبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في كل مكان تنشأ فيه البيانات، من الحافة حتى السحابة، مما يساعد الشركات على نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي المُخصصة بسهولة، والتي تعزز الابتكار والتحوّل عبر كل الصناعة. من خلال هذا التعاون، ستعمل شركتي Lenovo وNVIDIA على إنشاء أنظمة من الجيل التالي تعتمد على التصميم المرجعي المعياري المرن (MGX) من NVIDIA لتقديم مجموعة كبيرة من الحلول القوية والآمنة لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي الأكثر تطلبًا، مما يساعد الشركات على تنفيذ القرارات المعرفية على نطاق واسع باستخدام منصة NVIDIA Omniverse.


تعمل الشركتان معًا على تمكين الشركات من نشر الذكاء الاصطناعي بسهولة وثقة، مع بدء التحولات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي من خلال ممارسة الخدمات الاحترافية الجديدة للذكاء الاصطناعي من Lenovo. بناءً على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والحلول والمنصات، تساعد تلك الممارسة الشركات مهما كان حجمها على التنقل في ساحة الذكاء الاصطناعي، والبحث عن الحلول المناسبة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل لصالح مؤسساتهم بسرعة وفعالية من حيث التكلفة وعلى نطاق واسع، مما يعنى تطبيق الذكاء الاصطناعي على أرض الواقع.


استعرضت Lenovo مستقبل  الأجهزة المُجهزة للذكاء الاصطناعي والميزات المُزودة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك رؤية الحاسب الآلي الشخصي المستقبلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي سيعزز الإنتاجية، وينظم تدفق الأعمال، ويحمي البيانات، ويقدم عرضًا توضيحيًا للحل الشخصي المزدوج للذكاء الاصطناعي (Personal AI Twin). يتحقق ذلك من خلال تفاعلات الذكاء الاصطناعي على لوحة المفاتيح واللغة الطبيعية للمستخدم النهائي فضلاً عن ميزة مفهوم جديدة تُسمى الذكاء الاصطناعي الآن (AI NOW)، وهو حل شخصي مزدوج للذكاء الاصطناعي (مساعد الذكاء الاصطناعي) لأجهزة الحاسب الآلي الشخصية ذات الذكاء الاصطناعي. يستخدم الذكاء الاصطناعي نماذج استدلال شخصية وخاصة بناءً على قاعدة المعرفة الخاصة بالمُستخدم على الجهاز والنماذج المضبوطة بدقة ويحمي المستخدم النهائي مع حماية أمن البيانات والخصوصية.


إلى جانب العروض التوضيحية لأجهزة الذكاء الاصطناعي، كشفت Lenovo أيضًا عن مفهوم العرض التكيفي للهواتف الذكية الذي يمكن ثنيه وتشكيله في أشكال متعددة وفقًا لاحتياجات المستخدمين، وقد صُممَ بناءً على الشاشة والابتكارات الحيوية من أجهزة Lenovo القابلة للطي والمفاهيم القابلة للطي، بالإضافة إلى تحديثات الحل الشامل الذي تقدمه الشركة لالتقاط الحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، Project Chronos. شاركت Lenovo أيضًا عملها في النظام البيئي التكنولوجي الأوسع مع شركاء مثل NVIDIA، حيث ستعمل وحدة الحوسبة المركزية التابعة لشركة Lenovo على منصة DRIVE Thor من NVIDIA، أقوى حاسب آلي داخل السيارات في العالم.


وكجزء من تركيز Lenovo على الحلول الذكية، أعلنت الشركة عن رؤيتها لتطبيقات حل المؤسسات المزدوج للذكاء الاصطناعي (Enterprise AI Twin) التي تتمتع بمعرفة متعمقة حول المؤسسة وتحافظ على خصوصية تلك المعرفة وأمانها. حيث يوفر المعلومات ذات الصلة ويستخرجها من داخل مؤسستك، من خلال الأجهزة والسحابة الطرفية والخاصة، ويجمعها في تقييمات واستنتاجات، ويقترح الحلول. يمكن استخدام الحل المزدوج للذكاء الاصطناعي (AI Twin)في مجموعة كبيرة من التصوّرات- بدءًا من مساعدة الموظفين في حجز خطط السفر التي تتوافق مع سياسات الشركة وتناسب التفضيلات الفردية، حتى فرق سلسلة التوريد التي تخفف المخاطر بناءً على معلومات الذكاء الاصطناعي العامة مثل أنماط الطقس، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي للمؤسسات الذي يُراعي طلبات العملاء وتأثير الطقس على الشحنات ووصول قطع الغيار وتعطل النقل وما إلى ذلك.


فضلاً عن الرئيس التنفيذي Yuanqing Yang، شارك المدير التنفيذي للتكنولوجيا في Lenovo وقادة مجموعة الأعمال وجهة نظرهم عن الذكاء الاصطناعي للجميع:


علق الدكتور: Yong Rui، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا؛ ; “"خلاصة القول، نعتقد أن الذكاء الاصطناعي المستقبلي سيتضمن مزيجًا من نماذج الأساس العامة والخاصة والشخصية (foundation models "FM") التي تعمل معًا. كما ستحقق خدمة الذكاء الاصطناعي الهجين التي نقدمها الاستفادة من الأنواع الثلاثة من نماذج الأساس، وتمكين تطبيقات الذكاء الاصطناعي عبر السحابة والحافة والأجهزة المزدوجة للأشخاص والمؤسسات. ترغب Lenovo في إنشاء هذا النظام البيئي للذكاء الاصطناعي الهجين مع الشركاء، وذلك لإطلاق العنان لإمكانات النماذج الأساسية وإفادة صناعتنا وحياتنا اليومية."


شارك Kirk Skaugen، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة حلول البنية التحتية في Lenovo، رؤية الشركة للجيل القادم بشأن حلول الذكاء الاصطناعي. نظرًا إلى ما يشهده العصر الجديد من تسريع في وتيرة تكنولوجيا المعلومات من خلال بنية تحتية مُصممة خصيصًا لهذا الغرض وجاهزة للذكاء الاصطناعي، والتي تتجاوز مركز البيانات إلى الحافة، تساعد Lenovo الشركات على إظهار قوة بياناتها. مع وجود مساعدة من الشركاء مثل الدكتور: Jonas Juselius، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في Oceanbox والدكتور: Bernd Geiger، الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا التنفيذي في semafora systems، شارك Skaugen تأثير حلول الذكاء الاصطناعي القوية على نتائج الأعمال.


ذكرَ Skaugen : "دون النظر إلى المكان الذي تستخدم فيه الذكاء الاصطناعي الخاص بك، ودون النظر عما إذا كنت تريد حوسبة للأغراض العامة أو حوسبة مخصصة للغاية، تقدم Lenovo حلولاً متكاملة- حيث تتيح الذكاء الاصطناعي في كل مكان للجميع". "من خلال ابتكاراتنا المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي وبالتعاون مع شبكة واسعة من الشركاء الأفضل في فئتهم، تعمل حلول Lenovo الجديدة والهجينة في الذكاء الاصطناعي على إنشاء مسار أسرع وأكثر مرونة للذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال توفير الذكاء الاصطناعي على مستوى مركز البيانات حتى مصدر بيانات الأعمال في أيّ مكان."


ناقش Ken Wong نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الحلول والخدمات في Lenovo، الساجة التكنولوجية المتطورة وأعلن عن أحدث عروض Lenovo المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تساعد الشركات على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمليات التجارية وتحسين التجارب الرقمية. تضمنت العروض:


المساعدة العملاء في ممارسة الخدمات الاحترافية للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع NVIDIA، وتتبع تنفيذ الذكاء الاصطناعي بسرعة بدءًا من المفهوم وحتى النتائج.


يُعد (Care of One Platform) الحل الأول من نوعه الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يقدم رؤى ودعمًا لمساعدة الشركات على إنشاء بيئة عمل مثالية وتعزيز تجربة الموظفين وإنتاجيتهم.


يساعد محرك الذكاء الاصطناعي الخاص بالاستدامة (Sustainability AI Engine) الشركات على وضع تصوّر لتأثير خيارات الأعمال التي قد تؤثر على أهداف الاستدامة وانتقاء أفضل خيارات الاستدامة لتحقيق النتائج المرجوة.


وقال Wong: "يقدم الذكاء الاصطناعي إمكانيات مثيرة ولكنه يزيد أيضًا من الإلحاح والتعقيد لمديري تكنولوجيا المعلومات حاليًا. وتتمتع Lenovo بالخبرة والمعرفة والحلول الشاملة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في العمل بجميع الطرق الصحيحة وبسرعة".


كما شدد Luca Rossi، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الأجهزة الذكية في Lenovo، على أهمية الأجهزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. خلال العروض التوضيحية المباشرة لكل من Project Chronos ومفهوم العرض التكيفي من Motorola مع عرض تجريبي بعنوان الذكاء الاصطناعي، عرضت Lenovo قوة حلول الذكاء الاصطناعي ومكانتها بصفتها شركة رائدة في مجال الابتكار. بمشاركة مدير المشروعات التقنية الاستراتيجية Formula 1، Pete Samara، سلطَ Rossi الضوء على كيفية قيام التكنولوجيا والحلول الأكثر ذكاءً من Lenovo بتعزيز الرياضة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم وتعزيز تجربة المشجعين، كما هو الحال مع الواقع الافتراضي. تحدث Rossi أيضًا إلى Joseph Artuso، الرئيس التجاري لشركة OpenBCI، حول كيفية توفير مجموعة محطات العمل ThinkStation من Lenovo لكل شركة حلول ذكاء اصطناعي داخلية وقابلة للتطوير تُستخدم لتطوير وتشغيل النماذج الأساسية التي تقود مستقبل الحوسبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. ومن خلال تلك الابتكارات والشراكات، تستطيع Lenovo تقديم إمكانات قوية على الجهاز.


"تستعد شركة Lenovo لتحقيق إنجاز في مجال أجهزة الذكاء الاصطناعي بالمعرفة والخبرات المُصممة خصيصًا لك. لن تتوقف أجهزتنا المستقبلية المُزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي عن التعلّم أبدًا وستستضيف نموذجًا تأسيسيًا شخصيًا يجعلها فريدة لك مع حماية خصوصيتك. كما أوضحَ Luca Rossi، رئيس مجموعة الأجهزة الذكية في Lenovo: "نزود أجهزة الذكاء الاصطناعي المستقبلية بقدرات تفاعلية وطبيعية وبديهية أكثر لتوفير تجربة شاملة أفضل”. "تهدف Lenovo إلى الحصول على المجموعة الأكثر شمولاً واتصالاً والمدعمة بالذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات المستهلكين والشركات. ولتنفيذ ذلك، سنواصل العمل بشكل وثيق مع الشركاء لتنفيذ هذا التحول التحويلي في صناعتنا."


تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لشركة Lenovo عالم التكنولوجيا ’23 لمعرفة مزيد من المعلومات.


معلومات عن شركة Lenovo


Lenovo (المدرجة في بورصة هونغ كونغ بالرقم: 992) (ADR: LNVGY) هي شركة تقنية عالمية ذات إيرادات تبلغ 62 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة 217 في قائمة Fortune Global 500، وتوظف 77000 شخص حول العالم، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. من خلال التركيز على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، فقد أسست Lenovo نجاحها كأكبر شركة أجهزة كمبيوتر شخصي في العالم من خلال التوسع أكثر في مجالات النمو التي تغذي تقدم تقنيات "تكنولوجيا المعلومات الجديدة" (العميل، والطرفية، والسحابية، والشبكية، والذكاء)، بما في ذلك الخوادم والتخزين والجوال والبرمجيات والحلول والخدمات. يعمل هذا التحوُّل جنبًا إلى جنب مع ابتكارات Lenovo التي تغيِّر العالم على بناء مستقبل أكثر شمولاً وموثوقية وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة https://www.lenovo.com، واطّلِع على آخر الأخبار عبر موقعنا StoryHub..


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2610202335419

جهات الاتصال

LenovoWWCorp@zenogroup.com


 المنشور السابق

شركة Higround تحتفل بالحلقة الأخيرة الأسطورية من Attack on Titan والذكرى السنوية العاشرة للمسلسل بمجموعة حصرية