Saturday, October 28, 2023

MSCI تعيد تصنيف مؤشرات MSCI Nigeria من حالة الأسواق الجديدة إلى حالة الأسواق المستقلة

NEW YORK - الجمعة, ٢٧. أكتوبر ٢٠٢٣


( BUSINESS WIRE )-- شركة .MSCI Inc (المدرجة في بورصة نيويورك باسم:MSCI)، وهي المزود الرائد لأدوات وخدمات دعم القرار النقدي لمجتمع الاستثمار العالمي، أعلنت اليوم أنه ستتم إعادة تصنيف مؤشرات MSCI Nigeria من حالة الأسواق الجديدة إلى حالة الأسواق المستقلة في خطوة واحدة تتزامن مع مراجعة مؤشر فبراير 2024.


يتبع هذا الاستنتاج التعليقات الواردة من المشاركين في السوق من مشاورتها الموسعة الأخيرة حول اقتراح إعادة تصنيف السوق لمؤشرات MSCI Nigeria.


منذ مارس 2020، أثرت تحديات السيولة في سوق الصرف الأجنبي النيجيري باستمرار على إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم، مما أدى إلى مخاوف مستمرة بشأن إعادة رأس المال إلى الوطن وفجوة كبيرة بين أسعار الصرف الرسمية والموازية لعملة نيجيريا المحلية النيرة. وقد تسبب هذا في مواجهة المستثمرين المؤسسيين الدوليين تحديات متكررة مع قابلية تكرار المؤشر وقابلية استثمار مؤشرات MSCI Nigeria وغيرها من المؤشرات التي هم جزء منها.


في 22 يونيو 2023، أعلنت MSCI أن التعليقات من المشاركين في السوق التي تم الحصول عليها كجزء من المشاورات الأولية التي أجريت من يونيو 2022 إلى يونيو 2023 تشير إلى أن الوصول المحدود إلى سوق الأسهم النيجيرية من شأنه أن يبرر إزالة مؤشرات MSCI Nigeria من مؤشرات MSCI للأسواق الجديدة. ومع ذلك، مددت MSCI فترة التشاور حتى 29 سبتمبر 2023 لإتاحة مزيد من الوقت حتى يستقر وضع السيولة في سوق العملات الأجنبية النيجيري بعد التدابير التي أعلنها البنك المركزي النيجيري في 14 يونيو 2023. لم يلاحظ المشاركون في السوق أي تحسن كبير في سيولة العملات الأجنبية خلال فترة التشاور الممتدة، مما يؤكد أن سهولة تدفقات رأس المال الداخلة والخارجة في مؤشرات MSCI Nigeria لا تتوافق مع المعايير المتوقعة من الأسواق الجديدة. وقد أدى ذلك إلى قرار MSCI بإعادة تصنيف مؤشرات MSCI Nigeria.


من أجل تسهيل إمكانية تكرار المؤشر في وقت إعادة التصنيف، ستقوم MSCI بحذف كل ورقة مالية نيجيرية من مؤشرات MSCI للأسوق الجديدة بسعر صفر فعليًا اعتبارًا من نهاية 29 فبراير 2024. ستتم مشاركة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع والتفاصيل الأخرى المتعلقة بتنفيذ إعادة التصنيف في تاريخ أقرب إلى إعادة التصنيف.


-انتهى-


حول MSCI


إن شركة MSCI هي مُزود رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي. نوفر الدعم في اتخاذ قرارات استثمار أفضل من خلال تمكين العملاء من فهم الدوافع الرئيسية للمخاطر والعوائد وتحليلها، والعمل بثقة لبناء حافظات استثمارية أعلى كفاءة، بفضل ما نتمتع به من أكثر من 50 عامًا من الخبرة في مجال البحث، والبيانات والتكنولوجيا. نقوم بإنشاء حلول رائدة ومعززة بالأبحاث يستخدمها العملاء للحصول على نظرة ثاقبة حول عملية الشفافية وتحسينها على امتداد عملية الاستثمار.


يمكن العثور على عملية تقديم شكوى رسمية حول مؤشر على صفحة تنظيم المؤشرات على موقع MSCI الإلكتروني على: https://www.msci.com/index-regulation.


هذه الوثيقة وجميع المعلومات الواردة فيها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر جميع النصوص والبيانات والرسوم البيانية والمخططات البيانية (يشار إليها مجتمعة باسم "المعلومات ") هي ملك لشركة .MSCI Inc أو الشركات التابعة لها (يشار إليها مجتمعة باسم "MSCI")، أو الجهات المرخصة لشركة MSCI، أو الموردين المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مشارك في صنع أو تجميع أي معلومات (يشار إليهم مجتمعين باسم "مقدمي معلومات MSCI")، ويتم توفيرها لأغراض إعلامية فقط. لا يجوز تعديل المعلومات أو عكس هندستها أو إعادة إنتاجها أو إعادة نشرها كليًا أو جزئيًا دون إذن كتابي مسبق من MSCI. جميع الحقوق في المعلومات محفوظة لشركة MSCI و/أو مقدمي المعلومات التابعين لها.


لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء أعمال مشتقة أو للتحقق من البيانات أو المعلومات الأخرى أو تصحيحها. على سبيل المثال (ولكن دون حصر)، لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء فهارس أو قواعد بيانات أو نماذج مخاطر أو تحليلات أو برامج أو فيما يتعلق بإصدار أو عرض أو رعاية أو إدارة أو تسويق أي أوراق مالية أو محافظ أو منتجات مالية أو أدوات استثمارية أخرى تستخدم أو تستند إلى أو ترتبط أو تتبع أو مشتقة بطريقة أخرى من المعلومات أو أي بيانات أو معلومات أو منتجات أو خدمات أخرى من MSCI.


يتحمل مستخدم المعلومات كامل مخاطر أي استخدام قد يقوم به أو يسمح به للمعلومات. لا يقدم أيٌّ من مقدمي المعلومات أي ضمانات أو إقرارات صريحة أو ضمنية فيما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج التي سيتم الحصول عليها باستخدامها)، وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، يتنصل كل مقدم معلومات صراحة من جميع الضمانات الضمنية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي ضمانات ضمنية للأصالة والدقة والتوقيت وعدم الانتهاك والاكتمال والقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين) فيما يتعلق بأيٍّ من المعلومات.


دون تقييد أيٍّ مما سبق وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، لا يتحمل أي مقدم معلومات بأي حال من الأحوال أي مسؤولية فيما يتعلق بأيٍّ من المعلومات عن أيّ أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو تبعية (بما في ذلك الأرباح المفقودة) أو أيّ أضرار أخرى حتى لو تم إخطاره باحتمال حدوث مثل هذه الأضرار. لا يستبعد ما سبق أو يحد من أيّ مسؤولية قد لا تكون مستبعدة أو مقيدة بموجب القانون المعمول به، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (حسب الاقتضاء)، أي مسؤولية عن الوفاة أو الإصابة الشخصية إلى الحد الذي تنتج فيه هذه الإصابة عن الإهمال أو التقصير المتعمد من جانبها أو موظفيها أو وكلائها أو مقاوليها من الباطن.


لا ينبغي اعتبار المعلومات التي تحتوي على أي معلومات أو بيانات أو تحليلات تاريخية كمؤشر أو ضمان لأي أداء أو تحليل أو تنبؤ أو تنبؤ مستقبلي. الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية.


قد تتضمن المعلومات "إشارات"، تُعرَّف بأنها سمات كمية أو نتاج طرق أو صيغ تصف أو مستمدة من العمليات الحسابية باستخدام البيانات التاريخية. لا تهدف هذه الإشارات ولا أي وصف للبيانات التاريخية إلى تقديم مشورة استثمارية أو توصية باتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أي قرار استثماري أو تخصيص أصول ولا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. الإشارات بطبيعتها تلقي نظرة على الأحداث الماضية بسبب استخدامها للبيانات التاريخية، وليس المقصود منها التنبؤ بالمستقبل. ستتغير أهمية الإشارات وارتباطاتها ودقتها بشكل متكرر بشكل جوهري.


لا ينبغي الاعتماد على المعلومات وليست بديلاً عن مهارة المستخدم وحكمه وخبرته وإدارته وموظفيه ومستشاريه و/أو عملائه عند اتخاذ قرارات الاستثمار وقرارات العمل الأخرى. جميع المعلومات غير شخصية وغير مصممة لاحتياجات أي شخص أو كيان أو مجموعة من الأشخاص.


لا تشكل أيٌّ من المعلومات عرضًا للبيع (أو التماس عرض للشراء) أو أي ورقة مالية أو منتج مالي أو أداة استثمارية أخرى أو أي إستراتيجية تداول.


لا يمكن الاستثمار مباشرة في المؤشر. لا يتوفر التعرض لفئة أصول أو إستراتيجية تداول أو فئة أخرى ممثلة بمؤشر إلا من خلال أدوات قابلة للاستثمار من طرف ثالث (إن وجدت) بناءً على هذا المؤشر. لا تُصدر MSCI أو ترعى أو تصادق أو تسوق أو تعرض أو تراجع أو تعبر بأيّ شكل آخر عن أيّ رأي فيما يتعلق بأي صندوق أو صندوق استثمار متداول أو مشتقات مالية أو غيرها من الأوراق المالية أو الاستثمار أو المنتجات المالية أو إستراتيجية التداول التي تستند إلى أو ترتبط أو تسعى إلى توفير عائد استثماري يتعلق بأداء أي مؤشر من مؤشرات MSCI (يشار إليها مجتمعة باسم "الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر"). لا تقدم MSCI أيّ ضمان بأن أيّ استثمارات مرتبطة بالمؤشر ستتتبع بدقة أداء المؤشر أو توفر عوائد استثمار إيجابية. .MSCI Inc ليست مستشارًا استثماريًا أو ائتمانيًا ولا تقدم MSCI أي تمثيل فيما يتعلق باستصواب الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بالمؤشر.


لا تمثل عوائد المؤشر نتائج التداول الفعلي للأصول/الأوراق المالية القابلة للاستثمار. تحتفظ MSCI بالمؤشرات وتحسبها، ولكنها لا تدير الأصول الفعلية. قد ينحرف حساب المؤشرات وعوائد المؤشر عن المنهجية المذكورة. لا تعكس عوائد المؤشر دفع أي رسوم مبيعات أو رسوم قد يدفعها المستثمر لشراء الأوراق المالية الكامنة وراء المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. سيؤدي فرض هذه الرسوم والتكاليف إلى اختلاف أداء الاستثمار المرتبط بالمؤشر عن أداء مؤشر MSCI.


قد تحتوي المعلومات على بيانات تم اختبارها مرة أخرى. الأداء الذي تم اختباره مرة أخرى ليس أداءً فعليًا، ولكنه افتراضي. غالبًا ما تكون هناك اختلافات جوهرية بين نتائج الأداء التي تم اختبارها مرة أخرى والنتائج الفعلية التي حققتها لاحقًا أيّ إستراتيجية استثمار.


مكونات مؤشرات MSCI للأسهم هي الشركات المدرجة، والتي يتم تضمينها أو استبعادها من المؤشرات وفقًا لتطبيق منهجيات المؤشر ذات الصلة. وفقًا لذلك، قد تشمل المكونات في مؤشرات أسهم MSCI شركة .MSCI Inc أو عملاء MSCI أو موردي MSCI. إن إدراج ورقة مالية في مؤشر MSCI ليس توصية من MSCI لشراء أو بيع أو الاحتفاظ بهذه الورقة المالية، ولا يعتبر نصيحة استثمارية.


يمكن استخدام البيانات والمعلومات التي تنتجها مختلف الشركات التابعة لشركة .MSCI Inc، بما في ذلك MSCI ESG Research LLC وBarra LLC، في حساب بعض مؤشرات MSCI. يمكن العثور على مزيد من المعلومات في منهجيات المؤشر ذات الصلة على www.msci.com.


تتلقى MSCI تعويضًا فيما يتعلق بترخيص مؤشراتها لأطراف ثالثة. تشمل إيرادات شركة .MSCI Inc الرسوم بناءً على الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. يمكن العثور على المعلومات في ملفات شركة .MSCI Inc في قسم علاقات المستثمرين في msci.com.


MSCI ESG Research LLC هي مستشارة استثمار مسجلة بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940 وهي شركة تابعة لشركة .MSCI Inc ولا توصي MSCI أو أيٌّ من منتجاتها أو خدماتها بأيّ رأي أو تصادق عليه أو توافق عليه أو تعبر عنه بأيّ شكل آخر في ما يتعلق بأي جهة إصدار أو أوراق مالية أو منتجات مالية أو أدوات أو إستراتيجيات تداول ولا تُعدّ منتجات أو خدمات MSCI توصية باتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أيّ نوع من قرارات الاستثمار ولا يجوز الاعتماد عليها على هذا النحو، شريطة أن المنتجات أو الخدمات المعمول بها من MSCI ESG Research قد تشكل نصيحة استثمارية. لم يتم تقديم مواد أبحاث MSCI ESG، بما في ذلك المواد المستخدمة في أيٍّ من مؤشرات MSCI ESG أو غيرها من المنتجات، إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو أي هيئة تنظيمية أخرى ولم تحصل على موافقة منها. يتم إنتاج بيانات MSCI ESG والتصنيفات المناخية والأبحاث والبيانات من قِبل MSCI ESG Research LLC، وهي شركة تابعة لشركة .MSCI Inc وتعد مؤشرات MSCI ESG والتحليلات والعقارات من منتجات .MSCI Inc التي تستخدم معلومات من MSCI ESG Research LLC. تدار مؤشرات MSCI من قِبل MSCI Limited (المملكة المتحدة).


يرجى ملاحظة أن الجهات المصدرة المذكورة في مواد أبحاث MSCI ESG لها أحيانًا علاقات تجارية مع MSCI ESG Research و/أو .MSCI Inc (يشار إليها مجتمعة باسم "MSCI") وأن هذه العلاقات تُوجد تضاربًا محتملاً في المصالح. في بعض الحالات، يشتري المصدرون أو الشركات التابعة لهم الأبحاث أو المنتجات أو الخدمات الأخرى من واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لشركة MSCI. في حالات أخرى، تقوم MSCI ESG Research بتصنيف المنتجات المالية مثل الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة التي يديرها عملاء MSCI أو الشركات التابعة لهم، أو تستند إلى مؤشرات .MSCI Inc. بالإضافة إلى ذلك، تشمل المكونات في مؤشرات أسهم .MSCI Inc الشركات التي تشترك في منتجات أو خدمات MSCI. في بعض الحالات، يدفع عملاء MSCI رسومًا تعتمد كليًا أو جزئيًا على الأصول التي يديرونها. اتخذت MSCI ESG Research عددًا من الخطوات للتخفيف من تضارب المصالح المحتمل وحماية سلامة واستقلالية أبحاثها وتصنيفاتها. يتوفر المزيد من المعلومات حول تدابير التخفيف من حدة النزاع هذه في نموذج ADV الخاص بنا، المتاح على https://adviserinfo.sec.gov/firm/summary/169222.


يتطلب أي استخدام أو الوصول إلى منتجات أو خدمات أو معلومات من MSCI الحصول على ترخيص من MSCI. MSCI وBARRA وRiskMetrics وIPD وغيرها من العلامات التجارية وأسماء المنتجات الخاصة بشركة MSCI هي علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات تجارية مسجلة لشركة MSCI أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وغيرها من الولايات القضائية. تم تطوير المعيار العالمي لتصنيف الصناعة (GICS) بواسطة وهو ملكية حصرية لشركة MSCI وS&P Global Market Intelligence. "المعيار العالمي لتصنيف الصناعة (GICS)" هو علامة خدمة لشركة MSCI وS&P Global Market Intelligence.


إشعار MIFID2/MIFIR: لا تقوم MSCI ESG Research LLC بتوزيع أو العمل كوسيط للأدوات المالية أو الودائع المهيكلة، ولا تتعامل على حسابها الخاص أو تقدم خدمات التنفيذ للآخرين أو تدير حسابات العملاء. لا يدعم أي منتج أو خدمة من MSCI ESG Research أي نشاط من هذا القبيل أو يروج له أو يهدف إلى دعمه أو الترويج له. MSCI ESG Research هي مزود مستقل لبيانات ESG.


إشعار الخصوصية: للحصول على معلومات حول كيفية جمع MSCI للبيانات الشخصية واستخدامها، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على https://www.msci.com/privacy-pledge.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2710202335479

جهات الاتصال

استفسارات وسائل

الإعلام

PR@msci.com

Melanie

Blanco ‏+1 212 981 1049

Konstantinos Makrygiannis‏ +44 (0) 7768 930056

Tina Tan‏ +852 2844 9320


خدمة عملاء MSCI العالمية

خدمة

عملاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا + 44 20 7618.2222

خدمة عملاء الأمريكتين +1 888 588 4567 (مجانًا)

خدمة عملاء آسيا والمحيط الهادئ + 852 2844 9333