Monday, October 30, 2023

تطوير NetApp تقنيات الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الآمنة في INSIGHT 2023

سان خوسيه، كاليفورنيا - الثلاثاء, ٢٤. أكتوبر ٢٠٢٣ أيتوس واير 


طرح مسار بيانات حقيقي للذكاء الاصطناعي وآلية الدفاع ضد هجمات برامج الفدية الأفضل في الفئة



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت NetApp®‎ (المدرجة في بورصة نازداك تحت رمز NTAP)، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال البرمجيات تعتمد على السحابة ومعنية بالبيانات، عن العديد من المعلومات الجديدة عن مجموعتها الابتكارية، متناولة التحسينات المجراة على أفضل مسار بيانات في المجال للذكاء الاصطناعي المختلط المتعدد السحابة والتطورات في مجال تخزين البيانات الأكثر أمانًا ضد هجمات برامج الفدية، موضحةً أن حلولها الرائدة في المجال تلبي معايير البساطة والتوفير والأمن والاستدامة للعملاء.


صرح Harv Bhela، مدير قسم المنتجات في NetApp، قائلاً: "ثمة نوعان من المشكلات الكبيرة التي تواجه العملاء اليوم: فرصة الذكاء الاصطناعي وتهديد برامج الفدية". "واليوم، أزاحت NetApp النقاب عن الابتكارات الجديدة التي تسهل نشر مسار بيانات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى ميزة قابلية التطوير وتحسين الأداء على قاعدة البيانات المختلطة المتعددة السحابة، مع توفير عامل حماية لنفس تلك البيانات من التهديدات التي تتصاعد وتيرتها باستمرار. إضافةً إلى ذلك تضعنا هذه الحلول في طليعة الشركات التي تسعى لتحقيق نتائج ناجعة في مجال الذكاء الاصطناعي مفيدة لعملائها."


أفضل مسار بيانات للذكاء الاصطناعي في المجال


لكي تظل المؤسسات في خضم المنافسة، يجب عليها ابتكار وتعزيز عامل الكفاءة عن طريق مبادرات الذكاء الاصطناعي، ولكنها من الممكن أن تواجه صعوبة في تحقيق نتائج ناجعة من كميات ضخمة من البيانات المتباينة التي تتدفق بدون عوائق عن طريق مسار بيانات من خمس مراحل، وقد تتوفر مجموعات البيانات اللازمة لتغذية هذه المسارات في مستودعات البيانات في كل أنحاء المؤسسة، سواء على الأجهزة المحلية و/أو في السحابة. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة مستوى تعقيد التصميم وآلية التشغيل حيث تؤدي صوامع البيانات إلى عدم جلاء رؤية أنواع البيانات ومواقعها، مما يجعل من الصعب إدارتها أو استخدامها في أحمال عمل الذكاء الاصطناعي.


تعمل NetApp، بصفتها شركة رائدة في مجال السحابة المتعددة المختلطة، على الحد من حدة هذا التعقيد عن طريق توفير وحدات تخزين وميضية وسحابية عالية الأداء تمكّن العملاء من بناء مستودعات بيانات حديثة وتسريع وتيرة تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويمكن للمستخدمين تحديد إصدارات متعددة من نماذج الذكاء الاصطناعي في بيانات التدريب لضمان الاستخدام المسؤول لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتكامل التخزين مع منصات MLOps، حتى يتمكن عالم البيانات من التمتع بتجربة استهلاك أسهل وإنتاجية متزايدة.


تستفيد مجموعة البنية التحتية المتقاربة ONTAP AI من نظام الحوسبة الفائقة للذكاء الاصطناعي الأكثر نجاحًا في العالم، NVIDIA DGX، لتمكين المؤسسات في كل مكان من التعامل مع أكثر أحمال العمل المرتبطة بالذكاء الاصطناعي تعقيدًا عن طريق حل بنية تحتية يقلل مستوى تعقيد عمليتي التصميم والنشر. واليوم، أعلنت NetApp عن إضافة AFF C-Series المزود بوحدة تخزين وميضية إلى بنية ONTAP AI لتحسين عاملي القدرة على تحمل التكاليف والاستدامة.


صرح Charlie Boyle نائب منصة DGX في NVIDIA، قائلاً: "تحتاج المؤسسات التي ترغب في الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى منصة يمكنها تقديم نماذج مخصصة بالكامل تستفيد من الكم الهائل من بيانات أعمالها ومصممة خصوصًا لتناسب أفكارها وملكيتها الفكرية وريادتها في المجال". "وبدعم من أنظمة NVIDIA DGX وبرنامج NVIDIA AI Enterprise، يتيح NetApp ONTAP AI للشركات الاستفادة من بياناتها لتقديم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي عن طريق الاعتماد على حل البنية التحتية المتطور والفعال والقابل للنشر السريع."


تواصل NetApp بناء مسارات بيانات ذكاء اصطناعي تتكامل مع كل السحابات العامة الثلاث الكبرى للتمتع بتجربة مختلطة حقيقية متعددة السحابة. وبالأمس في NetApp INSIGHT 2023، تحدث Thomas Kurian، مدير Google Cloud التنفيذي عن الابتكار والشراكة المستمرة بين NetApp وشركته، مسلطًا الضوء على طرح Google Cloud NetApp Volumes في أغسطس 2023. واليوم، تعلن شركتا NetApp وGoogle عن دعم Vertex AI من Google Cloud على Google Cloud NetApp Volumes لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي المختلطة.


صرح Ronen Schwartz، نائب الرئيس الأول ومدير عام قسم التخزين السحابي في NetApp، قائلاً: "أحدث Google Cloud NetApp Volumes، الصادر في أغسطس، ثورة في التعامل مع أحمال عمل المؤسسات في السحابة، منطلقًا به إلى آفاق جديدة على صعيد الأداء التخزيني العالي المقترن بالبساطة والمرونة". "وبالنسبة للعملاء الذين يستثمرون في مسارات بيانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، يتيح هذا الحل اتصال بيانات NetApp على الأجهزة المحلية مباشرةً بمنصة Vertex AI على Google Cloud NetApp Volumes."


ومع Google Cloud NetApp Volumes، أصبحت NetApp الشركة الوحيدة التي تقدم نفس حل التخزين المؤسسي على الأجهزة المحلية في صورة خدمة أصلية للطرف الأول في السحابات الثلاث العامة الكبرى، التي تتضمن أيضًا Amazon AWS وMicrosoft Azure.


بفضل التطورات في تقنية التعلم الآلي السحابي، ستضيف منصة Amazon Sagemaker، التي تدعم بالفعل Amazon FSx for NetApp ONTAP، دفاتر ملاحظات Amazon Sagemaker التي يمكنها الوصول إلى AWS FSx for NetApp ONTAP عن طريق بروتوكول الأغراض S3 الأصلي، حتى بالنسبة للبيانات المخزنة في الأصل في صيغة ملفات NFS على الأجهزة المحلية أو في سحابة مختلفة.


صرحت Archana Venkatraman، مديرة الأبحاث في إدارة البيانات السحابية في IDC Europe، قائلة: "يعد الذكاء الاصطناعي التوليدي أداة قوية تمكنها مساعدة الشركات في تحويل رؤى الأعمال التحويلية والكفاءات التشغيلية إلى واقع ملموس". "ولكن، أحمال عمل الذكاء الاصطناعي بنفس قدر قوة البيانات التي تتلقاها، وعليه، تحتاج الشركات إلى أساس قوي لإدارة البيانات الموحدة لضمان تدفق البيانات إلى بنيات الذكاء الاصطناعي التحتية الخاصة بها بدون عوائق. هذا، وتعكس أحدث ابتكارات NetApp الدراسة المتعمقة على مدار الأعوام الخمسة الماضية الهادفة إلى مساعدة المنظمات في جمع بياناتها وإعدادها وإدارتها أينما وجدت، كما يعكس هذا المنهج الجذري واقع كيفية بناء المنظمات لبنية الذكاء الاصطناعي التحتية وتخزين البيانات على الأجهزة المحلية والبيئات المختلطة والسحابية العامة."


خاصية أمان تخزين البيانات الرائدة في السوق ضد هجمات برامج الفدية وميزة التعافي من الكوارث المعززة


في عام 2023، تسببت الغالبية العظمى من هجمات برامج الفدية في وقوع خسائر تتراوح ما بين مليون و2,25 مليون دولار أمريكي. وللتخفيف من حدة هذه الخسائر، تساعد NetApp العملاء في حماية أنفسهم وبياناتهم بتوفير أفضل وحدة تخزين آمنة في المجال ودعمها بضمان التعافي من هجمات برامج الفدية الرائد.


يمكن لبرنامج ONTAP حجب أنواع الملفات الضارة المعروفة والمشرفين المحتالين والمستخدمين المسيئين تلقائيًا عن طريق خاصية التحقق المتعددة المشرفين وتوفير لقطات مقاومة للتلاعب لا يمكن حذفها حتى بواسطة مشرف التخزين، وذلك بالاعتماد على مزيج ONTAP الفريد الذي يجمع بين ميزات الأمان الرئيسية المدمجة والحماية من هجمات برامج الفدية. وبفضل فعالية خاصية الكشف عن التهديدات الرائدة في المجال، يمكن لميزة الحماية من هجمات برامج الفدية المستقلة للبرنامج اكتشاف الهجمات في الوقت الفعلي تقريبًا والتقاط صور إضافية وتمكين التعافي في غضون دقائق.


وفي الوقت الراهن، عززت NetApp ضمان التعافي من هجمات برامج الفدية ليشمل كل أنظمة التخزين المحلية المعتمدة على NetApp ONTAP، ومن ضمنها NetApp AFF وASA وFAS. ومع هذا الضمان، ستضمن الشركة استعادة بيانات اللقطة في حال وقوع هجوم ببرامج الفدية، وإذا تعذر استرداد نسخ البيانات عن طريق الشركة أو أحد شركائها الموثوقين، فستقدم NetApp تعويضًا*.


صرح Takeshi Sato من Shibaura Institute of Technology، قائلاً: "يمكن لعملاء NetApp استغلال بياناتهم لتقديم التطبيقات بشكل سريع بدون إغفال عامل المرونة والحوكمة بغية ضمان استمرارية الأعمال". "وتعمل هذه التحديثات على وضع الشركة مباشرةً في طليعة الشركات الموفرة لحلول تخزين البيانات الأكثر أمانًا ضد برامج الفدية في المجال."


وبالتزامن مع ضمان التعافي من هجمات برامج الفدية، تجعل NetApp ينعمون بمزيد من راحة البال بفضل خدمة ضمان برامج الفدية، التي تساعد في ضمان حماية أنظمتهم ضد هجمات هذه البرامج، كما تتحقق هذه الخدمة الفعالة من صحة تهيئة العميل للحصول على لقطات بيانات آمنة إلى جانب أنها تجري اختبار تعافٍ. هذا، ومع فريق متفانٍ متواجد دائمًا، يمكن للعملاء الاعتماد على الشركة لمساعدتهم في عملية استرداد البيانات حال وقوع هجوم.


تعمل NetApp وشركاؤها على تعزيز عاملي الأمان والمرونة في مجموعة البنية التحتية بأكملها. فعلى سبيل المثال، قدمت شراكة NetApp مع Cisco مجموعة من البنيات الآمنة للبنية التحتية المتقاربة FlexPod، والتي تتضمن التعافي بعد هجوم برامج الفدية والتجزئة الآمنة.


أعلنت شركة NetApp أيضًا عن المعاينة العامة لحل تعافٍ جديد لبرنامج VMware، المدمج بشكل مباشر في مستوى التحكم الموحد NetApp BlueXP. إضافةً إلى ذلك، توفر الشركة حل التخزين الوحيد المتوفر على الأجهزة المحلية وعلى كل سحابة عامة رئيسية لبنية VMware التحتية، كما يمكن أن توفر الشركة حلاً فرديًا للتعافي من الكوارث من الأجهزة المحلية إلى السحابة، مما يقلل من تكلفة توفير بنية التعافي من الكوارث التحتية الاحتياطية. وبفضل حل NetApp BlueXP DR لبرنامج VMware الجديد، تتيح بعض الخطوات البسيطة إمكانية تشغيل التجهيزات الاحتياطية والاسترداد بسهولة من بنية VMware التحتية المحلية مباشرةً إلى السحابة العامة، بدءًا من AWS FSx for NetApp ONTAP أو إلى مركز بيانات محلي بديل.


*ستطبق شروط وأحكام معينة


موارد إضافية


المدونة: شركة NetApp تكشف النقاب عن ابتكاراتها في مجال تخزين البيانات في INSIGHT 2023


المدونة: طرح ASA C-series: توفير منقطع النظير واستدامة غير مسبوقة لأحمال عمل الكتل


عن NetApp


تعد NetApp شركة عالمية متخصصة في مجال البرمجيات تعتمد على السحابة ومعنية بالبيانات، وتعمل على تمكين المنظمات من التعامل مع البيانات في عصر التحول الرقمي المتسارع. إضافةً إلى ذلك، توفر الشركة أنظمة وبرامج وخدمات سحابية تمكنها من تشغيل تطبيقاتها على النحو الأمثل من مركز البيانات إلى السحابة، سواء كانت تجري تطويرات في السحابة أو تنتقل إليها أو تنشئ تجاربها السحابية محليًا. وعن طريق الحلول الفعالة في البيئات المتنوعة، تساعد الشركة المنظمات في بناء بنية البيانات الخاصة بها وتقديم البيانات والخدمات والتطبيقات المناسبة للأشخاص المناسبين بأمان، في أي وقت وفي أي مكان.


تعرف على المزيد على www.netapp.com أو تابعنا على Twitter وLinkedIn وFacebook وInstagram.


إن NETAPP وشعار NETAPP والعلامات المدرجة في www.netapp.com/TM هي علامات تجارية لشركة NetApp, Inc.‎، وقد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية تخص مالكيها المعنيين.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2410202335398

جهات الاتصال

المسؤول الإعلامي

NetApp

Kenya Hayes

Kenya.hayes@netapp.com


جهة الاتصال الخاصة بالمستثمرين

NetApp

Kris Newton

Kris.newton@netapp.com