Friday, October 27, 2023

مد جسور التعاون بين IHS Towers وLimitless Space Institute لتحفيز مجالي استكشاف الفضاء والتعليم في البرازيل ونيجيريا

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم IHS Holding Limited (رمزها في بورصة نيويورك: IHS) ("IHS Towers")، إحدى أكبر الشركات المالكة والمشغلة والمطورة المستقلة للبنية التحتية لأنظمة الاتصالات المشتركة في العالم من حيث عدد الأبراج، عن عقد شراكة مدتها عام واحد مع Limitless Space Institute (LSI)، المؤسسة التعليمية والبحثية غير الربحية، على أن تبدأ هذه الشراكة الهادفة إلى المساعدة في تعزيز سبل تعليم علوم الفضاء في أكبر سوقين لدينا في يناير 2024.


في طيات هذا التعاون، ستُوجه دعوة إلى 20 معلمًا للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من البرازيل ونيجيريا للانضمام إلى برنامج Limitless Global Educator Program لمدة 12 شهرًا والاستفادة من منهج تعليم علوم الفضاء المختار بعناية، وسيقدم خبراء في المجال من Limitless Space Institute ورش عمل افتراضية شهرية يشارك فيها المعلمون تتضمن عرض المتحدثين الضيوف لرؤى جديدة متعلقة باستكشاف الفضاء والعلوم، كما سيتلقون دعوة للحضور إلى LSI Summer Institute في هيوستن بولاية تكساس لمدة أسبوع وسيزورهم ممثلو المؤسسة زيارات شخصية في البرازيل ونيجيريا للمشاركة في ورش العمل العملية.


سيُسجَل المعلمون المختارون في Limitless Global Educator Program وسيستفيدون من محتوى مخصص يتناول منهج تعليم علوم الفضاء الذي أعده الخبراء من Limitless Space Institute، والذي يتناول مجموعة كبيرة من الموضوعات، من ضمنها أهمية استكشاف الفضاء والعلوم التي يعتمد عليها وتاريخه العظيم واقتصادياته، بالإضافة إلى الاستكشاف المستدام وأخلاقياته. وبفضل هذا البرنامج، سيجري تأهيل المعلمين لخدمة غرض نبيل وهو إلهام طلابهم والأجيال الجديدة بشأن عجائب وتعقيدات الفضاء.


سيُفتح باب التقديم في 1 من نوفمبر 2023 على موقع Limitless Space Institute الإلكتروني https://www.limitlessspace.org/global-educators/، على أن يتم إغلاقه في 6 من ديسمبر 2023.


صرح Sam Darwish، رئيس IHS Towers ومديرها التنفيذي، قائلاً: "يحدوني بالغ الحماس حيال الإعلان عن شراكتنا البناءة مع Limitless Space Institute، إذ يجمعنا هدف واحد وهو مواصلة تعزيز فرص التعليم مع إيلاء أهمية خاصة لتقوية سبل الوصول إلى مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. جدير بالذكر أن التميز الهندسي هو شريان الحياة في IHS وقد بلغ فخرنا منتهاه حيال دعم مهمة المؤسسة الهادفة إلى إعداد المعلمين عالميًا وتزويدهم بالموارد والخبرات التي يحتاجون إليها لتدريس العلوم والتكنولوجيا، آملين أن تثمر شراكتنا معها عن نجاح جهود مساهمتنا في تيسير سبل وصول هذا التخصص الشائق إلى المعلمين في البرازيل ونيجيريا وتمكينهم من إشعال فتيل الشغف في عقول طلابهم بشأن عجائب الهندسة واستكشاف الفضاء."


علّق Kaci Heins، مدير Limitless Space Institute، قائلاً: "يسعدنا مد أواصر التعاون مع IHS Towers في إطار سعينا الدؤوب للارتقاء بمستوى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إذ إن مهمتنا لا تقتصر على التعليم فحسب، بل تمتد لتشمل إلهام الجيل القادم وتحفيزه على توسيع نطاقه الاستكشافي ليتجاوز حدود النظام الشمسي. وهنا يأتي دور المعلمين والطلاب الذين هم محور القوى العاملة في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات واستكشاف الفضاء في المستقبل، ومن هذا المنطلق، إذا زودنا المعلمين بالموارد المناسبة، فسيتمكنون من جذب الطلاب وتحفيزهم على دراسة تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تهتم بالفضاء، فالمعلم الفاعل بمنزلة الضوء الذي يضيء الطريق للمستكشفين المستقبليين. ويجدر هنا ذكر أن استكشاف الفضاء في جوهره يعكس الوحدة والتعاون العالميين، وهو محرك أساسي في قضية التقدم الجماعي للبشرية."


صرح Marco Antonio Chamon، رئيس Brazilian Space Agency، قائلاً: "أود أن أهنئ IHS Towers وLimitless Space Institute على هذه المبادرة المتميزة الهادفة إلى تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المتمحور حول موضوعات الفضاء والمستهدفة للمعلمين في كل من البرازيل ونيجيريا، إذ إنه من الأهمية بمكان أن تحتل أنشطة الفضاء مكانة بارزة في وجدان وعقول الناس، والتعليم هو الطريقة المباشرة لتحقيق هذا الهدف. لذا تفخر Brazilian Space Agency بدعم هذه المبادرة في البرازيل."


عن IHS Towers


تعد IHS Towers إحدى أكبر الشركات المالكة والمشغلة والمطورة المستقلة للبنية التحتية لأنظمة الاتصالات المشتركة في العالم من حيث عدد الأبراج، كما أنها واحدة من أكبر شركات الأبراج المستقلة المتعددة الجنسيات التي تستهدف الأسواق الناشئة، إذ إنها تمتلك ما يقرب من 40000 برج في أسواقها الإحدى عشرة، ومن ضمنها البرازيل والكاميرون وكولومبيا وكوت ديفوار ومصر والكويت ونيجيريا وبيرو ورواندا وجنوب إفريقيا وزامبيا. لمزيد من المعلومات، الرجاء إرسال رسالة إلكترونية إلى: communications@ihstowers.com أو زيارة: https://www.ihstowers.com/br-pt


عن Limitless Space Institute


يعد Limitless Space Institute مؤسسة غير ربحية تتمحور مهمتها حول إلهام وتعليم الجيل القادم وتحفيزه على إجراء الأبحاث وتطوير التقنيات الداعمة وعلى الانطلاق عابرًا حدود نظامنا الشمسي، وتسعى المؤسسة إلى تعزيز جهود البحث والتطوير التي تستهدف مجال استكشاف الفضاء السحيق عن طريق برامج إشراك الطلاب التالية:


  • برنامج البحث والتطوير الداخلي: يتضمن إجراء أبحاث أساسية داخلية في Eagleworks Laboratories بالقرب من Johnson Space Center.
  • برنامج البحث والتطوير الخارجي: يتضمن تمويل مشروعات البحث والتطوير التي تشرف عليها الدوائر الأكاديمية مباشرةً عن طريق المنح.
  • برنامج البحث والتطوير التعاوني: يتضمن تطوير البحث العلمي بالتعاون مع شركائنا من الجامعات.
  • برنامج المنح الدراسية والزمالات: يتضمن تقديم المنح الدراسية لطلاب المرحلة الجامعية والخريجين وحملة الدكتوراة.
  • برنامج تعليم بلا حدود: يتضمن برنامج التطوير المهني للمعلمين الدوليين وتطوير منهج تعليم علوم الفضاء وتقديم منح من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر ضمن مبادرات تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتوعية التعليمية بشأن هذه التخصصات.


لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://www.limitlessspace.org/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2710202335457

جهات الاتصال

communications@ihstowers.com