Friday, October 26, 2018

كيميتا تنجح في إثبات موثوقية شبكة ربط البيانات الهجينة على الأقمار الصناعية والشبكات الخلوية


 بالتعاون مع شركة "كرايدل بوينت"، وشركة "تريليس وير تكنولوجيز"، وشركة "كوبا سات" المحدودة، أثبتت شركة الاتصالات "كيميتا" التي تتخذ من ريدموند مقراً رئيسياً لها قدرتها على تقديم اتصالات سلسة بالقرب من الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية. 


ريدموند، واشنطن -الخميس 25 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): في سبتمبر 2018، أجرت شركة "كيميتا"، وهي شركة الاتصالات التي تفي بالوعود المتعلقة بتوفير الاتصالات الجوالة عالمياً، سلسلة من التجارب الميدانية مع الوكلاء الفيدراليين في الولايات المتحدة الأمريكية للنجاح في إثبات مزايا وجدوى الاتصالات الموثوقة والسلسة على طول الحدود الجنوبية لولاية نيومكسيكو. وبالتعاون مع شريكها "كوبا سات"، وشركائها في إجراء التجارب "كرايدل بوينت" و"تريليس وير تكنولوجيز"، أثبتت "كيميتا" موثوقية القدرات الديناميكية لشبكتها التي استفادت من الأقمار الصناعية والشبكات الخلوية انطلاقاً من منصة متحركة.

وأجرت شركة "كيميتا" تجربة ناجحة لبنية شبكة اتصالات هجينة وكاملة للوكلاء الميدانيين العاملين في بيئة تعتبر فيها الاتصالات متدهورة. وفي هذا السياق، قامت محطة "كيميتا" الطرفية بتوفير قدرة الاتصال الجوال بالأقمار الصناعية الخاصة بشركة "إس إي إس" والتي تمّ دمجها ضمن شبكات أرضية تعمل بتقنية التطور طويل الأمد، باستخدام جهاز توجيه الشبكات العريضة المعرّفة ببرمجية "كرايدل بوينت" ("إس دي-وان"). وتم توفير إمكانية الوصول إلى هذه الشبكة إلى الوكلاء الذين يستخدمون أجهزة راديو خاصة جوالة من "تريليس وير" تعمل بواسطة شبكة حاسوبية متشابكة. ويدمج نموذج التهجين الخاص بشركة "كيميتا" بين الأقمار الصناعية والشبكات الخلوية من أجل تعزيز الأداء، ويسمح أيضاً بإدارة حركة البيانات الديناميكية بين الشبكات التي تتيح بدورها توجيه البيانات بأفضل تكلفة، وغيرها من الميزات الأخرى معرّفة للبرمجيات. واستخدم الوكلاء معدات الاتصالات المتاحة كما هي من دون القيام بأي تعديلات ومن دون الحاجة إلى خبرة في مجال الأقمار الصناعية للوصول إلى الشبكة. فتبقى الأجهزة الذكية والحواسيب المحمولة والأنظمة الجوية غير المأهولة ("يو إيه إس") والكاميرات وحلول الاتصالات الأخرى متصلة من سيارة متحركة من دون حصول أي انقطاع في الخدمة أو تراجع في جودة الشبكة.

وقال سكوت تاتوم، مدير شؤون الحلول المعقدة، في شركة "كوبا سات": "تتخذ تقليدياً حلول الأقمار الصناعية الجوالة شكل محطات ذات فتحات طرفية متناهية الصغر (’في سات‘) يتم تركيبها على مركبات اتصالات مصممة خصيصاً، أو مجموعات أدوات ميدانية قابلة للنشر توفر الاتصالات فقط عندما تكون ثابتة وتحتاج إلى خبير تقني لإعدادها وتوجيه الهوائيات فيها". وأضاف: "أثبتت التقنية المقدمة من قبل ’كيميتا‘ أن الاتصالات الموثوقة التي تعمل بالأقمار الصناعية يمكن أن تتواجد عملياً على أي منصة جوالة، أثناء تحركها، وتحتاج إلى قليل من، أو لا تحتاج بتاتاً إلى تدريب أو مؤازرة من أي شركة من الشركات المشغلة".

واستفادت بنية الشبكة من هيكلية توصيل وربط الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات ("إس دي-وان") للجمع بين تقنيات الأقمار الصناعية والشبكات الخلوية. ويعد استخدام الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات ("إس دي-وان") أمراً بالغ الأهمية حيث يتيح توجيه شبكات الربط الديناميكي باستخدام أفضل اتصالات متاحة على شبكات الربط. وفي بيئة حضرية ذات كثافة سكانية عالية وبنية تحتية حديثة، قد يشكّل استخدام تقنية التطور طويل الأمد أفضل مسار على الإطلاق. غير أن استخدام تقنية الأقمار الصناعية قد يكون على الأرجح أفضل وسيلة في المناطق التشغيلية النائية. وبينما يمثّل هذان الحلان مسارات ربط مفيدة للشبكات، يتم استخدام الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات ("إس دي-وان") لتوجيه البيانات بشكل ذكي، فضلاً عن تشكيل تدفقات حركة البيانات. ويمكن إيصال المعلومات الهامة عبر مسارات متعددة للحصول على التكرار، حيث يمكن توجيه حركة البيانات ذات النطاق العريض، مثل مشاركة الملفات، نحو شبكة منفصلة. وتتخذ الشبكات العريضة المعرّفة بالبرمجيات ("إس دي-وان") القرار الأفضل فيما يتعلق بكيفية توجيه البيانات في بيئة ديناميكية ومتغيرة بحيث يمكن للشركات المشغلة التركيز على المهمة المنوطة بها.

ومن جهته، قال بن بوستوما، كبير مهندسي الحلول في شركة "كيميتا": "سمحت عملية الدمج بين هذه الأجهزة والحلول بتمكين الاتصالات الآمنة والسلسة المقدمة من الشركات المشغلة في بيئة ميدانية من الانتقال إلى شركات مشغلة وريادية أخرى موزعة في جميع أنحاء البلاد". وأضاف: "قام النظام بالتحول تلقائياً وديناميكياً من الشبكة الخلوية إلى الأقمار الصناعية للعثور على أفضل جودة اتصال. لم يضطر الوكلاء للطلب من النظام التحول، إذ يتولى بنفسه القيام بهذا الأمر. ما يتعين على المستخدمين القيام به فقط هو الاتصال بشبكة الاتصالات اللاسلكية "واي-فاي" في سياراتهم، فيقوم النظام بالباقي من دون أي تدخل إضافي".

بالإضافة إلى ذلك، يوفر النظام فائدة إضافية تتمثل في العمل مع أجهزة الاتصالات القائمة.

وتابع بوستوما حديثه قائلاً: "تسمح شركة ’كيميتا‘ بالتغلب على التحديات التي تنطوي عليها الاتصالات في هذا المجال من خلال تقديم حلول الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية (’ساتكوم‘) الجوالة غير البارزة التي يمكنها توفير معلومات بالغة الأهمية بغض النظر عن الموقع. وتعمل الهوائيات مع أدوات الاتصالات القائمة بالفعل لاستخدامها والتدريب على استخدامها لنفس الهدف الذي تم شراؤها من أجله. ويتيح الحل الهجين الاستفادة من الأدوات المتاحة من دون أن يضطر أي شخص إلى أن يصبح خبيراً في حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.".

وستسمح نتائج التجربة لشركة "كيميتا" بالمضي قدماً في تمكين الخدمات الهجينة لصالح المؤسسات في جميع أنحاء العالم، مما يتيح لها الوصول إلى الوعي الكامل بالظروف المحيطة في هذا المجال سواء كانت ثابتة أو متحركة.

لمحة عن "كيميتا"

إنّ الطلب العالمي على الاتّصال الجوال واسع الانتشار هو أمر لا يُنكر. بالتالي، يشكل توفير شبكة جوالة عالميّة الحل لربط الأشخاص والأماكن التي لم يسبق أن شملها الاتصال من قبل.

وتسمح "كيميتا" بجعل الاتّصالات الجوالة السلسة ودائمة الاتصال ممكنة مع مقاربة هجينة فريدة من نوعها، تسمح للأقمار الصناعيّة والشبكات الخلويّة بتأمين شبكة جوال عالميّة واحدة. ويتمّ توصيل الاتصالات المتكاملة بفضل خدمات الاتّصال "كيميتا كالو"، وأوّل محطّة طرفيّة في العالم للأقمار الصناعيّة ذات لوحات مسطّحة وتوجيه إلكتروني، يمكنها الوصول إلى أماكن لا تستطيع الصحون اللاقطة التقليديّة للأقمار الصناعيّة الوصول إليها. وتتيح المحطات الطرفيّة "كيميتا كاي واي" اتّصالات جوالة عالية الأداء في السيارات، والقطارات، والباصات، والشاحنات، والمراكب، وغيرها الكثير.

إن كان يتحرك، ستبقيه "كيميتا" متصلاً.



للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: kymetacorp.com وKALO.net.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181024005232/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاستفسارات الأعمال حول "كيميتا":

شركة "كيميتا"

سام كريستنسن

التسويق

هاتف: 14256588703+

البريد الإلكتروني: schristensen@kymetacorp.com

أو

لاستفسارات وسائل الإعلام حول "كيميتا":

شركة "ذا ساميت جروب"

إيمي أوليفر

مديرة العلاقات العامة والمحتوى

هاتف: 18019901185+

البريد الإلكتروني: aoliver@summitslc.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/كيميتا-تنجح-في-إثبات-موثوقية-شبكة-ربط-البيانات-الهجينة-على-الأقمار-الصناعية-والشبكات-الخلوية/ar