Thursday, October 25, 2018

جرين تويد تحصل على براءة اختراع للأدوات المصنعة من المطاط الفلوري المقولب المقاوم لظاهرة الانخفاض السريع في ضغط الغاز

Image not found

كولبسفيل، بنسلفانيا -الأربعاء 24 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام مكتب براءات الاختراع الأمريكي بمنح شركة "جرين تويد" براءة اختراع تحت الرقم "10,011,690" بشأن الأدوات المصنعة من المطاط الفلوري المقولب المقاوم لظاهرة الانخفاض السريع في ضغط الغاز. وتم تطوير هذه المادة اللدنة المبتكرة من قبل فريق يضم المخترع البروفيسور الدكتور رون كامبل، كبير العلماء ورئيس شؤون تكنولوجيا اللدائن لدى مجموعة "جرين تويد" للتكنولوجيا المتقدمة، بهدف توفير ميزة تنافسية في سوق الطاقة وتعزيز التقنية المحمية بموجب براءة اختراع سابقة.

تحدث ظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز ("آر جي دي") غالباً عندما تنتقل جزئيات الغاز مرتفعة الضغط إلى داخل مادة لدنة وهي في حالة مضغوطة. وعندما يتم تحرير الضغط المحيط بالمادة اللدنة بشكل مفاجئ، يحاول الغاز المضغوط داخل المادة اللدنة التوسع والخروج من داخل هذه المادة، وبالتالي يسبب ظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز (والمعروفة أيضاً بانخفاض الضغط الانفجاري). تُعاني غالبية اللدائن من أضرار وتشققات جسيمة عندما تتجاوز قوة هذه الغازات المتمددة لقوة المواد المحيطة بها؛ إلّا أنّه يرجح أن تحافظ المواد المصممة هندسياً لتحمل هذه الظاهرة على سلامتها عند التطبيق.

تُستخدم اللدائن المقاومة لظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز على نحو واسع كأختام وموانع تسرب في الضواغط والتطبيقات القاعية، حيث يُمكن للأختام أن تتعرض لفترات انغماس طويلة في الغازات عالية الضغط. ومن شأن التسربات والتشققات المفرطة أن تؤدي إلى فترات تعطل غير ضرورية مترافقة مع عمليات صيانة غير مخطط لها، ما يسبب مشاكل صحية وبيئية ومشاكل تتعلق بالسلامة، بالإضافة إلى خسارة كبيرة في وقت الإنتاج.

ويتم عادة تطوير الأختام المطاطية المقاومة لظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز بتصاميم تقلّ أقطارها المقطعية عن 5.44 ميلليمتر. وتعمل براءة الاختراع هذه على حماية تكنولوجيا شركة "جرين تويد" الخاصة بتركيب ومعالجة الأختام المصنوعة من لدائن الفلوروكاربون ذات الأقطار المقطعية التي تقارب أو تتجاوز 10 ميلليمتر، وتُمكِّننا من تقديم موثوقية أفضل فيما يتعلق بالأقطار المقطعية الأكبر للأختام المعرضة لبيئات تشهد ظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز.

ويعتبر كلٌّ من معيار "أيزو 23936-2:2011 إي" الخاص بالمنظمة الدولية للمعايير، ومعيار "إم-710" من معايير "نورسوك" نقطتان مرجعيتان في قطاع النفط والغاز بالنسبة لمقاومة ظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز. كما تقوم "أيزو" و"نورسوك" بتقييم أداء الأختام في بيئة خاضعة لظروف ظاهرة الانخفاض السريع لضغط الغاز.

وتشمل قائمة مواد "جرين تويد" المطابقة لمعياري "نورسوك إم-710" و"أيزو 23936-2:2011 إي" مادة "تشيمراز" بفئاتها 526، و678، و566، ومادة "فيوجن إف كيه إم" بفئتيها 938، و944.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الضغط هنا.

لمحة عن "جرين تويد"

تعتبر "جرين تويد" مصنّعة عالميّة رائدة للمكوّنات عالية الأداء من الأختام والمقوّمات الهندسيّة.

وتتمتّع "جرين تويد" بأكثر من 150 عاماً من الخبرة التقنيّة والمعرفة التجاريّة في مجموعة متنوعة من الأسواق، وهي تتعاون مع العملاء لتطوير حلول مبتكرة تلبي متطلبات الأداء المليئة بالتحديات وتحدّ من التكلفة الإجمالية للملكية.

تقدم "جرين تويد" خبرتها في مجال التصميم والتصنيع على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها تعطي حلول لأكثر التحديات صعوبة من خلال تطوير مكونات متطورة مصممة خصيصاً وفقاً لاحتياجات العملاء.

ويتم بيع منتجات "جرين تويد" وتوزيعها في جميع أنحاء العالم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181023005992/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"جرين تويد"

كريس ألدريد

التسوق المؤسسي

هاتف: 12679325389+

البريد الإلكتروني: caldred@gtweed.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/جرين-تويد-تحصل-على-براءة-اختراع-للأدوات-المصنعة-من-المطاط-الفلوري-المقولب-المقاوم-لظاهرة-الانخفاض-السريع-في-ضغط-الغاز/ar