يكشف مسح استبياني عالميّ للمستهلكين الاتّجاهات الرئيسيّة التي تشير إلى وجود طلبٍ مكبوت على السفر، وجهوزيّة للتخطيط لرحلاتٍ في المستقبل، فضلاً عن ارتفاع في أعداد العمّال المتنقّلين
نيويورك-الأربعاء 10 مارس 2021 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) - أصدرت اليوم شركة "أمريكان إكسبريس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AXP) "أمريكان إكسبريس ترافل": تقرير اتّجاهات السفر العالميّة، والذي يقدّم رؤىً متبصّرة وفريدة تسبر شعور المستهلكين حيال السفر بعد قرابة عامٍ من ظهور جائحة "كوفيد-19". وتبيّن النتائج الواردة في التقرير، والقائمة على بحثٍ استبياني شمل سبع دول هي الولايات المتحدة وأستراليا والهند وكندا والمكسيك واليابان والمملكة المتحدة1، أن المستهلكين يتطلّعون إلى السفر من جديد، وأنهم يخطّطون لرحلاتٍ مستقبليّة.
ومن أبرز الرؤى التي أشار إليها التقرير:
وجود طلب مكبوت على السفر: قال 87 بالمائة من الأشخاص الذين شملهم الاستبيان إن التخطيط لرحلة في المستقبل يمنحهم هدفاً يتطلّعون إلى تحقيقه، حيث يقوم 76 بالمائة من المشاركين بوضع قائمة للوجهات التي يرغبون في السفر إليها في المستقبلن على الرغم من أنهم ربما غير قادرين على السفر بعد، وقال 63 بالمائة من المشاركين إنهم يحتفظون بنقاط بطاقتهم الائتمانيّة حتى يتمكنوا من الذهاب في إجازة بمجرد شعورهم بالاطمئنان إلى السفر.
جهوزيّة للحجز الآن: قال 56 بالمائة من المشاركين في الاستبيان إنهم يشتاقون إلى السفر كثيراً لدرجة أنهم على استعداد لحجز رحلة الآن حتى لو اضطروا إلى إلغائها في المستقبل.
ظهور العمّال المتنقّلين: قال 54 بالمائة من المشاركين في الاستبيان إن الحريّة والمرونة في القدرة على العيش والعمل أثناء السفر حول العالم أصبحتا أكثر جاذبيّة الآن مما كانتا عليه قبل الجائحة.
السلامة هي أولويّة: قال 65 بالمائة من الذين شملهم الاستبيان إنهم يخططون للسفر بعد أن يتلقوا هم وأفراد أسرهم لقاحاً لـ" كوفيد-19".
الخصوصيّة هي الرفاهيّة المطلقة الجديدة: يتفق 75 بالمائة من المشاركين في الاستبيان على أن التجارب التي توفر الخصوصيّة المطلقة أصبحت ميزةً رئيسيّة مرغوبة من مزايا السفر الفاخر.
نموّ في السفر المستدام: يتفق 68 بالمائة من المشاركين في الاستبيان على أنهم يحاولون أن يكونوا أكثر وعياً بالعلامات التجاريّة للسفر المستدام والمراعي للبيئة بهدف دعمها.
وقالت أودري هندلي، رئيسة "أمريكان إكسبريس ترافل": "يُظهر أحدث تقاريرنا عن الاتّجاهات العالميّة أن هناك طلباً مكبوتاً على السفر بين المستهلكين، حيث يتوق الكثير من الأشخاص إلى القيام برحلات في المستقبل وقد بدأوا بالفعل بالتخطيط لها". وتابعت قائلةً: "بالإضافة إلى ذلك، تؤدي الأجواء المتأثّرة بالجائحة إلى بروز اتّجاهات ناشئة، مثل الجاذبيّة المتزايدة للعمل من أي مكان خلال السفر حول العالم، وتعريف الرفاهيّة على أنها تجارب أكثر تخصيصاً، والنظافة والخصوصيّة باعتبارها أقصى وسائل الراحة الفاخرة، فضلاً عن الاهتمام المتزايد بالأهداف البيئيّة والاجتماعيّة لرحلاتهم ولشركات السفر".
وفي ما يلي نظرة إلى النتائج الرئيسيّة للتقرير:
المستهلكون يتطلّعون إلى السفر من جديد
يجد الأشخاص الأمل والراحة في مجرد التفكير والتخطيط للرحلات المستقبليّة.
السفر لتعزيز الصحة والعافية: أشار 78 بالمائة من المشاركين في الاستبيان إلى رغبتهم في السفر في عام 2021 للتخفّف من ضغوط عام 2020.
التخطيط للسفر في المستقبل ودفع نفقاته: يقول واحد من كل ثلاثة أشخاص إنهم سيستخدمون أرصدة السفر أو النقاط لتسديد جميع أو جزء من نفقات رحلة لهم في عام 2021 بوتيرة أكثر مقارنةً بفترة ما قبل جائحة "كوفيد-19".
التعويض عما فاتهم من السفر: يخطط 61 بالمائة من المشاركين في الاستبيان لإنفاق أكثر مما ينفقون عادةً في رحلةٍ لهم في عام 2021، بما أنهم لم يتمكنوا من السفر في عام 2020.
المستهلكون مستعدّون للتضحية من أجل السفر: يشتاق 64 بالمائة من المشاركين في الاستبيان إلى السفر لدرجة أنهم مستعدّون للتخلّي عن وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهر ليتمكّنوا من الذهاب في إجازة.
السياحة الغذائيّة موجودة لتبقى: قال 62 بالمائة من المشاركين في الاستبيان إن تناول الطعام هو أهم نشاط يهمّهم القيام به أثناء السفر، وتبيّن بيانات حجز "أمريكان إكسبريس ترافل" لشهر يناير 2021 أن المدن التي تركز على الطعام هي الوجهات الرئيسيّة لحاملي البطاقة الأمريكيّين والعالميّين. وتعدّ ميامي وسان فرانسيسكو وشيكاغو وهيوستن مناطق جذابة للغاية لحاملي بطاقة "أمريكان إكسبريس" الأمريكيّين2، في حين تتصدّر مكسيكو سيتي وسنغافورة وطوكيو القائمة بالنسبة إلى حاملي بطاقة "أمريكان إكسبريس" العالميّين3.
ذهنيّة جديدة للسفر
مع التغييرات الدوريّة في سياسات الحجز وعروض السفر والوجهات الجديدة، ثمة ذهنيّة جديدة للسفر اليوم.
السفر الفاخر: غيّرت الجائحة من تصوّر الأشخاص للسفر الفاخر، حيث أصبحت التجارب المخصّصة (82 بالمائة)، ومعايير النظافة العالية (81 بالمائة) والخصوصيّة (79 بالمائة) أكثر وسائل الرفاهيّة المرغوبة بين المشاركين في الاستبيان1. وأشار 59 بالمائة إلى رغبتهم في استخدام وكيل سفر للمساعدة في التخطيط لرحلتهم التالية وتخصيصها، وقال 80 بالمائة إنهم راغبون بالسفر إلى وجهات خارج فترات الذروة بحيث تكون أقل ازدحاماً.
الارتفاع المفاجئ في وجهات ’المدينة الثانية‘: يهتم 69 بالمائة من المشاركين في الاستبيان بزيارة الوجهات الأقل شهرة، وتؤكّد بيانات الحجز من "أمريكان إكسبريس ترافل" هذا الاتّجاه، حيث تُظهر ارتفاعاً في الحجوزات لوجهات المدن الثانية. فعلى سبيل المثال، شهدت كل من دالاس وشارلوت نسبة أكبر من الحجوزات من قبل حاملي البطاقة العالميّين في يناير 2021 مقارنةً بالعام السابق4، ويلاحظ مستشارو "أمريكان إكسبريس ترافل" طلبات تستهدف المدن الأصغر مثل بورتو (بدلاً من لشبونة) في البرتغال وويلينجتون (بدلاً من أوكلاند) في نيوزيلندا.
السفر الهادف
أصبح المستهلكون مسافرين أكثرَ وعياً، وباتوا أكثر إدراكاً لشركات السفر المتوافقة مع قيمهم، وسوف يسافرون إلى وجهات يمكن أن يكون لهم فيها تأثير إيجابي على المجتمعات.
دعم المجتمعات المحليّة: يتفق 72 بالمائة من المشاركين في الاستبيان على أنهم متحمسون للسفر إلى وجهاتٍ حيث يساعدون في تعزيز إيرادات السياحة والاقتصاد المحلي1.
دعم العلامات التجاريّة للسفر التي تعطي الأولويّة للتنوّع والشمول: يوافق 69 بالمائة من الذين شملهم الاستبيان على أنهم يريدون اختيار شركة طيران/فندق يقدّر التنوّع والشمول، ويعكس موظّفوه قاعدة عملاء متنوعة.
المسافرون الواعون للكربون: يوافق 60 بالمائة من المشاركين في الاستبيان على أنهم يريدون الحجز عبر شركات طيران تلتزم بحياديّة الكربون.
ويقدمّ مستشارو السفر الـ4500 في "أمريكان إكسبريس ترافل" للعملاء خدمة عالميّة المستوى، حيث تلتقي التكنولوجيا العالية بالدعم الرفيع المستوى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ولمنح العملاء المزيد من القيمة والثقة حالما يصبحون مستعدّين للسفر، طرحت الشركة عدداً من الخصومات والعروض في الفنادق وشركات الطيران وشركات تأجير السيارات، ومدّدت مهلة الإعفاءات من رسوم الإلغاء التي تقدمها "أمريكان إكسبريس ترافل" حتى نهاية سبتمبر. لمعرفة المزيد من المعلومات، ندعوكم لزيارة AmexTravel.com.
للاطلاع على المزيد من النتائج والمعلومات حول "أمريكان إكسبريس ترافل": تقرير اتّجاهات السفر العالميّة، ندعوكم لزيارة هذا الرابط.
"أمريكان إكسبريس ترافل": منهجيّة تقرير اتّجاهات السفر العالميّة
1 أجري استطلاع "أميكس تريندكس" عبر الإنترنت بواسطة "مورننغ كونسالت" بين 15 و24 يناير 2021 وشمل عيّنة وطنيّة من 1,000 مسافر في أستراليا وكندا والهند واليابان والمكسيك والمملكة المتحدة و2,000 مسافر في الولايات المتحدة. أسر يعادل دخلها الشهري 70 ألف دولار أمريكي أو أكثر في أستراليا، وكندا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، و50 ألف دولار أمريكي أو أكثر في المكسيك، و20 ألف دولار أمريكي أو أكثر في الهند. ويُعرّف المسافرون على أنهم بالغون سافروا جوّاً مرة واحدة على الأقل في عام 2019. وتأتي النتائج مع هامش خطأ يساوي ±2 نقطة مئويّة في الولايات المتحدة، و±3 نقطة مئويّة في البلدان الأخرى.
2 استناداً إلى حجوزات الطيران والفنادق لحاملي البطاقة الأمريكيّين التي تمّت من خلال "أمريكان إكسبريس ترافل" في يناير 2021
3 استناداً إلى حجوزات الطيران والفنادق لحاملي البطاقة العالميّين التي تمّت من خلال "أمريكان إكسبريس ترافل" في يناير 2021
4 استناداً إلى حجوزات الطيران والفنادق لحاملي البطاقة العالميّين التي تمت من خلال "أمريكان إكسبريس ترافل" في يناير 2021 مقارنةً بيناير 2020
لمحة عن "أمريكان إكسبريس"
تُعدّ "أمريكان إكسبريس" شركة مدفوعات متكاملة عالميّاً. وتوفر الشركة لعملائها إمكانيّة الوصول إلى المنتجات والأفكار والتجارب التي تُثري الحياة وتبني نجاح الأعمال. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني americanexpress.com والتواصل معنا عبر الروابط الإلكترونيّة: facebook.com/americanexpress وinstagram.com/americanexpress وlinkedin.com/company/american-express وtwitter.com/americanexpress و youtube.com/americanexpress.
في ما يلي روابط رئيسيّة للمنتجات والخدمات ومعلومات المسؤوليّة المؤسسيّة: بطاقات الشحن وبطاقات الائتمان، وبطاقات الائتمان للشركات، وخدمات السفر، وبطاقات الهدايا، والبطاقات المدفوعة مُسبقاً، وخدمات التجار، و"أكسريتيفاي"، و"إن أوث"، وبطاقات المؤسسات، وسفر الشركات، والمسؤوليّة المؤسسيّة.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210309005322/en/
إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"أمريكان إكسبريس"
هيذر نورتون
البريد الإلكتروني: Heather.A.Norton@aexp.com
ألي بيرس
Ali.Pearce@aexp.com
الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أمريكان-إكسبريس-تصدر-تقرير-اتجاهات-السفر-العالمية-2021/ar
