Sunday, December 23, 2018

إي دي إف رينيوابلز وشيل تستثمران في رياح نيو جيرسي البحريّة

Image not found تتمتّع المنطقة بقدرة إنتاج 2500 ميجاواط من طاقة الرياح 

سان دييغو وهيوستن -السبت 22 ديسمبر 2018 [ ايتوس واير ]

Image not found(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "إي دي إف رينيوابلز أمريكا الشماليّة" و"شيل نيو إينورجيز في الولايات المتحدة الأمريكيّة المحدودة" ("شيل") عن تشكيلهما مشروعاً مشتركاً بحصة متساوية تبلغ 50/ 50 باسم "أتلانتك شورز أوفشور ويند المحدودة" من أجل التطوير المشترك لمنطقة الإيجار "أو سي إس-0499" ضمن منطقة رياح نيو جيرسي البحريّة ("دبليو إي إيه"). وتتمتّع منطقة الإيجار بقدرة إنتاج حوالي 2500 ميجاواط من طاقة الرياح البحريّة – ما يكفي لإمداد حوالي مليون منزل بالطاقة. وتخضع هذه الصفقة إلى موافقات تنظيميّة. كما يخضع البناء إلى قرار استثمار نهائي إيجابي.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20181219005737/en/

ويشمل الإيجار منطقة تبلغ مساحتها نحو 183,353 آكر تبعد حوالى ثمانية أميال قبالة شاطئ "أتلانتيك سيتي" على للجرف القاريّ الخارجي للولايات المتحدة الأمريكيّة. وتتيح المنطقة موارد هواء قويّة وثابتة في مياه ضحلة نسبيّاً، بالقرب من مراكز سكانية ضخمة تتميز بالطلب ذات الصلة على الكهرباء.

وقالت دورين بوسمان، نائبة رئيس التطوير الهوائي في "شيل"، في هذا السياق: "تتمتّع ’شيل‘ بطموح جريء لتنمية أعمالنا في مجال الطاقة المتجددة، ونحن نرى القدرة الاستثنائيّة للرياح البحريّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة. ويساهم الحصول إلى هذه المساحة في نيو جيرسي في استكمال دخولنا الناجح إلى ماساتشوستس وأعمالنا القائمة في مجال الطاقة المتجددة. ويسمح لنا البناء على قوّة علامتنا التجارية وحضورنا العالمي بمواصلة تزويد عملائنا بكمية أكبر وأنظف من الطاقة."

من جانبه، قال تريستان جريمبورت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إي دي إف رينيوابلز أمريكا الشماليّة": "يساهم حصولنا على هذه الفرصة الفريدة بدعم هدف مجموعة ’إي دي إف‘ لمضاعفة القدرة العالميّة المتجددة إلى 50 جيجاواط بحلول عام 2030. كما تعزّز أهداف ’إي دي إف رينيوابلز‘ للاستفادة من تجربتها العميقة في السوق الأوروبيّة للرياح البحريّة لاستخدامها في السوق الناشئة بالولايات المتحدة الأمريكيّة. وفي ظلّ انخفاض تكاليف الرياح البحريّة، يتقدّم قطاع الرياح البحريّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة بسرعة بدعم فيديرالي وحكومي قويّ. إنّ القطاع في وضع مثالي للمساهمة بصورة مجدية في اقتصاد نيويورك ونيو جيرسي من خلال فرص التوظيف وسلسلة الإمداد."

تملك "إي دي إف رينيوابلز" بالفعل قدرة 2800 ميجاواط من الرياح البحريّة قيد التطوير أو التشغيل في أوروبا (بلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، والمملكة المتحدة)، مما يضع الشركة في موقع مؤات لتحويل قطاع الرياح البحريّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة بشكل فعال، بدءاً من نيو جيرسي.

دخلت "شيل" قطاع الرياح البحريّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لمرة الأولى في عام 2001. وقامت "شيل" بتشغيل هذه الأصول البحريّة طوال عقود، وهي تتمتّع بشبكة إمداد قويّة وهي واحدة من أكبر تجار الجملة في مجال الطاقة في أمريكا الشماليّة. وتسمح نقاط القوة هذه إلى "شيل" بمواصلة تنمية موقعها في مجال الطاقة المتجددة من أجل دعم أهداف الشركة في مجال الطاقة المتجددة. وتهتمّ "شيل" حاليّاً بخمسة مشاريع تشغيليّة لطاقة الرياح البحريّة في أمريكا الشماليّة، ومزرعة تشغيليّة لطاقة الرياح البحريّة في أوروبا. وتشكّل "شيل" أيضاً جزءاً من ائتلاف سيقوم ببناء مزارع طاقة الرياح "بورسيلي" 3 و4 في أوروبا وتشغيلها. 

وستبدأ "أتلانتك شورز أوفشور ويند المحدودة" العمل على استكمال خطّة لتقييم الموقع، وستبدأ جهوداً رسميّة للتطوير في الموقع، وقد تفتتح تشغيل مزرعة طاقة الرياح في منتصف عام 2020 في حال اتّخاذ قرارات استثماريّة نهائيّة إيجابيّة.

لمحة عن "إي دي إف رينيوابلز أمريكا الشماليّة"

تُعدّ "إي دي إف رينيوابلز أمريكا الشماليّة" شركة مستقلّة لإنتاج الطاقة رائدة في السوق ومزوّدة خدمات تتمتع بأكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال الطاقة المتجددة. وتقدّم الشركة الطاقة عبر الشبكات: طاقة الرياح (البرّية والبحرية)، والطاقة الشمسية الضوئيّة، ومشاريع التخزين؛ والحلول الموزعة: الشمسيّة، والشمسيّة التخزينيّة، وشحن الآليّات الكهربائيّة، وإدارة الطاقة؛ وأمثلة الأصول: مهارات تقنيّة وتشغيليّة وتجاريّة لتعزيز أداء المشاريع المنتجة. وتتألّف حافظة "إي دي إف رينيوابلز أمريكا الشماليّة" من 10 جيجاواط من المشاريع المطوّرة و10 جيجاواط بموجب عقود الخدمة. وتُعدّ "إي دي إف رينيوابلز أمريكا الشماليّة" شركة تابعة إلى "إي دي إف رينيوابلز"، الشركة المخصّصة للطاقة المتجددة والتابعة إلى مجموعة "إي دي إف". للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.edf-re.com.

لمحة عن "إي دي إف رينيوابلز"

تعدّ "إي دي إف رينيوابلز" من الأطراف العالميّة الرائدة في مجال الطاقات المتجددة، وهي تتمتع بقدرة مركّبة إجماليّة تبلغ 14.2 جيجاواط حول العالم. ويركّز تطويرها في الأساس على طاقة الرياح والطاقة الشمسيّة الضوئيّة، لكن أيضاً في مجالات أخرى من قطاع الطاقة المتجددة مثل الطاقة الموزعة وتخزين الطاقة. وتعمل "إي دي إف رينيوابلز" عموماً في أوروبا وأمريكا الشماليّة، لكنّها تواصل النموّ من خلال الدخول  إلى مناطق ناشئة واعدة مثل البرازيل والصين والهند وأفريقيا الجنوبيّة والخليج. وتتمتّع الشركة بمواقع قويّة في مجال طاقة الرياح البحرية المتجددة، ويبلغ مجموعها حوالي 2800 ميجاواط بما في ذلك ثلاثة مشاريع على طول الساحل الفرنسي مع 1500 ميجاواط من القدرة الكاملة، ومشروع للطاقة قبالة الساحل في المملكة المتحدة بقدرة 450 ميجاواط. كما تقوم "إي دي إف رينيوابلز" بتشغيل أكثر من 800 ميجاواط من قدرة الرياح البحريّة ضمن ثلاثة مشاريع: "سي-باور" (325 ميجاواط) في بلجيكا، و"تيسايد" (62 ميجاواط)، و"بليث" (41.5 ميجاواط) في المملكة المتحدة، وتشغيل وصيانة 400 ميجاواط من قدرة الرياح البحريّة مع الاستحواذ الجديد على شركة متخصّصة في هذا النشاط وتتّخذ من ألمانيا مقرّاً لها. وتقوم "إي دي إف رينيوابلز" بتطوير وبناء وتشغيل مشاريع الطاقات المتجددة وصيانتها، لصالحها ولصالح أطراف ثالثة على السواء. وتحمل غالبيّة شركاتها التابعة العالميّة علامة "إي دي إف رينيوابلز". وتُعدّ "إي دي إف رينيوابلز" شركة تابعة إلى ""إي دي إف جروب"، وهي متخصّصة في مجال تطوير الطاقة الشمسيّة والهوائيّة.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.edf-renewables.com.

يمكنكم متابعتنا عبر "لنكد إن" على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.linkedin.com/company/edf-renewables وعبر تويتر على @EDF_RE باللغة الفرنسيّة و@EDF_Renewables باللغة الإنجليزيّة.

لمحة عن "شيل نيو إينورجيز"

تهدف "شيل" إلى جعل الكهرباء جزءاً أساسيّاً من أعمالها، بدءاً من توليدها إلى بيعها، وبيع وإمداد الكهرباء مباشرةً إلى العملاء. وتسعى أعمالنا في مجال الطاقة الجديدة إلى الاستفادة من نقاط القوة التي تتمتع بها الشركة في الأجزاء السريعة النموّ والتجاريّة من قطاع الطاقة، مثل الرياح البحريّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

ودخلت "شيل" قطاع الرياح البحريّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة للمرة الأولى في عام 2001. واليوم، لدينا اهتمامات في خمسة مشاريع للطاقة الهوائيّة البحريّة في أمريكا الشماليّة، ومزرعة هوائيّة بحريّة في أوروبا. وبشكلٍ عامّ، تبلغ حصّتنا من قدرة الطاقة من هذه المشاريع أكثر من 400 ميجاواط. وتملك "شيل" أيضاً حصة  بنسبة 20 في المائة ضمن ائتلاف "بلوويند" الذي سيتولى بناء وتشغيل المزارع الهوائيّة "بورسيلي" 3 و4 على الساحل الهولندي. وتمّ تصميم المزارع الهوائيّة لتملك ما مجموعه 731.5 ميجاواط من القدرة، ما يكفي لتشغيل حوالي 825 ألف منزل في هولندا. وتمتلك "شيل" أسهم بنسبة 50 في المائة في "مايفلاور ويند إينورجي المحدودة" التي تُعدّ الرابحة المؤقتة للقطاع 0521 في ماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وعند بناء منطقة الإيجار في ماساشوستس، ستستوعب ما مجموعه 1.6 جيجاواط من قدرة توليد الطاقة، ما يكفي لتزويد أكثر من 680 ألف منزل بالكهرباء النظيفة كلّ عام.

https://www.shell.com/newenergies

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181219005737/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

للاستفسار:

"إي دي إف رينيوابلز  أمريكا الشماليّة"

ساندي براينر

هاتف: +18585213525

البريد الإلكتروني: MediaRelations@edf-re.com

أو

"إي دي إف رينيوابلز"

مانون دي كاسيني-هيراي

هاتف: +330140904822

البريد الإلكتروني: manon.decassini-herail@edf-en.com

أو

"شيل نيو إينورجيز"

"شيل" العالميّة

هاتف: +4402079345550

"شيل" الولايات المتحدة الأمريكيّة

هاتف: +18323374355



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إي-دي-إف-رينيوابلز-وشيل-تستثمران-في-رياح-نيو-جيرسي-البحرية/ar