Tuesday, September 26, 2017

جمهورية سيراليون تخوض مرحلة انتقالية لتصبح الدولة الذكية الأولى على الإطلاق في افريقيا

 أعلن رئيس جمهورية سيراليون كوروما وشركة "ريبل نامي" برنامج رقمنة على الصعيد الوطني قائم على عرض البيانات بتقنية "بلوك تشاين" من أجل "توصيل كل ما هو غير متصل" 


نيويورك -يوم الثُّلَاثاء 26 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم كل من الدكتور إرنست باي كوروما رئيس سيراليون وشركة "ريبل نامي"، وهي مزود حلول الأنظمة القائمة على تقنية "بلوك تشاين"، عن برنامج رقمنة على الصعيد الوطني سيسهم في تغيير مكانة سيراليون الرقمية العالمية إلى الأبد. ومن خلال تحقيق قفزات نوعية تتخطى أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القديمة مع المنصة التقنية الخاصة بشركة "ريبل نامي"، فإن سيراليون تتمتع بالمكانة التي تتيح لها الدخول إلى الأسواق العالمية، وتحقيق الاستقلال الاقتصادي، ورفع مستوى ازدهار شعبها.



هذا وتقوم "ريبل نامي" بتصميم منصة عرض البيانات بتقنية "بلوك تشاين" التي تمكّن المواطنين والمؤسسات في كافة أنحاء البلاد من توليد وجمع وتحليل ومعالجة البيانات، مع إسهامها بذات الوقت في جعل سيراليون "الدولة الذكية" الأولى على الإطلاق في افريقيا.



وبالتعاون مع حكومة سيراليون و"داتا إيدج ريفنيو"، وهي شركة دمج الأنظمة التي تتّخذ من فريتاون مقرّاً لها، قامت "ريبل نامي" بتطوير ببرمجية التطبيق الذي يربط الناس والمؤسسات والموارد مع الخدمات التي تخلق الفرص الاجتماعية والمدنية والاقتصادية التي تمتد لتتجاوز حدود أي قدرات سابقة.



وتتمثل المرحلة الأولى من التعاون في خدمة تحديد الهوية الاقتصادية على الصعيد الوطني. ويوفر هذا البرنامج الاعتمادات الرقمية ونظم جمع البيانات لزيادة مستويات الدمج المالي وتحسين فرص الحصول على الخدمات العامة والحكومية. ويجري حالياً تنفيذ هذا المشروع وسيتم تطبيقه خلال الربع الأخير من عام 2017.



وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، قال الدكتور سامورا كامارا، وزير خارجية سيراليون في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن الرئيس كوروما: "نعلن اليوم عن قفزة نوعية نحو رقمنة برنامج وطني، وتمكين سيراليون من تحقيق الاستقلال الاقتصادي والتنافس بقوة في الأسواق العالمية في الوقت الذي تعمل فيه على رفع مستويات ازدهار شعبها. وستنشر سيراليون، لأول مرة في تاريخ بلدنا المشرف، بالشراكة مع ’ريبل نامي‘ حل نظام عرض البيانات بتقنية ’بلوك تشاين‘ الذي سيمكّن سيراليون من توليد، وامتلاك، وجمع، وتحليل، ونقل البيانات على نطاق وطني- ما سيجعل منها ’الدولة الذكية‘ الأولى في افريقيا".



من جانبه، قال فيل جان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأعمال لشركة "ريبل نامي": "أصبح بإمكان المواطنين والمؤسسات في سيراليون، وللمرة الأولى على الإطلاق، الاستفادة من أصولهم الفردية والجماعية للمشاركة بشكل كامل في الاقتصاد العالمي والاستفادة منه. وتعتبر القيادة الحكيمة التي يتمتع بها الرئيس كوروما والتزام شعب سيراليون بمثابة منارة  لدول غرب أفريقيا الأخرى من أجل الوصول إلى مستقبل أكثر إشراقاً والحفاظ عليه من خلال الرقمنة. وستعود شراكتنا مع ’داتا إيدج ريفنيو‘ وخبرتنا في تقديم الخدمات عبر منصتنا في سيراليون بالفائدة على المنطقة برمتها وبطرق قد لا تكون متوقعة".



ويساهم التقدم في مجال تقنية "بلوك تشاين" والحوسبة السحابية، وكذلك اعتماد البلاد على نطاق واسع لأساليب الحياة القائمة على الاتصالات الجوالة، في تمكين سيراليون من تجاوز أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القديمة وجعل الخدمات الأساسية ميسورة التكلفة ومتاحة بسرعة على نطاق واسع. ومن جانبها أضافت جاي كونولي-لابيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ريبل نامي": "نحن نعمل في ظل فهم واضح بأن البيانات هي العملة الجديدة في اقتصاد اليوم. ويضع هذا البرنامج على نحو فعال من حيث التكلفة بلدان مثل سيراليون في موقع يمكنها من نشر خدمات قائمة على البيانات وتحسن بشكل كبير حياة مواطنيها ويسهل تكرارها في البلدان المجاورة".



هذا وتؤدي قدرات العرض لمنصة "ريبل نامي" دوراً رئيسياً في إدارة الموارد وغيرها من الانضباط التخطيطي الذي تضطلع به الحكومة والمواطنين في سيراليون. وتسهم هذه القدرات الخاصة في دمج المعاملات القائمة على تقنية "بلوك تشاين" مع غيرها من مصادر البيانات الكبيرة لمساعدة المستخدمين على الكشف عن الأنماط، وتحديد الاتجاهات، وتحليل الثغرات في الطرق التي تؤدي إلى تحسين عملية اتخاذ القرارات في غضون فترات زمنية أقصر.



كما يشمل البرنامج نموذجاً فريداً لنشر الخدمات يؤدي إلى الاعتماد الأسرع على نطاق واسع للخدمات التي تقوم على المنصات. وتتشرف الوزارات الحكومية في سيراليون، إلى جانب المجالس البلدية والشركات الخاصة وبالتعاون مع "ريبل نامي" و"داتا إيدج ريفنيو" بإطلاق وترويج هذه الخدمات في كافة أنحاء البلاد.  



لمحة عن شركة "ريبل نامي"



تقوم شركة "ريبل نامي" بتطوير ونشر الحلول القائمة على تقنية "بلوك تشاين" من أجل تسريع الاعتماد الشامل للتقنيات الرقمية في أي دولة نامية. وتدفع حلول "ريبل نامي" معايير جديدة للفعالية من حيث التكلفة وقابلية التطوير، ما يمكّن أي دولة من تحويل نفسها من خلال الرقمنة، والاستفادة بسرعة من مكانتها كـ "دولة ذكية". وتقوم منصة عرض البيانات بتقنية "بلوك تشاين" التابعة لشركة "ريبل نامي" بدمج مجموعات البيانات المتنوعة من مصادر غير محدودة. وترسم قدرة العرض الخاصة بالمنصة صورة متعددة الأبعاد لكافة المعلومات ذات الصلة للقيام على وجه السرعة بتحديد الاتجاهات والأنماط والثغرات بهدف اتخاذ قرارات مدروسة سريعاً. وتمكّن حلول "ريبل نامي" الاقتصادات الناشئة من توليد ومعالجة وإدارة وتبادل المعلومات على النطاق الوطني، ما يؤدي إلى فتح عالم من فرص الدمج الاقتصادي لمواطنيها وتحقيق الاستقلالية للبلاد. للمزيد من المعلومات عن شركة "ريبل نامي" يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: ripplenami.com.



لمحة عن "داتا إيدج ريفنيو"



تتخذ "داتا إيدج ريفنيو" من فريتاون بسيراليون مقراً لها، وهي تركّز على تقديم ونشر استخدام حلول تقنية مدمجة لمساعدة دول غرب أفريقيا لتصبح رقميّة بالكامل. وتعمل الشركة بشكلٍ مباشر مع هيئات حكومية وشركات محلية ومنظمات غير حكومية، لنشر تقنية "بلوك تشاين" لمساعدتها على خدمة مجتمعاتها بشكلٍ أفضل.



لمحة عن سيراليون



جمهورية سيراليون هي دولة تقع في غرب أفريقيا وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 70 ألف كيلومتر مربع (أي ما يعادل 27 ألف ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها أكثر من 7 ملايين نسمة. وبفضل جدول أعمال التغيير الذي أطلقه الرئيس إرنست باي كوروما والذي تبعه جدول أعمال تحقيق الازدهار وذلك في العقد الماضي، فقد تمكنت البلاد من تحقيق تقدم كبير في مجال الاقتصاد والبنية التحتية. ومن خلال تنفيذ البنية التحتية للبيانات والقائمة على تقنية "بلوك تشاين"، تخطو البلاد خطوة كبيرة لأن تصبح دولة مستقلة ومزدهرة اقتصادياً والدولة الذكية الأولى في افريقيا.



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.



Contacts

شركة "ريبل نامي"

جولي ماتيباج

علاقات الإعلام والصحافة

هاتف: 18587756378

البريد الإلكتروني: juliematibag@ripplenami.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4653/ar